تمام راجع ردي السابق لا يوجد في الكتاب ولا في السنة ما يشير من قريب ولا بعيد الي اقصي مدة للحمل واما اي اقوال اخري فهي اجتهادات تحتمل الصوب وتحتمل الخطا طالما لم يرد فيها نصوص صريحة
لما تماسكت الدموعُ وتنبه القلبُ الصديعُ
قالوا الخضوع سياسةٌ فليبدُ منك لهم خضوعُ
وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيعُ
إن يسلبِ القومُ العدا ملكي، وتسلمني الجموعُ
فالقلب بين ضلوعِهِ لم تسلمِ القلبَ الضلوعُ
لم أُستلبْ شرف الطباعِ! أيسلب الشرف الرفيعُ
قد رمتُ يوم نزالهمْ ألا تحصنني الدروعُ
وبرزتُ ليس سوى القميصِ على الحشا شيءٌ دفوعُ
وبذلت نفسي كي تسيلَ إذا يسيلُ بها النجيعُ
أجلي تأخر لم يكنْ بهواي ذلي والخضوعُ
ما سرت قطّ إلى القتالِ وكان من أملي الرجوعُ
شيم الأولى، أنا منهمُ والأصلُ تتبعه الفروع
تمام راجع ردي السابق لا يوجد في الكتاب ولا في السنة ما يشير من قريب ولا بعيد الي اقصي مدة للحمل واما اي اقوال اخري فهي اجتهادات تحتمل الصوب وتحتمل الخطا طالما لم يرد فيها نصوص صريحة
المفتي مشكورا يجتهد وفي النهاية كلامه اذا عارض كتاب الله وسنة رسوله تركناه فالمفتي حبيب الينا والحق احب الينا منه
وكل ابن ادم يؤخذ من قوله ويرد الا رسول الله صلي الله عليه وسلم فحسبنا كتاب الله وسنة رسوله وما تعارض معهما تركناه
فكل ما ورد من تخصيص لاقصي مدة للحمل من روايات واثار لا يصح منها شيء فربما استند المفتي مجتهدا علي اي اثر او رواية من الروايات الموضوعة او الضعيفة وهي لا تصح ولا تلزم اي مسلم بالتصديق والاقرار بها
لذلك طلبت من حضرتك ان تعرض علينا ما استند اليه في هذه الفتوي والتي هي قول بشر وليست قول النبي صلي الله عليه وسلم
لما تماسكت الدموعُ وتنبه القلبُ الصديعُ
قالوا الخضوع سياسةٌ فليبدُ منك لهم خضوعُ
وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيعُ
إن يسلبِ القومُ العدا ملكي، وتسلمني الجموعُ
فالقلب بين ضلوعِهِ لم تسلمِ القلبَ الضلوعُ
لم أُستلبْ شرف الطباعِ! أيسلب الشرف الرفيعُ
قد رمتُ يوم نزالهمْ ألا تحصنني الدروعُ
وبرزتُ ليس سوى القميصِ على الحشا شيءٌ دفوعُ
وبذلت نفسي كي تسيلَ إذا يسيلُ بها النجيعُ
أجلي تأخر لم يكنْ بهواي ذلي والخضوعُ
ما سرت قطّ إلى القتالِ وكان من أملي الرجوعُ
شيم الأولى، أنا منهمُ والأصلُ تتبعه الفروع
المفضلات