ياعزيزى انا لا يهمنى سوموا ايهالمعنى من القرائتين أنهم سوموا أنفسهم بعلامات وسوموا خيلهم بعلامات ... فأين التناقض يا هداك الله؟؟
ثم مسالة الفاعل والمفعول فهذا متعلق بالإعراب والموضع النحوي ولا يعني التناقض بحال ...
سوموا خيلهم ولا جيش المسلمين ولا سوموا كان ماكان انا عايز اعرف هو بالظبط اللى حصل دا معنى ودا معنى تانى خالص مينفعش الاتنين يكونوا نص واحد يحمل معنى واحد
الفاعل والمفعول به ليس متعلق فقط بحركات الاعراب فهو تحمل صراحاً المعنى فالفاعل ليس مفعول به على الاطلاق ولا يوجد فى لغة فى لغات العالم يجعل من الفاعل مفعولا به ويقول ان الاتنين معنى واحد
القراءات منشاها بشرى وانت مؤمن بسماوية القران ومؤمن ايضا بان الوحى القرانى املائى حرف حرف وكلمة كلمة ونقطة نقطة ولما ظهر التضارب فى القراءات وضعتوا مفهوم القراءات وكان الشائع ان القراءات جميعها لا تناقض بينها وكلها بتؤدى لنفس المعنى فالان يا سادة يا محترمين هناك مئات الاختلافات تتطوح بالمعنى تماما وتقدم القراءات معنين لا علاقة لهم وساعطى وفير من الامثلة للتاكيدهذا منشأه الجهل بعلم القراءات ...
دى القراءات ولا الاحرف؟؟؟والذي هو رخصة للتيسير على الناس لاختلاف لهجاتهم
والتناقض حدث فبكلامك ادينكفكل القراءات مضبوطة بالضبط التام بحيث لا يمكن ان يؤدي توسعها وتنوعها الى تحريف او تناقض مهما كان نوعه
الجملة الشهيرة فى نهاية كل موضوعوهذا من وجوه الاعجاز اللغوي والبياني للقران الكريم ..
مع الحفاظ ان يكون ليس هناك تناقض بين المعنين مش واحدة فى الشرق والتانية فى الغرب والشبه الوحيد بينهم هى الحروفوهو ان تحمل الاية معانٍ كثيرة والفاظ تؤدي الى تنوع في المعنى واثراء له
تحبوا نعرض اشكاليات اكثر سخونة؟؟؟؟؟
المفضلات