يا باشا
التفسير اللى انا جايبة بيقول انة سب شديد
ممكن انت تجاوبنى وتقول عقوبة السباب اية؟
علشان انهى الموضوع
أيضاً لم تجب على سؤالي لفظ السبّاب على من يطلق و هل كل من سب يسمّى سبّاباً أم لا ؟؟
لقطع الطريق عليك أكرر
هل كل من يسب يسمّى سبّاباً ؟؟؟؟
الجواب نعم أو لا
أرأيت كم الإجابة سهلة و لا تحتاج هذه المراوغة منك
قال الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى
(( كان يقال : ما من مسلم إلا و هو قائم على ثغرة من ثغور الإسلام ، فمن استطاع ألاّ يؤتى الإسلام من ثغرته فليفعل ))
السنة للمروزي ...............................
قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى
(( إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة))
أيضاً لم تجب على سؤالي لفظ السبّاب على من يطلق و هل كل من سب يسمّى سبّاباً أم لا ؟؟
لقطع الطريق عليك أكرر
هل كل من يسب يسمّى سبّاباً ؟؟؟؟
الجواب نعم أو لا
أرأيت كم الإجابة سهلة و لا تحتاج هذه المراوغة منك
ايوة كل من يسب يصبح سبابا
انا عندما اسبك كلما اراك ماذا اصبح اذن؟؟
المهم
وصلنا حتى الان ان اللفظ هو سب شديد يقول الشنقيطي في اضواء البيان فانظر كيف سمى النبي صلى الله عليه وسلم ذلك النداء « عزاء الجاهلية » وأمر ان يقال للداعي به «اعضض على هن أبيك» أي فرجه، وأن يصرح له بذلك ولا يعبر عنه بالكناية. فهذا يدل على شدة قبح هذا النداء، وشدة بغض النبي صلى الله عليه وسلم له. يعنى الامر هنا بالتصريح وليس الكناية يعنى اقولة باللغة العامية مص بتاع ابوك صح كدة؟ ودة الاثبات عن أبي بن كعب أنه سمع رجلا يقول : يا آل فلان فقال له اعضض بهن أبيك ولم يكن فقال له : يا أبا المنذر ما كنت فاحشا فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من تعزى بعزى الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا المصدر : السلسلة الصحيحة للالباني ويجب ملاحظة كلمة ولا تكنو ومعناه لا تقولو عضو ابيك او ذكر ابيك او غيرها من الكلمات الغامضة بل يجب ان تسمو العضو الذكري كما يسميه الناس بلغتهم ، أي تذكروه باقبح الفاظه
انا سئلت ما عقوبة السب؟؟؟
وما عقوبة من يحث الناس على السب؟؟
جاوب لكى انهى الموضوع
[B]
ايوة كل من يسب يصبح سبابا
انا عندما اسبك كلما اراك ماذا اصبح اذن
أولاً دعك من الكذب الذي لا يعجز عنه أحد فنص الحديث لم يقل كما تزعم كذباً و زوراً أنك كلما ترى شخص تسبه .
ثانياً : كلمة سباب صيغة مبالغة و بالتالي زعمك باطل أن كل من يسب يصبح سبّاباً لأن لفظ السبّاب يطلق على من يكثر السب و ليس كل من يسب يطلق عليه لفظ السبّاب و إلا لما سلم أحد من هذا الوصف و أولهم يسوعك الذي تؤمن به الذي كان يشتم الفريسيين .
يا عنتر لا تكن صاحب طرف أعور و تمتّع بقليل من التجرد و الانصاف فالحديث لا علاقة له بسؤالك عن عقاب السبّاب . و قد بينا آنفاً تخرصاتك و ظنونك التي تعدها ادلة و هي في ميزان النقاش العلمي لا تساوي وزن الريشة .
قال الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى
(( كان يقال : ما من مسلم إلا و هو قائم على ثغرة من ثغور الإسلام ، فمن استطاع ألاّ يؤتى الإسلام من ثغرته فليفعل ))
السنة للمروزي ...............................
قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى
(( إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة))
أولاً دعك من الكذب الذي لا يعجز عنه أحد فنص الحديث لم يقل كما تزعم كذباً و زوراً أنك كلما ترى شخص تسبه .
ثانياً : كلمة سباب صيغة مبالغة و بالتالي زعمك باطل أن كل من يسب يصبح سبّاباً لأن لفظ السبّاب يطلق على من يكثر السب و ليس كل من يسب يطلق عليه لفظ السبّاب و إلا لما سلم أحد من هذا الوصف و أولهم يسوعك الذي تؤمن به الذي كان يشتم الفريسيين .
يا عنتر لا تكن صاحب طرف أعور و تمتّع بقليل من التجرد و الانصاف فالحديث لا علاقة له بسؤالك عن عقاب السبّاب . و قد بينا آنفاً تخرصاتك و ظنونك التي تعدها ادلة و هي في ميزان النقاش العلمي لا تساوي وزن الريشة .
نعم هو فى امر بالسب لكل من افتخر بالجاهلية
وابا المنذر قام بالسب فقالوا لة ما كنت فاحشا
يعنى اللفظ سب شديد
نعم هو فى امر بالسب لكل من افتخر بالجاهلية
وابا المنذر قام بالسب فقالوا لة ما كنت فاحشا
يعنى اللفظ سب شديد
أسلوب عنزة و لو طارت دعك منه
أين نجد في نص الحديث أن نسُب كل من نراه كما زعمت ؟؟؟ سؤال محرج
سب كل من افتخر بالجاهلية شئ و سب كل من نراه شئ أخر
قال الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى
(( كان يقال : ما من مسلم إلا و هو قائم على ثغرة من ثغور الإسلام ، فمن استطاع ألاّ يؤتى الإسلام من ثغرته فليفعل ))
السنة للمروزي ...............................
قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى
(( إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة))
المفضلات