النتائج 1 إلى 10 من 17
 

العرض المتطور

  1. #1
    يوسف فارس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7571
    تاريخ التسجيل : 28 - 10 - 2012
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 61
    المشاركات : 27
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    سؤال (تابع) هل, التوراه , تنبات عن , نبى الا الاسلام ؟؟؟ ردا على د// احمد


    الاخ الدكتور / احمد
    جيد ان قرات الحلقه الاولى وتعرفت على الايات التى تعتبر نبوات سابقه عن شخص يجهل القراءه والكتابه وهذا ما ورد على لسان نبيكم بعد مجى اشعياء باكثر من 15 قرنا من الزمان ؟؟؟
    ولكنك لم تكمل قراءه باقى الاصحاح حتى تفهم بماذا وصف الرب لهذا الشعب الذى اتبع النبى الامى فى الايه رقم 13 من اشعياء الاصحاح 29 وهو ( 13- فقال السيد لان هذا الشعب قد اقترب الي بفمه و اكرمني بشفتيه و اما قلبه فابعده عني و صارت مخافتهم مني وصية الناس معلمة.)
    ولذلك ارجو قراءه باقى الاصحاح حتى تعرف ما هو الوصف الالهى لاتباع هذا النبى الذى تم وصفه فى ( 20- لان العاتي قد باد و فني المستهزئ و انقطع كل الساهرين على الاثم.)
    ونرى ايضا مراحم الرب فى افتقاد هذا الشعب الذى وصفه اشعياء النبى فى نفس الاصحاح ولكن فى ايه24
    24- و يعرف الضالو الارواح فهما و يتعلم المتمردون تعليما
    هذا هو عصر افتقاد المسلمون لعودتهم الى الخلاص
    عموما اشكرك كثيرا من اجل انك قرات الحلقه الاولى وانتظر طلبكم للحلقه الثانيه وما زلت اعدكم انكم سوف تقروون عجبا وعجيبا فى كثير من مواضع التوراه والتى تتحدث كانها مكتوبه فى عهد نبيكم ؟؟؟ ولكنى ليس مسئول عن النتائح لانها معانيها من عند الرب وهذه المعانى تهمكم على السواء سواء كانت تمدحكم وان كانت تزمكم لكنها تبين لكم مدى محبه الرب لكم ومدى انتظار خلاصكم ويظهر هذا ايضا فى نفس الاصحاح
    17- اليس في مدة يسيرة جدا يتحول لبنان بستانا و البستان يحسب وعرا.
    18- و يسمع في ذلك اليوم الصم اقوال السفر و تنظر من القتام و الظلمة عيون العمي.
    19- و يزداد البائسون فرحا بالرب و يهتف مساكين الناس بقدوس اسرائيل.

    صدقونى انا اعرف ان هذا الكلام قد يؤلمكم اولا ولكن فى نهايته خلاصكم الحقيقى ان هذه الرسائل هى سلسله ابحث فى الكتاب المقدس عن كلمه سلسله حتى تعرف ما هى السلسله ومن هو الذى يكتبها وما هى خدمته للرب من اجل خلاص من متعرضيين للهلاك الابدى
    سوف انتظر طلب الحلقه الثانيه منكم ولكننى اراسل منتديات اخرى لاترفض الفهم والراى الاخر وارجو ان تذكروا كلكات سليمان الحكيم
    فالعقل يحفظك و الفهم ينصرك (ام 2 : 11)
    واخيرا اشكر ردكم ايضا وارجو المتابعه لان الامر يهمكم جدا وقد رايتم الحلقه الاولى ماذا تحوى ؟؟؟
    ان هذه الرساله الاولى تؤكد ايضا سلامة التوراه من التحريف لان كلمه الله نطقت بالحق عن نبيكم محمد قبل ان ياتى ب 15 قرن على الاقل ؟؟؟
    هل رايتم معنى النبوات الصحيحه التى تتحقق بالحرف الواحد وهى هنا نبوات تحزيريه من نبى ليس من عند الرب
    واخيرا سلام الرب يكون معكم

    الكاتب // يوسف فارس

    (jhfu) ig< hgj,vhi < jkfhj uk < kfn hgh hghsghl ??? v]h ugn ]LL hpl]






  2. #2
    سرايا الملتقى
    د/احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3030
    تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,677
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 32
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف فارس مشاهدة المشاركة
    الاخ الدكتور / احمد
    جيد ان قرات الحلقه الاولى وتعرفت على الايات التى تعتبر نبوات سابقه عن شخص يجهل القراءه والكتابه وهذا ما ورد على لسان نبيكم بعد مجى اشعياء باكثر من 15 قرنا من الزمان ؟؟؟
    ولكنك لم تكمل قراءه باقى الاصحاح حتى تفهم بماذا وصف الرب لهذا الشعب الذى اتبع النبى الامى فى الايه رقم 13 من اشعياء الاصحاح 29 وهو ( 13- فقال السيد لان هذا الشعب قد اقترب الي بفمه و اكرمني بشفتيه و اما قلبه فابعده عني و صارت مخافتهم مني وصية الناس معلمة.)
    ولذلك ارجو قراءه باقى الاصحاح حتى تعرف ما هو الوصف الالهى لاتباع هذا النبى الذى تم وصفه فى ( 20- لان العاتي قد باد و فني المستهزئ و انقطع كل الساهرين على الاثم.)
    ونرى ايضا مراحم الرب فى افتقاد هذا الشعب الذى وصفه اشعياء النبى فى نفس الاصحاح ولكن فى ايه24
    24- و يعرف الضالو الارواح فهما و يتعلم المتمردون تعليما
    هذا هو عصر افتقاد المسلمون لعودتهم الى الخلاص
    عموما اشكرك كثيرا من اجل انك قرات الحلقه الاولى وانتظر طلبكم للحلقه الثانيه وما زلت اعدكم انكم سوف تقروون عجبا وعجيبا فى كثير من مواضع التوراه والتى تتحدث كانها مكتوبه فى عهد نبيكم ؟؟؟ ولكنى ليس مسئول عن النتائح لانها معانيها من عند الرب وهذه المعانى تهمكم على السواء سواء كانت تمدحكم وان كانت تزمكم لكنها تبين لكم مدى محبه الرب لكم ومدى انتظار خلاصكم ويظهر هذا ايضا فى نفس الاصحاح
    17- اليس في مدة يسيرة جدا يتحول لبنان بستانا و البستان يحسب وعرا.
    18- و يسمع في ذلك اليوم الصم اقوال السفر و تنظر من القتام و الظلمة عيون العمي.
    19- و يزداد البائسون فرحا بالرب و يهتف مساكين الناس بقدوس اسرائيل.

    صدقونى انا اعرف ان هذا الكلام قد يؤلمكم اولا ولكن فى نهايته خلاصكم الحقيقى ان هذه الرسائل هى سلسله ابحث فى الكتاب المقدس عن كلمه سلسله حتى تعرف ما هى السلسله ومن هو الذى يكتبها وما هى خدمته للرب من اجل خلاص من متعرضيين للهلاك الابدى
    سوف انتظر طلب الحلقه الثانيه منكم ولكننى اراسل منتديات اخرى لاترفض الفهم والراى الاخر وارجو ان تذكروا كلكات سليمان الحكيم
    فالعقل يحفظك و الفهم ينصرك (ام 2 : 11)
    واخيرا اشكر ردكم ايضا وارجو المتابعه لان الامر يهمكم جدا وقد رايتم الحلقه الاولى ماذا تحوى ؟؟؟
    ان هذه الرساله الاولى تؤكد ايضا سلامة التوراه من التحريف لان كلمه الله نطقت بالحق عن نبيكم محمد قبل ان ياتى ب 15 قرن على الاقل ؟؟؟
    هل رايتم معنى النبوات الصحيحه التى تتحقق بالحرف الواحد وهى هنا نبوات تحزيريه من نبى ليس من عند الرب
    واخيرا سلام الرب يكون معكم

    الكاتب // يوسف فارس
    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله ثم اما بعد

    طبعا الاستاذ يوسف فاكر نفسه في الكنيسة هنا

    اولا انا لم اقرا اي حلقات ولا اي شيء من اختراعاتك انا اتكلم عن نبي هذه هي البشارة به في كتابك وهو محمد صلي الله عليه وسلم وقد جاء بعد المسيح عليه السلام هذا اولا فاسكت ولا تخترع

    ثانيا اما كتابك المقدس بعهديه فلقد دمره علماء النقد النصي من الاساس


    ونبدا من العهد الجديد بعد اذن الاخوة فلقد لزم افحام المدعي
    هذا هو كلام الانبا شنودة








    وهذا هو النص الموجود بين ايدي الارثوذوكس الان

    8: 1 اما يسوع فمضى الى جبل الزيتون
    8: 2 ثم حضر ايضا الى الهيكل في الصبح و جاء اليه جميع الشعب فجلس يعلمهم
    8: 3 و قدم اليه الكتبة و الفريسيون امراة امسكت في زنا و لما اقاموها في الوسط
    8: 4 قالوا له يا معلم هذه المراة امسكت و هي تزني في ذات الفعل
    8: 5 و موسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم فماذا تقول انت
    8: 6 قالوا هذا ليجربوه لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه و اما يسوع فانحنى الى اسفل و كان يكتب باصبعه على الارض
    8: 7 و لما استمروا يسالونه انتصب و قال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر
    8: 8 ثم انحنى ايضا الى اسفل و كان يكتب على الارض
    8: 9 و اما هم فلما سمعوا و كانت ضمائرهم تبكتهم خرجوا واحدا فواحدا مبتدئين من الشيوخ الى الاخرين و بقي يسوع وحده و المراة واقفة في الوسط
    8: 10 فلما انتصب يسوع و لم ينظر احدا سوى المراة قال لها يا امراة اين هم اولئك المشتكون عليك اما دانك احد
    8: 11 فقالت لا احد يا سيد فقال لها يسوع و لا انا ادينك اذهبي و لا تخطئي ايضا


    وهذه اقدم مخطوطة للعهد الجديد

    المخطوطة 52P


    هذه صورة للمخطوطة الوجه الاول بعدالترميم



    وهذه صورة للوجه الثانى


    يرجع تاريخها
    لعام 125م ولا تحتوي علي قصة المراة الزانية



    وها هي اقدم مخطوطة يونانية للعهد الجديد البردية p66

    يرجع تاريخها للقرن الثاني الميلادي



    لا تحتوي علي قصة المراة الزانية


    وها هي اقدم مخطوطة عربية للاناجيل الاربعة

    مخطوطة دير سانت كاترين
    (يرجع تاريخها للقرن التاسع الميلادي)




    لا تحتوي علي قصة المراة الزانية

    وها هي ترجمة الآباء اليسوعين أو الرهبانية اليسوعية

    (لابد من الإضافة ان العمل يبدوا مع كل ذلك ناقصاً , فبعض اللحمات غير محكمة وتبدوا بعض الفقراتغير متصلة بسياق الكلام (3/13 – 21 , 3/31-36 , 1/15 ) يجرى كل شىء وكأن الكاتب لم يشعر قط بأنه وصل إلى النهاية . وفى ذلك تعديل لما فى الفقرات من كل الترتيب فمن الراجح أن الإنجيل كما هو بين أيدينا أصدره بعض تلاميذ الكاتبفأضافوا عليه الإصحاح 21 ولا شك أنهم أضافوا أيضاً بعض التعليق مثل (4/2) وربما (4/1 , 4/44 ) (7/39 ) (11/2) (19/35) أما رواية المرأة الزانية ( 7/53 ) إلى ( 8/11) فهناك إجماع على أنها من مرجع مجهول فأدخلت فى زمن لاحق ....)






    وها هي
    ( الترجمة العربية المشتركة )
    (لا نجديوحنا 7/53 _ 8/11 . فى المخطوطات القديمة وفى الترجمات السريانية واللاتينية . بعض المخطوطات تجعل هذا المقطع فى نهاية الإنجيل)





    كل طبعات اليو بي اس استبعدت النص

    كل الطبعات اليونانية استبعدت النص

    تقريبا كل الطبعات الانجليزية استبعدت النص


    اقر علماء النقد النصي بان النص غير اصلي

    بروس ميتزجر



    في الوقت نفسه الـ بريكوب الذي غالباً ما يطبع كـ يوحنا 7 : 53 - 8 : 11
    لابد أن يحكم عليه بأنه دخيل على الإنجيل الرابع
    هذا هو حكم بروس متزجر أكبر علماء العهد الجديد في علم دراسة المخطوطات والنقد النصي


    دانيال والاس
    قصة الزانية من المُرجح جداً انها غير حقيقية تاريخياً. من المُحتمل ان تكون قصة كُوِنت من قصتين أخريتين مُختلفتين . هكذا، العذر بأن الفرد يستطيع المناداة بها لأنها قصة حدثت حقيقةً واضح انه غير صحيح.


    وها هو حينما سئل هل قصة المراة الزانية جزء من الكتاب المقدس اجاب بالنفي

    http://www.youtube.com/watch?v=cobVbGs5yXM&


    واخيرا بارت ايرمان يسخر من القصة


    http://www.youtube.com/watch?v=MhIUk...layer_embedded
    ويمكنك قراءة البحث كامل هنا
    http://www.albshara.net/showthread.php?t=38927


    يتبع ان شاء الله




    لما تماسكت الدموعُ وتنبه القلبُ الصديعُ
    قالوا الخضوع سياسةٌ فليبدُ منك لهم خضوعُ

    وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيعُ
    إن يسلبِ القومُ العدا ملكي، وتسلمني الجموعُ
    فالقلب بين ضلوعِهِ لم تسلمِ القلبَ الضلوعُ
    لم أُستلبْ شرف الطباعِ! أيسلب الشرف الرفيعُ

    قد رمتُ يوم نزالهمْ ألا تحصنني الدروعُ
    وبرزتُ ليس سوى القميصِ على الحشا شيءٌ دفوعُ

    وبذلت نفسي كي تسيلَ إذا يسيلُ بها النجيعُ
    أجلي تأخر لم يكنْ بهواي ذلي والخضوعُ

    ما سرت قطّ إلى القتالِ وكان من أملي الرجوعُ
    شيم الأولى، أنا منهمُ والأصلُ تتبعه الفروع

  3. #3
    سرايا الملتقى
    د/احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3030
    تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,677
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 32
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي




    شهادة دانيال والاس
    http://www.youtube.com/watch?v=wEnKM...layer_embedded

    وحينما سئل مرة اخري
    http://www.youtube.com/watch?v=FEh_o...layer_embedded


    1881 Westcott-Hort New Testament




    النهاية محذوفة ثم تم وضع نهايتين قصيرة وطويلة والاثنين بين قوسين مزدوجين دليل علي عدم اصالة النهايتين



    http://www.biblegateway.com/passage/...0&version=WHNU



    SBL Greek New Testament (SBLGNT)

    النهاية محذوفة ثم تم وضع نهايتين قصيرة وطويلة والاثنين بين قوسين مزدوجين دليل علي عدم اصالة النهايتين
    http://www.biblegateway.com/passage/?search=Mark%2016-%209%20&version=SBLGNT

    حتي الطبعات الفرنسية
    (La Bible du Semeur)



    ينتهي الاصحاح عند العدد 8 وملحق بدءا من العدد 9 الي العدد 20موضوع بين قوسين دليل عدم اصالة النص



    ويمكنك قراءة الدراسة كاملة هنا

    http://www.albshara.net/showthread.php?t=39334




    لما تماسكت الدموعُ وتنبه القلبُ الصديعُ
    قالوا الخضوع سياسةٌ فليبدُ منك لهم خضوعُ

    وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيعُ
    إن يسلبِ القومُ العدا ملكي، وتسلمني الجموعُ
    فالقلب بين ضلوعِهِ لم تسلمِ القلبَ الضلوعُ
    لم أُستلبْ شرف الطباعِ! أيسلب الشرف الرفيعُ

    قد رمتُ يوم نزالهمْ ألا تحصنني الدروعُ
    وبرزتُ ليس سوى القميصِ على الحشا شيءٌ دفوعُ

    وبذلت نفسي كي تسيلَ إذا يسيلُ بها النجيعُ
    أجلي تأخر لم يكنْ بهواي ذلي والخضوعُ

    ما سرت قطّ إلى القتالِ وكان من أملي الرجوعُ
    شيم الأولى، أنا منهمُ والأصلُ تتبعه الفروع

  4. #4
    سرايا الملتقى
    د/احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3030
    تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,677
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 32
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    اما ان كنت تقصد بالتوراة اسفار موسي الخمسة

    فنحن لا تعرف اصلا من الذي كتبها لكي نحكم بانها سليمة


    الدكتور القس صموئيل يوسف



    كاتبه غير معروف وكتب من مصادر وأتبعه بعض العلماء في هذا الرأي ويكمل الدكتور صموئيل كلامه قائلاً :










    هذا الرأي ينادي بأن التكوين هو سفر يتكلم عن حياة الآباء وتقاليدهم وقد جمعه موسي في التكوين وبهذا يكون مجرد تقليد تسلمه .. ويكمل الدكتور صموئيل كلامه قائلاً :

    وهذا الرأي ينادي بأن موسي هو الكاتب ولكن هناك أشياء في سفر التكوين تؤكد لنا أن موسي ليس هو كاتب هذا السفر ولكن القس بررها بأن كل هذه الأشياء إضافة لاحقة وطبعاً هذا ما هو إلا تبرير فقط ولكن الأصل أن هذا السفر لايمكن أن يكون من كتابة موسي



    سفر الخروج الإصحاح 6 العدد 26-27
    (هذان هما هرون وموسى اللذان قال الرب لهما أخرجا بني اسرائيل من ارض مصر بحسب اجنادهم , هما اللذان كلما فرعون ملك مصر في اخراج بني اسرائيل من مصر هذان هما موسى وهرون )
    فهل يُعقل أن يكون موسى هو من كتب هذا الكلام عن نفسه . . !!
    أيضاً سفر الخروج 16/33-34
    (وقال موسى لهارون:خذ وعاء واجعل فيه ملء العمر منا وضعه أمام الرب، ليكون محفوظا مدى أجيالكم , فوضعه هارون أمام الشهادة ليكون محفوظا، كما أمر الرب موسى. )
    كيف يكتب مثل هذه الكلمات قبل أن يتسلم الشريعة ( لوحي الشهادة ) !!
    والكثير من هذه المشكلات التي تؤكد أن هذا السفر كُتب بعد موسى بفترة ونسب إلى موسى حتى يكون منسوب لنبي فيكون له التصديق


    دائرة المعارف الكتابية


    سفر اللاويين

    دائرة المعارف الكتابية

    وأيضاً الدكتور القس صموئيل يوسف

    طبعاً ما أستدل به باطل فلا يمكن أن يكتب موسى عن نفسه ( أمر الرب موسى , قال موسى للرب) !! فهذا دليل يثبت أن موسى لم يكتب هذه الأسفار .
    سفر العدد والإفتراءات الفاسدة

    سفر التثنية

    الأب اسْطفان شربنتييه


    ويكمل قائلاً



    هذا كلام بسيط وان اردت ان يشيب شعر راسك فعلت فتكلم علي قدر علمك




    لما تماسكت الدموعُ وتنبه القلبُ الصديعُ
    قالوا الخضوع سياسةٌ فليبدُ منك لهم خضوعُ

    وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيعُ
    إن يسلبِ القومُ العدا ملكي، وتسلمني الجموعُ
    فالقلب بين ضلوعِهِ لم تسلمِ القلبَ الضلوعُ
    لم أُستلبْ شرف الطباعِ! أيسلب الشرف الرفيعُ

    قد رمتُ يوم نزالهمْ ألا تحصنني الدروعُ
    وبرزتُ ليس سوى القميصِ على الحشا شيءٌ دفوعُ

    وبذلت نفسي كي تسيلَ إذا يسيلُ بها النجيعُ
    أجلي تأخر لم يكنْ بهواي ذلي والخضوعُ

    ما سرت قطّ إلى القتالِ وكان من أملي الرجوعُ
    شيم الأولى، أنا منهمُ والأصلُ تتبعه الفروع

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML