أولاً دعك من الكذب الذي لا يعجز عنه أحد فنص الحديث لم يقل كما تزعم كذباً و زوراً أنك كلما ترى شخص تسبه .
ثانياً : كلمة سباب صيغة مبالغة و بالتالي زعمك باطل أن كل من يسب يصبح سبّاباً لأن لفظ السبّاب يطلق على من يكثر السب و ليس كل من يسب يطلق عليه لفظ السبّاب و إلا لما سلم أحد من هذا الوصف و أولهم يسوعك الذي تؤمن به الذي كان يشتم الفريسيين .
يا عنتر لا تكن صاحب طرف أعور و تمتّع بقليل من التجرد و الانصاف فالحديث لا علاقة له بسؤالك عن عقاب السبّاب . و قد بينا آنفاً تخرصاتك و ظنونك التي تعدها ادلة و هي في ميزان النقاش العلمي لا تساوي وزن الريشة .
نعم هو فى امر بالسب لكل من افتخر بالجاهلية
وابا المنذر قام بالسب فقالوا لة ما كنت فاحشا
يعنى اللفظ سب شديد
نعم هو فى امر بالسب لكل من افتخر بالجاهلية
وابا المنذر قام بالسب فقالوا لة ما كنت فاحشا
يعنى اللفظ سب شديد
أسلوب عنزة و لو طارت دعك منه
أين نجد في نص الحديث أن نسُب كل من نراه كما زعمت ؟؟؟ سؤال محرج
سب كل من افتخر بالجاهلية شئ و سب كل من نراه شئ أخر
قال الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى
(( كان يقال : ما من مسلم إلا و هو قائم على ثغرة من ثغور الإسلام ، فمن استطاع ألاّ يؤتى الإسلام من ثغرته فليفعل ))
السنة للمروزي ...............................
قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى
(( إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة))
المفضلات