اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahmy مشاهدة المشاركة
سلامي للجميع

الحديث يقول ان شبه الابناء يكون للاباء والامهات حسب اسبقية ماء الرجل او ماء المرأة

خد هذا الحديث كمان

أن امرأة قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم : هل تغتسل المرأة إذا احتلمت وأبصرت الماء ؟ فقال " نعم " فقالت لها عائشة : تربت يداك . وألت . قالت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " دعيها . وهل يكون الشبه إلا من قبل ذلك . إذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله . وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه " .

الراوي:عائشةالمحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 314
خلاصة حكم المحدث:صحيح

وهو كما تري متناقض مع الحديث الاول فهنا نسب الشبه للاعمام والاخوال حسب اسبقية ماء الرجل او ماء المرأة !!!!!

الم يعلم رسولكم ان هذا الماء الذي اوصي المراة باغتساله لا علاقة له بالشبه من قريب او بعيد !!

اذن فهو خطا علمي واضح


تحياتي
يا ضيفنا شوية تركيز لو سمحت ,,
لو كان هناك تعارض بين كلمة في الإسلام وبين ما يتعلق بعلم الأجنة ما كان لعالِم الأجنة كيث مور أن يعلن إسلامه وإلا فحضرتك أعلم بعلم الأجنة من هذا العالِم
فبلاش الكلام الكبير ده خطأ علمي واضح ومش واضح

ثم كيف تحاسبنا وتبني محاسبتك بناءاً على شئ عجز العلماء حتى الآن عن الوصول إلى آخره وطبيعته ؟
لازال عجز العلم شنيع فيما يتعلق بعلم الوراثة والأجنة وهذه تلمسها بنفسك إذا قمت بزيارة إلى عيادة نسائية ستعلم من النساء العاديات قبل الأطباء مدى العجز العلمي الذي ينتاب الأطباء لمجرد رغبتهن في عمل عملية تلقيح صناعي أو حقن مجهري بسيطة جداً لكنها تبوء بالفشل وتتكلف الأسر عشرات الآلاف من الجنيهات وتفشل العملية ولا يعرفون سبب فشلها ولا الطبيب نفسه
فيرد الطبيب ويقول إرادة الله لا نعلم ما السبب
يولد الطفل عيناه زرقاء لعمه أو شعره أصلع لخاله ولا هذا في الأم ولا في الأب

إذاً فكيف نعتمد على عقول بهذا العجز ونأخذ ما توصلوا إليه من عجز على أنه حقائق نهائية أبدية لا يمكنهم التراجع فيها بل ويعترفون بعجزهم أمام ما توصلوا إليه

وجاي حضرتك تقول وبكل ثقة " الحديث فيه خطأ علمي واضح " ؟؟؟

هو فين الصح العلمي عشان تيجي حضرتك تقول لي خطأ علمي ؟ مش لما تبئا تثبت لنا اكتمال ما وصل إليه العلم في هذه النقطة نبئا نشوف إيه الصح وإيه الغلط ؟

أما موضوع الجنين ,, الموضوع ده تعرفه الستات الحوامل واللي بتنتظر حمل واللي بتتابع مع الأطباء لإجراء عمليات الحقن وهكذا
وأعتقد انت كرجل مش حتتابع الموضوعات دي عشان كده بتتساءل ومش فاهم بس امشي معايا بالتسلسل اللي حكتبه وفتح مخك وانسى شوية اللي بتسمعه في الكنيسة عشان تفهم

أولاً

قوله - صلى الله عليه وسلم - : ( فمن أيهما علا أو سبق يكون منه الشبه ) ، وفي الرواية الأخرى : ( إذا علا ماؤها ماء الرجل وإذا علا ماء الرجل ماءها ) قال العلماء : يجوز أن يكون المراد بالعلو هنا السبق ، ويجوز أن يكون المراد الكثرة والقوة ، بحسب كثرة الشهوة ، وقوله - صلى الله عليه وسلم - : ( فمن أيهما علا ) هكذا هو في الأصول .

http://www.islamweb.net/newlibrary/d...d=53&startno=1

ثانياً

ببساطة الرحم عند المرأة يكون وسطه حامضياً أو قاعدياً وهذا تحدده درجة حموضة أو قاعدية الإفرازات التي تظهر أثناء الجماع فتكون هذه الإفرازات هي الوسط الذي يسبح فيه الحيوان المنوي ليصل بسهولة إلى البويضة ويقوم بتخصيبها
الوسط ده بل وكل شعرة في جسم الإنسان بيحتوي على صفات وراثية للأم طبعاً وصفات أخرى دخيلة تؤثر على الصفات الوراثية للمولود

هل تستطيع أن تنكر أن هذا الوسط يؤثر على الصفات الوراثية للحيوان المنوي ويجعل كروموسوماته تتغير لتحمل الصفات الوراثية للوسط الذي تسير فيه ؟
ماتقدرش تنكر ,, لأن وسط الرحم بيأثر كتير على شكل المولود وصفاته الوراثية إذا كان زائد وله تأثير ,, وقد يؤدي إلى إنجاب طفل مشوه أو مريض مثلاً بمرض السكر لمجرد أن الوسط الذي عاش فيه به هذا المرض وقد لا يتأثر هذا على حسب نسبة تأثير الوسط

الوسط الرحمي ده درجة زيادته أو قلتها هي اللي بتحدد نوع المولود ذكر أم أنثى
يعني لو افراز المرأة زاد وكان حامضي حيؤدي إلى إنجاب الإناث بإذن الله أما إن قلت الحامضية على عدد الحيوانات المنوية الذكور يكون المولود ذكر بإذن الله

طيب الشبه حيكون للأم أم للأب ؟
حيكون للصفات السائدة للأم أو للأب أو للأجداد ده العلم اللي قال كده

لو سادت صفات الأم يكون شبه أمه لو سادت صفات الأب حيكون شبه أبوه والصفات السائدة دي بتكون في الحيوان المنوي و في البويضة و في الماء المحيط بالحيوان المنوي وفي الماء المحيط بالبويضة فلو علت صفات الحيوان المنوي يكون الشبه للرجل ولو علت صفات البويضة يكون الشبه للأم
والنبي صلى الله عليه وسلم مش حيكلمهم بالكروموسومات والسونار النبي صلى الله عليه وسلم بيتكلم بلغة عصره

حتقول لي طيب وإيه دخل كلمة ماء بالحيوان المنوي والبويضة ؟
حقول لك ان القرآن الكريم أطلق كلمة الماء على الطبيعة التي خُلِقَ منها الإنسان ,, أطلق كلمة ماء على الحيوان المنوي وعلى البويضة

ربنا تبارك وتعالى لما وصف الحيوانات المنوية والبويضات قال عليها ماء

" أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاء مَّهِينٍ [المرسلات : 20] "

يعني ألم نخلقكم- يا معشر الكفار- من ماء ضعيف حقير وهو النطفة,
التفسير الميسر

النطفة هي نطفة الأبوين كما ورد في نفس التفسير

يعني ناتجة من اندماج الحيوان المنوي مع البويضة

وقد يظهر الولد شبه أجداده وأخواله وأعمامه الحالتين صح لأن وارد جداً ان الطفل يطلع شبه حد بعيد جداً عن أمه وأبوه برضو بحسب الصفات التي تعلو وتكون سائدة

ولفظة العلو التي ذكرها الحديث الشريف هي لفظة أدق من لفظة سائدة التي يستخدمها العلم الحديث " هي مش موضوعنا بس الشئ بالشئ يُذكَر "

لو عندنا أم بيضاء مثلاً وأب أسمر وأنجبوا طفل متوسط السمار والبياض
كده هو أخذ من صفات أمه ومن صفات أبيه وصعب نحدد أي من الصفتين سائدة لذلك ماينفعش نستخدم كلمة سائدة هنا لأن كلمة سائدة بتمنع ظهور أي صفة أخرى مضادة
لكن لما نقول علو يعني الصفتين ممكن يكونوا موجودين في نفس الشخص بس في صفة أعلى قليلاً من صفة

نرجع لموضوعنا ,,

الذي يحدد شكل الجنين صفاته الوراثية التي اكتسبها من الأم والأب
50% من الأم و 50% من الأب
ويحدث التزاوج بين هذه الـكروموسومات إما بتزاوج صفة سائدة مع مثيلتها السائدة أو بتزاوج صفة سائدة مع أخرى متنحية

هذه الصفات منها ما يكون للأب ومنها ما يكون للأم ومنها ما يكون للأجداد ومنها ما تتشابه فيه الأم والأب ومنها ما يتشابه بين الأجداد ومنها ما لا يوجد للأم ولا للأب صلة بهذه الصفات


قل لي بربك خالقك ,, من هو العالم الذي تمكن من تحديد كروموسومات الأم والأب والأجداد في المولود الواحد واستطاع أن يقول هذا الكروموسوم من الأم وهذا من الأب وهذا من الجد الأول من ناحية الأم وهذا من الجد الأول من ناحية الأب وهذا من الجد السابع وهذا من العاشر وهذا كذا وهذا كذا ليحدد أكان ماء الرجل أعلى من ماء المرأة أم العكس ؟
إن كان الأب والأم أصحاب عيون سوداء ,, فياترى كيف ستحدد أن الشبه في اللون لعين الأم أم لعين الأب أم لعين الجد وجميعهم أسود؟
إذا كان الابن طويل والأم والأب طوال ,, فكيف ستحدد صفة الطول من الأم أم من الأب ؟ وإن كان طويل للجد والأب والأم طوال فكيف ستعلم أن هذا الكروموسوم من الجد وليس من الأم ولا الأب ؟


ده أتخن عالم مايقدرش يحددها وأتحداك

شفت العجز ؟؟ جاي حضرتك عايز تقارن كلام النبي صلى الله عليه وسلم بهذا العجز الفادح ؟ اللي همه مش عارفين أصلاً يوصلوا له وكل كلامهم " ربما ويمكن واحتمال ونعتقد ولسنا متأكدين ونواصل الأبحاث ونواصل التجارب وبحر العلم لا ينتهي " ؟

صلي عالنبي كده ووحد الله وماتنطحش في الصخر

لما تجاوب لي حضرتك والعلماء على الأسئلة اللي سألتهالك دي نبئا نشوف الولد طلع شبه امه ليه وشبه ابوه ازاي ومادام لم يثبت شئ في هذه النقطة بالتحديد بطريقة ساطعة لا تخضع للمزيد من التجارب فلا تحاسبنا عليها بل حاسب العلماء العجزة وبعد ما يقولوا كده تمام تعالى اسأل

أنصحك تشاهد هذا الفيديو حتى وإن كنت تكره من بداخله بس خليك ديموقراطي واطلع على الرأي الآخر :)

الإعجاز في تحديد الصفات الوراثية 1





الإعجاز في تحديد الصفات الوراثية 2