طارق..
اعتقد انك شخص غير رياضي
لان الرياضة أخلاق
يعني انا عديم اخلاق؟ طيب..لنفرض اني كذلك..ما المطلوب؟ يعني بماذا تريدني ان ارد؟ ان اقول لك اني عديم الخلق؟ ساكون اكذب ان قلت ذلك! ان كان رايك اني كذلك...فليكن! لا يهمني صراحة!
مشهد الحمل الوديع مشهد بايخ وممل يعرفه شخص مثلي تكلم معك من قبل خارج حدود الحوار الديني ورأى محبة حقيقية وحمل ولكنه يحمل مدفعين رشاش عيار نصف بوصه ، أو شخص رآك وانت تكتب في أحد مواقع الدعارة الفكرية وكان لسانك أطول منك .
وعلم غزير غير موجود اصلاً تدعيه كذبا سواء ادعيته في الإسلاميات وفي المسيحيات
لا تملك سوى التعبير عنه بكلمات وباسلوب للأسف ركيك مع انك تحسبه أسلوب شخص دارس ورصين
مع انه اسلوب ركيك جدا بالمناسبة
مرة اخرى..تهاجمني..مع اني شخصيا لم اخض في حوار ديني معك..الا الهم ان كنت مختبئا تحت احدى الاسماء الوهمية كما تفعلون عادة!
وانا لست بعالم..انا طالب علم..ولم ادعي يوما باني عالم! ولم اتيكم مدعي العلم...اخوك مسلم او البخاري الان..هو دعاني !! اذهب وكلمه هو!
اما الحمل الوديع..فهو بالحقيقة طبع وليس اصطناع..قد اخرج عنه احيانا عند الغضب او في زلة..ولكن ذلك طبيعي يحدث لاي بشر! فليس بيننا احد معصوم!
عموماً...نقدك كله مقبول..!..مع اني اعتبر انك تتعدى قليلا لانك لا تعرفني معرفة تسمح لك بمحاكمتي..الا اني لن اجيب! فصراحة انا لست اعرفك كفاية لاحكم عليك..
هناك امر واحد لا يزال يحيرني..وهو مرادك من كل هذا الكلام...هل هو تشويه سمعة فقط ام انها عادة عندك ام ان عندك شعور بالعظمة يعطيك الحق بالحكم على الاخرين ام ماذا تحديدا؟
ولنا مثال في هذا
موضوع السقف الذي يحيط بنا
صحح لك الأخ البخاري قفلت له بنية حفظ ماء الوجة وبوضع عبارة شيك ايضا
" عل السبب في ذلك اني لم افكر في اللفظ قبل أن اقوله "
فعل هذه تفيد الإحتمال
فقد تكون لم تفكر فيه ، أو قد يكون سبب الخطأ شيء آخر .... نكتة
ما النكتة؟ اخطات وصحح لي الاخ مشكوراً..!! ولم اذكر سبب خطئي فعللته بعدم التفكير فيه وكان السبب العجلة..ولكني لست متاكدا من ذلك فاستخدمت عل.. وهي تفيد الاحتمال فعلا..ولو كنت اجزم بسبب خطئي..فاغلب الظن ما كنت لاقع فيه اساسا!!! قد يكون السبب شيئا اخر..! ومن هذا المنطلق استعملت الاحتمال...
ما النكتة؟
طيب يا حضرة القاضي ان كان كلامك حقا لماذا اتيت هنا بداية ان كنت اخاف الدخول في حوار؟ هههه عجيب! لم لا اهرب الان واغادر منتداكم بافتعال كلام مسيء لتطردوني؟النقاش العلمي الموثق تعمل نفسك مخدتش بالك منه
والكلام العادي تمسك فيه
هل تعلم لماذا ؟
لانك لا تستطيع دخول حوار معي فيما يخص الشق الأول ، وقد تستطيع تجاذب أطراف حوار معي يخص الشق الثاني
المناظرة موجودة حقيقة هي التي يكون فيها الحوار...هنا..الكلام تعليق على ما هناك وليس المفروض ان يكون حوار بذاته مع الف واحد معلق!!! اعتقد الامر منطقي!
فهذه مشاركة لي
لماذا لم ترد عليها برغم انك رددت على مشاركتي قبل الاخيرة مع انك كنت قد قلت قبلها انك لم ترد علي
http://www.albshara.net/showpost.php...4&postcount=86
انا لست ملزما بالرد على اي رد لك او لاي احد اخر غير الاخ البخاري!
واما سبب عدم ردي..فهو قلة الوقت..وهي اول مرة ارى فيها تعليقك هذا بالمناسبة ...ومن السخف بمكان ان تطالبني برد اكثر من 300 تعليق..!! اكثر من نصفها تناول الموضوع الذي نناقشه!!
وعموماً..كان اشكالك هنا هو:
وقال الرب صراخ سدوم وعمورة كثير ، وخطاياهم ثقيلة جداً
سأنزل الآن ، وسأرى هل صراخهم كما جاء لي أم لا ، وسوف أعرف .
طبعا النص واضح ولا يحتاج اي شيء
الرب بُلغ
وأكرر
بُلغ أي تم تبليغه أن سدوم وعمورة أي قوم لوط قد تمادوا في غلطهم وفسقهم معاصيهم
ولكن الرب لم يكن ليعلم هذا وتحتم عليه لينزل ليعرف ويتأكد
وطبعا كالعادة شبه باهتة..! يردها ابسط تفسير! لكنكم لستم طلاب حق والا ما سئلتم هكذا اسئلة..جوابي سيكون لك سيكون قريبا لجوابك ان سالتك عن "والان خفف الله عنكم وعلم ان فيكم ضعفا"...ولكني لن اجيبك..سادع تفسير ابونا تادرس يعقوب يجيبك فهو كافِ:
أما تعبير "أنزل وأرى" فلا يُفهم بالمعنى الحرفي، فإن الله كائن في كل مكان، لكنه تعبير يناسب بشريتنا يكشف عن عدالة الله، لا يعاقب سريعًا إنما كمن ينتظر حتى ينزل ويرى بنفسه ما يفعله الإنسان... إنه مشغول بكل الحياة البشرية.
نزل الله إلينا ليرى خطايانا... وكما يقول العلامة أوريجانوس: [لكي يحملها إذ يأخذ شكل العبد (في ٢: ٧)[296]]. ..الخ
فاكون في دري العام عليكم هنا دررتك عندما قلت لكم ان مشكلتكم انكم حرفيون...ولكن يبدو انك لم تفهم ولا تريد ان تفهم!
يقول الكتاب المقدس:
لأَنَّ الرَّبَّ يُعْطِي حِكْمَةً. مِنْ فَمِهِ الْمَعْرِفَةُ وَالْفَهْمُ. (امثال2..6)
يوحنا 21 : 17
Joh 21:17 قَالَ لَهُ ثَالِثَةً: «يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا أَتُحِبُّنِي؟» فَحَزِنَ بُطْرُسُ لأَنَّهُ قَالَ لَهُ ثَالِثَةً: أَتُحِبُّنِي؟ فَقَالَ لَهُ: «يَا رَبُّ أَنْتَ تَعْلَمُ كُلَّ شَيْءٍ. أَنْتَ تَعْرِفُ أَنِّي أُحِبُّكَ». قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «ارْعَ غَنَمِي.
أفسس الأصحاح 3 العدد 19 وَتَعْرِفُوا مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ الْفَائِقَةَ الْمَعْرِفَةِ، لِكَيْ تَمْتَلِئُوا إِلَى كُلِّ مِلْءِ اللهِ.
كور1: 13
8 اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَداً. وَأَمَّا النُّبُوَّاتُ فَسَتُبْطَلُ وَالأَلْسِنَةُ فَسَتَنْتَهِي وَالْعِلْمُ فَسَيُبْطَلُ.
9 لأَنَّنَا نَعْلَمُ بَعْضَ الْعِلْمِ وَنَتَنَبَّأُ بَعْضَ التَّنَبُّؤِ.
10 وَلَكِنْ مَتَى جَاءَ الْكَامِلُ فَحِينَئِذٍ يُبْطَلُ مَا هُوَ بَعْضٌ.
فهو الكامل في معرفته..هو المعرفته فائقة تصورنا...هو معطي الفهم والحكمة والعلم! هو الذي يعرف كل شيء!...فهمت يا سيد؟
...
اما ردك الثاني...فهذا رده على عجالة:فانا رددت اكثر من مرة على هذا الامر خصوصا..وان لم تكن بالضرورة مداخلتك التي رددتها فليس معناه اني تجاهلت الامر متعمدا!
لنرى الآن من هو الجاهل الذي يتحدث بعير علم
هل هو ميجو
أم محاور الأخ مسلم
اول شيء أريد أن اعرف ما معنى هذه العبارة
اقتباس:
واللفظ العبري للنص الاصلي هو
רעה רע
ما معني هذا
هل تقصد بالنص الاصلي النص الماسوري ام ماذا ؟
فملخص الرد هو ان معنى النص هو ليس الشر بمعنى معصية الله وانما ما قد نسميه شرا كالزلزال والموت..الخ...وهذا الكلام خارج النقطة التي كنا انا والاخ البخاري ناقشها!!...تم تاتي وتقول اني مدلس..وبعد ذلك تعترض اني لم ارد! مع اني اوردت ترجمات لم تترجم الكلمة "شرا" ...! غريب امرك...
لم احاورهم ...وانا اول ما اتيت اعلنت وقلتها بكل وضوح اني جئت لحوار في الاسلاميات...لكن المشكلة ان جماعتكم ليس عندهم غير التهرب للمسيحيات ليبرروا بها...ولهذا تجدهم يفشلون في اقناع الملحد ومن شبهه! انا لم احاوركم بشان النصوص...انا قلت لكم انكم لا تفهمون فيما تتكلمون..ووضحت السبب..ووضعت الادلة على كلامي الناقض لكلامكم واعتراضاتكم بكل اختصار...وكيف حاورت ومازلت وستحاور الإخوة في نصوص الكتاب المقدس مع انك تقول انه سلتطهم التفسيرية وفهمهم للكتاب المقدس صفر ؟
الحوار يكون بين اثنان متعلمان....الدرس يكون بين واحد جاهل يتكلم بما لا يفهم واخر يعلمه...والفرق واضح!
اما تعرف انه "ليس لي من هاد" ؟؟ بشهادة احد الاعضاء الكرام الذي قال انك تستحق اضلال الله لك! هه...فعدما طلبت حوارك كنت أرجو الخير عسى أن يهديك الله ويرشدك للطريق الحقيقي الطريق الذي سلكه موسى وعيسى ومحمد صلى الله عليهم وسلم
يكفيك الان..
عبد الرحمن السلفي
ايها الزميل " انطونيوس " اسلوبك هذا ليس اسلوب محاور يطلب الحق , أنما اسلوب من يتكبر عن اتباعه .
ترد على ما يعجبك وتترك ما لا تستطيع رده , وهل هذه دعوة للدين , والله الذى خلق السماوات والارض الذى رأيته منك زادنى كرها لكلامك وليس كما تعتقد انه يقوى موقفك , أى عاقل يجد ان كلامك هذا انما هو نابع من كرهك وحقدك الذى علمه لك دينك , تدعون للمحبه وأنتم قولوبكم تمتلئ حقدا و غل .
لا حول ولا قوة الا بالله .
ايها الزميل تعلم نهجنا ثم احكم علينا , ولا تحكم علينا من افكار رسمها لك من هم يكرهون الحق ويكرهون دعوتنا اليه , ورسمتها لك أفكارك الخاطئة .
وضح مواضع ما تتهمني به...لا تلقي الكلام وتذهب..هذا اولا..(الكتابة الحمراء)
اما الهراء(معذرة) الذي لوتنه بالازرق...فلا اعرف من اين اتيت به! واي كره وحقد تتكلم عنهما؟ وكيف ان ديني الذي يقول بان الله محبة يعلم الكره؟ الله اعلم...كله ممكن عند المسلمين في سبيل الشويه وعدم الوصول للحقائق...يا عزيزي اقعد شوية وفكر بدون الحواجز التي تضعونها امام عقولكم! فالنور ساطع وواضح ! لمن يفتح عينه ويخرج من حفرته ليراه! من رسمني كان رصاصة ضربت اخي..وقنبلة فجرت كنيستي...وتهديد هجرني من بلدي...عرفت الان ما رسمني؟ فلا تحكم انت علي وانت لا تعرف اي شيء عني..وخليك في المهم واترك المواضيح الفارغة التي لا تنفع ولا تضر
..
واخيرا..كيف حكمت عليكم ممن يكرهونكم؟ عزيزي انا كل عمري عشته بين المسلمين..وقليل من اصدقائي مسيحيين..واكثرهم مسلمين..طبعا ليس من نوع المسلمين الحقودين..! ولكن اناس طيبين واهل خير...
eng.com
من الأفضل يا استاذ انطونيوس أن نعرف من هو الله اولا
ثم نتبع تعاليمة ثانيا
وكيف ستعرف الله يا زميل؟ هذا سيجيبك
بينفذة طاعة لله وحبا لله
حتى لو مش مقتنع بية
ان كنت انت تفعل ذلك...فانا اشفق عليك...وعلى كل واحد يفعل امور لا يؤمن بها ولا تقنعه!!
فمن لا يقتنع بامر ويفعله فهو يخادع نفسه
نصيحتى لك ان يكون الحوار فى شئ
يقرر مصير الدين ككل
مثل نبوة محمد صلى الله علية وسلم
أو وحى القران
أما الكلام حول التشريع لن يفيد فى شئ
سيكون ذلك في نقاط قادمة ان شاء الله..
ليث ضاري
يا جماعة أنطونيوس لا يؤمن بنصوص الكتاب المقدس !
يخرب بيت كده بصراحة
انا افعل..ولكني اؤمن بها ايمانا صحيحا وليس كلام بالهوى كما عندكم..
ممكن تشرح لي معنى "يخرب بيت كدة"؟ هية "كدة" عندها بيت؟؟ بمزح معك يا ضاري..
خالد بن الوليد
إيه رأيكم يا جماعة نوّلع في الكتاب المقدس ده بأه .؟
الم نتفق في البداية على عدم الاستهزاء؟ فلما لا تلتزم وانت المدير الذي يفترض ان تكون القدوة في ذلك؟
التخريب هنا لو اخذنا مثلا كطوفان نوح عليه..فهو ليس امرا من الله لبشر مؤمن في ان يرتكب الشر في رد الشر!! واضحة حتى للاطفال...معقولة فاتتك؟والرب يجيب :
اقتباس:
13: 5 ياتون من ارض بعيدة من اقصى السماوات الرب و ادوات سخطه ليخرب كل الارض
اقتباس:
13: 11 و أعاقب المسكونة على شرها و المنافقين على اثمهم و ابطل تعظم المستكبرين و اضع تجبر العتاة
هذا خارج الموضوع! فالنص يتكلم عن العقاب ما بعد الحياة..اي نص خاص بعدل الله! فالله لا يرتكب شرا بضمانه العدل! ولا يامرنا بان نرتكب شرا في رد الشر ايضاً ...
فالشر هو خلاف الله...لا يجتمعان كما سبق وقلنا وهذا واجب من تعريف الشر!!! فهل فاتك ذلك ايضا مستر خالد؟
![]()
ومن قال انه معصوم (كمبدأ) لتتخذه حجة؟
وايضاً عدم السلام على البشر وعدم ادخال الاشرار للبيت(مع انه بديهي) ليس ارتكابا للشر....مطالبين انتم بتوضيع الشر في ان لا ادخل انا لبيتي الزناة الاشرار القتلة السكيرين!!
....
....
ملاحضة: لاحضتم كيف انكم ابطال في تغيير المواضيع وقلبها كليا؟ حتى انني في ردي هذا كله..وفي صفحات كاملة من موضوع التعليق على المناظرة...لم اجد واحدا يدافع عن الاسلام او يحاول حقا مناقشتي....كل ما وجدته...هو محاولة التدليس على الكتاب المقدس..لكي تضعوني بموقف دفاعي..وانتم كثر! لتبدون بمظهر المنتصر..الامر المخالف لواقع الحال لجهلكم العميق بالكتاب المقدس...والظاهر لكل انسان بسيط من خلال مشاركاتكم...ولكنكم بدل الاحتكام لمنهج علمي..وبدل الرجوع لمفسري الكتاب المسيحيين..تصرون على التفسير المزاجي وتجاهل اقوال اهل العلم..وتجاهل ما اجيبكم به..ووتعتمدون الاعراق وصم الاذان منهجا..(ولست اقصد الجميع...ولكن الغالبية)..للاسف!
يكثر الكلام والوقت ضيق....وتعليقاتكم كثيرة...كنت اتمنى لو استطيع رد كل واحد منها...والله ييسّر علينا جميعا
دمتم بخير واعذروني ان لم ار لكم ردا او لم اجبكم على شيء ما تذكروه هنا..
سلام للجميع
المفضلات