دعوة للضحك .

من ضمن التعليقات التي كتبها الثرثار الجهول critic في مداخلته التي سأل فيها هذه الأسئلة المتخلّفة هو وصفه لعم مصيلحي بأنه جاهل بالإسلام ..

ليه ؟

لأن عم مصيلحي قال إن الحمار نجس ..

وتساءل الأراجوز كيف يكون نجس يا مصيلحي ورسولك أكل فخذ حمار وحشي ؟

أنت إذن جاهل بالإسلام ..

آه والله ، قال كده .

حتى اقرأوا بانفسكم علشان محدش يقول إني بفتري على الولد :

دليلك يا سيد الابطال إنه نجس ؟

ايه يا سيد العارفين بتتكلم من غير دليل مش عيب عليك

ثم هل نسيت يا بطل ان رسولك التهم "ورك" حمارا وحشيا ...بالهنا و الشفا يا رسول الله !!

أنه خرج مع النبي صلى الله عليه وسلم ، فتخلف أبو قتادة مع بعض أصحابه ، وهم محرمون وهو غير محرم ، فرأوا حمارا وحشيا قبل أن يراه ، فلما رأوه تركوه حتى رآه أبو قتادة ، فركب فرسا له يقال له الجرادة ، فسألهم أن يناولوه سوطه فأبوا ، فتناوله فحمل فعقره ، ثم أكل فأكلوا ، فقدموا ، فلما أدركوه قال : هل معكم منه شيء . قال : معنا رجله ، فأخذها النبي صلى الله عليه وسلم فأكلها .
الراوي: أبو قتادة الأنصاري الحارث بن ربعي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 2854
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
http://www.dorar.net/enc/hadith/%D8%...8%A7/+d1%2C2+p

ام ان الحمار الوحشى ليس من فصيلة الحمير و هذا اعجاز علمى جديد ؟




والمضحك أيضاً أنه وبرغم كل هذه الصفعات التي نزلت على قفاه كما المروحة ، إلا أنك لا تزال تجده يجادل ويتطاول ويتعالم ولا كأن زمايله المشرفين حذفوله مداخلة عم مصيلحي حتى يستروا فضائح جهل حضرته ..

بيتكلم ولا كأن صفعات عم مصيلحي على قفاه قد شاهدها الآلاف حتى الآن ..

وعجبي على هذه المخلوقات التي لا تزال تجهل الفرق بين الحُمُر الأهلية النجسة محرّمة الاكل ، والحُمُر الوحشية التي أجاز رسول الله صلى الله عليه وسلم أكلها.

يقول الدكتور محمد بن سليمان المنيعي ، عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى :

أما الحمر الأهلية فلا يجوز أكلها لأنها نجسة وقد نزل الحكم في تحريمها يوم خيبر لحديث علي –رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- نهى عن نكاح المتعة يوم خيبر وعن لحوم الحمر الأهلية رواه مسلم (1407)، وحديث عبد الله بن أبي أوفى –رضي الله عنه- قال: أصابتنا مجاعة ليالي خيبر، فلما كان يوم خيبر وقعنا في الحمر الأهلية فانتحرناها، فلما غلت القدور، نادى منادي رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "أكفئوا القدور فلا تطعموا من لحوم الحمر شيئاً". رواه البخاري (3155) ومسلم (1937).

وأما الحمر الوحشية فيجوز أكلها لحديث أبي قتادة –رضي الله عنه- أنه كان مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حتى إذا كان ببعض طريق مكة تخلف مع أصحاب له محرمين وهو غير محرم فرأى حماراً وحشياً فاستوى على فرسه فسأل أصحابه أن يناولوه سوطه فأبوا عليه، فسألهم رمحه فأبوا عليه، فأخذه، ثم شد على الحمار فقتله فأكل وأكل منه بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأبى بعضهم، فأدركوا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فسألوه عن ذلك فقال: "إنما هي طعمة أطعمكموها الله". رواه. البخاري (2854)، ومسلم (1196).

لقد غاب عن الثرثار أن هذه الشبهة قد تم الرد عليها ملايين المرات حتى أصبحنا نمل من تكرار الردود .. ولعل ما دفعه إلى إيرادها الآن هو حداثة سنه وقلة بضاعته في أمر ديننا العظيم .. وقد درس الإسلام في مدارس الأحد في الكنيسة .

لقد غاب عن الثرثار مذهب الحنابلة الذين قالوا بنجاسة الحمار الأهلي .

http://www.alimam.ws/ref/1777

لقد غاب عن الثرثار أن الحمير ليست كلها فصيلة واحدة .

لقد غاب عن الثرثار أن هناك فصيلة ثالثة من الحمير