القبة الحديدية التي روج لها الصهاينة اتضح انها قبة بلاستيكية

صواريخ القسام تصل تل أبيب




القبة الحديدية احلي اشتغالة



المصريون


سقط صاروخ فى قلب العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، وفقًا لما نقلته صحيفة يدعوت أحرنوت الإسرائيلية، عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها: إن الصاروخ قد سقط فى قلب تل أبيب والتي تعد المرة الأولى منذ10عامًا.
ولم يصدر حتى الآن أى تعليق رسمي على الأمر حول الخسائر الناجمة من سقوط الصاروخ، إلا أن كتائب القسام قد أعلنت تبنيها له، وقالت: إن الصاروخ الذى أطلق محلى الصنع.




مسئول إيراني: اختراق طائرة التجسس لاسرائيل يكشف فشلها عسكريا.. واسرائيل تنشر مضادات طائرات في جبل الكرمل







القبة الحديدية احلي اشتغالة




مسئول إيراني: اختراق طائرة التجسس لاسرائيل يكشف فشلها عسكريا.. واسرائيل تنشر مضادات طائرات في جبل الكرمل



كتب:
أمير إبراهيم وشيرين ثابت



أفاد موقع "القناة العاشرة" الإسرائيلية اليوم أن سلاح القوات الجوية الإسرائيلى قرر نشر بطارية صواريخ "باتريوت" إلى جبل الكرمل ليقوى بها منظومة الدفاع الجوى فى المنطقة الشمالية.
وحسب ما أورده موقع القناة الإسرائيلية فإن هذا القرار جاء بعد إختراق الطائرة بدون طيار لجنوب فلسطين المحتلة أول أمس، وأضاف الموقع أنه قرر أمس الدفاع الجوى الإسرائيلى نشر بطارية صواريخ أرض جو من طراز "باتريوت" فى جبل الكرمل، وتهدف قيادة الدفاع الجوى من هذه الخطوة تعزيز قدرتها فى الكشف عن الطائرات بدون طيار بجانب أن تعزز من قدرتها على إعتراض الطائرات التى تخترق مجالها الجوى.
ويعد نشر البطارية فى جبل الكرمل تغير في استراتيجية القوات الجوية الاسرائيلية حيث أنهم يفضلون أن يتم إعتراض كل الطائرات المعادية التى تخترق المجال الجوى عن طريق الطائرات المقاتلة، وذكروا فى الجيش الاسرائيلى أن نظام باتريوت مزود برادر يمكنه الكشف عن الأجسام الصغيرة جدا، ولديه القدرة على إعتراض الصواريخ متوسطة المدى والتعامل مع الطائرات المقاتلة.
من ناحية أخرى قال مساعد قائد قوات الحرس الثوري الإيراني لشئون التنسيق العميد جمال الدين ابرومند، أن إعلان اسرائيل إسقاط طائرة من دون طيار في أجواء فلسطين المحتلة، "يثبت فشل منظومة القبية الحديدية الدفاعية للكيان الصهيوني، إذا لم يدخل في إطار الحرب النفسية".
وأضاف أبرومند في مؤتمر صحفي صباح اليوم أن "ادعاء الكيان الإسرائيلي بأن الطائرة المذكورة، اخترقت المجال الجوي في فلسطين المحتلة لمسافة 100 كيلومتر، يكشف عن نقاط ضعف كثيرة جدا لدى الكيان الصهيوني"، وأوضح المسؤول العسكري الإيراني بأن الطائرة إيرانية الصنع "عملية نفسية" إسرائيلية، ولكنه لم ينفي أو يؤكد هذه المزاعم الإسرائيلية.



وسلم لي علي القبة يا نتن يا هو










hgrfm hgp]d]dm hpgd hajyhgm