سرايا الملتقى
رقم العضوية : 1405
تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2009
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
المشاركات : 4,940
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 0
مشكور
مرة 1
اعجبه
مرة 0
مُعجبه
مرة 2
التقييم : 13
البلد : Cairo, Egypt, Egypt
الاهتمام : Muslim - Sunni, Free Chat Rooms | Paltalk دكتور . مصطفى محمود, يِلعنْ رُوحَك يا حافِظ, مشايخ وبرضه د
معدل تقييم المستوى
: 20
أنا بينى وبينك معرفتش أرد ومن قوة الموضوع فنقلته زى ما هو عشان الإخوة يلحقونا بالرد قبل ما نتنصر .
فشر البلية ما يضحك !
فهذا الذى ترونه عضو مبارك أى متميز بمشاركاته وتفاعلاته وبعلمه الذى يثرى به المنتدى ، هذا الذى ينضح الجهل من بين كلماته لا يميز الكلم وأخذ الكلمة بظاهرها دون البحث عن تأويلها ، حتى أن كلمة ( جَدّ ) فى الأية مفتوحة الجيم مشددة الدال على غير كلمة ( جِدْ) الأخرى بكسر الجيم و سكون الدال والتى تعنى والد الاب او الام ،
ذكر بن كثير فى التفسير :
وقوله: { وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا } قال علي بن أبي طلحة، عن ابن عباس في قوله تعالى: { جَدُّ رَبِّنَا } أي: فعله وأمره وقدرته.
وقال الضحاك، عن ابن عباس: جد الله: آلاؤه وقدرته ونعمته على خلقه.
وروي عن مجاهد وعكرمة: جلال ربنا. وقال قتادة: تعالى جلاله وعظمته وأمره. وقال السدي: تعالى أمر ربنا. وعن أبي الدرداء، ومجاهد أيضا وابن جريج: تعالى ذكره. وقال سعيد بن جبير: { تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا } أي: تعالى ربنا.
إلا أنه لا يحسن القراءة وأرجع الى المداخلة الأولى لترى كم ان اسلوبة ركيك ليس فيه أى لمسه بلاغية ناهيك عن كمية الأخطاء اللغوية التى تقع فى الكلمة بعد الكلمة .
حتى أن خروف اخر أنبهر من قوة هذا البحث وصدق ما جاء فيه فهرف يقول :

المفضلات