بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين،،،،، سلام ونعمه لكم جميعا اما بعد
بل هربت من الموضوعات الاتيه
1- الرد على شرح التفاسير الذى اتى بها الينا مرقس وهذا الشرح ملخصه انا فى المشاركه رقم83http://qtranal-islam.com/Page.aspx?phgeid=221&BookID=14&Page=1هذاهو الرد هذا رابط الموقع اسلامى باستمد منه التفاسير
2-الرد على شرح مفهوم كلمة الله فى الاسلامااما كلمة الله) لفظ مذكر يقصد به الله نفسه وايضا قال الشيخ محى الدين العربى اذ قال (الكلمة)هى الله متجليا ،،، وهى عين الذات الاليهيه الاغيرها وقال ايضا(الكلمة هى الاهوات) كتاب فصوص الحكم الجزء الثانى صفحة 35 و13)
3- كلمة الله فى موضوعنا تعنى التجسد كما حدث فى قصة موسى النبى كلمة الله هى الله ذاته لانه تعود للمتكلم الرد على ان كلمة الله لا تعنى الله فى المسيحيه
4- الرد على شرح مفهوم روح الله فى القرانروح الله فى القران على حسب تفسير القرطبى هى قيل هذه اى يقصد روح منه او روح الله للتفضيل وقد يسمىمن من تظهر منه الاشياء العجيبه روحا وتضاف الى الله تعالى فيقال هذا روح من الله، ويضيف ايضا القرطبى اى هو مكون بكلمة كن فكان بشرا من غير اب والعرب تسمى الشئ باسم الشئ اذا كان صادرا عنه
5- تفنيدى لكل استشهادات مرقس من الكتاب المقدس على الوهية المسيحفارس انا لا اقوم بالرد على اى تعليق من الكتاب المقدس لانى عندما افعل ذلك سوف تقولون انه محرف وهذا خارج نطاق الحوار نقطة التحريف فلا استند الى الكتاب المقدس سواء بالنفى او الاثبات مع العلم بان الكتاب المقدس بكل اياته يثبت على اوليهة المسيح له المجد
6- موضوع عدم الخطيه هل هى دليل على الالوهيه ام لانعم عدم الخطيه هى دليل قاطع على اوليهة المسيح ولا تقول ليا كيف لم يخطئ بالرغم انه استخدم الشتائم سوف اقول لك السيد المسيح له المجد لا يشتم احد بل هذا للتوبيخ ، مثال انا عندم اكره احد واتشابط معه اقوم عليه بالسب والعن وهذا يظهر كرهيتى له هل فهل هذا المسيح بالطبع الا كان يوبخهم على ضعف امانهم وكان يؤكد ذلك لكى لمس ضعفهم واستخدم التوبيخ للبناء الروحى وتخلاصهم من مفهمهم الخاطئ معتقادتم ا
7- معجزات المسيح وانبياء بنى اسرائيل فى القران والكتاب المقدسكل الانبياء الذين ذكرهم القران كانوا يعملون معجزات ولكن ليس مثل السيد المسيح له المجد لماذا لان كل هؤلاء الانبياء كانوا لايقدروا ان يفعلو شئ دون ان يصلوا بلجاجه الى الله تبارك اسمه ، لكن السيد المسيح له المجد كان يفعل هذا بدون ان يطلب بصلاه ولم يذكر القران انه قام بصلاه او طلب لاجل اتمام شئ لماذا لانه هو الله الظاهر فى الجسد
8- شتائم يسوعفارس اره فى اسئلتك مكرا وخبثا وتستخدا الحيله لكى تقع بى فى مازق وسوف اثبت لك ذلك فى الاول تقول هل عدم الخطيئه هى دليل على اثبات اوليهة المسيح وعندما اقول لك نعم تعطينى ذلك السؤال؟؟؟؟؟ ياخى انت تقول انك تعرف جيدا المسيحيات وقولت فى احدا تعليقاتك مرحبا بالمسيحييات فاذا ادخل على تفسير الكتاب المقدس لتلك الاصاح والايات وانت تعرف التفسير ماذا يقصد يتلك الالفاظ هل توبيخ ولا تهزيك ولا انت بس بترد عليا عند ما قول لك ان المسيح هو الله حسب التفسيرات تقولى لا هو مش بيقصد كد ا لجاء الى التفسيرات
9- اعتراف الاب المتنييح متى المسكين وهو من اعلام اللاهوت بان مقدمة انجيل يوحنا محرفهفارس الا تاتى اليا بقول وقيل دون دليل ،،، ولكنك انت قمت بالاجابه على نفسك وهى انك تعترف بان الاب المتنيح متى المسكين هو علم من اعلام الاهوت فكيف يشاهد بانه مقدمة انجيل يوحنا محرفه ،،، فارس اقول لك شئ كل مملكه تنقسم على ذاته تخرب
10- مفهوم ابن اللهلانقصد بقول ابن الله بان المسيح جاء عن طريق التزواج الجسدى اى لا نقصد بيها العلاقه الجسديه او الولاده التناسليه واستخدمة كلمة ابن لنسب كلمة المسيح لله تبارك اسمه
11- الاب اعظم من الابن الاب (ذات الله تبارك اسمه) اعظم من الابن والمقصود بالابن هنا ان الله تبارك اسمه اعظم من الجسد البشرى الذى تجسد فيه
12- سؤالى عن هل يوجد احد مساوى لله او مثل الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الاجابه نعم او لاقبل الاجابه بنعم او لا،،،، لازم نوضح شى ولا تكون ماكرا فى سؤلاتك بارغامك ليه بالاجابه بنعم او لا مع عدم التوضيح،،، فالنوضح اولا ، الله هو واحد لا شريك له ولاشئ يساويه او شابيه او ميثاله ولكن عندما نقول الابن ماساويه للاب فهذا بمعنا ان كلمة الله الظاهر فىالجسد مساويه لله لان الكلمة تعود اليه
13- هل حلول الله فى شىء يعنى اننا نعبدهالله عندما يتجسد فى شئ لا نعبد الشئ والدليل على ذلك فى قصة موسى عندما كلمه الله تبارك اسمه موسى من الشجره بذاته قاله له ياموسى انه انا الله رب العالمين ويعنى هذا انه هو من موجود فى تلك الشجره وارد الله ان يعرف موسى انه يقدر على كل شئ واكد ايضا الله لموسى انه لا يعبد احد غيره بقوله رب العالمين اى لا تعبد اى شى غيره ونحن لا نعبد الا الله الظاهر فى جسد المسيح لانه تجسد فيه الله تبارك اسمه
14- كيف لله ان يتجسد فى الانسان والانسان عند الله حقير ومثل الحيوانفارس لقد جدفت ،،، فارس من قال لك ان الانسان عند الله حقير هذا جهل بعينه لقد فتيت بما هو لا مجدى، الله تبارك اسمه لو لم يحب الانسان ما كان ميزه عن بقية المخلوقات فى كل شئ ولا كان اهتم بنا وبخلاصنا من خطينا ولا كان وضع لنا الخطاء والصواب ولا كان وضع لنا الناموس انتبه لذلك اننا عمل يد الله ،،، دا تعليقى على تحقيرك للانسان اما بالنسبه للتجسد الله فى الانسان فبطبع لقد غاب عليك شئ لماذا الله تبارك اسمه هل تجسد فى انسان ميت او تجسد من جسد انسان خاطئ بالطبع لا. الله تبارك اسمه اخذ صوره الانسان لكى يقبله الانسان،، واعذرانى،،،، لقد فات عليك ان تطرح سؤالا هام ولكن سوف اقوم انا بطرحه لماذا اخترا الله ان ياخد شكل بشرى لماذا لم ياتى كا ملاك او بصفاته انه الله تبارك اسمه ؟؟؟ سوف اقول لك السبب لو لم يجى فى صورة البشر ما كان احد قبله بل كانوا خاف منه ولولا لم يدر ان يكون الانسان مسيرا بل ارد ان يكون الانسان مخير لماذا لانه عندما اتاخذ الصوره البشريه عاش معهم وتفقدهم وكان يجلس فى وسطهم وسوف اعرض عليك قصة جميله للتبسيط كان احد رجال الدين جالسا مستندا الى حائط مستغربا فى تامل هادى وبينما هو كذلك اذ يلمح سربا من النمل يحاول تسلق الحائط الذى يستند عليه هذا الشخص واندهش الرجل اذ ابصر ان النمل كلما صعد الى مستوى معين هوى وسقط الى الارض فجاة وكلما عاود النمل الكرة يسقط حتى انتهى الى نفس النتيجه المريره،، ولاحظ الرجل سر سقوط سرب النمل هو ان النمل يحاول رفع حبة من القمح الى مكان ما فى اعلى الحائط لتكون له غذاء فى زمن بياته الشتوى ولكن الجازبيه الارضيه تتغلب على جهوده النمل الضعيف فتجذبها الى اسفل والبطبع النمل لا يعرف الجاذبيه الارضيه واخيرا راقب هذاالرجل الوضع وقضى وقته يفكر كيف يساعد طائفه النمل المسكين .. هلى بمد يده ليرفع لهم الحبه ؟؟ بالتاكيد اذا فعل ذلك سوف يخاف النمل ويهرب وتزاد مشكلة النمل وخطر ببال الرجل فكره يستطيع بها مساعده النمل ولكنه للاسف الشديد لايستطيع لقد فكر لو يستطيع ان يكون نمله مثلهم حتى يساعده ولكن لقصور البشرى حيث انه محدود لا يقدر ومن له اذان للسمع فاليسمع ،، اسف انى طولت عليكم ،،،،،وبعد ذلك ناتى للسخافات من الاخ فارس
(مشاركته الاخيره لانى هدمت كل كلامه ومش بس كده هو كمان افلس امامى فى كل موضوعاته وحتى التفاسير الذى اتى بها لنا وهى ضده معتقدا انها تنصف عقيدته الجوفاء) اقول لك علامه فارس لقد عماك الغرور لانك لم تراه شئ مهم انك لم تاتى بتفسرات صحيحه من المفسرين بل اتيت بما هو ملائم لاهواك يارجل ان كنت فسره كلمه من مزج خيلك وعندما اطلعت عليها انا فى التفسيرات رئيتها غير ذلك ومن الذى افلس امامك ههههههههه الرجاء عند كتابت تعليق ان تفتح زهنك لما تكتبه اقراء جيدا تفسيرات التفسيرات وليس الايات ،،، الايات الاتيه سوره القصص سوره طه سوره النمل اقرءا ايضا كتاب الملل والاهواء والنحل جزء 2ص 25 اقراء ايضا كتاب هامش الشيخ القرشى على تفسير الامام البيضاوى جزء 2ص 143 بعد ان تقراء كل هذا سوف تجد ان ظهور الله فى جسد انسان امر ليس بغريب وليس بكفر وذلك بشهاده علماء وائمه الاسلام ( وها انا ساعيد مشاركتى الاخيره وهى المشاركه التى قصمت ظهر الاستاذ مرقس) ههههههه انك تاخذ المموضوع كاننا موجودين فى حلبة مصارعة ياخى اننا ليس كذلك بل نفحص وندقق لكى نعرف الحقيقه اين هى،،،، اره انك غير مدرك بما نحن نتكلم فيه (وجعلته داخل بيصوت ويولول لاختنا ساجده) يولول هههههههههههه لماذا لم تقل اننى تجاهلتك تمام لماذا لم تسائل نفسك لماذا لم اجب عليك لانك كما قلت لك بتقوم باعادة نفسك وهذا واضح فى التعليق وانا الا اقوم بالتعليق فى هذا الموضوع ثانيا ليس لعدم الرد عليك او لهروبى او لاى سبب تافه انت تجده بل اننى واثق انك سوف تقوم بالقول والقيل ونبقافى دائره مغلقه واننى واثق تمام انك سوف تقوم باعادة ما قمنا بالاجابه عليه مسبقا
وادعوا الله تبارك اسمه ان يهديكم وايانا للطريقك الصحيح وانتظرونى فى الموضوع القادم فانه شيق سلام ونعمه لكم جميعا
المفضلات