وقال مفسروا الإسلام بالإجماع: "الوجاهة في الدنيا هي النبوة وفي الآخرة هي الشفاعة": (البضاوي صفحة 99)



رغم أن القرآن يحصر الشفاعة بالله وحده حيث يقول "ولله الشفاعة جميعاً" سورة الزمر 44 . لكن القرآن في سورة آل عمران 45 يبين أن الشفاعة من امتيازات المسيح..


اولا معنى ان الشفاعه لله تعنى ان هو الوحيد الذى سيشفع عنده الناس وليس هو الشفيع ههههههههه
يعنى يا استاذ مرقس ازاى الله حيشفع عند الله هههههههههههه
اما القول بان المسيح سيشفع لنا عند الله فهذا اكبر دليل على انه ليس هو الله فحجتك عليك وليست لك والنص اساسا لا يقول انه سيشفع عند الله بل يقول وجيها ى الدنيا والاخره ولا يتكلم عن الشفاعه اما استشهادك بالبيضاوى فالبيضاوى ليس هو الله عندنا او يتكلم بالروح القدس فالتفسيرات ماهى الا اجتهادات قد تصيب وقد تخطىء
ثانيا البيضاوى لا يقول ان المسيح هو الوحيد الذى سيشفع لنا بل قال انه من بين من سيكونو شفعاء عند الله

ياستاذى انا لم استخدم الكتاب المقدس فى اثبات صحة كلامى واستخدمة ايايات من القران الكريم الانى لو استخدمة ايايات من الانجيل لم تصدقه لانكم عندما استخدمه سوف تقولون انه محرم ولكن سوف اثبت لك صحةقولى من كتابى المقدس لانك انت استهدة به ولك الاتى
وانت لم ترد على كلامى بل اتيت بايات اخرى
حسنا سارد على كل هذا الكلام الذى اتيت به
قَبلَ أنْ يكونَ إبراهيمُ أنا كائنٌ" (يو8: 58).
هذة الكلمة التى بنى عليها بعض أهل الكتاب أعتقادهم بأن يسوع يصرح بانة هو يهوه .... والنص الذى صال وجال فية بعض علماء النصارى هو نص يوحنا 8-58


(GNT) επεν αὐτοῖς ᾿Ιησοῦς· ἀμὴν ἀμὴν λέγω ὑμῖν, πρὶν ᾿Αβραὰμ γενέσθαι ἐγὼ εἰμί.

(KJV) Jesus said unto them, Verily, verily, I say unto you, Before Abraham was, I am.

8: 58 قال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم قبل ان يكون ابراهيم انا كائن


هنا يسوع قال لليهود قبل ان يكون ابراهيم ( ايجو ايمى )

فهل ايجو ايمى تعنى الله
الاجابه لا والدليل
لو كانت ايجو ايمى تساوى الله فى عرف اليهود وفى عرف كتاب الاناجيل ......لما قالها اى شخص اخر غير يسوع ... لكن المضحك جداا ان هذا اللفظ الذى يستدل بة بعض علماء أهل الكتاب على الوهية يسوع ... قالة كل من هب ودب فى الانجيل ....!!!

نأخذ على سبيل المثال

بولس ...


أعمال الرسل

26: 29 فقال بولس كنت اصلي الى الله انه بقليل و بكثير ليس انت فقط بل ايضا جميع الذين يسمعونني اليوم يصيرون هكذا كما انا ما خلا هذه القيود

GNT) ὁ δὲ Παῦλος επεν· εὐξαίμην ν τῷ Θεῷ καὶ ἐν ὀλίγῳ καὶ ἐν πολλῷ, οὐ μόνον σὲ, ἀλλὰ καὶ πάντας τοὺς ἀκούοντάς μου σήμερον γενέσθαι τοιούτους ὁποῖος καὶ ἐγώ εἰμι, παρεκτὸς τῶν δεσμῶν τούτων
كل التلاميذ

متى


26: 21 و فيما هم ياكلون قال الحق اقول لكم ان واحد منكم يسلمني

26: 22 فحزنوا جدا و ابتدا كل واحد منهم يقول له هل انا هو يا رب


GNT) καὶ λυπούμενοι σφόδρα ρξαντο λέγειν αὐτῷ καστος αὐτῶν· μήτι ἐγώ εἰμι, Κύριε;

بطرس ....

أعمال الرسل

10: 21 فنزل بطرس الى الرجال الذين ارسلوا اليه من قبل كرنيليوس و قال ها انا الذي تطلبونه ما هو السبب الذي حضرتم لاجله

GNT) καταβὰς δὲ Πέτρος πρὸς τοὺς νδρας επεν· ἰδοὺ ἐγώ εἰμι ν ζητεῖτε· τίς ἡ αἰτία δι᾿ ν πάρεστε;

الأعمى

9: 9 اخرون قالوا هذا هو و اخرون انه يشبهه و اما هو فقال اني انا هو

GNT) λλοι λεγον τι οτός ἐστιν· λλοι δὲ τι μοιος αὐτῷ ἐστιν. ἐκεῖνος λεγεν τι ἐγώ εἰμι

الملاك جبرائيل


لوقا

1: 19 فاجاب الملاك و قال له انا جبرائيل الواقف قدام الله و ارسلت لاكلمك و ابشرك بهذا


GNT) καὶ ἀποκριθεὶς ὁ γγελος επεν αὐτῷ· ἐγώ εἰμι Γαβριὴλ ὁ παρεστηκὼς ἐνώπιον τοῦ Θεοῦ, καὶ ἀπεστάλην λαλῆσαι πρὸς σε καὶ εὐαγγελίσασθαί σοι ταῦτα·
وايضا كلمة كائن لا تعنى الله لا الشيطان موصوف بانه كائن
سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 17: 8
الْوَحْشُ الَّذِي رَأَيْتَ، كَانَ وَلَيْسَ الآنَ، وَهُوَ عَتِيدٌ أَنْ يَصْعَدَ مِنَ الْهَاوِيَةِ وَيَمْضِيَ إِلَى الْهَلاَكِ. وَسَيَتَعَجَّبُ السَّاكِنُونَ عَلَى الأَرْضِ، الَّذِينَ لَيْسَتْ أَسْمَاؤُهُمْ مَكْتُوبَةً فِي سِفْرِ الْحَيَاةِ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ، حِينَمَا يَرَوْنَ الْوَحْشَ أَنَّهُ كَانَ وَلَيْسَ الآنَ، مَعَ أَنَّهُ كَائِنٌ.
يتبع