النتائج 1 إلى 10 من 174
 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو نشيط

    Asma غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3084
    تاريخ التسجيل : 18 - 12 - 2010
    الدين : إلإلحاد
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 60
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي




    نقاط أخيرة و تلخيص لما فهمت منكم عن بني قريظة و ملك اليمين :

    أولا
    سيدتي ساجده لله ، يبدو أنه قد اختلطت الأمور ، حيث قسم موضوعي إلى عدة أجزاء و لم أكن أعلم بذلك حينها، فحين طلبت بإغلاق الجزء ثم رأيت الجزء الاخر تم فيه الرد و ثم أغلق و كانت هناك مداخلات و لم أجدها في ما بعد، اختلطت الأمور، يبدو أنني لا زالت لم أتعود على تصفح المنتدى . .أسفه إن كانت الأمور اختلطت علي فأسأت الفهم،
    على كل حال يا أختي أنا قدمت موضوع في الإقتراحات العامة و بدون ذكر أسماء ، فأرجو أن لا تأخذيه على أنه تهجم شخصي عليك أو على أي إنسان




    ‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎---------------السيد المغربي مهدي

    سيدي ،

    عندما تنقل هذه الجملة فقط، دون نقل كامل المداخله ، أو الموضوع ، أو حتى الوجوه المعبرة smileys تم حذفها ‎- فيا سيدي عندما يقرأ أي شخص هذا الكلام سيظن أنني "قتالة قتلى" و أنني هددت قيدار بالقتل على منتدى أخر!! لذلك أرجوك أن تتسم بالموضوعية ، إما أن تسأل قيدار عني قبل أن تضع هذا الكلام، أو تضع رابط لذلك الموضوع حتى يفهم الإخوة ما يحدث . ليس من المعقول أبدا أن أهدد شخص بالقتل بمعرفي و إسمي و بريدي الإلكتروني و مدينة سكني كلها موجودة عند الإدارة. و ليس من المعقول أن أكون جادة و أنا و قيدار لا مشكله بيننا بالعكس من الأعضاء المفضلين في ذلك المنتدى . فأرجو أن تحتسب كل تصرف قبل أن تقوم به ، لأنك ‎- بدون قصد ‎- قد تزرع الفتنة بين الناس

    على كل حال أشكرك لأنني بصدق عندما قرأت طريقة النقل، و أنا متأكدة أنك لم تقصد ‎- تساءلت في نفسي إذا كان هو لم يرى إلا تلك الجملة و لم ينقل إلا تلك الجملة ، لربما لأنه قد جعل في باله صورة معينة عني ليست إيجابية و تصرف بعاطفة ، فهل أنا أيضا تسرعت في أحكامي على نبي الإسلام من منطلق ما أراه أنا فقط ، و فهمت أحاديثه و السيرة خطأ ؟

    لذلك أنا فعلا أشكرك لأن ذلك كان سببا لي في التوقف و التفكر لأنني قد أكون مخطئة أنا أيضا و سوف أفتح موضوع منفصل مع الأستاذ ذو الفقار إن شاء الله لمناقشة ثنائية من جديد




    ‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎-----------السيدة ساجدة : بالنسبة لموضوع بني قريظة :

    كل النقاش و الاختلاف كان من باب أنني عندما قرأت في السيرة قرأت أن الخونة كانو القادة فقط و أن محمد نبي الإسلام قد بعث نعيم بن مسعود لكي يزرع الشك بين صفوف العدو، و بذلك أبطلت الاتفاقية بين كعب و حيي ... و لم يعد بنو قريظة يثقون في الغزاة و لم يقدمو لهم أي مساعدات .و ثم يقول الكتاب أن محمد نبي الإسلام كان قد عاد لتوه إلى بيته و رأى الملك جبريل الذي حثه على أن يذهب في إتجاه بني قريظة و ثم البقيه تعرفونها ، هذا كل ما يذكره كتاب المغازي و كتب السيرة للأسف و لم أسمع قط أن هؤلاء ال700 كانو قد قتلو مسلمين لذلك فتحت الموضوع . فإذا كانو كما قلتم قد قتلو فلما أفتح الموضوع ؟!! إن كان كذلك فليس من الظلم في شيء أن تقتل شخص قد قتل بريئا بعمد ، خاصة و أنه لم يتم تعذيبهم بحرق أو تقطيع و إنما القتل السريع .فإن كانو قاتلين فمن العدل أن يتم قتلهم .

    أما بالنسبة لموضوع
    ملكات اليمين

    كنت أتمنى لو أنه حرم من أساسه .... و لكن ليست الأمور دائما كما نشتهي

    و قد طرحتي أية "وعاشروهن بالمعروف فان كرهتموهن فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا" و لا أخفيك أنني فهمت من الأيه أن تصبر على الزوجة في تصرفاتها و لا تطلق بدون سبب أو تكره لنقص في الجمال و ما شابه خاصة أنها مسبوقة ب " أن لا تورث بالقوة من طرف أولياء الزوج ، و أن لا تضار حتى تضطر أن تتنازل عن مهرها أو شيء من ذلك القبيل كي تستطيع الخلاص من الزوج" ، و هذا ما كان من تأويل عند الأربع تفسيرات للقرآن التي قلت لكم عنها سابقا . و لم يتم في التفسير ذكر لأي ملكات يمين ، أو أي شيء متعلق بالعلاقة الجنسية بالتحديد.

    و لكن و كما قلت لك سابقا أيضا بما أن الايه تقول و لا يحل لكم أن ترثو النساء ... و عاشروهن.. إذن يمكن أن نقول إن هذه الايه يمكن تأويلها بطرق عدة و يمكن أن نقول أن هذه الكتب قد تكون قصرت في هذا التأويل بعدم شموليتها في ذكر كل النساء ، و الاكتفاء بتفسيرها "الزوجات" و عدم شموليتها في ذكر كل معاني المعاشرة ، و الاكتفاء بذكر "الكرم المادي و تجنب الغلظة كسلوك عام "

    هل اتفقنا على هذه النقاط ؟ نريد التأكد من أننا فهمنا قبل أن امر إلى موضوع ثنائي مع أخ ذو الفقار


    و شكرا لكم جميعا على المشاركة و المتابعة






  2. #2

    vito07

    الصورة الرمزية كوبرلّي
    كوبرلّي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2548
    تاريخ التسجيل : 7 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 32
    المشاركات : 1,207
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 7
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asma مشاهدة المشاركة
    نقاط أخيرة و تلخيص لما فهمت منكم عن بني قريظة و ملك اليمين :

    أولا
    سيدتي ساجده لله ، يبدو أنه قد اختلطت الأمور ، حيث قسم موضوعي إلى عدة أجزاء و لم أكن أعلم بذلك حينها، فحين طلبت بإغلاق الجزء ثم رأيت الجزء الاخر تم فيه الرد و ثم أغلق و كانت هناك مداخلات و لم أجدها في ما بعد، اختلطت الأمور، يبدو أنني لا زالت لم أتعود على تصفح المنتدى . .أسفه إن كانت الأمور اختلطت علي فأسأت الفهم،
    على كل حال يا أختي أنا قدمت موضوع في الإقتراحات العامة و بدون ذكر أسماء ، فأرجو أن لا تأخذيه على أنه تهجم شخصي عليك أو على أي إنسان




    ‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎---------------السيد المغربي مهدي

    سيدي ،

    عندما تنقل هذه الجملة فقط، دون نقل كامل المداخله ، أو الموضوع ، أو حتى الوجوه المعبرة smileys تم حذفها ‎- فيا سيدي عندما يقرأ أي شخص هذا الكلام سيظن أنني "قتالة قتلى" و أنني هددت قيدار بالقتل على منتدى أخر!! لذلك أرجوك أن تتسم بالموضوعية ، إما أن تسأل قيدار عني قبل أن تضع هذا الكلام، أو تضع رابط لذلك الموضوع حتى يفهم الإخوة ما يحدث . ليس من المعقول أبدا أن أهدد شخص بالقتل بمعرفي و إسمي و بريدي الإلكتروني و مدينة سكني كلها موجودة عند الإدارة. و ليس من المعقول أن أكون جادة و أنا و قيدار لا مشكله بيننا بالعكس من الأعضاء المفضلين في ذلك المنتدى . فأرجو أن تحتسب كل تصرف قبل أن تقوم به ، لأنك ‎- بدون قصد ‎- قد تزرع الفتنة بين الناس

    على كل حال أشكرك لأنني بصدق عندما قرأت طريقة النقل، و أنا متأكدة أنك لم تقصد ‎- تساءلت في نفسي إذا كان هو لم يرى إلا تلك الجملة و لم ينقل إلا تلك الجملة ، لربما لأنه قد جعل في باله صورة معينة عني ليست إيجابية و تصرف بعاطفة ، فهل أنا أيضا تسرعت في أحكامي على نبي الإسلام من منطلق ما أراه أنا فقط ، و فهمت أحاديثه و السيرة خطأ ؟

    لذلك أنا فعلا أشكرك لأن ذلك كان سببا لي في التوقف و التفكر لأنني قد أكون مخطئة أنا أيضا و سوف أفتح موضوع منفصل مع الأستاذ ذو الفقار إن شاء الله لمناقشة ثنائية من جديد




    ‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎-----------السيدة ساجدة : بالنسبة لموضوع بني قريظة :

    كل النقاش و الاختلاف كان من باب أنني عندما قرأت في السيرة قرأت أن الخونة كانو القادة فقط و أن محمد نبي الإسلام قد بعث نعيم بن مسعود لكي يزرع الشك بين صفوف العدو، و بذلك أبطلت الاتفاقية بين كعب و حيي ... و لم يعد بنو قريظة يثقون في الغزاة و لم يقدمو لهم أي مساعدات .و ثم يقول الكتاب أن محمد نبي الإسلام كان قد عاد لتوه إلى بيته و رأى الملك جبريل الذي حثه على أن يذهب في إتجاه بني قريظة و ثم البقيه تعرفونها ، هذا كل ما يذكره كتاب المغازي و كتب السيرة للأسف و لم أسمع قط أن هؤلاء ال700 كانو قد قتلو مسلمين لذلك فتحت الموضوع . فإذا كانو كما قلتم قد قتلو فلما أفتح الموضوع ؟!! إن كان كذلك فليس من الظلم في شيء أن تقتل شخص قد قتل بريئا بعمد ، خاصة و أنه لم يتم تعذيبهم بحرق أو تقطيع و إنما القتل السريع .فإن كانو قاتلين فمن العدل أن يتم قتلهم .

    أما بالنسبة لموضوع
    ملكات اليمين

    كنت أتمنى لو أنه حرم من أساسه .... و لكن ليست الأمور دائما كما نشتهي

    و قد طرحتي أية "وعاشروهن بالمعروف فان كرهتموهن فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا" و لا أخفيك أنني فهمت من الأيه أن تصبر على الزوجة في تصرفاتها و لا تطلق بدون سبب أو تكره لنقص في الجمال و ما شابه خاصة أنها مسبوقة ب " أن لا تورث بالقوة من طرف أولياء الزوج ، و أن لا تضار حتى تضطر أن تتنازل عن مهرها أو شيء من ذلك القبيل كي تستطيع الخلاص من الزوج" ، و هذا ما كان من تأويل عند الأربع تفسيرات للقرآن التي قلت لكم عنها سابقا . و لم يتم في التفسير ذكر لأي ملكات يمين ، أو أي شيء متعلق بالعلاقة الجنسية بالتحديد.

    و لكن و كما قلت لك سابقا أيضا بما أن الايه تقول و لا يحل لكم أن ترثو النساء ... و عاشروهن.. إذن يمكن أن نقول إن هذه الايه يمكن تأويلها بطرق عدة و يمكن أن نقول أن هذه الكتب قد تكون قصرت في هذا التأويل بعدم شموليتها في ذكر كل النساء ، و الاكتفاء بتفسيرها "الزوجات" و عدم شموليتها في ذكر كل معاني المعاشرة ، و الاكتفاء بذكر "الكرم المادي و تجنب الغلظة كسلوك عام "

    هل اتفقنا على هذه النقاط ؟ نريد التأكد من أننا فهمنا قبل أن امر إلى موضوع ثنائي مع أخ ذو الفقار


    و شكرا لكم جميعا على المشاركة و المتابعة


    كدا بدينا نتكلم صح

    في انتظار تعقيب الاخوة







  3. #3
    حفيدة عائشة بالتمني
    الصورة الرمزية ايمان هندسة
    ايمان هندسة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2819
    تاريخ التسجيل : 14 - 10 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    العمر: 34
    المشاركات : 852
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asma مشاهدة المشاركة

    هل اتفقنا على هذه النقاط ؟ نريد التأكد من أننا فهمنا قبل أن امر إلى موضوع ثنائي مع أخ ذو الفقار

    انا فى انتظار الموضوع

    واسأل الله دوما ان يهديك




    رب اغفر لى

    اللهم أخرجني من القرية الظالم أهلها



 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أرجو المساعدة في فهم ما لا أفهمه
    بواسطة Asma في المنتدى التفسير وعلوم القرآن
    مشاركات: 116
    آخر مشاركة: 2010-12-23, 10:24 PM
  2. أرجو المساعدة
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى الأعلانات والإقتراحات والشكاوي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2010-10-24, 05:39 PM
  3. أرجو النصح و المساعدة
    بواسطة مسلمة و أفتخر في المنتدى الأعلانات والإقتراحات والشكاوي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 2009-05-28, 09:55 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML