النتائج 1 إلى 10 من 30

الموضوع: عقوبة المرتد

 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو جديد

    SDKing غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3205
    تاريخ التسجيل : 12 - 1 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 9
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    الاخت دانة, كل كلامك والله مفهووووم. ولكنك تتكلمين من وجهة نظرنا نحن المسلمين. انا ارجوك و ارجو الاخوة الاعضاء ان يفهموا ما احاول ان اقول.
    انا اتكلم من وجهة نظرهم هم(their side of the story). اعلم انهم على باطل وكل كلامك 1000%, لكن من وجهة نظرهم هم لن يقتنعوا به, لانهم سيقولون اننا نحن على الباطل. ستقولين اذن يجب ان نتحاور لنرى من منا على باطل. جميل... تحاورنا ولم يقتنعوا (عنادا او whatever) ... ظلوا مقتنعين انهم على حق.

    ملحوظة
    فلماذا تريد ان تجعل لها هذا الحق في دولنا المسلمة
    انا لم اقل هذا, وانا اسف اذا فهم من كلامي هذا الشيء






  2. #2
    مراقبة الأقسام الإسلامية
    الصورة الرمزية دانة
    دانة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1208
    تاريخ التسجيل : 8 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,929
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 43
    الاهتمام : القراءه
    معدل تقييم المستوى : 21

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SDKing مشاهدة المشاركة
    الاخت دانة, كل كلامك والله مفهووووم. ولكنك تتكلمين من وجهة نظرنا نحن المسلمين. انا ارجوك و ارجو الاخوة الاعضاء ان يفهموا ما احاول ان اقول.
    انا اتكلم من وجهة نظرهم هم(their side of the story). اعلم انهم على باطل وكل كلامك 1000%, لكن من وجهة نظرهم هم لن يقتنعوا به, لانهم سيقولون اننا نحن على الباطل. ستقولين اذن يجب ان نتحاور لنرى من منا على باطل. جميل... تحاورنا ولم يقتنعوا (عنادا او whatever) ... ظلوا مقتنعين انهم على حق.
    ملحوظة
    انا لم اقل هذا, وانا اسف اذا فهم من كلامي هذا الشيء
    اخي الفاضل انا لا أتكلم من وجهة نظرنا انا اتكلم بصوت العقل والمنطق فكون انهم يرفضون المنطق والعقل والحقائق الموجودة فهذه مشكلتهم هم لا مشكلتنا.
    ثم أنك لوتوقعت ان كل من ستحاوره سيقتنع بما تقول لما رايت هذا التناقض والاختلاف بين البشر ولما أخبرنا الله ان هناك أقوام ستدخل النار نتيجة كبرهم عن اتباع الحق لما رأوه ، وموقفهم هذا لا يعني اننا يجب ان نحيد او نتنازل عن ما نؤمن به لمجرد ان هناك من لا يقتنع بل لا يريد ان يقتنع

    (سأصرف عن آياتي الذين يتكبرون في الأرض بغير الحق وإن يروا كل آية لا يؤمنوا بها وإن يروا سبيل الرشد لا يتخذوه سبيلا وإن يروا سبيل الغي يتخذوه سبيلا ذلك بأنهم كذبوا بآياتنا وكانوا عنها غافلين) (146)الاعراف


    ولا تعتذر عن شيء فانا أجيب عن تساؤلاتك كما تطرحها ولا افترض انك تؤمن بها بنفسك بل انت ناقل لما يقوله القوم







    ما رأيت يقيناً لا شك فيه أشبه بشك لا يقين فيه إلا الموت



    منتديات البشارة الإسلامية

  3. #3
    مراقبة أقسام رد الشبهات حول الإسلام
    الصورة الرمزية ساجدة لله
    ساجدة لله غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 317
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 16,234
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 23
    البلد : مصر الإسلامية
    الاهتمام : منتدى البشارة
    الوظيفة : أمة الله
    معدل تقييم المستوى : 35

    افتراضي


    تصحيح معلومة

    قلت في مشاركاتي هذه الجملة : كما أن هناك رجل ارتد وطلب الاستقالة من الإسلام على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولم يقتله بل نفاه

    والصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم لم ينفه بل الأعرابي خرج برغبته ولم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بعقابه وتركه يخرج من المدينة










  4. #4
    مراقبة الأقسام الإسلامية
    الصورة الرمزية دانة
    دانة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1208
    تاريخ التسجيل : 8 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,929
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 43
    الاهتمام : القراءه
    معدل تقييم المستوى : 21

    افتراضي


    اختي الحبيبة ساجدة لي تعليق أرجو ان يتسع له صدرك حول الحديث الشريف التالي
    كما أن هناك رجل ارتد وطلب الاستقالة من الإسلام على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولم يقتله بل نفاه
    ورد ذلك في صحيح البخاري : أن أعرابيا بايع رسول الله صلى الله عليه وسلم على الإسلام ، فأصاب الأعرابي وعك بالمدينة ، فجاء الأعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، أقلني بيعتي ، فأبى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم جاءه فقال : أقلني بيعتي ، فأبى ، ثم جاءه فقال : أقلني بيعتي ، فأبى ، فخرج الأعرابي ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إنما المدينة كالكير ، تنفي خبثها ، وتنصع طيبها ) . الراوي: جابر بن عبدالله السلمي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7322
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    ذكر الحافظ ابن حجر، والإمام النووي نقلاً عن القاضي عياض" أن الأعرابي كان يطلب من رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إقالته من الإسلام ، فهي حالة ردة ظاهرة، ومع ذلك لم يعاقب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الرجل ولا أمر بعقابه، بل تركه يخرج من المدينة دون أن يعرض له أحد" ،ثم ذكر الحافظ "وَقَالَ غَيْره إِنَّمَا اِسْتَقَالَهُ مِنْ الْهِجْرَة وَإِلَّا لَكَانَ قَتَلَهُ عَلَى الرِّدَّة ." .
    فالاحتمال هنا أن يكون الأعرابى قد طلب الإقالة من الهجرة والبقاء فى المدينة - وقد كانت واجبة عليهم - وهذا الإحتمال هو الراجح ، فالرجل حمّ وجاء للنبى صلى الله عليه واله وسلم يطلب منه أن يسمح له بمغادرة المدينة حتى يبرأ ، فلم يأذن له النبى صلى الله عليه وسلم وقال له "المدينة كالكير....."
    ثم لم يأت فى الحديث ما يشير من قريب أو من بعيد أن النبى صلى الله عليه واله وسلم ترك الرجل يخرج من المدينه ،كافراً ، بغير عقاب
    أضف إلى هذا أن سياق الكلام لا يدل دلالة واضحة أن الرجل قد ارتد بيقين ،وإلا فأى مرتد كافر بدين الإسلام هذا الذى يذهب ليأخذ الأذن من نبيه للخروج من المدينه لا سيما وهو مريض محموم !!!!!
    مرتد يدين بالطاعة لنبى هو كافر به ويستأذنه للخروج !!!

    كما ان الحديث نفسه يحمل في طياته نفي شبهة ارتداد الاعرابي عن دينه فلو راجعنا الحديث في اعلاه سنجد الاعرابي يخاطب النبي محمد صلى الله عليه وسلم بقوله "
    يا رسول الله ، أقلني بيعتي " فهو إذن لم ينكر نبوة محمد عليه الصلاة والسلام.







    ما رأيت يقيناً لا شك فيه أشبه بشك لا يقين فيه إلا الموت



    منتديات البشارة الإسلامية

  5. #5
    مراقبة الأقسام الإسلامية
    الصورة الرمزية دانة
    دانة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1208
    تاريخ التسجيل : 8 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,929
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 43
    الاهتمام : القراءه
    معدل تقييم المستوى : 21

    افتراضي


    للعلم
    المرتد عن الإسلام لا يُقتَل إلا بشرط محاربة الله ورسوله وقطعه للطريق

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم- : لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، إلا بإحدى ثلاث: رجل زنى بعد إحصان، فإنه يُرجم، ورجل خرج محاربًا لله ورسوله، فإنه يُقتل أو يُصلب أو يُنفى من الأرض، أو يقتل نفسًا فيُقتل بها"
    إذاً عقوبة من يحارب الله ورسوله قتل أو صلب أو نفي من الأرض شرط أن يقوم هذا الذي شهد بالتوحيد والرسالة بمحاربة الله ورسوله بعد إسلامه وهذا ارتداد

    أختي ساجدة ما ورد في هذا الحديث بالاحمر على ما أظن والله أعلم يتحدث عن حد الحرابة وليس حد الردة
    :ـ( إنما جزاؤا الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا أن يقّتلوا أو يصلّبوا أو تقطّع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوْاْ من الأرض ذلك لهم خزيٌ في الدنيا ولهم في الأخرة عذابٌ عظيمٌ) المائدة 33







    ما رأيت يقيناً لا شك فيه أشبه بشك لا يقين فيه إلا الموت



    منتديات البشارة الإسلامية

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. (مشاكل وحلول) لشيخنا العلامة المربى محمد حسين يعقوب
    بواسطة المستغيث برحمة الله في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-12-20, 02:38 AM
  2. هروب المرتد و الاسطى عصام من المناظرة حول اشعيا 42
    بواسطة السيف المسلول في المنتدى كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 2010-10-19, 03:42 PM
  3. يا ترى مين السبب (التربية ام المربى)
    بواسطة مين السبب في المنتدى الحوار العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2009-10-14, 01:36 AM
  4. ملف كامل عن كيفية تحضير المربى في البيت
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 2009-09-18, 02:33 AM
  5. صفات المربي الناجح
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى قضايا الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2007-12-24, 05:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML