مرة تانية برضة لم ترد على الآيات ولم تفهم الكلام .. ومازلت تجادل وتاني مرة أنا سألتك سؤال محدد ( ولو كنت تعرف أحداً منهم ( بعينه ) تريد الإدارة أن تعفوا عنه ... انقل لنا كلامه أو قولنا زي مين يعني عاوزنا نعفوا عنه .. وقتها الإدارة هاتنظر في أمره ... ) أما الموضوع على اطلاقه .. فأكيد مرفوض .. واضح الكلام ... أكيد واضح ... اكيد فطرت ... :) يا أخ :)


هذا هو ديننا ياأخوة أن نطيع الله تعالى ونطيع رسوله الذي أصطفاه الله تعالى وأرسله


نحن نطيع الله ورسوله في أمره لنا بعدم الجلوس مع من يستهزئون بآيات الله حتى يخوضوا في حديث غيره ونطيعه في أن نكون اعزة على الكافرين أذلة على المؤمنين ... وليس من العزة أن نسمع آيات الله يكفر بها ويستهزا بها ثم تطالبنا بالعفو عن هن فعل ذلك ... أما الآيات الخاصة بالعفو والاحسان فهي توضح كيف نتعامل مع بعضنا البعض فيمن أساء إلينا ..

يعني شقين دلوقتي .. ناس بتتعامل مع ناس مسلمين أو غير مسلمين ( وهنا الحض على العفو والاحسان .. وكذلك الدفع بالتي هي احسن وكذلك الجدال بالتي هي أحسن ) .. ثم استثناء ( إلا الذين ظلموا منهم ) وناس كافرة تستهزأ بآيات الله ورسوله وإذا نودي للصلاة اتخذوها هزوا ... ( دول مطالبين بعدم اتخاذ بطانه منهم وعدم العفو عنهم بل وقتالهم )

بعدين جدال مرة تانية إن أهل الكتاب ليسوا كلهم كافرين .. القرآن ذكر النصارى على عدة أصناف منهم مؤمن ومنهم كافر وسبق وكتبت عن المسيحيين الموحدين وكيف كانوا موجودين في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم الآريسيين .. ثم كيف حدث القتال فيما بينهم وبين المخالفين حتى وصل الأمر الآن الى ما هم عليه من كفر وضلال ... ونفس الشيء بالنسبة لليهود .. فلا داعي للجدال بلا طائل ويوجد العديد من الردود على هذا الكلام حتى لا نخرج عن موضوعنا الأساسي ولو كانوا من اهل الكتاب أو الملحدين فالأمر سيان مشرك او غير مؤمن بوجود الله وتطاول فنفس الأمر ينطبق عليه ...

مرة تانية قولنا أمثلة كدة شفتها حضرتك لناس تم ايقافها بغير حق وتريد ان نعيدهم مرة تانية .. لو ما تعرفش .. يبقى خلاص ياريت تقفل هذا الموضوع .. لأن كل من تم ايقافه لم يكن هناك جور عليه وتم ايقافه بحق .. حسب علمي وللأسباب التي ذكرتها الاخت ساجدة من قبل لو علمت غير ذلك فهات ما عندك .... وكفاية جدل بلا طائل .. ( بالبلدي كدة خش في الموضوع على طول )