سرايا الملتقى
رقم العضوية : 1405
تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2009
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
المشاركات : 4,940
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 0
مشكور
مرة 1
اعجبه
مرة 0
مُعجبه
مرة 2
التقييم : 13
البلد : Cairo, Egypt, Egypt
الاهتمام : Muslim - Sunni, Free Chat Rooms | Paltalk دكتور . مصطفى محمود, يِلعنْ رُوحَك يا حافِظ, مشايخ وبرضه د
معدل تقييم المستوى
: 20
يقول تعالى "
كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ . وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ
الرحمن(26-27)
ويقول :
كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۖ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ
العنكبوت (57)
ففي الأولى استثنى تعالى نفسه أي ذاته كما وضحت قواميس اللغة التي أرفقتها في المداخلة السابقة أذ انه مصلح النفس ككلمة في لغات العرب متعدد المعاني وهو يأتي بمعنى الذات وليس النفس التي بها روح وحسب وكذلك العين والزمن والمكان كقوله صلى الله عليه وسلم بعثت في نفس الساعة ...الحديث ، فقوله تعالى " ويبقى وجه ربك " كافي لرد كل الكلام حتى لو نزلنا تقديرا الى فهمك للأيات في سياقها وحيث أن المستند الذي بنيتي عليه استنتاجك بأن كل نفس عليها الحساب وسوف تذوق الموت وجدنا في نفس المستند أستثناء لذات الله جل في علاه .
وفي الأية الثانية التي عولتي عليها وكانت لها السبق في ترسيخ ما في نفسك فنقلتيه كما هو تنتهي الأية الكريمة بقوله " ثم إلينا ترجعون " أي أن كل الأنفس التي سيتوفاها الله سترجع اليه هو كما ذكر وقال .
بالمناسبة هذه رسالة كان يوجهها بعض النصارى على الخاص لبعض المسلمين ليثبتوا موت إلههم من القرأن الكريم ، وعجبي لقوم يدفعون كل هذا الدفع لإثبات موت معبودهم حتى من القرأن الكريم الذي لا يؤمنون به .
ضيفتنا الفاضلة أنا لا أقدح فيك ولكن أدعوك للتعلم وهو ليس بعيب بل هو مراد كل مثقف واع ولكن لنعطي لعقولنا فرصة الحكم على ما يبادرنا به الأخرون .
"بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"


منتديات البشارة الإسلامية
المفضلات