النتائج 1 إلى 10 من 52
 

العرض المتطور

  1. #1
    رحمة الاسلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2626
    تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 55
    المشاركات : 67
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : بلاد الله
    الاهتمام : الدفاع عن الله ورسوله والاسلام
    معدل تقييم المستوى : 0

    Thumbs up




    بسم الله الرحمن الرحيم
    ........
    بدايةً أخي الكريم أبو عبدالله البُخاري قُلت
    .......
    " ‏أرضعيه يذهب ما في وجه أبي حذيفة " ؟!
    ......
    أخي الكريم طريقة لفظ المُتكلم لكلمة ( أرضعيه ) هي التي تُحدد طلب الطالب ، فقد يلفظها بصيغة الأمر ، وقد يلفظها بصيغة الإستهزاء وحاشى لرسول الله أن يستهزأ ، ولكن بما هو بمعناها ، وبما يُعطي العكس للطلب والأمر مع حركه في الوجه واليدين ، بمعنى وكأنه يقول ما رأيك أن ترضعيه ليذهب الذي في نفس أبي حُذيفه ، وهو طلب لا يمكن أن يتحقق ، وبالتالي المطلوب هو عكس الطلب ، بأن تُذهب هذا الذي تتحدث به من نفسها ومن نفس أبي حُذيفه ، وأن هذا ليس مقبول ما تتحدث به لمن ربوه كإبن لهما .
    ......
    إخواني في الله تأكدوا بعدم شكي بأن هاذين الصحيحين هُما من أصح صحاحنا نحنُ اهل السُنه ، وأن إيماني بهما مُطلق ، ولكن هذه الشهادات التي وردت بحقهما هي صحيحه وفي وقتها ، ولكن لأي عام ممكن أن تكون كفالتها وضمانها أستمرت .
    ..........
    ولكن إخواننا الكرام هاذين الصحيحين ، هُما لما صح عن نبينا ورسولنا صلى اللهُ عليه وسلم من قولٍ أو فعلٍ أو تقرير ، فما علاقة قرود في اليمن بسُنة المُصطفى ، وهل يُعقل أن البُخاري رحمة الله عليه قبلها ووضعها مع سُنة النبي الأكرم .
    ........
    ولهذا لماذا يورد هذا والذي يُصر الكُل على أنه أثر وأنه مُعلق ، ما الداعي لهذا الأثر وتعليقه وأن يتواجد في صحيح من صحاحنا لما نطق به نبينا الكريم ، ومن وضعه فيه ليستعله المبغضين كمطعن ومثار إستهزاء وضحك ، ولماذا الرجم بالذات رواياته مشينه ومُشوشه ومشبوهه ، وموثقه في كتبنا .
    .......
    ونص رواية حديث القرد في البخاري في (27- باب القسامة في الجاهلية) برقم (3849) وهذا نص الحديث :
    ......
    “حدثنا نُعيمُ بن حمادٍ حدثنا هُشيمٌ عن حُصينٍ عن عمرِو بن ميمونٍ قال : (رايت في الجاهلية قِردةٌ اجتمع عليها قِردةٌ قد زنتْ فرجموها فرَجمتها معهم” .
    .......
    وأنتم تعرفون هذه وتعرفون روايتها المُفصله والمُخزيه ، والتي يُشم منها رائحة اليهود ورائحة رجمهم الذي يليق بهم وبصنيعهم .
    ........
    وأنا دائماً أقول بأن مثل هذه وما ماثلها ، وهي كما تفضلتم فعلاً محدوده ومعروفه وتدرس الآن من علماءنا الإجلاء ، لا يمكن أن تنتقص من هاذين الصحيحين ، ولا يمكن أن تنتقص من قدر من جمعهما رحمهما الله ، وأجزل لهما العطاء ، وجعل الفردوس الأعلى مقامهما على ما قدماه ، مع تبرئتنا لهما من هذه وما ماثلها .
    .........
    أشكركم جزيل الشُكر على توضيحاتكم ونسأل الله الإستفاده منها
    اخوكم رحمة الاسلام






  2. #2
    مشرف
    الصورة الرمزية الرافعي
    الرافعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 522
    تاريخ التسجيل : 21 - 8 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,507
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 12
    البلد : مصر
    الاهتمام : القراءة
    الوظيفة : طالب طب
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمة الاسلام مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ........
    بدايةً أخي الكريم أبو عبدالله البُخاري قُلت
    .......

    ......
    أخي الكريم طريقة لفظ المُتكلم لكلمة ( أرضعيه ) هي التي تُحدد طلب الطالب ، فقد يلفظها بصيغة الأمر ، وقد يلفظها بصيغة الإستهزاء وحاشى لرسول الله أن يستهزأ ، ولكن بما هو بمعناها ، وبما يُعطي العكس للطلب والأمر مع حركه في الوجه واليدين ، بمعنى وكأنه يقول ما رأيك أن ترضعيه ليذهب الذي في نفس أبي حُذيفه ، وهو طلب لا يمكن أن يتحقق ، وبالتالي المطلوب هو عكس الطلب ، بأن تُذهب هذا الذي تتحدث به من نفسها ومن نفس أبي حُذيفه ، وأن هذا ليس مقبول ما تتحدث به لمن ربوه كإبن لهما .
    ......
    إخواني في الله تأكدوا بعدم شكي بأن هاذين الصحيحين هُما من أصح صحاحنا نحنُ اهل السُنه ، وأن إيماني بهما مُطلق ، ولكن هذه الشهادات التي وردت بحقهما هي صحيحه وفي وقتها ، ولكن لأي عام ممكن أن تكون كفالتها وضمانها أستمرت .
    ..........
    ولكن إخواننا الكرام هاذين الصحيحين ، هُما لما صح عن نبينا ورسولنا صلى اللهُ عليه وسلم من قولٍ أو فعلٍ أو تقرير ، فما علاقة قرود في اليمن بسُنة المُصطفى ، وهل يُعقل أن البُخاري رحمة الله عليه قبلها ووضعها مع سُنة النبي الأكرم .
    ........
    ولهذا لماذا يورد هذا والذي يُصر الكُل على أنه أثر وأنه مُعلق ، ما الداعي لهذا الأثر وتعليقه وأن يتواجد في صحيح من صحاحنا لما نطق به نبينا الكريم ، ومن وضعه فيه ليستعله المبغضين كمطعن ومثار إستهزاء وضحك ، ولماذا الرجم بالذات رواياته مشينه ومُشوشه ومشبوهه ، وموثقه في كتبنا .
    .......
    ونص رواية حديث القرد في البخاري في (27- باب القسامة في الجاهلية) برقم (3849) وهذا نص الحديث :
    ......
    “حدثنا نُعيمُ بن حمادٍ حدثنا هُشيمٌ عن حُصينٍ عن عمرِو بن ميمونٍ قال : (رايت في الجاهلية قِردةٌ اجتمع عليها قِردةٌ قد زنتْ فرجموها فرَجمتها معهم” .
    .......
    وأنتم تعرفون هذه وتعرفون روايتها المُفصله والمُخزيه ، والتي يُشم منها رائحة اليهود ورائحة رجمهم الذي يليق بهم وبصنيعهم .
    ........
    وأنا دائماً أقول بأن مثل هذه وما ماثلها ، وهي كما تفضلتم فعلاً محدوده ومعروفه وتدرس الآن من علماءنا الإجلاء ، لا يمكن أن تنتقص من هاذين الصحيحين ، ولا يمكن أن تنتقص من قدر من جمعهما رحمهما الله ، وأجزل لهما العطاء ، وجعل الفردوس الأعلى مقامهما على ما قدماه ، مع تبرئتنا لهما من هذه وما ماثلها .
    .........
    أشكركم جزيل الشُكر على توضيحاتكم ونسأل الله الإستفاده منها
    اخوكم رحمة الاسلام


    أولاً:
    مشاركتك هذه كل ما كتبته فيها لا علاقة له بأصل سؤالك.
    أصل سؤالك كان عن الصحة ففيم كلامك الآن عن المعنى ؟!

    ثانياً: جوابي كان في مشاركتين ، فلم ضربتَ صفحاً عن مشاركتي الأولى وهي الأصل في الجواب وعرضتَ للمشاركة الثانية التي تنزلتُ فيها معك فيما تقول ، وأجبتَ بكلام عائم لا رأس له ولا ذيل ؟!

    ثالثاً: تتخبط في لجج من بحار التناقض فتزعم أن إيمانك بالصحيحين وصحة ما فيهما مطلق وتشهد بصحة شهادات العلماء بصحة ما في الصحيحين ، ثم تنقض غزلك أنكاثاً فتزعم أن تلك الشهادات انتهى أجلها ! وتعود تطعن على ما في الصحيحين !

    رابعاً: لا أعلم أي شوك وخزه حديث عمرو بن ميمون في رأسك وها هي رؤوسنا آمنة مطمئنة بفضل الله ونعمته !

    1- عمرو بن ميمون يحكي للناس ما رآه من القردة ، فهل شهدت أنت ما شهد لتشهد بكذب ما قال ؟!
    2- الرجل كان مخضرماً ، فلم يكن مسلماً حينها ، بل كان ما كان أيام الجاهلية
    3- عمرو بن ميمون رحمه الله لم يلق النبي صلى الله عليه وسلم ، وكان إسلامه متأخراً فلم يكن يعلم عن الرجم شيئاً ، فلما أسلم وعلم ما علم من أن حد الزنا في الإسلام للمحصن الرجم ، ساغ له أن يحدث بما شهده رأي عين .
    4- حتى العقل لا يمنع ما حكاه عمرو رحمه الله ، فالواقع يشهد شدة التقارب بين صفات وأفعال القردة وبني آدم إلى حد يقارب التماثل ، فلا غضاضة في الحديث وقد يجوزه العقل ولا يمنعه .
    5- الحديث وإن كان في الصحيح إلا أنه ليس على شرط البخاري رحمه الله لأنه غير مسند للنبي صلى الله عليه وسلم ، ولا يستقيم أن ندين الصحيح أو صاحبه بحديث أتى به على غير شرطه
    6- البخاري رحمه الله لم يأت بالحديث مثبتاً حكماً شرعياً ، بل قصد به التأريخ، فهو لم يضعه تحت باب الحدود مثلاً ، بل وضعه تحت باب : القسامة في الجاهلية .

    أخيراً ، كما قال شيخنا أبو علي : " هي شنشنة نعرفها من أخزم "






    أما والله ما جعل الله ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه ، ولكنك يا قلبُ تفتأ تجعل لي
    من كل معنى من معاني الحزن في هذا الوجود قلباً ينبض به ، حتى لو قد قيل
    ما مثلك في القلوب ، لقلتَ: "قلب سوريّة" ..
    سورية ... آه يا سورية !


    _______________________________

    ( الحكم بغير ما أنزل الله من أعظم أسباب تغيير الدول، كما جرى مثل هذا مرة بعد مرة
    في زماننا وغير زماننا )
    - شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله - الفتاوى 35/387


  3. #3
    مراقبة أقسام رد الشبهات حول الإسلام
    الصورة الرمزية ساجدة لله
    ساجدة لله غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 317
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 16,234
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 23
    البلد : مصر الإسلامية
    الاهتمام : منتدى البشارة
    الوظيفة : أمة الله
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي


    اقرأ أيضاً كلام العلم إن كنت تريد تكذيب عمرو بن ميمون

    يؤكد علماء هولنديون تشابه السلوك الإنساني في البحث عن شريك الحياة مع القرود, ولا سيما الشمبانزي والغوريلا.

    ودعوا الباحثين عن شريك حياة للذهاب إلى حديقة الحيوان في مدينة أبنهويل الهولندية لمشاهدة وسائل البحث عن الشريك في عالم الحيوان, خاصة بين القرود.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2...53FD044664.htm





  4. #4
    مراقبة أقسام رد الشبهات حول الإسلام
    الصورة الرمزية ساجدة لله
    ساجدة لله غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 317
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 16,234
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 23
    البلد : مصر الإسلامية
    الاهتمام : منتدى البشارة
    الوظيفة : أمة الله
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي


    اقرأ يا أخي عن طبيعة القرود لتعلم هل تغار أم لا

    الشمبانزي غيور على شريكة حياته


    http://www.######.com/show_files.aspx?fid=409879

    اكتب مكان العلامات كلمة m o h e e tبدون مسافات
    كشفت دراسة أجريت على مدى تسع سنوات، أن الشمبانزى الذكر يصبح عدوانياً مثل الإنسان عندما يشتبه في أن شريكة حياته غير وفية.

    وأظهرت الدراسة، التي جرت بين عام 1993 وعام 2004 في حديقة كيبالى الوطنية بغربي أوغندا، أن هناك تشابهاً ملحوظاً بين سلوك ذكور الشمبانزى والإنسان، فالكثير منهم إما يشوه شريكة حياته أو يخرجها من حياته عند الاشتباه في خيانتها.

    وتشير الدراسة إلى أن هناك أوقاتاً يصبح فيها الشمبانزى الذكر عدوانياً تجاه الأنثى في مجموعته، وخاصة عندما يشتبه في أنها ترحب بعرض ذكر أخر، بالرغم من أن الشمبانزى حيوان مسالم.

    وتتزاوج الشمبانزى الأنثى فقط في أوقات محددة، تقريباً في فترة التبويض، مما يجعل التنافس عليها قاسياً، وفي الوقت نفسه، تمارس الشمبانزى الأنثى عن عمد الاتصال الجنسى المتعدد لكي تربك الذكور فيما يتعلق بالأب الحقيقى لأطفالها.

    وذكر بيان من هيئة الحياة البرية الأوغندية " إن الكثير من الشمبانزى الذكور يميلون إلى قتل الشمبانزى الرضيع الذي لا يكونون آباءً له، مما يؤذي الإناث بشدة، ولمنع هذا تحاول الشمبانزى الأنثى التزاوج مع عدد من الذكور خلال فترة التزاوج حتى يعتقد كل واحد منهم أنه والد الرضيع".

    وأشار مارتين مولر، وهو باحث في جامعة بوسطن، بينما كان يحضر اجتماعاً في عنتيبى، على بعد 40 كم جنوب كمبالا، إلى أن العدوان يأخذ شكل الحراسة والإكراه والمغازلة، حيث يعزل ذكر وأنثى نفسيهما ويتزاوجان لمدة شهر.

    ويعزز هذا البحث نتائج ما أثبته علماء أمريكيون من قبل حول الشمبانزي، مؤكدين أن هذا المخلوق هو أقرب الحيوانات إلى الإنسان.


    أظهرت دراسة ألمانية أن ذكور القردة تصطحب أمهاتها معها عندما تذهب لمعاينة "شريك المستقبل".

    وحسب الدراسة التي أجراها باحثو معهد ماكس بلانك الألماني المتخصص في أبحاث تطور الإنسان فإن دعم الأم لعملية التزاوج بالأنثى الأكثر جاذبية في القطيع ومساعدتها في عدم نشوب مشاجرات على هامش العملية يلعب دوراً كبيراً إلى جانب المرتبة الاجتماعية في القطيع.

    وأكد مارتن زوربيك من معهد لايبتسيج أن ذكر القردة يظل لدى أسرته في حين تنتقل إليه الأنثى لتعيش معه، تماماً كما يحدث بين البشر مضيفاً "أردنا من خلال هذه الدراسة أن نعرف ما إذا كان تزاوج الأبناء يتأثر بدعم أمهاتهم أم لا".

    سبحان الله الآن عليك أن تجزم بصحة قصة عمرو بن ميمون وقد يكون أخفق في التعبير عن ما رآه ورواه بأسلوبه لكن ما رآه صحيحاً وعليك أن تتوب وتستغفر على شكك في العلماء

    هدانا الله وإياك لما يحبه ويرضاه





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رد شبهة فترة جمع الاحاديث
    بواسطة حفيدة ابن القيم في المنتدى الرد على الإفتراءات حول السنة النبوية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-07-18, 07:05 PM
  2. استعملى الميكروويف بطريقه صحيحه
    بواسطة ronya في المنتدى قضايا الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2008-06-22, 05:55 PM
  3. الدليل على ان النصرانيه صحيحه
    بواسطة أسد الجهاد في المنتدى الركن النصراني العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2008-05-03, 10:03 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML