النتائج 1 إلى 10 من 33
 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو نشيط

    داعى خير غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4200
    تاريخ التسجيل : 11 - 6 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 93
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي




    بالنسبه لاسلوبى فاعتذر لم اكن اقصد مضايقتك كنت احاول ان افهم لكنى تماديت فى التعبير
    انت قلت من احدث فى امرنا هذا ما ليس منه فهو رد
    فقام ابو بكر بجمع المصاحف وقام زياد بن ابيه بتنقيط المصحف لماذا لم يقولو اليوم اكملت لكم دينكم ورضيت لكم الاسلام دينا ولم ينقط زياد المصاحف اذا فهيا نبحث عن مصحف غير منقط لنقرا فيه .
    بالنسبه لللاذكار باعداد معينه
    فانا رايت رسول الله بالمنام وقال لى ان اصلى عليه كل يوم 500مره
    ولم يقل لى انا فقط فالله فتح على كثير من الصوفيه و على كثير من عباده واعرف اشخاص كثيرين رأو رسول الله بالمنام واخبرهم باذكار يقرأوها
    وانت لم تجبنى على كيف سنسن سنه سيئه.
    وانت قلت:
    لا أدري هل تظن أنني قمت باعداد الرد من مواقع الانترنت ؟؟ إن كان فهذا غير صحيح و على فرض صحته فلا أرى به غضاضة وموقعنا الذي تنشد وجود إجابتك المنشودة به هو أحد هذه المواقع المنتشرة على الشبكة فما هذا التناقض عندك ؟؟ ثم أخبرني ما هي الأخطاء التي اكتشفتها في تلك المواقع حول تفسير هذا الحديث لتجعلك لا تثق في تفسيراتها للحديث ؟؟؟
    لم ارى بنفسى اخطاء لكن من شاهدو معى تفسير هذه المواقع اخبرونى ان بها اخطاء ولذلك عرضت عليكم الامر لافهمه بطريقتكم المبسطه التى اثق فيها.
    اعتذر مره اخرى على مضايقتك ضايقتك
    وفى انتظارك
    دمت فى حفظ المولى عز وجل






  2. #2
    الإدارة العامة
    الصورة الرمزية أبو جاسم
    أبو جاسم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 634
    تاريخ التسجيل : 2 - 10 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 46
    المشاركات : 2,883
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : الأردن-بلاد الشام
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    و لا يهمك أخي الكريم فلا داعي للاعتذار

    تقول (( انت قلت من احدث فى امرنا هذا ما ليس منه فهو رد ))

    أخي لست أنا من يقول بل هو سيدي رسول الله صلى الله عليه و أله و سلم و هذا الحديث أصل مهم في الدين فهو يوضح لنا أن كل أمر محدث في الدين فهو بدعة مردودة و عليه فالبدعة هي كل أمر محدث في الدين . و في الحديث أيضاً (( كل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار )) فكل بدعة في الدين ضلالة و لا يوجد بدعة حسنة و بدعة سيئة فكل البدع سيئة .

    تقول (( فقام ابو بكر بجمع المصاحف وقام زياد بن ابيه بتنقيط المصحف لماذا لم يقولو اليوم اكملت لكم دينكم ورضيت لكم الاسلام دينا ولم ينقط زياد المصاحف اذا فهيا نبحث عن مصحف غير منقط لنقرا فيه . ))

    أخي الكريم دعنا نتفق على أن البدعة أمر محدث في الدين و عليه فإن جمع الصدّيق للقرآن خارج عن معنى البدعة الشرعية لأنه لم يحدث شيئاً في الدين و إنما جمع القرآن حفاظاً عليه ، و مع هذا فإن كتابة و جمع القرآن ثابتة في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم و ما قام به الصديق إنما هو جمع الصحف التي عند الناس و التي كتب معظمها في زمن رسول الله صلى الله عليه و سلم . علاوةً على هذا فقد قال رسول الله (( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضّوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور ))

    بالنسبة لتنقيط المصحف كذلك فهو غير داخل أصلاً في مفهوم البدعة الشرعية و عليه فلا اشكال .

    تقول (( بالنسبه لللاذكار باعداد معينه
    فانا رايت رسول الله بالمنام وقال لى ان اصلى عليه كل يوم 500مره
    ولم يقل لى انا فقط فالله فتح على كثير من الصوفيه و على كثير من عباده واعرف اشخاص كثيرين رأو رسول الله بالمنام واخبرهم باذكار يقرأوها ))

    سألتك أسئلة حول هذه المنامات و لكنك لم تجبني و لهذا دعني أسألك : بنص الآية الكريمة هل كمل الدين أم لم يكمل ؟؟ أكيد ستقول الدين كمل بنص الآية و بالتالي نسأل من أين لأصحاب المنامات من الصوفية أن يستدركوا على هذا الدين العظيم ليزعموا أن الله فتح عليهم ؟؟؟ فمن اعتمد طريقة المنامات هذه فإنه يزعم و العياذ بالله أن الدين لم يكمل حتى استدرك هؤلاء على الإسلام ليرشدونا إلى أبواب الخير التي لم يرشدنا إليها الدين . و الله المستعان

    تقول (( وانت لم تجبنى على كيف سنسن سنه سيئه ))

    لو تأمت كلامي السابق لتبين لك في ثناياه الجواب و لكن لا بأس أوضح لك أن سياق الحديث يوضح أن قوله صلى الله عليه و سلم (( من سن )) أي من ابتدأ أمراً عمل به قوم بعده ، فإن كان هذا الأمر سنة حسنة كان له أجر من تبعه على هذا الأمر الحسن و الذي أوضحنا أنه ثابت في الشرع كالصدقة المشروعة بنص الحديث الشريف و إن كان هذا الأمر سنة سيئة كان له وزر من تبعه على هذا الأمر السئ و البدع كلها سيئة بنص الحديث (( كل بدعة ضلالة )) و لا يوجد أي نص يخرجها إلى مقام التقسيم إلى حسنة و سيئة و قد نقلت لك من لسان العرب ما يؤكد هذا المعنى حيث قال (( وفي الحديث من سَنَّ سُنَّةً حَسَنةً فله أَجْرُها وأَجْرُ من عَمِلَ بها ومن سَنَّ سُنَّةً سيّئَةً يريد من عملها ليُقْتَدَى به فيها وكل من ابتدأَ أَمراً عمل به قوم بعده قيل هو الذي سَنَّه ))

    جزاكم الله خيراً




    قال الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى


    (( كان يقال : ما من مسلم إلا و هو قائم على ثغرة من ثغور الإسلام ، فمن استطاع ألاّ يؤتى الإسلام من ثغرته فليفعل ))


    السنة للمروزي
    ...............................

    قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى

    (( إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة))

    مفتاح دار السعادة 1 / 140




  3. #3
    ismael-y غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 269
    تاريخ التسجيل : 4 - 5 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 1,157
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 12
    البلد : المغرب الاسلامي
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داعى خير مشاهدة المشاركة
    بالنسبه لاسلوبى فاعتذر لم اكن اقصد مضايقتك كنت احاول ان افهم لكنى تماديت فى التعبير
    انت قلت من احدث فى امرنا هذا ما ليس منه فهو رد
    فقام ابو بكر بجمع المصاحف وقام زياد بن ابيه بتنقيط المصحف لماذا لم يقولو اليوم اكملت لكم دينكم ورضيت لكم الاسلام دينا ولم ينقط زياد المصاحف اذا فهيا نبحث عن مصحف غير منقط لنقرا فيه .
    بالنسبه لللاذكار باعداد معينه
    فانا رايت رسول الله بالمنام وقال لى ان اصلى عليه كل يوم 500مره
    ولم يقل لى انا فقط فالله فتح على كثير من الصوفيه و على كثير من عباده واعرف اشخاص كثيرين رأو رسول الله بالمنام واخبرهم باذكار يقرأوها
    وانت لم تجبنى على كيف سنسن سنه سيئه.
    وانت قلت:
    لا أدري هل تظن أنني قمت باعداد الرد من مواقع الانترنت ؟؟ إن كان فهذا غير صحيح و على فرض صحته فلا أرى به غضاضة وموقعنا الذي تنشد وجود إجابتك المنشودة به هو أحد هذه المواقع المنتشرة على الشبكة فما هذا التناقض عندك ؟؟ ثم أخبرني ما هي الأخطاء التي اكتشفتها في تلك المواقع حول تفسير هذا الحديث لتجعلك لا تثق في تفسيراتها للحديث ؟؟؟
    لم ارى بنفسى اخطاء لكن من شاهدو معى تفسير هذه المواقع اخبرونى ان بها اخطاء ولذلك عرضت عليكم الامر لافهمه بطريقتكم المبسطه التى اثق فيها.
    اعتذر مره اخرى على مضايقتك ضايقتك
    وفى انتظارك
    دمت فى حفظ المولى عز وجل
    حديث رقم: 6592
    صحيح البخاري > كتاب التعبير > باب من رأى النبي في المنام

    حدثنا عبدان أخبرنا عبد الله عن يونس عن الزهري حدثني أبو سلمة أن أبا هريرة قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (من رآني في المنام فسيراني في اليقظة ولا يتمثل الشيطان بي قال أبو عبد الله قال بن سيرين إذا رآه في صورته).

    رواه البخاري

    الحديث من راني في المنام فقد راني حقا فان الشيطان لا يثمثل بي
    هنا النبي يتكلم عن من كان في و قته و راه في المنام فلا شك انه سيلتقي بالنبي مباشرة في مكة
    ادن بموت النبي انتهى مفهوم الحديث و لم يبقى الا البشارات




    [IMG]http://img7.xooimage.com/files/a/3/5/juifs-sataniques-2ba3cc9.gif[/IMG]

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كيف تدرس علوم الحديث ومصطلح الحديث وأصول الحديث؟
    بواسطة دانة في المنتدى مصطلح الحديث وعلومه
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2011-07-14, 11:05 AM
  2. موسوعة الحديث الشريف :: والذي يضم كتب الحديث التسعة ::
    بواسطة جمال المر في المنتدى المكتبة الإسلامية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2011-02-18, 04:40 PM
  3. تفسير القرآن العظيم (تفسير ابن كثير) ::المؤلف: إسماعيل بن عمر بن كثير ::
    بواسطة جمال المر في المنتدى المكتبة الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-11-19, 06:09 PM
  4. لو سمحت أخوانى و أخوتى .. أريد تفسير واضح لذلك الحديث
    بواسطة فداك يا حبيبى في المنتدى الرد على الإفتراءات حول السنة النبوية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 2008-10-28, 03:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML