اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. نيو مشاهدة المشاركة
اهلا بك انت يا عزت:



افهم من كلامك ان القائمين على الترجمة المشتركة و التى تتضمن الطوائف الثلاثة و من ضمنهم الارثوذكس حرفوا الايه؟؟؟؟
يعنى هم كفرة مثلا؟؟؟
واخدين رشوة ممكن؟؟؟؟
كلامك ده يطرح سؤال اهم:
ماهى المعايير التى يترجم بها كتابك خاصة انك تصلى بالترحمة العربيه لكتابك؟؟؟؟؟؟؟

سلام ملك السلام للجميع
اهلا بك مره اخرى د.نيو
قبل الرد عليك احب ان اعرف ان كانت هذه صفحه حوار ام تعليقات ؟
فلو كانت صفحه حوار فليتفضل احدكم ويعلن انه سوف يخوض الحوار معى ونتفق على باقى الحوار ويكون حوار ملزمآ لنا
اما لو صفحته تعليقات فيكون مسموح للجميع الكتابه بها وفى هذه الحاله اكون غير ملزوم بالرد على الجميع
فارجوا التوضيح منكم ومن الاداره

ثانيا انت تقول

افهم من كلامك ان القائمين على الترجمة المشتركة و التى تتضمن الطوائف الثلاثة و من ضمنهم الارثوذكس حرفوا الايه؟؟؟؟
يعنى هم كفرة مثلا؟؟؟
واخدين رشوة ممكن؟؟؟؟
اى تحريف هذا الذى تتكلم عنه ؟؟
طالما هناك اصل ومخطوطات فاى اختلافات فى ترجمه لا تسمى تحريفا
وحضرتك حر افهم ما تشاء :)
لكنى عن نفسى ارى ان افضل الترجماه واقدمها هى ترجمه سيمث وفانديك

ماهى المعايير التى يترجم بها كتابك خاصة انك تصلى بالترحمة العربيه لكتابك؟؟؟؟؟؟؟
طبعا حضرتك هذا ما يسمى بتشتيت الموضوع لان سؤالك سوف ياخذنا بعيدا عن نقطه الحوار
فسؤالك نقطه منفصله

فى البدايه اشكرك (لمحبتك) بانك وصفتنى بالتدليس و عدم الفهم و انت ضيفى!!!!!
لا يا استاذ انا لم اصفك بالتدليس بل طلبت منك التركيز فقط وهذا كلامى

وهذا لن اسميه تدليس فقط ركز معايا
كلامى واضح

ده استنتاجك...............صح؟؟؟
عندك دليل ان كلمه يهلك تختلف عن يقتل؟؟؟؟
ثانيا انت شفت اصلا التشكيل بتاع يهلك؟؟؟؟( بضم الياء و لا ايه بالضبط)!!!
الفانديك:
مَنْ ذَبَحَ لِالِهَةٍ غَيْرِ الرَّبِّ وَحْدَهُ يُهْلَكُ


يهلك (بضم الياء) يا غالى!!!!!

كلمه يهلك لها معانى كتير
منها
أهلك الحرث والنَّسل : أفنى كلَّ شيء .
2 - عذَّبهم " { قَالَ رَبِّ لَوْ شِئْتَ أَهْلَكْتَهُمْ مِنْ قَبْلُ وَإِيَّايَ } ".
• أهلَك الشَّيءَ : أفسده وخرّبه " أهلك ماله : فرّط فيه وأتلفه ، - { يَقُولُ أَهْلَكْتُ مَالاً لُبَدًا } ".
المعجم: اللغة العربية المعاصر -

وحتى لو احد معانيها الموت
فكلمه يقتل تختلف عنها
ولماذا لا يكون الهلاك فى الاخره مثلا وليس على الارض؟؟؟


اما عن الصوره الموضوه للترجمه الرهبانيه ياريت تضع الرابط لها حتى اراها فانى بكل صراحه لا اثق فى صوركم

اولا :
انا لم اقل ان يهوه امر بهذا ((فى هذا الموضع...لانه امر بأبشع من كده فى مواضع تانيه)

و لو كنت قلت ...تفضل وضح انا قلت فين كده؟؟؟؟

ثانيا ((و هو الأهم)):

هات دليلك على ان يهوه (((فى هذة الحادثه))) انكر هذا الفعل العنصرى الدموى و عاقبهم عليه؟؟؟؟


اين رفض يهوه لهذا؟؟؟؟؟

فاذا لم تأتى بنص كتابى واضح و صريح ينص على ان يهوه رفض هذا العمل البربرى العنصرى و عاقبهم عليه:

1- تكون انت المدلس

2- يكون الهك عنصرى( بعدم عقابهم او حتى رفضه لهذا) أو غافلا عما يحدث حوله!!!

فى الانتظار يا عزت
الذى لا تعلمه يا دكتور
ان الله فى المسيحيه يختلف عن اله الاسلام
فان اله الاسلام ينتظر الى ان يحدث حدث معين وبعدها ينزل نص قرانى يخص هذا الحدث
اما الاهنا فله وصايا واحكام انزلها مسبقآ ومن يخالفها دون امره يعاقف انظر الى اوامر الرب

سفر الخروج 20

(خر 20 : 1)ثُمَّ تَكَلَّمَ اللهُ بِجَمِيعِ هذِهِ الْكَلِمَاتِ قَائِلاً:




(خر 20 : 2)«أَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ الَّذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ الْعُبُودِيَّةِ.




(خر 20 : 3)لاَ يَكُنْ لَكَ آلِهَةٌ أُخْرَى أَمَامِي.




(خر 20 : 4)لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا، وَلاَ صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ، وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ، وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ.




(خر 20 : 5)لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ، لأَنِّي أَنَا الرَّبَّ إِلهَكَ إِلهٌ غَيُورٌ، أَفْتَقِدُ ذُنُوبَ الآبَاءِ فِي الأَبْنَاءِ فِي الْجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابعِ مِنْ مُبْغِضِيَّ،




(خر 20 : 6)وَأَصْنَعُ إِحْسَانًا إِلَى أُلُوفٍ مِنْ مُحِبِّيَّ وَحَافِظِي وَصَايَايَ.




(خر 20 : 7)لاَ تَنْطِقْ بِاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكَ بَاطِلاً، لأَنَّ الرَّبَّ لاَ يُبْرِئُ مَنْ نَطَقَ بِاسْمِهِ بَاطِلاً.




(خر 20 : 8)اُذْكُرْ يَوْمَ السَّبْتِ لِتُقَدِّسَهُ.




(خر 20 : 9)سِتَّةَ أَيَّامٍ تَعْمَلُ وَتَصْنَعُ جَمِيعَ عَمَلِكَ،




(خر 20 : 10)وَأَمَّا الْيَوْمُ السَّابعُ فَفِيهِ سَبْتٌ لِلرَّبِّ إِلهِكَ. لاَ تَصْنَعْ عَمَلاً مَا أَنْتَ وَابْنُكَ وَابْنَتُكَ وَعَبْدُكَ وَأَمَتُكَ وَبَهِيمَتُكَ وَنَزِيلُكَ الَّذِي دَاخِلَ أَبْوَابِكَ.




(خر 20 : 11)لأَنْ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ صَنَعَ الرَّبُّ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَالْبَحْرَ وَكُلَّ مَا فِيهَا، وَاسْتَرَاحَ فِي الْيَوْمِ السَّابعِ. لِذلِكَ بَارَكَ الرَّبُّ يَوْمَ السَّبْتِ وَقَدَّسَهُ.




(خر 20 : 12)أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ لِكَيْ تَطُولَ أَيَّامُكَ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.




(خر 20 : 13)لاَ تَقْتُلْ.




(خر 20 : 14)لاَ تَزْنِ.




(خر 20 : 15)لاَ تَسْرِقْ.




(خر 20 : 16)لاَ تَشْهَدْ عَلَى قَرِيبِكَ شَهَادَةَ زُورٍ.




(خر 20 : 17)لاَ تَشْتَهِ بَيْتَ قَرِيبِكَ. لاَ تَشْتَهِ امْرَأَةَ قَرِيبِكَ، وَلاَ عَبْدَهُ، وَلاَ أَمَتَهُ، وَلاَ ثَوْرَهُ، وَلاَ حِمَارَهُ، وَلاَ شَيْئًا مِمَّا لِقَرِيبِكَ».





وانظر ايضا سفر التثنيه 5

(تث 5 : 1)وَدَعَا مُوسَى جَمِيعَ إِسْرَائِيلَ وَقَالَ لَهُمْ: «اِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ الْفَرَائِضَ وَالأَحْكَامَ الَّتِي أَتَكَلَّمُ بِهَا فِي مَسَامِعِكُمُ الْيَوْمَ، وَتَعَلَّمُوهَا وَاحْتَرِزُوا لِتَعْمَلُوهَا.




(تث 5 : 2)اَلرَّبُّ إِلهُنَا قَطَعَ مَعَنَا عَهْدًا فِي حُورِيبَ.




(تث 5 : 3)لَيْسَ مَعَ آبَائِنَا قَطَعَ الرَّبُّ هذَا الْعَهْدَ، بَلْ مَعَنَا نَحْنُ الَّذِينَ هُنَا الْيَوْمَ جَمِيعُنَا أَحْيَاءٌ.




(تث 5 : 4)وَجْهًا لِوَجْهٍ تَكَلَّمَ الرَّبُّ مَعَنَا فِي الْجَبَلِ مِنْ وَسَطِ النَّارِ.




(تث 5 : 5)أَنَا كُنْتُ وَاقِفًا بَيْنَ الرَّبِّ وَبَيْنَكُمْ فِي ذلِكَ الْوَقْتِ لِكَيْ أُخْبِرَكُمْ بِكَلاَمِ الرَّبِّ، لأَنَّكُمْ خِفْتُمْ مِنْ أَجْلِ النَّارِ، وَلَمْ تَصْعَدُوا إِلَى الْجَبَلِ. فَقَالَ:




(تث 5 : 6)أَنَا هُوَ الرَّبُّ إِلهُكَ الَّذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ الْعُبُودِيَّةِ.




(تث 5 : 7)لاَ يَكُنْ لَكَ آلِهَةٌ أُخْرَى أَمَامِي.




(تث 5 : 8)لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا صُورَةً مَّا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ أَسْفَلُ وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ.




(تث 5 : 9)لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ، لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلهٌ غَيُورٌ، أَفْتَقِدُ ذُنُوبَ الآبَاءِ فِي الأَبْنَاءِ وَفِي الْجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابِعِ مِنَ الَّذِينَ يُبْغِضُونَنِي،




(تث 5 : 10)وَأَصْنَعُ إِحْسَانًا إِلَى أُلُوفٍ مِنْ مُحِبِّيَّ وَحَافِظِي وَصَايَايَ.




(تث 5 : 11)لاَ تَنْطِقْ بِاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكَ بَاطِلاً، لأَنَّ الرَّبَّ لاَ يُبْرِئُ مَنْ نَطَقَ بِاسْمِهِ بَاطِلاً.




(تث 5 : 12)اِحْفَظْ يَوْمَ السَّبْتِ لِتُقَدِّسَهُ كَمَا أَوْصَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.




(تث 5 : 13)سِتَّةَ أَيَّامٍ تَشْتَغِلُ وَتَعْمَلُ جَمِيعَ أَعْمَالِكَ،




(تث 5 : 14)وَأَمَّا الْيَوْمُ السَّابعُ فَسَبْتٌ لِلرَّبِّ إِلهِكَ، لاَ تَعْمَلْ فِيهِ عَمَلاً مَّا أَنْتَ وَابْنُكَ وَابْنَتُكَ وَعَبْدُكَ وَأَمَتُكَ وَثَوْرُكَ وَحِمَارُكَ وَكُلُّ بَهَائِمِكَ، وَنَزِيلُكَ الَّذِي فِي أَبْوَابِكَ لِكَيْ يَسْتَرِيحَ، عَبْدُكَ وَأَمَتُكَ مِثْلَكَ.




(تث 5 : 15)وَاذْكُرْ أَنَّكَ كُنْتَ عَبْدًا فِي أَرْضِ مِصْرَ، فَأَخْرَجَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ مِنْ هُنَاكَ بِيَدٍ شَدِيدَةٍ وَذِرَاعٍ مَمْدُودَةٍ. لأَجْلِ ذلِكَ أَوْصَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ أَنْ تَحْفَظَ يَوْمَ السَّبْتِ.




(تث 5 : 16)أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ كَمَا أَوْصَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ، لِكَيْ تَطُولَ أَيَّامُكَ، وَلِكَيْ يَكُونَ لَكَ خَيْرٌ علَى الأَرْضِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.




(تث 5 : 17)لاَ تَقْتُلْ،




(تث 5 : 18)وَلاَ تَزْنِ،




(تث 5 : 19)وَلاَ تَسْرِقْ،




(تث 5 : 20)وَلاَ تَشْهَدْ عَلَى قَرِيبِكَ شَهَادَةَ زُورٍ،




(تث 5 : 21)وَلاَ تَشْتَهِ امْرَأَةَ قَرِيبِكَ، وَلاَ تَشْتَهِ بَيْتَ قَرِيبِكَ وَلاَ حَقْلَهُ وَلاَ عَبْدَهُ وَلاَ أَمَتَهُ وَلاَ ثَوْرَهُ وَلاَ حِمَارَهُ وَلاَ كُلَّ مَا لِقَرِيبِكَ.




(تث 5 : 22)هذِهِ الْكَلِمَاتُ كَلَّمَ بِهَا الرَّبُّ كُلَّ جَمَاعَتِكُمْ فِي الْجَبَلِ مِنْ وَسَطِ النَّارِ وَالسَّحَابِ وَالضَّبَابِ، وَصَوْتٍ عَظِيمٍ وَلَمْ يَزِدْ. وَكَتَبَهَا عَلَى لَوْحَيْنِ مِنْ حَجَرٍ وَأَعْطَانِي إِيَّاهَا.


هل هناك اوضح من ذلك يا عزيزى :)

وايضا لم تجد اوضح من الاتى

أن عليا رضي الله عنه حرق ناسا ارتدوا عن الإسلام فبلغ ذلك ابن عباس ، فقال : لم أكن لأحرقهم بالنار ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تعذبوا بعذاب الله ، وكنت أقتلهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : من بدل دينه فاقتلوه . قال : فبلغ ذلك عليا فقال : ويح ابن عباس
الراوي: عكرمة خلاصة الدرجة: ثابت صحيح
المحدث: الدارقطني المصدر: سنن الدارقطني الصفحة أو الرقم: 3/34



عن عكرمة, أن عليا أحرق ناسا ارتدوا عن الإسلام, فبلغ ذلك ابن عباس فقال : لم أكن لأحرقهم بالنار ؛ لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تعذبوا بعذاب الله . و كنت قاتلهم, لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : من بدل دينه فاقتلوه . فبلغ ذلك عليا, فقال : و يح أم ابن عباس !
الراوي: عبدالله بن عباس خلاصة الدرجة: صحيح المحدث: ابن عبدالبر
المصدر: التمهيد الصفحة أو الرقم: 5/305


قدم على أبي موسى معاذ بن جبل باليمن فإذا رجل عنده قال ما هذا قال رجل كان يهوديا فأسلم ثم تهود ونحن نريده على الإسلام منذ قال أحسبه شهرين فقال والله لا أقعد حتى تضربوا عنقه فضربت عنقه فقال قضى الله ورسوله أن من رجع عن دينه فاقتلوه أو قال من بدل دينه فاقتلوه
الراوي: معاذ بن جبل
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط الشيخين
المحدث: الألباني المصدر: إرواء الغليل الصفحة أو الرقم: 8/125

http://www.dorar.net/enc/hadith/لا%20أقعد%20حتى%20تضربوا%20عنقه/pt

3236 - لا يحل دم امرئ مسلم إلا من أحدى ثلاث : كفر بعد إيمان ، أو زنا بعد إحصان ، أو قتل نفس بغير نفس
الراوي: عثمان المحدث: الإمام الشافعي - المصدر: اختلاف الحديث - الصفحة أو الرقم: 10/199
خلاصة الدرجة: لا يشك أهل العلم بالحديث في ثبوته عن النبي صلى الله عليه وسلم



4543 - يحل الدم بثلاث : كفر بعد إيمان
الراوي: - المحدث: الإمام الشافعي - المصدر: الأم - الصفحة أو الرقم: 2/570
خلاصة الدرجة: ثابت