عجباً الآية لا تدل على ذلك على الاطلاق فالحديث بها بصيغة المذكر ( نصليهم ، ندخلهم ) و ليس ( نصليهن و ندخلهن ) و لا يعقل أن تكون لفظة المذكر هنا شاملة الرجل و المرأة فقد فصل القرآن بينهما في أكثر من موضع أذكر منها آية تكررت فيها صيغة المذكر و المؤنث بشكر رتيب و هي :
" إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّـهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّـهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ﴿٣٥﴾"
فالاختلاف هنا واضح
ثم ماذا تفعل المرأة التي دخل زوجها النار ؟ هل تصبح وحيدة في الجنة مثلاً ؟
المفضلات