النتائج 1 إلى 10 من 11
 

العرض المتطور

  1. #1
    سرايا الملتقى
    ابو علي الفلسطيني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1274
    تاريخ التسجيل : 5 - 9 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 46
    المشاركات : 325
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    البلد : أكناف بيت المقدس
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي




    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاكم الله خيرا ...
    على افتراض التسليم بتوجيه الشيخ النبهاني رحمه الله تعالى للحديث الوارد في صحيح البخاري ... فما هو تعليقكم مثلا على هذا الحديث الذي صححه الالباني رحمه الله تعالى في السلسلة الصحيحة وهو:
    " الخلافة في قريش و الحكم في الأنصار و الدعوة في الحبشة و الهجرة في المسلمين و المهاجرين بعد " .

    كما نقل النووي اجماع الصحابة رضوان الله عليهم على ان الخلافة في قريش ونقل ابن حجر الاجماع ذاته كما في فتح الباري ... وقال ابو حنيفة رحمه الله تعالى ان من شرط الإمام ان يكون قرشيا وهو ايضا مذهب مالك واحمد
    والله اعلم واحكم





    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ

  2. #2
    تيم الله الفقير
    الصورة الرمزية أحمد شرارة
    أحمد شرارة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2413
    تاريخ التسجيل : 12 - 7 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 71
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاكم الله خيرا ...
    على افتراض التسليم بتوجيه الشيخ النبهاني رحمه الله تعالى للحديث الوارد في صحيح البخاري ... فما هو تعليقكم مثلا على هذا الحديث الذي صححه الالباني رحمه الله تعالى في السلسلة الصحيحة وهو:
    " الخلافة في قريش و الحكم في الأنصار و الدعوة في الحبشة و الهجرة في المسلمين و المهاجرين بعد " .

    كما نقل النووي اجماع الصحابة رضوان الله عليهم على ان الخلافة في قريش ونقل ابن حجر الاجماع ذاته كما في فتح الباري ... وقال ابو حنيفة رحمه الله تعالى ان من شرط الإمام ان يكون قرشيا وهو ايضا مذهب مالك واحمد
    والله اعلم واحكم
    السلام عليكم ورحمة الله


    أخ الحبيب أبا على - كيف حالك شيخنا ؟
    لقد تبنى أخانا الكريم الداعى فى مناقشه لى معه على الإجماع بمنهج من قصروا الإجماع على الصدر الأول فقط وقد نقد نفسه فى هذه المسأله وتبنى أن شرط القرشيه فى الإمامه ليس بقطعى - وقد نقلت أخ الحبيب أبا على جزاك الله خيرا قول النووى رحمه الله عن أجمــــــــــــاع الصحابـــــــــــه فى ذلك وكذلك أبن حجر رحمه الله وكذلك الأئمه الثلاثه -
    والســـــــــؤال هنا للأخ الفاضل الداعى - كيف تتبنى مسألة قصر الإجماع على الصدر الأول وتتبنى إيضا نقض مسأله قد إجمع عليها الصحابه ؟؟؟؟؟ أفلا ترى أخ الحبيب تناقض بين هنا ؟؟ والله المستعان




    (( لا اله الا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين ))
    ** أحفظ الله يحفظك - أحفظ الله تجده تجاهك **

    اللهم صل وسلم وبارك على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم


    ببساطه
    ** أعرف دينك أولاً قبل أى شئ **
    - التوحيد هو العمل الذى يجبر الله به كل خلل -
    - مبنى شقى أو تعيس من باب العلم فيك لا الجبر فيك -

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حصريا سلسلة أمراض الامه لفضلية الشيخ محمد حسان الـ 15 حلقة بجودات رائعة
    بواسطة جمال المر في المنتدى المكتبة الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-04-05, 04:27 AM
  2. سلسلة مدارج السـالكين لفضلية الشيخ محمد حسين يعقوب مكونه من 10 حلقـات بجود
    بواسطة جمال المر في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-03-01, 06:38 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML