لكن انا الذي قصدته اخي الكريم انني ازور قبرا لانسان قريب لي في اوقات ولم اقصد باتباع الجنازة
ولم افهم كيف تحدث فتنة لنا عند زيارة قبر في مكان هجور لا يوجد به احد
ولا استطيع مقاطعته
فبارك الله فيك وبارك لك في علمك وجعل ما خطت يداك وما أسفرت عنه جهودك في ميزان حسناتك
حياك الله
أثنى الله عليك كما أثنيت على وبارك الله لك وفيك أخى الحبيب
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة diana
لكن انا الذي قصدته اخي الكريم انني ازور قبرا لانسان قريب لي في اوقات ولم اقصد باتباع الجنازة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة diana
ولم افهم كيف تحدث فتنة لنا عند زيارة قبر في مكان هجور لا يوجد به احد
ولا استطيع مقاطعته
أخت الفاضله بارك الله لك الرسول صلى الله عليه وسلم لقت قلت فى المشاركاه لأولى لك هذا
لكن انا اكثر من زيارة قبر واقرا عليه القران فهل هذا فيه شيء خطأ
وهنا بالتفصيل أن أختلاف الأمر عند العلماء فى زيارة المرأه من عدمه للقبور يقاس على الآتى -
فزيارة النساء للقبور اختلف فيها أهل العلم إلى ثلاثة أقوال: فمنهم من منع ومنهم من أطلق الإباحة ومنهم من جوَّز بشروطٍ جمعاً بين الأدلة وهذا الأخير هو أقرب الأقوال للصواب فقد روى الترمذي في صحيحه عن بريدة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزورها فإنها تذكر الآخرة". وأصل الحديث في مسلم والمرأة تحتاج إلى التذكير كالرجل تماماً وثبت عنه صلى الله عليه وسلم قوله: "النساء شقائق الرجال"، وأما قوله صلى الله عليه وسلم: "لعن الله زوارات القبور" رواه أحمد والترمذي وابن ماجه فإن اللعن لمن تكثر الزيارة كما هو واضح من الصيغة، فخلاصة القول أنه يجوز للمرأة أن تزور القبور إن أمنت الجزع وخرجت غير سافرة أو متعطرة وألا تكثر الزيارة وألا تتحرى أياماً محددة تعتقد أن لها فضلا في الزيارة . والله تعالى أعلم. مركز الفتوى
ولقد ذكرت أخت الفاضله أنك تكثرى من الزيارة فهذا منعه جمهور الفقهاء لما فيه من فتن جائرة من كثرة الصياح وكثرة عدم تملك النفس عند المرأه فى
التعديد على القبور .
وأخيرا أخت زيارة القبور بكثرة مكروه كراهة التحريم و عدم الذهاب أصلا اذا خفت المحرم فى خروجك هذا
أرجو أن أكون أصبت أخت الفاضله نفعنا واياك الله لما يحبه ويرضاه
(( لا اله الا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين ))
** أحفظ الله يحفظك - أحفظ الله تجده تجاهك **
اللهم صل وسلم وبارك على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
ببساطه
** أعرف دينك أولاً قبل أى شئ **
- التوحيد هو العمل الذى يجبر الله به كل خلل -
- مبنى شقى أو تعيس من باب العلم فيك لا الجبر فيك -
أثنى الله عليك كما أثنيت على وبارك الله لك وفيك أخى الحبيب
أخت الفاضله بارك الله لك الرسول صلى الله عليه وسلم لقت قلت فى المشاركاه لأولى لك هذا
وهنا بالتفصيل أن أختلاف الأمر عند العلماء فى زيارة المرأه من عدمه للقبور يقاس على الآتى -
فزيارة النساء للقبور اختلف فيها أهل العلم إلى ثلاثة أقوال: فمنهم من منع ومنهم من أطلق الإباحة ومنهم من جوَّز بشروطٍ جمعاً بين الأدلة وهذا الأخير هو أقرب الأقوال للصواب فقد روى الترمذي في صحيحه عن بريدة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزورها فإنها تذكر الآخرة". وأصل الحديث في مسلم والمرأة تحتاج إلى التذكير كالرجل تماماً وثبت عنه صلى الله عليه وسلم قوله: "النساء شقائق الرجال"، وأما قوله صلى الله عليه وسلم: "لعن الله زوارات القبور" رواه أحمد والترمذي وابن ماجه فإن اللعن لمن تكثر الزيارة كما هو واضح من الصيغة، فخلاصة القول أنه يجوز للمرأة أن تزور القبور إن أمنت الجزع وخرجت غير سافرة أو متعطرة وألا تكثر الزيارة وألا تتحرى أياماً محددة تعتقد أن لها فضلا في الزيارة . والله تعالى أعلم. مركز الفتوى
ولقد ذكرت أخت الفاضله أنك تكثرى من الزيارة فهذا منعه جمهور الفقهاء لما فيه من فتن جائرة من كثرة الصياح وكثرة عدم تملك النفس عند المرأه فى
التعديد على القبور .
وأخيرا أخت زيارة القبور بكثرة مكروه كراهة التحريم و عدم الذهاب أصلا اذا خفت المحرم فى خروجك هذا
أرجو أن أكون أصبت أخت الفاضله نفعنا واياك الله لما يحبه ويرضاه
المفضلات