سبحان الله وهل ادعاءك بانى لم اقرأ ردودك بسبب انى لم اعقب عليها جميعها ام بسبب ما نقلته من اللسان وما ذكره ابن حجر فى الرازى رحمه الله وختام قولته انه اوصى بوصية تدل على حسن خاتمته ؟ والتى قلت ان الشيخ ابو غدة انها ليست من قوله ؟الغريب أن السيف الدمشقي ينتظر الهزبر و أبو حمزة السيوطي منذ شهور
و باقي المواضيع التي كنت أحاور فيها أغلقت و تم حذف أحد ردودي في موضوع الحبيب علي الجفري
والغريب يا قلم نار أنك لا تقرأ مشاركاتي و هذا ما يظهر لي من ردك
ان كنت تعنى ذلك فانت من لم يقرأ كلام ابن حجر بعناية فما نقل انتقد فيه الرازى بانه كان يعاب على ايراد الشبهة وانه يقصر فى حلها وما كان فى تفسيره من زلات احصيت فى مجلدين الى غير ذلك مما ذكره ابن حجر فى اللسان
اما ان كان قولك انى لم اقرأ ردودك لانى لم اعقب عليها جميعها فكل نقطة وحدها تحتاج الى حوار على سبيل المثال كلام ابن حجر فى ابن تيمية فابن حجر اثنى على ابن تيمية فى كتابه الا انه اخذ عليه مآخذ ونقل اقوال ولم ينسبها الى قائلها ونحن امة الاسناد اليس كذلك ؟
اضف الى ذلك ان ما ذكرته ان ابن حجر اخذه على ابن تيمية فهو عار من الصحة فمعتقد ابن تيمية ينافى ذلك تماما وكما قلنا ان الحكم على شخص لا يكون ابدا بقول يشتبه فيه او يحتمل امرين وانما يحكم بالقول المفصل فلو رحنا نعقب على كل كلمة ذكرتها ان ابن حجر طعن بها فى ابن تيمية لطال بنا المقام
ام ان قولك انى لم اقرأ ردودك لانى لم اعقب على كلامك ان مذهب السلف اسلم بينما مذهب الخلف اعلم وما قصصته ثم لزقته هاهنا فى المنتدى ؟
ذكرت العديد من المواضيع التى لا يصلح ان نمر عليها مرور الكرام بل تحتاج الى وقفات ان اردت ان تتبين الحق فيها
ام تعد انى لم اقرأ ردك لانى لم اجب على سؤالك التالى
وهو ما يعنى انك لم تفهم ما قلناه من قبل وهو اننا لا نحكم على امرىء بالاشعرية او الجهمية او غيرها لمجرد قوله ببعض اقوالهم وانما يعرف منهج الرجل بدفاعه عن منهجه او تصريحه به او الدفاع عن اهله ومعتقدهم الى مثل هذه الامور وقلنا اننا لا نعنى من قولنا ان ابن حجر ليس اشعريا انه لم يقل ببعض اقوالهم بل قال ببعض اقوالهم فله رحمه الله ما استدركه عليه العلماء لكن شتان بين الحكم على ابن حجر بالاشعرية وبين القول بان للحافظ رحمه الله زلات ليست من معتقد اهل السنة والجماعةبما أن ابن حجر ليس أشعريا و هو على مذهبكم في الاعتقاد
ما رأيك نجمع كتاب في العقيدة من فتح الباري
و نسميها العقيدة العسقلانية مثلا
و نتفق عليها
ما رأيك ؟؟
ولكنك لم تجب واحتججت بأن لك حورات اغلقت ورد حذف فى موضوع الحبيب الجفرى
وذلك فى موضوع طلب من متخصصى الاسناد
فلما لا تقبل النقاش حول معتقدك الذى تدين به وترى انك اتيت الى هنا مدافعا عنه وانه منهج صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعتقدهم ؟
ام ان النقاش حول هل كان ابن حجر اشعريا او الرازى رحمه الله مات على الاشعرية انفع ؟
انه سبيل الضلال يادمشقى فلا يعرف الحق بالرجال وانما يعرف الرجال بالحق
فهب ان ابن حجر اشعريا وهب ان النووى اشعريا وهب ان الرازى رحمه الله مات على الاشعرية هل هذا دليل على الحق ؟؟
لذا عبر عن معتقدك يادمشقى وقل هذا معتقدى فى الاسماء والصفات واقبل او لا اقبل احاديث الاحاد او الى اخر ما خالفتم فيه اهل السنة ويطرح الامر للحوار لنرى حقا من على الحق فالحق احق ان يتبع فان كنت تجرؤ ان تفعلها فافعلها
المفضلات