الإشراف العام
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
المشاركات : 7,445
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 1
مشكور
مرة 1
اعجبه
مرة 5
مُعجبه
مرة 2
التقييم : 11
البلد : أرض مسلمة
الاهتمام : كل مافيه الخير لي ولامتي
الوظيفة : مدرّس لغة عربية
معدل تقييم المستوى
: 26
اما السؤال المهم الرائع الذي تحدثت عنه لماذا ادافع عن الفن بهذا القدر ؟ لماذا اشعر بعقده من الاسلام بناحيه الفن
ارجو ان يكون شفاؤك سهلا من هذه العقدة النفسية.
هذا فعلا واقع عزيزي :) وقد سبب لي الاسلام عقده
عزيزي انا مصور فوتوغرافي ويسعدني ان اعطيك صفحتي في الفيس بوك اذا رغبت في مشاهده اعمالي الفنيه
تستطيع ان تنشر اعمالك الفنية في المنتدى ما لم تخالف ديننا. لسنا ضد الفن ان كان ملتزما بالضوابط الشرعية
وعاااااااااااانيت كثيرا جدا جدا اثناء ممارسه هذا الفن في وسط اسلامي
اولا قد ياتي لي ذاك الشيخ يصرخ في وجهي ايها المصور الملعون ويظل يردد ذاك الحديث الذي يقول انه المصور ملعون وبينما احاول ان اثبت له ان الحديث لم يكن يقصد المصورين الفوتوغرافيين لكني لا اتمكن من هذا مع صراخه في وجهي
المنطق قول بانك يجب ان تمارس هوايتك في مجتمع غيير اسلامي.
وفي بعض الاحيان عندما احاول ان التقط صوره لوجوه الناس ارى الناس تهرب من امامي بحجه ان تصوير الوجه حرام ؟
وانت هنا ازعجتهم.ان كنت تتحلى باخلاق الاسلام لما ازعجتهم بما لا يحبون.
اما المشكله الكبرى عندما اكون في احد المدن القديمه التي تحتوي على الكثير من الصور الجميله عندما احاول ان التقط صوره لاحد النوافذ او الابواب اجد اهل المنزل باكمله قد خرجوا يشتموني قائلين ( عيب عليك تصور بنات الناس )
تخيلت الصورة فرثيت لحالك.
لذالك اعتقد انه من المنطقي ان يكون هناك سبب لهذه العقده التي لدي
اذا سبب العقدة مادي لانه عملك. وليس الحق غايتك.
من الاسباب التي جعلت الكفار بمكة يعادون دعوة حبيبنا صلى الله عليه وسلم اسباب مادية دنيوية لانهم رأوا بان الاسلام سيمنعهم من الربا ومن اقتراف الفواحش. ففكر بينك وبين نفسك ان كان دافعك كدافعهم واتّعظ بهم لأن السعيد من اتعظ بغيره والشقي من يتعظ بنفسه.
أنصح نفسي وانصحك اصدق مع نفسك قبل كل شيء. وتذكر باننا سنموت يوما ما وسنحاسب. وانت تقر بالحساب وان انكرته. والله هاديك وما لنا الا هداية الارشاد.
[SIZE=6]
[FONT=Traditional Arabic]كل العداوات ترجى مودتها*إلا عداوة من عاداك في الدين
/*/*/*/
لا يستقل العقل دون هداية*بالوحي تأصيلا ولا تفصيلا
كالطّرف دون النور ليس بمدرك*حتى يراه بكرة واصيلا
المفضلات