الإشراف العام
رقم العضوية : 2004
تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2010
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 34
المشاركات : 2,460
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 6
مشكور
مرة 26
اعجبه
مرة 8
مُعجبه
مرة 33
التقييم : 34
البلد : ثغر الاسكندرية - مصر
الاهتمام : علم الحديث - مقارنة الأديان - الدعوة الى الله
الوظيفة : طالب طب أسنان
معدل تقييم المستوى
: 18

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جاسم
يقول الأخ الداعي (( رد المتن: روي عن أمِّنا عائشة أنها قالت: «كَانَ رَسُولُ اللَّهِ e أَصَابَهُ شَيْءٌ، حَتَّى كَانَ يَرَى أَنَّهُ يَأْتِي النِّسَاءَ وَلَا يَأْتِيهِنَّ...», رواه البخاري. وهو معارض للعصمتين: عصمته من الناس, وعصمته في التبليغ. ))
بل الحديث صحيح سنداً و متناً و منقول بأصح الأسانيد فكيف لك أن ترده بناءً على افتراضات تفرضها من عندك ؟؟؟ فالحديث ليس معارضاً للعصمة كما تفترض فهل تخيل النبي صلى الله عليه و سلم اتيانه للنساء مع عدم اتيانهنّ يعد قادحاً في العصمة ؟؟؟
الحديث واضح أن سحر النبي يتعلق بهذه الحالة أعني (( حَتَّى كَانَ يَرَى أَنَّهُ يَأْتِي النِّسَاءَ وَلَا يَأْتِيهِنَّ )) فأوضح لنا كيف يكون الحديث معارضاً لعصمته صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟
أنا مع أستاذي أبو جاسم ، فالحديث صحيح سندا ومتنا
ولا يتعارض مع عصمة النبي صلى الله عليه وسلم ، لأنه معصوم في أمور التبليغ والدعوة فقط ، أما في غيرها فيعتريه مثل ما يعتري البشر من المرض والنسيان وغيره ...والله أعلم .
قال الامام الدارقطني رحمه الله : " يا أهل بغداد، لا تظنوا أن أحدا يقدر أن يكذب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأنا حي"[ فتح المغيث بشرح ألفية الحديث (1/320) للسخاوي ]
اللهم أهدي قلبي ، وأجمع علي أمري ، وتوفني ساجدا بين يديك .
المفضلات