اختى ساجده بارك الله فيكى على هذه الاجابات الوافيهبس لسه فاضل سؤال اختى علشان معايا سؤالين كمان ...ربنا يجعله فى ميزان حسناتك اختى الكريمه
على فكره انا انتبهت للخطا وصلحته لما كتبت الاسئله تانى
جزاك الله خيراً أخي ويتبع بالرد على باقي الأسئلة إن شاء الله
أخي الكريملكن فى النقطة دى الشيخ الشعراوى قال انه يمكن تذكير المؤنث فى اللغة زى قوله تعالى<فلما راى الشمس بازغه قال هذا ربى>صدق الله العظيم....وفى ايات اخرى كثيره او باعتبار ان اللبن من الاناث والاناث هم بعض من الانعام فالتذكير هنا فى <بطونه> اى فى بطون هذا البعض من الانعام وهم الاناث.
بالنسبة للأمر في هذه الآية الكريمة
نحن نرتبط بالنص القرآني ففي اللغة يجوز هذا وذاك
لكن في القرآن الكريم لا نقول إلا ما قال ربنا تبارك وتعالى
وقد ذكرت آية مشابهة في سورة المؤمنون :
: { وَإِنَّ لَكُمْ فِي ٱلأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُمْ مِّمَّا فِي بُطُونِهَا وَلَكُمْ فيِهَا مَنَافِعُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ } 21
وقد تبين في البحث الماضي الحكمة من ستخدامها مرة " بطونه " ومرة " بطونها "
ففي سورة النحل نقولها بطونه كما قالها ربنا تبارك وتعالى وفي سورة المؤمنون نقولها بطونها كما قال ربنا عز وجل
يتبع إن شاء الله
المفضلات