ولكن ماهو الناموس الفطري الذي تقصده اعتقد بانه لو كان كذلك لن تكون اللغة شبيهة بالرياضيات منطقيا اقصد ان كان الامر بالفطرة سواء بينهما لاخترع كل العرب الصفر وليس الخوارزمي وحده ولكنا جميعا كانشتاين وباسكال وغيرهم من جهابذة الرياضيات.
قصــدت بالناموس الفطــري الخــلق الذي خــلقه الله بأســبابه فهـو خــالق كل شيء وجــاعل لكل شــيء ســببا ، ثم أن مســألة الإخــتراع ليســت واردة بمعــنى أن كل شيء اخــترعه خــالقه وكان محجــوبا عن بعض خــلقه ثم يتم اكتشــافه عن طـريق أحــدهم فنظــام الجــاذبيــة والنسـبية مثــلا كان مخــلوقا ويؤدي عمــله قبل مولد اينشـتاين ونيــوتن اللذين اكتشـفاه وبيـّـنا لنا كيفيـة حســابهمـا ، وإن هـذه الإكتشــافات وغــيرها طبعـا مــا هي إلا دليل عــلى وحــدة الوجــود وخــالقه تبــارك وتعــالى فهــو الذي خــلق عقــل الإنســان متـوافقــا مع الموجــودات كلهــا قادرا على تحــليلها والغـوص في أســبابها ومن ثم يمكنه الإســتفادة من هــذه النواميس وتسـخيرها لخـدمتـه كمــا هو مشــاهد في التقدم والتطــور الحضــاري ، ولو لم يكن هــذا التناغم والإنســجام الدقـيق لمــا أمكنـنـا تطــوير وابتكــار الأجهــزة المتقـدمة وإن كانت في نظـري ما تزال بســيطة جــدا لقـوله تعــالى ( وما أوتيتم من العلم إلا قـليلا ) و كذلك لو تأملــنا حـديث القرآن العظيم عن صاحب ســليمان عليه الصـلاة والسـلام الذي أتى بعرش بلقيس من اليمن إلى الشــام في طـرفة عــين وهـو ما عجـز عنــه مــارد الجـن ،

فاين محل السكون من كل هذا.
لو ركـزت في كلامي لوجـدت الجــواب وأقتبـسه :

وقد يكون الإعــراب حـرفا لاحــركة وقد يكــون قطعها ( أو جــذمها ) إعــرابا لو ساهم ذلك في بيان معنى مـا ،
فمــا قطــع الحــركة إلا الســكون ،

اللهم اغفر لاخي ماهر وسدد خطاه وقه عذاب القبر.
وغفــر الله لك أخي ولجمــيع المســلمين وأصــلح ظــاهرهم وباطــنهم وســدد خـطــاهم زادهــم عــزا وعلمــا و وســع مدخــلهم وأنــار قبــورهم وجعــل الجنــة دارهم ومقــامهم إنــه عــزيز حــكيم