النتائج 1 إلى 10 من 43
 

العرض المتطور

  1. #1
    الإدارة العامة
    الصورة الرمزية أبو جاسم
    أبو جاسم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 634
    تاريخ التسجيل : 2 - 10 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 46
    المشاركات : 2,883
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : الأردن-بلاد الشام
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي




    بدايةً و حتى لا يفهم كلامي في إطار خارج عن سياقه أقول أنني أميل و أؤيد القول الذي يقول بأبدية النار و لكن مع هذا أستغرب طريقة الإخوان في التعامل مع المسألة و إنكارهم على الأخ الشهاب رأيه فيها و الذي ما اتخذه إلا متابعةً لقول ابن القيم الذي بناه بدروه معتمداً على النصوص الشرعية و ما ظنه مأثوراً عن السلف فكيف يقال عن هذا الرأي كارثي فأين الكارثية بالموضوع أخبرونا ؟؟؟

    أخبرونا مشكورين ما الذي يترتب على هذا القول ؟؟؟ يعني لم تنكرون هذا القول و تشنعونه مع أن القائل به لا يختلف معكم على وجود النار و أن عذاب الكفار فيها ؟؟ ما هي الفائدة المترتبة على تقرير هذه المسألة قبولاً أو رداً ؟؟؟ ما هو الذي جعل الإمام ابن القيم يرى هذا القول ؟؟ بظني هذا الذي يجب الكلام عنه و إلا حشد الأقوال المؤيدة لهذا الرأي أو ذاك لا تعتبر بحد ذاتها دليلاً إلا فيما تتضمنه من حجج علمية .





    قال الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى


    (( كان يقال : ما من مسلم إلا و هو قائم على ثغرة من ثغور الإسلام ، فمن استطاع ألاّ يؤتى الإسلام من ثغرته فليفعل ))


    السنة للمروزي
    ...............................

    قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى

    (( إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة))

    مفتاح دار السعادة 1 / 140




  2. #2

    عضو مجتهد

    الشهاب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 5295
    تاريخ التسجيل : 30 - 9 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 132
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : الجزائر
    الاهتمام : الأدب ، الفلسفة ، و العلوم الإنسانية بشكل عام
    الوظيفة : أستاذ جامعي
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جاسم مشاهدة المشاركة
    بدايةً و حتى لا يفهم كلامي في إطار خارج عن سياقه أقول أنني أميل و أؤيد القول الذي يقول بأبدية النار و لكن مع هذا أستغرب طريقة الإخوان في التعامل مع المسألة و إنكارهم على الأخ الشهاب رأيه فيها و الذي ما اتخذه إلا متابعةً لقول ابن القيم الذي بناه بدروه معتمداً على النصوص الشرعية و ما ظنه مأثوراً عن السلف فكيف يقال عن هذا الرأي كارثي فأين الكارثية بالموضوع أخبرونا ؟؟؟

    أخبرونا مشكورين ما الذي يترتب على هذا القول ؟؟؟ يعني لم تنكرون هذا القول و تشنعونه مع أن القائل به لا يختلف معكم على وجود النار و أن عذاب الكفار فيها ؟؟ ما هي الفائدة المترتبة على تقرير هذه المسألة قبولاً أو رداً ؟؟؟ ما هو الذي جعل الإمام ابن القيم يرى هذا القول ؟؟ بظني هذا الذي يجب الكلام عنه و إلا حشد الأقوال المؤيدة لهذا الرأي أو ذاك لا تعتبر بحد ذاتها دليلاً إلا فيما تتضمنه من حجج علمية .
    جزاك الله خيرا أخي الأستاذ أبو جاسم ، على موقفك الموضوعي الذي لا تحابي به أحدا ، فهي مسألة كما أشرت لا يترتب عليها حكم شرعي بالتكفير أو التبديع أو الطعن في الدين ،
    تحياتي الأخ ابا جاسم





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أصبحت بينكم ألتمس القبول؟؟؟؟
    بواسطة السراج الوهاج في المنتدى التواصل واستراحة المنتدى
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2010-07-21, 07:40 AM
  2. هلم عن النار
    بواسطة لطفي عيساني في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-03-23, 11:55 PM
  3. النار ولا العار
    بواسطة لطفي عيساني في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-03-20, 12:09 AM
  4. يسوع اله وهذا هو الدليل ( فيلم فيديو ) نسأل الله القبول
    بواسطة جمال المر في المنتدى الركن النصراني العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-03-09, 04:01 AM
  5. الرد على : عامة أهل النار من النساء
    بواسطة السيف العضب في المنتدى الرد على الإفتراءات حول المرأة المسلمة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2009-12-09, 06:19 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML