 |
-
رقم العضوية : 2730
تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2010
الدين : المسيحية
الجنـس : ذكر
المشاركات : 96
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 0
- مشكور
- مرة 0
- اعجبه
- مرة 0
- مُعجبه
- مرة 0
التقييم : 10
معدل تقييم المستوى
: 15
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين ،،،،،،،، سلام ونعمه لكم جميعا اما بعد الى الاخت ساجده لله لقد قولتى الاتىأنت تقول الكتاب المقدس حرم الخمر .. رغم أنه لا يوجد حلال أو حرام في المسيحية لأن المسيح حرركم كما تقولون ومعلمكم بولس قال "رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 6: 12آية 12:- كل الأشياء تحل لي لكن ليس كل الأشياء توافق كل الأشياء تحل لي لكن لا يتسلط علي شيء.يبدأ من هنا مناقشة قضية الزنا، ولاحظ أن الزنا كان منتشراً جداً في كورنثوس، وللأسف تسلل هذا الفكر الرديء للكنيسة، فتصوروا أن الحرية في المسيحية تسمح بالزنا. والرسول في رده قال هذه القوانين:-كل الأشياء تحل لي لكن ليس كل الأشياء توافقكل الأشياء تحل لي لكن لا يتسلط على شئوبالإضافة لما ورد في (1كو 10: 23) "كل الأشياء تحل لي لكن ليس كل الأشياء تبنى" نرى أمامنا قانون المسيحية. هو يبدأ بهذه الآية (1كو 6: 12) حديثاً عن تقديس الجسد، ويركز حديثه على الإمتناع عن الزنا. وربما يوجه الرسول هذه الآيات للأمم ليعلن لهم أنهم غير مرتبطين بالطقوس اليهودية ولا سيما ما يتعلق بالأطعمة. ولكن هذه الآيات هي القاعدة المسيحية للسلوك. ونحن نردد هذه القوانين بدلاً من قولنا " حرام وحلال " هذه هي مبادئ الأخلاق المسيحية، إذاً ليسأل كل واحد نفسه حسب هذه الكلمات وبذلك قد تعرفتى لماذا قال الرسول بولس ذلك وبعد ننتقل لنقطه الثانيه وهى«كُلُّ الأَشْيَاءِ تَحِلُّ لِي»، لكِنْ لَيْسَ كُلُّ الأَشْيَاءِ تُوافِقُ. «كُلُّ الأَشْيَاءِ تَحِلُّ لِي»، لكِنْ لاَ يَتَسَلَّطُ عَلَيَّ شَيْءٌ."إذاً لو نظرنا لموقف الكتاب المقدس نظرة شاملة في مسألة الخمر نجد نصوص تنقض بعضها وكل نص يعارض الآخر ...نجد نصوص نهت عن شرب الخمر وفي المقابل ساعد يسوع على شرب الخمر بزعم الكتاب في عرس قانا بل وأنزل خمراً كثيرا لم يحدث اطلاقا اى تناقض فى الكتاب المقدس بل انكى تشاهدى الايه مكتوبه وتقومى انتى بالتفسير لا للكل ايه مكانه ووقت للنزوله فيه وللملاحظه كل مملكه تنقسم على ذاته تخرب اى لو كان فى تناقض فى الانجيل ماكان انتشر فى انحاء العالم وامنا به سكان الارض فالرجاء منك ان تتبهى لمعنى الايه قبل انت نتكلم عنها ولان نضرب بدليلك عرض الحائطبدليل قول الرئيس ليسوع :إنجيل يوحنا 2: 10وَقَالَ لَهُ: «كُلُّ إِنْسَانٍ إِنَّمَا يَضَعُ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ أَوَّلاً، وَمَتَى سَكِرُوا فَحِينَئِذٍ الدُّونَ. أَمَّا أَنْتَ فَقَدْ أَبْقَيْتَ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ إِلَى الآنَ!».وفي المقابل تقول رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 5: 18وَلاَ تَسْكَرُوا بِالْخَمْرِ الَّذِي فِيهِ الْخَلاَعَةُ، بَلِ امْتَلِئُوا بِالرُّوحِفكيف يسقي يسوع الناس كل هذه الخمر ويأتي بولس ويقول لا تسكروا بالخمر ؟وفي نفس الوقت قال كل الأشياء تحل لي ولم يقل إلا الخمر وإن قلت " لكن لا نشرب الخمر حتى تتسلط علينا " أقول لك ما تعتقده أنت كثير يعتقده غيرك قليلهناك من المدمنين من يشرب زجاجة خمر ولا يسكر ولا تؤثر في عقله ولكنها بالطبع ستدمر معدته وأمعاءه وخلايا مخه ..فهل يشرب هذا من الخمر كما يحلو له مادام لن يسكر؟فإذا أبحت شرب الخمر بعدم وصول الإنسان لدرجة السكر فقد لا يسكر منها ولكن سيمرض بدنه يصاب قلبه وكبده ومعدته وأضرار الخمر معروفة ولن أسردها فهي تملأ المواقع اختى الموقر لكى الاتى تحويل الماء إلى خمر في عرس قانا الجليليأن المسيح له المجد حول الماء إلى خمر في عرس قانا الجليل وهذا دليل على إباحة المسيحية للخمر..!!إن من يقرأ هذه المعجزة في الكتاب المقدس يدرك أن هذه الخمر التي حولت من الماء:1 قد أفاقت السكارى: (إنجيل يوحنا 2: 9و10) (ستجد النص الكامل للكتاب المقدس هنا في موقع الأنبا تكلا) إذ نقرأ: "فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا … دعا رئيس المتكأ العريس وقال له: كل إنسان إنما يضع الخمر الجيدة أولا، ومتى سكروا حينئذ الدون. أما أنت فقد أبقيت الخمر الجيدة إلى الآن".والملاحظ أن الذي يشرب الخمر تتخدر مناطق الحس في فمه، فبعد قدر معين من الخمر لا يحس بطعم الخمر، ولكن رئيس المتكأ عندما ذاق الماء المتحول إلى خمر فاق من سكره وميز طعم الخمر الجيدة فكأنه استرد حاسة التذوق. وهكذا عتب على العريس قائلا له: كل إنسان إنما يضع الخمر الجيدة أولا، ومتى سكروا حينئذ الدون. أما أنت فقد أبقيت الخمر الجيدة إلى الآن".إذن فهي خمر غير عادية لا تسكر بل على العكس تفيق. فمن يتهم المسيحية بإباحة الخمر استنادا على هذه الحادثة فهو غير محق.2 والواقع أن هذا الماء المتحول إلى خمر إنما يرمز للامتلاء بالروح القدس: حيث يقول معلمنا بولس الرسول في رسالته إلى أهل أفسس (إصحاح 5: 18) "لا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة بل امتلئوا بالروح".فقد ربط الرسول بين الخمر والامتلاء بالروح القدس، الذي يعطي مفاعيل أسمى مما تعطي الخمر العادية حيث يفيق السكارى من مشروبات العالم الغاشة، وينعش حياتهم ليشعروا بنعمة الله. ولان ناتى لنهاية البديه بقولك وفي نفس الوقت قال كل الأشياء تحل لي ولم يقل إلا الخمر وإن قلت " لكن لا نشرب الخمر حتى تتسلط علينا " أقول لك ما تعتقده أنت كثير يعتقده غيرك قليلهناك من المدمنين من يشرب زجاجة خمر ولا يسكر ولا تؤثر في عقله ولكنها بالطبع ستدمر معدته وأمعاءه وخلايا مخه ..فهل يشرب هذا من الخمر كما يحلو له مادام لن يسكر؟فإذا أبحت شرب الخمر بعدم وصول الإنسان لدرجة السكر فقد لا يسكر منها ولكن سيمرض بدنه يصاب قلبه وكبده ومعدته وأضرار الخمر معروفة ولن أسردها فهي تملأ المواقع درجة الإدمان: وهذه الدرجة واضحة في الآيات التالية: "لمن الويل لمن الشقاوة لمن المخاصمات لمن الكرب لمن الجروح بلا سبب لمن ازمهرار العينين؟ للذين يدمنون الخمر،"(أمثال 23 :29و30 ،،،،، لمن الكرب لمن الجروح بلا سبب لمن ازمهرار العينين؟ ... للذين يدخلون في طلب الشراب الممزوج" (أمثال23: 30 فاذا ياختى العزيزه كيف حلل الكتاب المقدس شرب الخمر ان كان الكتاب المقدس حرم لنا الجلوس مع من يشرب ولكى الدليل (أمثال 23: 20) "لا تكن بين شريبي الخمر بين المتلفين أجسادهم"ولعلك لاحظتى ياختى أن الله قد نهى عن كل هذه المراحل. ومن هذا ندرك أن الخمر غير محللة في الكتاب المقدس. امــــــــــا الان انا اكد لكى ان الخمر غير محرم فى الاسلام ومحلل وَمِنْ ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا (النحل 67).وَاخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي مَعْنَى قَوْله : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } فَقَالَ بَعْضهمْ : عُنِيَ بِالسَّكَرِ : الْخَمْر , وَبِالرِّزْقِ الْحَسَن : التَّمْر وَالزَّبِيب , وَقَالَ : إِنَّمَا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة قَبْل تَحْرِيم الْخَمْر ثُمَّ حُرِّمَتْ بَعْدحَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عُبَيْد الْمُحَارِبِيّ , قَالَ : ثنا أَيُّوب بْن جَابِر السُّحَيْمِيّ , عَنْ الْأَسْوَد , عَنْ عَمْرو بْن سُفْيَان , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَوْله : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : السَّكَر : مَا حَرُمَ مِنْ شَرَابه , وَالرِّزْق الْحَسَن : مَا أُحِلَّ مِنْ ثَمَرَته . حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا سُفْيَان , عَنْ الْأَسْوَد بْن قَيْس , عَنْ عَمْرو بْن سُفْيَان الْبَصْرِيّ , قَالَ : قَالَ اِبْن عَبَّاس , فِي قَوْله : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : فَأَمَّا الرِّزْق الْحَسَن : فَمَا أُحِلَّ مِنْ ثَمَرَتهمَا , وَأَمَّا السَّكَر : فَمَا حَرُمَ مِنْ ثَمَرَتهمَا .حَدَّثَنَا اِبْن بَشَّار , قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحْمَن , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنْ أَبِي حُصَيْن , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : مَا حَرُمَ مِنْ ثَمَرَتهمَا , وَمَا أُحِلَّ مِنْ ثَمَرَتهمَا .حَدَّثَنَا اِبْن بَشَّار , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن جَعْفَر , قَالَ : ثنا شُعْبَة , عَنْ أَبِي بِشْر , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر , فِي هَذِهِ الْآيَة : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : السَّكَر : الْحَرَام , وَالرِّزْق الْحَسَن : الْحَلَال .حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا جَرِير , عَنْ مُغِيرَة , عَنْ أَبِي رَزِين : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : نَزَلَ هَذَا وَهُمْ يَشْرَبُونَ الْخَمْر.حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبِي , عَنْ سَلَمَة , عَنْ الضَّحَّاك , قَالَ : الرِّزْق الْحَسَن : الْحَلَال , وَالسَّكَر : الْحَرَام . حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبُو أُسَامَة , عَنْ أَبِي كُدَيْنَة يَحْيَى بْن الْمُهَلَّب , عَنْ لَيْث , عَنْ مُجَاهِد قَالَ : السَّكَر : الْخَمْر , وَالرِّزْق الْحَسَن , الرُّطَب وَالْأَعْنَاب .حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة , قَوْله : { وَمِنْ ثَمَرَات النَّخِيل وَالْأَعْنَاب تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } أَمَّا السَّكَر : فَخُمُور هَذِهِ الْأَعَاجِم , وَأَمَّا الرِّزْق الْحَسَن : فَمَا تَنْتَبِذُونَ , وَمَا تُخَلِّلُونَ , وَمَا تَأْكُلُونَ . وَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة وَلَمْ تُحَرِّم الْخَمْر يَوْمئِذٍ ,حَدَّثَنَا أَحْمَد , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا إِسْرَائِيل , عَنْ مُوسَى , قَالَ : سَأَلْت مُرَّة عَنْ السَّكَر , فَقَالَ : قَالَ عَبْد اللَّه : هُوَ خَمْر .حَدَّثَنَا أَحْمَد , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا إِسْرَائِيل , عَنْ أَبِي فَرْوَة , عَنْ أَبِي عَبْد الرَّحْمَن بْن أَبِي لَيْلَى , قَالَ : السَّكَر : خَمْر .حَدَّثَنَا أَحْمَد , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنْ أَبِي الْهَيْثَم , عَنْ إِبْرَاهِيم , قَالَ : السَّكَر : خَمْر .حَدَّثَنَا أَحْمَد , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا حَسَن بْن صَالِح , عَنْ مُغِيرَة , عَنْ إِبْرَاهِيم وَأَبِي رَزِين , قَالَا : السَّكَر : خَمْر .حُدِّثْت عَنْ الْحُسَيْن , قَالَ : سَمِعْت أَبَا مُعَاذ يَقُول : ثنا عُبَيْد , قَالَ : سَمِعْت الضَّحَّاك يَقُول فِي قَوْله : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا } يَعْنِي : مَا أَسْكَرَ مِنْ الْعِنَب وَالتَّمْر { وَرِزْقًا حَسَنًا } يَعْنِي : ثَمَرَتهَا .راجع تفسير الطبري (جامع البيان في تأويل القرآن)http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...16&nAya=67نسخة محفوظة من الموقع الأصلييَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ (البقرة 219).يقول القرآن أن الخمر و الميسر لهما منافع للناسيَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلَا جُنُبًا إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا (النساء 43).يشرع القرآن و يسمح للمسلمين أن يشربوا الخمر في كل الأوقات ما عدا في وقت الصلاة ولكم جزيل الشكر وندعوا الله ان يثبتا ويهدينا واياكم الى طريق الحق امين
-
مراقبة أقسام رد الشبهات حول الإسلام
رقم العضوية : 317
تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
الدين : الإسلام
الجنـس : أنثى
المشاركات : 16,234
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 67
- مشكور
- مرة 20
- اعجبه
- مرة 70
- مُعجبه
- مرة 42
التقييم : 23
البلد : مصر الإسلامية
الاهتمام : منتدى البشارة
الوظيفة : أمة الله
معدل تقييم المستوى
: 34
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرقس مرقس
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين ،،،،،،،، سلام ونعمه لكم جميعا اما بعد الى الاخت ساجده لله لقد قولتى الاتىأنت تقول الكتاب المقدس حرم الخمر .. رغم أنه لا يوجد حلال أو حرام في المسيحية لأن المسيح حرركم كما تقولون ومعلمكم بولس قال "رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 6: 12آية 12:- كل الأشياء تحل لي لكن ليس كل الأشياء توافق كل الأشياء تحل لي لكن لا يتسلط علي شيء.يبدأ من هنا مناقشة قضية الزنا، ولاحظ أن الزنا كان منتشراً جداً في كورنثوس، وللأسف تسلل هذا الفكر الرديء للكنيسة، فتصوروا أن الحرية في المسيحية تسمح بالزنا. والرسول في رده قال هذه القوانين:-كل الأشياء تحل لي لكن ليس كل الأشياء توافقكل الأشياء تحل لي لكن لا يتسلط على شئوبالإضافة لما ورد في (1كو 10: 23) "كل الأشياء تحل لي لكن ليس كل الأشياء تبنى" نرى أمامنا قانون المسيحية. هو يبدأ بهذه الآية (1كو 6: 12) حديثاً عن تقديس الجسد، ويركز حديثه على الإمتناع عن الزنا. وربما يوجه الرسول هذه الآيات للأمم ليعلن لهم أنهم غير مرتبطين بالطقوس اليهودية ولا سيما ما يتعلق بالأطعمة. ولكن هذه الآيات هي القاعدة المسيحية للسلوك. ونحن نردد هذه القوانين بدلاً من قولنا " حرام وحلال " هذه هي مبادئ الأخلاق المسيحية، إذاً ليسأل كل واحد نفسه حسب هذه الكلمات وبذلك قد تعرفتى لماذا قال الرسول بولس ذلك وبعد ننتقل لنقطه الثانيه وهى«كُلُّ الأَشْيَاءِ تَحِلُّ لِي»، لكِنْ لَيْسَ كُلُّ الأَشْيَاءِ تُوافِقُ. «كُلُّ الأَشْيَاءِ تَحِلُّ لِي»، لكِنْ لاَ يَتَسَلَّطُ عَلَيَّ شَيْءٌ."إذاً لو نظرنا لموقف الكتاب المقدس نظرة شاملة في مسألة الخمر نجد نصوص تنقض بعضها وكل نص يعارض الآخر ...نجد نصوص نهت عن شرب الخمر وفي المقابل ساعد يسوع على شرب الخمر بزعم الكتاب في عرس قانا بل وأنزل خمراً كثيرا لم يحدث اطلاقا اى تناقض فى الكتاب المقدس بل انكى تشاهدى الايه مكتوبه وتقومى انتى بالتفسير لا للكل ايه مكانه ووقت للنزوله فيه وللملاحظه كل مملكه تنقسم على ذاته تخرب اى لو كان فى تناقض فى الانجيل ماكان انتشر فى انحاء العالم وامنا به سكان الارض فالرجاء منك ان تتبهى لمعنى الايه قبل انت نتكلم عنها ولان نضرب بدليلك عرض الحائطبدليل قول الرئيس ليسوع :إنجيل يوحنا 2: 10وَقَالَ لَهُ: «كُلُّ إِنْسَانٍ إِنَّمَا يَضَعُ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ أَوَّلاً، وَمَتَى سَكِرُوا فَحِينَئِذٍ الدُّونَ. أَمَّا أَنْتَ فَقَدْ أَبْقَيْتَ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ إِلَى الآنَ!».وفي المقابل تقول رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 5: 18وَلاَ تَسْكَرُوا بِالْخَمْرِ الَّذِي فِيهِ الْخَلاَعَةُ، بَلِ امْتَلِئُوا بِالرُّوحِفكيف يسقي يسوع الناس كل هذه الخمر ويأتي بولس ويقول لا تسكروا بالخمر ؟وفي نفس الوقت قال كل الأشياء تحل لي ولم يقل إلا الخمر وإن قلت " لكن لا نشرب الخمر حتى تتسلط علينا " أقول لك ما تعتقده أنت كثير يعتقده غيرك قليلهناك من المدمنين من يشرب زجاجة خمر ولا يسكر ولا تؤثر في عقله ولكنها بالطبع ستدمر معدته وأمعاءه وخلايا مخه ..فهل يشرب هذا من الخمر كما يحلو له مادام لن يسكر؟فإذا أبحت شرب الخمر بعدم وصول الإنسان لدرجة السكر فقد لا يسكر منها ولكن سيمرض بدنه يصاب قلبه وكبده ومعدته وأضرار الخمر معروفة ولن أسردها فهي تملأ المواقع اختى الموقر لكى الاتى تحويل الماء إلى خمر في عرس قانا الجليليأن المسيح له المجد حول الماء إلى خمر في عرس قانا الجليل وهذا دليل على إباحة المسيحية للخمر..!!إن من يقرأ هذه المعجزة في الكتاب المقدس يدرك أن هذه الخمر التي حولت من الماء:1 قد أفاقت السكارى: (إنجيل يوحنا 2: 9و10) (ستجد النص الكامل للكتاب المقدس هنا في موقع الأنبا تكلا) إذ نقرأ: "فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا … دعا رئيس المتكأ العريس وقال له: كل إنسان إنما يضع الخمر الجيدة أولا، ومتى سكروا حينئذ الدون. أما أنت فقد أبقيت الخمر الجيدة إلى الآن".والملاحظ أن الذي يشرب الخمر تتخدر مناطق الحس في فمه، فبعد قدر معين من الخمر لا يحس بطعم الخمر، ولكن رئيس المتكأ عندما ذاق الماء المتحول إلى خمر فاق من سكره وميز طعم الخمر الجيدة فكأنه استرد حاسة التذوق. وهكذا عتب على العريس قائلا له: كل إنسان إنما يضع الخمر الجيدة أولا، ومتى سكروا حينئذ الدون. أما أنت فقد أبقيت الخمر الجيدة إلى الآن".إذن فهي خمر غير عادية لا تسكر بل على العكس تفيق. فمن يتهم المسيحية بإباحة الخمر استنادا على هذه الحادثة فهو غير محق.2 والواقع أن هذا الماء المتحول إلى خمر إنما يرمز للامتلاء بالروح القدس: حيث يقول معلمنا بولس الرسول في رسالته إلى أهل أفسس (إصحاح 5: 18) "لا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة بل امتلئوا بالروح".فقد ربط الرسول بين الخمر والامتلاء بالروح القدس، الذي يعطي مفاعيل أسمى مما تعطي الخمر العادية حيث يفيق السكارى من مشروبات العالم الغاشة، وينعش حياتهم ليشعروا بنعمة الله. ولان ناتى لنهاية البديه بقولك وفي نفس الوقت قال كل الأشياء تحل لي ولم يقل إلا الخمر وإن قلت " لكن لا نشرب الخمر حتى تتسلط علينا " أقول لك ما تعتقده أنت كثير يعتقده غيرك قليلهناك من المدمنين من يشرب زجاجة خمر ولا يسكر ولا تؤثر في عقله ولكنها بالطبع ستدمر معدته وأمعاءه وخلايا مخه ..فهل يشرب هذا من الخمر كما يحلو له مادام لن يسكر؟فإذا أبحت شرب الخمر بعدم وصول الإنسان لدرجة السكر فقد لا يسكر منها ولكن سيمرض بدنه يصاب قلبه وكبده ومعدته وأضرار الخمر معروفة ولن أسردها فهي تملأ المواقع درجة الإدمان: وهذه الدرجة واضحة في الآيات التالية: "لمن الويل لمن الشقاوة لمن المخاصمات لمن الكرب لمن الجروح بلا سبب لمن ازمهرار العينين؟ للذين يدمنون الخمر،"(أمثال 23 :29و30 ،،،،، لمن الكرب لمن الجروح بلا سبب لمن ازمهرار العينين؟ ... للذين يدخلون في طلب الشراب الممزوج" (أمثال23: 30 فاذا ياختى العزيزه كيف حلل الكتاب المقدس شرب الخمر ان كان الكتاب المقدس حرم لنا الجلوس مع من يشرب ولكى الدليل (أمثال 23: 20) "لا تكن بين شريبي الخمر بين المتلفين أجسادهم"ولعلك لاحظتى ياختى أن الله قد نهى عن كل هذه المراحل. ومن هذا ندرك أن الخمر غير محللة في الكتاب المقدس. امــــــــــا الان انا اكد لكى ان الخمر غير محرم فى الاسلام ومحلل وَمِنْ ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا (النحل 67).وَاخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي مَعْنَى قَوْله : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } فَقَالَ بَعْضهمْ : عُنِيَ بِالسَّكَرِ : الْخَمْر , وَبِالرِّزْقِ الْحَسَن : التَّمْر وَالزَّبِيب , وَقَالَ : إِنَّمَا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة قَبْل تَحْرِيم الْخَمْر ثُمَّ حُرِّمَتْ بَعْدحَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عُبَيْد الْمُحَارِبِيّ , قَالَ : ثنا أَيُّوب بْن جَابِر السُّحَيْمِيّ , عَنْ الْأَسْوَد , عَنْ عَمْرو بْن سُفْيَان , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَوْله : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : السَّكَر : مَا حَرُمَ مِنْ شَرَابه , وَالرِّزْق الْحَسَن : مَا أُحِلَّ مِنْ ثَمَرَته . حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا سُفْيَان , عَنْ الْأَسْوَد بْن قَيْس , عَنْ عَمْرو بْن سُفْيَان الْبَصْرِيّ , قَالَ : قَالَ اِبْن عَبَّاس , فِي قَوْله : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : فَأَمَّا الرِّزْق الْحَسَن : فَمَا أُحِلَّ مِنْ ثَمَرَتهمَا , وَأَمَّا السَّكَر : فَمَا حَرُمَ مِنْ ثَمَرَتهمَا .حَدَّثَنَا اِبْن بَشَّار , قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحْمَن , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنْ أَبِي حُصَيْن , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : مَا حَرُمَ مِنْ ثَمَرَتهمَا , وَمَا أُحِلَّ مِنْ ثَمَرَتهمَا .حَدَّثَنَا اِبْن بَشَّار , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن جَعْفَر , قَالَ : ثنا شُعْبَة , عَنْ أَبِي بِشْر , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر , فِي هَذِهِ الْآيَة : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : السَّكَر : الْحَرَام , وَالرِّزْق الْحَسَن : الْحَلَال .حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا جَرِير , عَنْ مُغِيرَة , عَنْ أَبِي رَزِين : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : نَزَلَ هَذَا وَهُمْ يَشْرَبُونَ الْخَمْر.حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبِي , عَنْ سَلَمَة , عَنْ الضَّحَّاك , قَالَ : الرِّزْق الْحَسَن : الْحَلَال , وَالسَّكَر : الْحَرَام . حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبُو أُسَامَة , عَنْ أَبِي كُدَيْنَة يَحْيَى بْن الْمُهَلَّب , عَنْ لَيْث , عَنْ مُجَاهِد قَالَ : السَّكَر : الْخَمْر , وَالرِّزْق الْحَسَن , الرُّطَب وَالْأَعْنَاب .حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة , قَوْله : { وَمِنْ ثَمَرَات النَّخِيل وَالْأَعْنَاب تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } أَمَّا السَّكَر : فَخُمُور هَذِهِ الْأَعَاجِم , وَأَمَّا الرِّزْق الْحَسَن : فَمَا تَنْتَبِذُونَ , وَمَا تُخَلِّلُونَ , وَمَا تَأْكُلُونَ . وَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة وَلَمْ تُحَرِّم الْخَمْر يَوْمئِذٍ ,حَدَّثَنَا أَحْمَد , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا إِسْرَائِيل , عَنْ مُوسَى , قَالَ : سَأَلْت مُرَّة عَنْ السَّكَر , فَقَالَ : قَالَ عَبْد اللَّه : هُوَ خَمْر .حَدَّثَنَا أَحْمَد , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا إِسْرَائِيل , عَنْ أَبِي فَرْوَة , عَنْ أَبِي عَبْد الرَّحْمَن بْن أَبِي لَيْلَى , قَالَ : السَّكَر : خَمْر .حَدَّثَنَا أَحْمَد , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنْ أَبِي الْهَيْثَم , عَنْ إِبْرَاهِيم , قَالَ : السَّكَر : خَمْر .حَدَّثَنَا أَحْمَد , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا حَسَن بْن صَالِح , عَنْ مُغِيرَة , عَنْ إِبْرَاهِيم وَأَبِي رَزِين , قَالَا : السَّكَر : خَمْر .حُدِّثْت عَنْ الْحُسَيْن , قَالَ : سَمِعْت أَبَا مُعَاذ يَقُول : ثنا عُبَيْد , قَالَ : سَمِعْت الضَّحَّاك يَقُول فِي قَوْله : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا } يَعْنِي : مَا أَسْكَرَ مِنْ الْعِنَب وَالتَّمْر { وَرِزْقًا حَسَنًا } يَعْنِي : ثَمَرَتهَا .راجع تفسير الطبري (جامع البيان في تأويل القرآن) http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=16& nAya=67نسخة محفوظة من الموقع الأصلييَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ (البقرة 219).يقول القرآن أن الخمر و الميسر لهما منافع للناس يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلَا جُنُبًا إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا (النساء 43).يشرع القرآن و يسمح للمسلمين أن يشربوا الخمر في كل الأوقات ما عدا في وقت الصلاة ولكم جزيل الشكر وندعوا الله ان يثبتا ويهدينا واياكم الى طريق الحق امين
المشاركة دي يا ضيفنا كده عملت زي طبق السلطة سامحني انت مدخل الكلام كله في بعضه
كلامي في كلامك في تفسير البايبل في تفسير القرآن
ياريت تنظم مشاركاتك بعد كده
وياريت تتجنب النقل بقدر الإمكان
فالمكان الذي نقلت منه الرد لم يضع الرابط الصحيح الذي نقلت منه التفسير
ابحث بنفسك يا ضيفنا ودعك من تدليسات مواقع النصارى التي تنقل منها لأنها تبتر الحقيقة وتبتر النصوص
إن اردت أن أنتهج معك نفس المنهج أنا على أتم الاستعداد
فلو سمحت ورينا عقلك
أما الجزء الأول فقد رددت عليه في المشاركة السابقة
ان كان الكتاب المقدس حرم لنا الجلوس مع من يشرب ولكى الدليل (أمثال 23: 20) "لا تكن بين شريبي الخمر بين المتلفين أجسادهم"ولعلك لاحظتى ياختى أن الله قد نهى عن كل هذه المراحل. ومن هذا ندرك أن الخمر غير محللة في الكتاب المقدس
طيب يا ضيفنا بالعقل كده
العهد القديم قال لا تجلس مع شريبي الخمر ...جميل ..الآن تحتكم إلى العهد القديم ؟وتقول حرم علينا ؟إذاً عندما نواجهك بنصوص العهد القديم التي تقول بالإبادة الشاملة فلا تقل " ده العهد القديم مالناش دعوه به " خليك فاكرها بس عشان حنحتاجها بعد كده
أخبرني الآن : مادام العهد القديم يقول بعدم الجلوس مع شاربي الخمر
فلماذا جلست أم يسوع بين المخمورين في عرس قانا وذهب يسوع ايضاً وتلاميذه؟
أما عن ما كتبته وقلت أن الإسلام حلل شرب الخمر فقد نقلت بيديك أن الإسلام حرمها
بل إنها أصبحت من الكبائر الآن فكيف تقول الآن الإسلام اباح شرب الخمر؟ اتقي الله يا ضيفنا ولا تكذب على ديننا هداك الله
.يشرع القرآن و يسمح للمسلمين أن يشربوا الخمر في كل الأوقات ما عدا في وقت الصلاة
اللهم إني اسألك الصبر
القرآن يشرع ويسمح بشرب الخمر ؟ طيب هات آية واحدة فيها أمر بشرب الخمر لأن ما أتيت أنت به سيصيب أطفال المسلمين بهستيريا الضحك
الضيف يقول أن هذه الآية تشرع بشرب الخمر :) " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ"
أين شرع هنا شرب الخمر يا ضيفنا وأين أمر بشربه كما فعل يسوع ؟
إن كل ما كتبته يقول أن الخمر حرام
وحتى " سكراً ورزقاً حسنا " التي قد تفهمها أنه يقصد الرزق الحسن بالخمر
لا يا ضيفنا اقرأ التفاسير التي نقلتها جيداً تجدها تقول السكر هو الخمر المحرم وهو حرام والرزق الحسن هو ما خرج من ثمر النخيل والأعناب
سبحان الله لم يقل مسلم على وجه الأرض أن الخمر حلال في الإسلام ويأتينا الضيف مرقس في القرن 15 بعد ظهور الإسلام يقول الخمر حلال وأؤكد لكِ أنه حلال في الإسلام والقرآن شرعه كمان :))) ؟؟؟؟!!
هل تقرأ ما تنقل أم تنسخ وتلصق فقط ؟
يعني انا لما اكون مديرة مدرسة واقول للمدرسين قرار لا تأتوا إلى المدرسة بملابس خفيفة حتى لا تمرضون بالبرد أبقى كده باقول لهم البسوها برة عادي مش مشكلة برة
عموماً أنا لن أحدثك بالتفاسير ولن أنسخ وألصق فالطفل المسلم منذ نعومة أظفاره يعلم أن الخمر من الكبائر ومحرمة تحريماً تاماً
أريدك أن تتحدث بعقلك يا ضيفنا وبالمنطق لو سمحت
لما تعجز عن فهم شئ إبقى روح حضرتك للتفاسير
لكن هاتلي منطق يقول بإنسان المفروض انه إله يحرم الجلوس مع شاربي الخمر ويروح هو وأمه يقعد معاهم
في انتظار تعقيبك
|
 |
المفضلات