النتائج 1 إلى 10 من 43
 

العرض المتطور

  1. #1
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 48
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 35

    افتراضي




    ثانياً ..

    يقول أدب الحوار مدلساً " والنبي قال - كما صح عن الحسن البصري - : (إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه) ، فلم يقتلوه، بل وانضموا معه يحاربون الخليفة الراشد.."

    هذا حال علماء الشيعة وعامتهم التابعين .. لا إسناد بل قول بلا حتى اجتهاد

    أين صح هذا الحديث عن الحسن البصري ؟ أما كفاكم كذباً عن النبي ؟!! أما وصلكم قول الرسول صلى الله عليه وسلم " إني لا أسمعك تحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كما يحدث فلان وفلان ؟ قال : أما إني لم أفارقه ، ولكن سمعته يقول : من كذب علي فليتبوأ مقعده من النار . " أخرجه البخاري في صحيحه .


    تعال أبين تدليسك يا أدب الحوار فإن كنت تعلم فهي طامة وإن كنت تنقل من غير علم فالطامة أكبر

    حديث الحسن البصري ؛ يرويه عمرو بن عبيد المعتزلي .
    فقال حماد بن زيد : قيل لأيوب : إن عمرو بن عبيد روى عن الحسن أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال ... فذكره ؟! فقال : كذب عمرو .
    أخرجه العقيلي في "الضعفاء" (ص 307) ، والخطيب في "التاريخ" (12/ 181) ، وابن عساكر . وقال :
    "وهذه الأسانيد كلها فيها مقال" . ثم قال : "وقد روي : "فاقبلوه" : بالباء ، وهو منكر" .
    ثم روى هو ، والخطيب (1/ 259) من طريق محمد بن إسحاق الفقيه : حدثني أبو النضر القازي قال : أخبرنا الحسن بن كثير قال : أخبرنا بكر بن أيمن القيسي قال : أخبرنا عامر بن يحيى الصريمي قال : أخبرنا أبو الزبير عن جابر مرفوعاً بلفظ : "إذا رأيتم معاوية يخطب على منبري فاقبلوه ؛ فإنه أمين مأمون" . وقال الخطيب : "لم أكتب هذا الحديث إلا من هذا الوجه ، ورجال إسناده - ما بين محمد بن إسحاق وأبي الزبير - كلهم مجهولون" .
    قلت : وابن إسحاق هذا : هو المعروف بـ (شاموخ) ؛ قال فيه الخطيب :
    "وحديثه كثير المناكير" . .. " الألباني "


    فالحديث يا عزيزي مُرسل وليس صحيح كما ادعيت ..


    يتبع بعون الله ..





    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  2. #2
    أدب الحوار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1958
    تاريخ التسجيل : 17 - 3 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 35
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقار مشاهدة المشاركة
    يقول أدب الحوار مدلساً " والنبي قال - كما صح عن الحسن البصري - : (إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه) ، فلم يقتلوه، بل وانضموا معه يحاربون الخليفة الراشد.."
    هذا حال علماء الشيعة وعامتهم التابعين .. لا إسناد بل قول بلا حتى اجتهاد
    أين صح هذا الحديث عن الحسن البصري ؟ أما كفاكم كذباً عن النبي ؟!!
    حتى تعرف الدليل على صحة الحديث عن الحسن البصري؛ تفضل واقرأ الموضوع التالي ودعك من التسرع بالجهل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    دراسة سندية لحديث
    "إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه"


    قال ابن عدي في الكامل (7/83) :
    أخبرنا علي بن المثنى ثنا الوليد بن القاسم عن مجالد عن أبي الوداك عن أبى سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه".

    دراسة السند:
    أبو سعيد الخدري (سعد بن مالك) : صحابي.
    أبو الوداك هو: جبر بن نوف الهمدانى البكالى ، أبو الوداك الكوفى. من رجال صحيح مسلم، وثقه غير واحد، وقال النسائي: ليس بالقوي، وقال ابن حجر: صدوق يهم.

    مجالد هو: مجالد بن سعيد بن عمير الهمدانى ، أبو عمرو و يقال أبو عمير و يقال أبو سعيد ، الكوفى. من رجال صحيح مسلم، روى عنه مقروناً مع غيره في موضع واحد. وثقه النسائي في أحد قوليه، وقال البخاري ويعقوب بن سفيان: صدوق. وكلام من ضعفه لا يوجب تركه، بل اعتماده في المتابعات والشواهد، وصنيع مسلم في صحيحه يقتضي قبوله به بِهذا النحو.

    الوليد بن القاسم هو: الوليد بن القاسم بن الوليد الهمدانى ، ثم الخبذعى الكوفى. وثقه أحمد بن حنبل، وضعفه ابن معين، وما ذكروه في حقه لا يوجب تركه، بل يظهر أنه مقارب لمجالد بن سعيد، أو خير منه، وقال ابن حجر: صدوق يخطئ (وذكر مجالد بن سعيد في شيوخه).

    علي بن المثنى هو: على بن المثنى الطهوى ، الكوفى. لم يصرِّح أحدٌ بضعفه، وذكره ابن حبان في الثقات، وقال ابن حجر: مقبول.

    فهذا السند فيه ضعف يسير. وهو يرتقي إلى درجة الحسن برواية عبد الله بن مسعود عند البلاذري ، وهي التالية.

    قال البلاذري في أنساب الأشراف (5/130) برقم (378) :
    حدثني إبراهيم بن العلاف البصري قال، سمعت سلاماً أبا المنذر يقول: قال عاصم بن بَهدلة حدثني زر بن حبيش عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إذا رأيتم معاوية بن أبي سفيان يخطب على المنبر فاضربوا عنقه" .

    دراسة السند:

    إبراهيم هو: إبراهيم بن الحسن العلاف. ذكره ابن حبان في "الثقات" (8/78) . فلا يضر أن لم يعرفه الألباني في "الثمر المستطاب" ص199 .

    سلام هو: سلام بن سليمان المزنى أبو المنذر القارىء النحوى البصرى الكوفى. من رجال الترمذي والنسائي، قال ابن حجر: صدوق يهم.

    عاصم هو: عاصم بن بَهدلة و هو ابن أبى النجود ، الأسدى مولاهم ، الكوفى ، أبو بكر المقرىء. من رجال البخاري ومسلم.

    زر هو: زر بن حبيش بن حباشة بن أوس بن بلال. من رجال البخاري ومسلم.

    عبد الله بن مسعود: صحابي.

    وهذا سند ليس فيه ضعف شديد، وينفع في الشواهد، فيرتفع به سند ابن عدي إلى درجة الحسن.

    ثمَّ إن الرواية صحَّت عن الحسن البصري ، وهي الرواية التالية.

    قال البلاذري في أنساب الأشراف (5/128) :
    حدثنا يوسف بن موسى وأبو موسى إسحاق الفروي ، قالا : حدثنا جرير بن عبد الحميد ، حدثنا إسماعيل والأعمش ، عن الحسن ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه"، فتركوا أمره فلم يفلحوا ولم ينجحوا.

    دراسة السند:

    يوسف بن موسى هو : يوسف بن موسى بن راشد بن بلال القطان ، أبو يعقوب الكوفى المعروف بالرازى ، من رجال بالبخاري. وثقه غير واحد، ولم يطعن فيه أحدٌ، وقال ابن حجر: صدوق.

    وأبو موسى إسحاق، أحسبه: إسحاق بن موسى بن عبد الله بن موسى بن عبد الله بن يزيد الأنصارى الخطمى ، أبو موسى المدنى ثم الكوفى. من رجال مسلم. ثقة متقن.

    جرير بن عبد الحميد هو: جرير بن عبد الحميد بن قرط الضبى ، أبو عبد الله الرازى الكوفى القاضى. من رجال البخاري ومسلم. قال غير واحد من علمائهم أنه مجمع على وثاقته. وذكر ابن حجر في التهذيب: "وقال قتيبة: حدثنا جرير الحافظ المقدم، لكنى سمعته يشتم معاوية علانية".

    إسماعيل هو: إسماعيل بن أبى خالد: هرمز ، ويقال : سعد ويقال: كثير، الأحمسى مولاهم البجلى، أبو عبد الله الكوفى. من رجال البخاري ومسلم. حافظ ثقة ثبت. (الطبقة4، الوفاة 146)

    الأعمش هو: سليمان بن مهران الأسدى الكاهلى مولاهم ، أبو محمد الكوفى الأعمش. ثقة، حافظ، من الأعلام. من رجال البخاري ومسلم. (الطبقة5، الوفاة 147)

    الحسن هو: الحسن بن أبى الحسن : يسار البصرى ، الأنصارى مولاهم أبو سعيد ، مولى زيد بن ثابت ، و يقال مولى جابر بن عبد الله. من رجال البخاري ومسلم. قال الذهبي: الإمام ، كان كبير الشأن ، رفيع الذكر ، رأسا فى العلم و العمل. وقال ابن حجر: ثقة فقيه فاضل مشهور ، و كان يرسل كثيرا و يدلس. الطبقة3 الوفاة 110

    أقول: فالسند صحيح، رجاله رجال الصحيح.

    وقد يُشكك في سماع إسماعيل والأعمش من الحسن البصري.. فنستشهد لصحة نسبة الرواية إلى البصري بوجه آخر:

    قال ابن عدي في الكامل (5/103) :
    حدثنا الساجي قال : ثنا بندار قال : ثنا سليمان قال : ثنا حماد بن زيد قال : قيل لأيوب إن عمراً روى عن الحسن عن النبي صلى الله عليه وسلم قال [ إذا رأيتم معاوية على المنبر فاقتلوه ] قال أيوب كذب

    الساجي هو: زكريا بن يحيى الساجى البصرى. ثقة فقيه. الطبقة12، الوفاة 307 . وهو من مشايخ ابن عدي. وبندار (محمد بن بشار) مذكور في شيوخه.
    بندار هو: محمد بن بشار بن عثمان العبدى ، أبو بكر البصرى. ثقة حافظ. من رجال البخاري ومسلم. الطبقة10 ، 167 – 252 هـ

    سليمان بن حرب هو: سليمان بن حرب بن بجيل الأزدى الواشحى ، أبو أيوب البصرى. ثقة إمام حافظ. من رجال البخاري ومسلم. الطبقة9 ، 144 – 224 هـ
    حماد بن زيد هو: حماد بن زيد بن درهم الأزدى الجهضمى ، أبو إسماعيل البصرى الأزرق ، مولى آل جرير بن حازم. من رجال البخاري ومسلم. ثقة ثبت فقيه إمام.

    أيوب هو: أيوب بن أبى تميمة : كيسان السختيانى ، أبو بكر البصرى ، مولى عنزة ، و يقال مولى جهينة. ثقة ثبت حجة. من رجال البخاري ومسلم. والحسن البصري من شيوخه.

    عمرو بن عبيد هو: عمرو بن عبيد بن باب ، و يقال ابن كيسان ، التميمى مولاهم ، أبو عثمان البصرى (شيخ القدرية والمعتزلة) . قال ابن حجر: المعتزلى المشهور ، كان داعية إلى بدعته ، اتهمه جماعة مع أنه كان عابداً.

    أقول: فرواية عمرو بن عبيد تقوي رواية البلاذري بلا ريب، وتكذيب أيوب السختياني لا قيمة له؛ لأنه لم يستند إلى حجة.

    فقد صحَّ السند إلى الحسن البصري ، وهو إمام من أئمة أهل السنة والجماعة. وسياق روايته يدل على أنه يعتقد بصحة مضمونها.

    فيكون الحديث صحيحاً بمجموع سنديه المرفوعين مع مرسل الحسن البصري .

    والحمد لله أولاً وآخراً.




    [CENTER][FONT="Traditional Arabic"][SIZE="5"][COLOR="Navy"]فَبَشِّرْ عِبَادِ ، الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ ، فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ، أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ ، وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الأَلْبَابِ[/COLOR]
    [COLOR="Blue"]سورة الزُّمَر: 17 - 18[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER]

  3. #3

    لا إله إلا الله

    الصورة الرمزية خالد بن الوليد
    خالد بن الوليد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,912
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    معدل تقييم المستوى : 23

    افتراضي


    هل رأيتم أغبى من السلفية؟

    المرة الجاية هتنطرد زي الكلب الجربان بره المنتدى .

    وده آخر تحذير بوجّهه لك .

    حاول تكون مؤدب ، مع أن الأدب أبعد ما يكون عن الشيعة ، فقد سبّوا رسول الله صلى الله عليه وسلم نفسه .

    لكن لا مانع أن نعلّمك بعضا منه .





  4. #4
    أدب الحوار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1958
    تاريخ التسجيل : 17 - 3 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 35
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    عزيزي خالد؛
    الآن تعلمت منك أن أقول لضيفي: سوف أطردك كالكلب الجربان..
    هل هذه هي الأخلاق التي تريدني أن أتعملها منك أيها الألمعي الحاذق؟!




    [CENTER][FONT="Traditional Arabic"][SIZE="5"][COLOR="Navy"]فَبَشِّرْ عِبَادِ ، الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ ، فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ، أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ ، وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الأَلْبَابِ[/COLOR]
    [COLOR="Blue"]سورة الزُّمَر: 17 - 18[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER]

  5. #5

    لا إله إلا الله

    الصورة الرمزية خالد بن الوليد
    خالد بن الوليد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,912
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    معدل تقييم المستوى : 23

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدب الحوار مشاهدة المشاركة
    عزيزي خالد؛


    الآن تعلمت منك أن أقول لضيفي: سوف أطردك كالكلب الجربان..
    هل هذه هي الأخلاق التي تريدني أن أتعملها منك أيها الألمعي الحاذق؟!
    أولا : أنا لست عزيزك ، ولا يشرفني أن أكون عزيزك .

    ثانيا : الضيف الذي يسب صاحب الدار يا سبّاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوجاته وصحابته لا يُعامل إلا بالنعال .

    ولكن هذا هو ما عهدناه من الشيعة ، سفالة وقلة ادب وعقول فارغة وألسُن طويلة .

    صدق الشيخ عبد العزيز المقرن حين قال عنكم : "الرافضة بعر ينداس"





  6. #6

    لا إله إلا الله

    الصورة الرمزية خالد بن الوليد
    خالد بن الوليد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,912
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    معدل تقييم المستوى : 23

    افتراضي


    تم طرد الرافضي





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لو النبى على بابك ماذا تصنع
    بواسطة ابوالسعودمحمود في المنتدى الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-11-13, 03:20 PM
  2. رد الشيخ أبوجاسر على الاستاذ فاضل سليمان بقوله بعدم وجود نصوص ء
    بواسطة المركز الاسلامى في المنتدى الرد على الإفتراءات حول السنة النبوية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-08-31, 10:57 PM
  3. مذيع متنصر مفضوح كذاب جاهل وكل اللي انت عايز تقوله
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-07-24, 08:05 AM
  4. معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم فيمن يخرجون من النار :لم يعملوا خيراً قط
    بواسطة معارج القبول في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2010-01-17, 10:08 AM
  5. نبوءة النبى أرميا عن النبى محمد
    بواسطة أبو اليسر في المنتدى البشارات الحق بمبعث سيد الخلق
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2008-04-21, 03:24 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML