النتائج 1 إلى 10 من 83
 

العرض المتطور

  1. #1
    نورس الخليفه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4827
    تاريخ التسجيل : 19 - 8 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 173
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    1-اغلب التعليقات رفض بدون دليل اوبينه
    2-هذ هو الحديث بنصه -حدثني محمد بن حاتم بن ميمون حدثنا بهز حدثنا حماد بن سلمه عن ثابت عن بن ابي رافع عن ابي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان فلم تعده الله عز وجل يقول يوم القيامه يبن ادم مرضت فلم تعدني قال يارب كيف اعودك وانت رب العالمين قال اما علمت ان عبدي فلان مرض فلم تعده اما علمت انك لوعدته لو جدتني عنده يابن ادم استطعمتك فلم تطعمني قال يارب فكيف اطعمك وانت رب العالمين قال اما علمت انه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه اما علمت انك لو اطعمته لوجدت ذلك عندي يبن ادم استقيتك فلم تسقني قال يارب كيف اسقيك وانت رب العالمين قال استسقاك عبدي فلم تسقه اما انك لو سقيته وجدت ذلك عندي -
    3-والان هذا الحديث ماخوذ نصا من انجيل متى الاصحاح 25 ومن الايه 31 اريد جوابا شافيا كيف تحولت الايه الانجيليه الى حديث ولماذا تم اخفاء مصدر الحديث الحقيقي






  2. #2

    عضو ماسي

    سمير صيام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1475
    تاريخ التسجيل : 4 - 11 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 51
    المشاركات : 1,306
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 17

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورس الخليفه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    1-اغلب التعليقات رفض بدون دليل اوبينه
    2-هذ هو الحديث بنصه -حدثني محمد بن حاتم بن ميمون حدثنا بهز حدثنا حماد بن سلمه عن ثابت عن بن ابي رافع عن ابي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان فلم تعده الله عز وجل يقول يوم القيامه يبن ادم مرضت فلم تعدني قال يارب كيف اعودك وانت رب العالمين قال اما علمت ان عبدي فلان مرض فلم تعده اما علمت انك لوعدته لو جدتني عنده يابن ادم استطعمتك فلم تطعمني قال يارب فكيف اطعمك وانت رب العالمين قال اما علمت انه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه اما علمت انك لو اطعمته لوجدت ذلك عندي يبن ادم استقيتك فلم تسقني قال يارب كيف اسقيك وانت رب العالمين قال استسقاك عبدي فلم تسقه اما انك لو سقيته وجدت ذلك عندي -
    3-والان هذا الحديث ماخوذ نصا من انجيل متى الاصحاح 25 ومن الايه 31 اريد جوابا شافيا كيف تحولت الايه الانجيليه الى حديث ولماذا تم اخفاء مصدر الحديث الحقيقي
    بص يا نورس بما انك ما بتؤمنش بالاحاديث والسنه يبقى افضل اجابة ليك هى مااااااااااااااااااااااااااااء





  3. #3

    عضو بارز

    الصورة الرمزية حسين دوكي
    حسين دوكي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3637
    تاريخ التسجيل : 1 - 4 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 28
    المشاركات : 550
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 39
    البلد : مصر
    الاهتمام : حوار الأديان و الدفاع عن ألأسلام
    الوظيفة : طالب
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورس الخليفه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    1-اغلب التعليقات رفض بدون دليل اوبينه
    2-هذ هو الحديث بنصه -حدثني محمد بن حاتم بن ميمون حدثنا بهز حدثنا حماد بن سلمه عن ثابت عن بن ابي رافع عن ابي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان فلم تعده الله عز وجل يقول يوم القيامه يبن ادم مرضت فلم تعدني قال يارب كيف اعودك وانت رب العالمين قال اما علمت ان عبدي فلان مرض فلم تعده اما علمت انك لوعدته لو جدتني عنده يابن ادم استطعمتك فلم تطعمني قال يارب فكيف اطعمك وانت رب العالمين قال اما علمت انه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه اما علمت انك لو اطعمته لوجدت ذلك عندي يبن ادم استقيتك فلم تسقني قال يارب كيف اسقيك وانت رب العالمين قال استسقاك عبدي فلم تسقه اما انك لو سقيته وجدت ذلك عندي -
    3-والان هذا الحديث ماخوذ نصا من انجيل متى الاصحاح 25 ومن الايه 31 اريد جوابا شافيا كيف تحولت الايه الانجيليه الى حديث ولماذا تم اخفاء مصدر الحديث الحقيقي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اشهد ان لا اله الا الله و ان محمد عبده و رسوله

    اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد و علي اله وصحبه اجمعين

    اللهم اهدنا الي الصراط المستقيم و ارنا الحق حق و الباطل باطل و اغفر لنا ذنوبنا انك انت الغفور الرحيم

    آمين

    سناخذ الحديث و سنقارنه بالكتاب المقدس

    اول شئ: الاستاذ نورس كان يقول انه حديث قدسي و طبعا هذا كذب لانه حديث نبوي من الرسول صلي الله عليه وسلم و في صحيح مسلم هذا هو نص الحديث

    صحيح مسلم كتاب البر و الصلة و الاداب باب فضل عيادة المريض:

    حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ حَاتِمِ بْنِ مَيْمُونٍ حَدَّثَنَا بَهْزٌ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَبِي رَافِعٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يَقُولُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَا ابْنَ آدَمَ مَرِضْتُ فَلَمْ تَعُدْنِي قَالَ يَا رَبِّ كَيْفَ أَعُودُكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعَالَمِينَ قَالَ أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ عَبْدِي فُلَانًا مَرِضَ فَلَمْ تَعُدْهُ أَمَا عَلِمْتَ أَنَّكَ لَوْ عُدْتَهُ لَوَجَدْتَنِي عِنْدَهُ يَا ابْنَ آدَمَ اسْتَطْعَمْتُكَ فَلَمْ تُطْعِمْنِي قَالَ يَا رَبِّ وَكَيْفَ أُطْعِمُكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعَالَمِينَ قَالَ أَمَا عَلِمْتَ أَنَّهُ اسْتَطْعَمَكَ عَبْدِي فُلَانٌ فَلَمْ تُطْعِمْهُ أَمَا عَلِمْتَ أَنَّكَ لَوْ أَطْعَمْتَهُ لَوَجَدْتَ ذَلِكَ عِنْدِي يَا ابْنَ آدَمَ اسْتَسْقَيْتُكَ فَلَمْ تَسْقِنِي قَالَ يَا رَبِّ كَيْفَ أَسْقِيكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعَالَمِينَ قَالَ اسْتَسْقَاكَ عَبْدِي فُلَانٌ فَلَمْ تَسْقِهِ أَمَا إِنَّكَ لَوْ سَقَيْتَهُ وَجَدْتَ ذَلِكَ عِنْدِي

    http://hadith.al-islam.com/Page.aspx...ID=25&PID=4733

    و هذا شرح الحديث من صحيح مسلم بشرح النووي للامام النووي رحمه الله:

    قَوْلُهُ عَزَّ وَجَلَّ : ( مَرِضْتُ فَلَمْ تَعُدْنِي قَالَ : يَا رَبُّ كَيْفَ أَعُودُكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعَالَمِينَ ؟ قَالَ : أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ عَبْدِيَ فُلَانًا مَرِضَ فَلَمْ تَعُدْهُ ، أَمَا عَلِمْتَ أَنَّكَ لَوْ عُدْتَهُ لَوَجَدْتنِي عِنْدَهُ ؟ ) قَالَ الْعُلَمَاءُ : إِنَّمَا أَضَافَ الْمَرَضَ إِلَيْهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى ، وَالْمُرَادُ الْعَبْدُ تَشْرِيفًا لِلْعَبْدِ وَتَقْرِيبًا لَهُ . قَالُوا : وَمَعْنَى ( وَجَدْتنِي عِنْدَهُ ) - ص 98 - أَيْ وَجَدْتَ ثَوَابِي وَكَرَامَتِي ، وَيَدُلُّ عَلَيْهِ قَوْلُهُ تَعَالَى فِي تَمَامِ الْحَدِيثِ : لَوْ أَطْعَمْتَهُ لَوَجَدْتَ ذَلِكَ عِنْدِي ، لَوْ أَسْقَيْتَهُ لَوَجَدْتَ ذَلِكَ عِنْدِي أَيْ ثَوَابَهُ . وَاَللَّهُ أَعْلَمُ

    http://hadith.al-islam.com/Page.aspx...ID=34&PID=7569


    و هذا ما نصه الكتاب المقدس :

    31 ومتى جاء ابن الانسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على كرسي مجده.
    32 ويجتمع امامه جميع الشعوب فيميز بعضهم من بعض كما يميز الراعي الخراف من الجداء. 33 فيقيم الخراف عن يمينه والجداء عن اليسار. 34 ثم يقول الملك للذين عن يمينه تعالوا يا مباركي ابي رثوا الملكوت المعد لكم منذ تاسيس العالم. 35 لاني جعت فاطعمتموني.عطشت فسقيتموني.كنت غريبا فاويتموني. 36 عريانا فكسيتموني.مريضا فزرتموني.محبوسا فاتيتم الي. 37 فيجيبه الابرار حينئذ قائلين.يا رب متى رايناك جائعا فاطعمناك.او عطشانا فسقيناك. 38 ومتى رايناك غريبا فاويناك.او عريانا فكسوناك. 39 ومتى رايناك مريضا او محبوسا فاتينا اليك. 40 فيجيب الملك ويقول لهم الحق اقول لكم بما انكم فعلتموه باحد اخوتي هؤلاء الاصاغر فبي فعلتم

    41 ثم يقول ايضا للذين عن اليسار اذهبوا عني يا ملاعين الى النار الابدية المعدة لابليس وملائكته. 42 لاني جعت فلم تطعموني.عطشت فلم تسقوني. 43 كنت غريبا فلم تاووني.عريانا فلم تكسوني.مريضا ومحبوسا فلم تزوروني. 44 حينئذ يجيبونه هم ايضا قائلين يا رب متى رايناك جائعا او عطشانا او غريبا او عريانا او مريضا او محبوسا ولم نخدمك. 45 فيجيبهم قائلا الحق اقول لكم بما انكم لم تفعلوه باحد هؤلاء الاصاغر فبي لم تفعلوا. 46 فيمضي هؤلاء الى عذاب ابدي والابرار الى حياة ابدية


    http://www.enjeel.com/bible.php?ch=25&bk=40

    هيا بنا نفند الحديث و النص و نري هل يوجد اي تطابق كما يزعم الاستاذ؟:

    الحديث: ان هذا الحديث رائع جدا و في صحيح مسلم يوضح ما هو فائدته فيقول باب فضل عيادة المريض فهذا هو فالفضل الثواب ففي الحديث يوضح لنا انه ياتي ابن ادم و هذا طبعا لم يرد في الكتاب المقدس لم يقل ابن ادم بل قال الصالحين و الاشرار و يقول الله مرضت و لم تعدني فيقول العبد كيف اعيدك و انت رب العالمين فيقول الم تعلم ان عبدي فلان كان مريض و لم تعده و الكتاب المقدس وضح انهم ملاعين و سيدخلون النار لهذا السبب و ايضا في الحديث ورد ثلاث انواع فقط و هي عيادة المريض و الاستطعام و الاستسقاء اما في الكتاب المقدس زيارة المريض و اطعامه و الاسقاء و انهم كسوه و هذا لم يرد في الحديث و و كان محبوس فزاروه و هذا ايضا لم يرد الحديث فاين التطابق و يقول الكتاب المقدس انهم فعلوا كل هذا في اخوته الاصاغر و هذا لم يرد في الحديث بل ورد في الحديث عبد و في الحديث انه قال لو كنتم فعلتم ذلك كنتم ستجدون الثواب عندي و هذا لم يرد في النص الكتابي و لم يقل الحديث ان الله سيقول للصالحين نفس الكلام و سيقول للفاسدين نفس الكلام لكن قال ابن ادم و قال الحديث وجدتني عنده اي وجدت ثوابي و كرامتي عنده و هذا لم يرد في الكتاب المقدس و طبعا يوجد فارف لغوي بين النصين واضح جدا فكل هذا و تقول لي انه يوجد تطابق كيف انه فقط يوجد تشابه في بعض الكلام و هذا شئ طبيعي لان القران يقول :

    ((
    وَلَمَّا جَاءهُمْ رَسُولٌ مِّنْ عِندِ اللّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ كِتَابَ اللّهِ وَرَاء ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ (101) )) البقرة: 101

    مصدقا فمن الطبيعي ان تجد القليل من التشابه بيننا و بينهم زاي الجنة و النار وان الصالحين سيدخلون الملكوت فهذه اشياء طبيعية و هو فقط يوجد تشابه بين ثلاث كلمات فقط فهذا التشابه عادي و علي فكرة الرسول لم يكن يعرف القراءة ولا الكتابة و هذا ما ورد في القران الكريم

    (( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ
    النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158) )) الاعراف :157-158


    و كما اسلفت ان الانجيل و التوراة محرفان و لكن ليس كلهم فعادي ممكن تجد تشابه صغير فهمت قصدي

    و في شئ مش انت لا تؤمن بالاحاديث شئ غريب جدا




    بسم الله الرحمن الرحيم

    ((إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ ءأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ 6 خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ7))

    صدق الله العظيم

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة التعليقات على حوار الأخ mego والضيف عابد يسوع
    بواسطة من اجل ابديتكم في المنتدى المناظرات
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 2011-11-02, 01:53 AM
  2. حوار بين الأخ ذو الفقار والضيف نورس الخليفة
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 65
    آخر مشاركة: 2011-10-30, 03:55 PM
  3. صفحة التعليقات على الحوار بين الزميلة just_jesus وبين أخينا ذو الفقار
    بواسطة عبورهـ في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 2009-12-14, 03:59 PM
  4. مشاركات: 109
    آخر مشاركة: 2009-02-23, 03:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML