إعتراض ورد :-
قال أحد النصارى أن ( هتك العرض ) معناه ( الإغتصاب ) وليس معناه المبالغة في الهجاء ودليله :-هَتْكٌ – [هـ ت ك]. (مص. هَتَكَ). 1. “هَتْكُ السِّتْرِ” : قَطْعُهُ، خَرْقُهُ، تَمْزِيقُهُ. 2. “هَتْكُ الثَّوْبِ” : شَقُّهُ. 3. “هَتْكُ الْعِرْضِ” : اِغْتِصَابُهُ.فأقول :-
هل ( الإغتصاب ) إعتداء الرجل على الرجل جنسياً ؟؟
في المعاجم ومن خلال بحثي لم أجد مرادف للإغتصاب بأنه إعتداء الرجل على الرجل جنسياً , بل إعتداء الرجل على المرأة والدليل :-
هَتَكَ - [هـ ت ك]. (ف: ثلا. متعد). هَتَكْتُ، أَهْتِكُ، مص. هَتْكٌ. 1."هَتَكَ السِّتْرَ" : قَطَّعَهُ، خَرَقَهُ، مَزَّقَهُ. 2."هَتَكَ الثَّوْبَ" : شَقَّهُ طُولاً. 3. "هَتَكَ اللَّهُ سِتْرَهُ" : فَضَحَهُ. 4."هَتكَ عِرْضَ الْمَرْأَةِ" : اِغْتَصَبَهَا.
وغصب الرجل المرأَة زنى بها كرهًا.
المرأةَ زنى بها كُرْهًا.
واغتصبهُ أخذهُ قهرًا وظلمًا. وفلانٌ المرأَة نفسَها زنى بها كرهًا عنها. ويُبنَى للمفعول فيقال اغتُصِبت المرأَة نفسهَا. وربَّما قيل على نفسها يُضمَّن الفعل معنى غُلِب
وفي لسان العرب: وقد تَكَرَّر ذكْرُ الغَصْب فِي الحَدِيث، وهو أَخْذُ مَالِ الغَيْرِ ظُلْماً وعُدْواناً. وفي الحَدِيثِ أَنَّه غَصَبَها نَفْسَها أَرادَ أَنَّه وَاقَعها كُرْهاً فاسْتَعَارَه لِلْجِمَاع.غَصْبٌ - [غ ص ب]. (مص. غَصَبَ). 1."تَعَرَّضَتْ لِلغَصْبِ" : هَتْكُ عِرْضِهَا، شَرَفِهَا. 2."غَصْباً عَنْهُ" : كُرْهاً، أَيْ عَلَى الرُّغْمِ مِنْ إِرَادَتِهِ..
المفضلات