رقم العضوية : 1221
تاريخ التسجيل : 12 - 8 - 2009
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 49
المشاركات : 2,218
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 0
مشكور
مرة 0
اعجبه
مرة 0
مُعجبه
مرة 0
التقييم : 10
البلد : {ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} (يوسف :99) .
الاهتمام : الدعوة عبر النت بالطرق الشَرعيــة وطلب العِلم النافِع ومُتابعته بالعَمل الصالِح
الوظيفة : أصلاً طويلب عِلم وفرعاً دكتــور
معدل تقييم المستوى
: 18
يا سلام يا أختنا الفاضِلة....!!!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساجدة لله
أخي الفاضل cool boy
جزاك الله خيراً
ولكن ما ينفعش تخليك بارد كما كتبت في عنوان الموضوع
فإن دخلت على أحد مواضيعهم واشتركت فيها إما أن ترد وتصمد إلى النهاية وتفحمهم وتبين جهلهم أو لا تدخل أصلاً والثانية أولى
فلا يجب أن تتواجد في مكان يُسَب فيه الله ورسوله إنكم إذاً مثلهم كما قالت الآيات الكريمة
وبإمكانك نقل الشبهة إلى هنا بعد تنقيحها من ألفاظهم الخارجة ويتم الرد عليها هنا في المنتدى
حتى إذا ما بحث أحد المسلمون عن رد الشبهة يجد ردها بسهولة
والجواب ببساطة على هذا الفهم السقيم للإسلام هو أنه لا يحل إتيان ملك اليمين المحصنة إلا برضاها
بل إنه ممنوع الاقتراب منها ما دامت محصنة متزوجة ولكنها إن وافقت العيش في ظل الإسلام وترك زوجها والعيش في ظل هذا الرجل الذي يرعاها ويحميها لها ذلك ويحترم الإسلام رغبتها
اقرأ هذه الفتوى على هذا الرابط
الاستمتاع بالجارية بالوطء أو مقدماته لا يكون مشروعاً، إلا أن تكون مملوكة للرجل الحر ملكاً تاماً كاملاً، وهي التي ليس له فيها شريك، وليس لأحد فيها شرط أو خيار، ويشترط ألا يكون فيها مانع يقتضي تحريمها عليه، كأن تكون أخته من الرضاعة، أو موطوءة فرعه أو أصله، أو تكون متزوجة، أو أختاً لأمة أخرى يطؤها، أو مشركة غير كتابية. فإذا استوفت ذلك كله جاز له وطؤها بملك اليمين لابعقد الزوجية .
والجارية التي يتخذها سيدها للوطء تسمى سرية، فإذا حبلت من سيدها وأتت بولد ـ ولو سقط ـ سميت أم ولد، وعتقت بعد موت سيدها. والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...lang=A&Id=6186
وهذه المرأة بإمكانها افتداء نفسها بدفع المال وفك الأسر عن نفسها ويمكن أن يفعل هذا زوجها فيدفع فديتها ويفك أسرها ويأخذها إلى بيتها إن أرادت ذلك
ويمكنهم تبديلها بأسيرة أخرى مسلمة أو اسير مسلم لديهم وهذا يكون بالاتفاق بين أولياء أمور البلدين
أما قرآننا الكريم فماذا قال في صدد المعاشرة؟
قال (وعاشروهن بالمعروف)
ولا تنسى أن هذه المرأة الأسيرة لدينا يوجد في مقابلها العديد من الأسرى المسلمين رجال ونساء
فما رأيك فيما يحدث في نساء المسلمين الأسرى الآن في العراق من تعذيب واغتصاب وعدم احترام لآدميتها كامرأة؟
أيهما أكرم الأسير المسلم أم النصراني ؟
إذاً فليس من حق هذا اليسوعي التفوه بكلمة عن ملكات اليمين في الإسلام ولينظر إلى كلام كتابه أولاً الذي يقول:
سفر التثنية الإصحاح 20 الأعداد 10-
(حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح , (11) فان اجابتك الى الصلح
وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك (12) وان لم
تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها (13) واذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب
جميع ذكورها بحد السيف (14) واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل
غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك (15) )
وفي تثنيه21 عدد10:
إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك وسبيت منهم سبيا(11 ) ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة (12) فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها(13) وتنزع ثياب سبيها عنها وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها فتكون لك زوجة. (14)وان لم تسرّ بها فأطلقها لنفسها.لا تبعها بيعا بفضة ولا تسترقها من اجل انك قد أذللتها
يا سلام يا أختنا الفاضِلة(ساجِدة للهِ)....!!!!!
روحى ياشيخة ربنا يريح قلبك زى ماريحيت قلبى وفكرى
هل تعلمى انكِ واللهِ أراحتنى من عنآء تحمل مشقة الرد على الأخ الكريم مع اننى معى شغل آخر
بارك اللهُ فيكم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
وأنت طبعاً يا
Cool Boy
طبعاً وأكيد أن هذا الأمر لم تأخذ بالك مِنه
هناك أمر آخر وهو ليس أى كل شخص يدخل هذه ال(......) عفواً بين القوسين كلمة لو كتبتها سأطرد بالتأكيدs11
ليس أى كل شخص يدخل سيستطيع ان يثبت شىء
هذا يتطلب أمر جماعى من دخول ومراقبة وتصوير مشاركات قبل الحذف والتلاعب بالآى بى (وبعض طرق فى القرصنة لها القدرة على الدخول مُتخفياً بدون برامج)ولكن الأهم من ذلك كله؟
من سيرد؟ (هاه؟)من سيرد على هذه الفضلات التى فى شكل أسئلة لا ترقى الى مستوى الشبهات؟
انا لا اقصد أنه ليس انت الذى ترد!!! لا طبعاً ياعزيزى انا لم اقل ذلك ولا يمكن ان اقول ذلك
فما دمت علمت رد الشبهة رد فوراً ولكن هل هذا هو لُب القضية؟الموضوع ليست قضية شبهات تثار ويرد عليها ولكن هناك فنيات أخرى مع هؤلآء الغجر!!!
أولاً لا جدوى من مجادلة جاهِل ثانياً وثالثا ورابعاً
ووووووهل أذكرهم ام اكتفى؟فباللهِ عليك أخى الكريم
لا تذهب برجلك الى مكان السب فتضيع او تخف هيبة وقدسية من يسبون عندك بطريقة لا شعورية
وجزاكم اللهُ عنا كل خير أرجو الإهتمام بما طلبه الأخ الحبيب /السيف العضب
عن أبي عمرو وقيل أبي عمرة سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال : قلت : يا رسول الله قل لي في الإسلام قولاً لا أسأل عنه أحداً غيرك , قال : قل آمنت بالله ثم استقم ” رواة مسلم
قال الإمامُ عَلىّ -رضىّ اللهُ عَنه:- الناسُ ثلاثة:- فعالمٌ ربانىِّ ومُتَعَلِمٌ على سبيل النجاة وهمجٌ رعاع! أتباع كل ناعِق ! لم يستَضيئوا بنور العِلم ولم يركنوا إلى رُكن رشيد ! أف لكل حامِل حق لا بصيرة له ! ينقدِح فى قلبه بأول عارضٍ من شبهة تعرض له
المفضلات