الزميل "ارنب نط ونط" هداه الله ..

جوابي هو نعم المنطق الذي استند عليه لم يكن موجود قبل الانفجار العظيم
إذن يا عزيزي ما الذي تفعله في المنتدى هنا ؟ .. لماذا تحاول إقناعنا بمنطق أنت أصلا غير مقتنع به كحقيقة ثابتة مطلقة ؟ ..

إن بمجرد تسجيلك في المنتدى هنا وإيمانك بجدوى النقاش والحوار مع غيرك .. هذا يعني أنك تعترف بوجود مساحة مشتركة بينك وبين محاورك أو قاعدة موحدة بينكما يمكنكما الوقوف عليها جميعا واستخدامها لإقناع بعضكما البعض ..

بعبارة أخرى .. إنك تعترف بوجود منطق مشترك بينك وبين محاورك لا يقبل الشك ولا يقبل تصنيفه على أنه نسبي بالنسبة لي أو بالنسبة لك أو بالنسبة لغيرنا .. بل هو منطق مطلق .. وذلك ليكون صالحا لأن يتم به إثبات الحق المطلق .. وإلا سيكون دخولك للمنتدى وقبولك الحوار مع غيرك مجرد عبث ..


هناك مشكله كبيره يعاني منها اغلب الاشخاص الذين يتحاوروا مع الملحدين هو اعتقادهم ان الالحاد ديانه مثل بقيه الاديان تستند الى حقائق مؤكده او الى ايمان اعمى
أنا شخصيا .. أعتقد أن الملحد إما مجنون عقلا ويتصرف كعاقل عمليا :) .. وإما أنه فقط يتظاهر بالجنون :) لكنه يعرف الحق ولا يريد الاعتراف به .. وإما أنه مريض نفسي أو تعرض لأزمات وضغوطات جعلته يفقد صوابه ويخبط خبط عشواء وبالتالي يحتاج إلى علاج نفسي أكثر منه منطقي !


الالحاد يستند اساسا على الشك
طيب هذا المبدأ الجميل هو نفسه يقبل الشك أم لا ؟

إذا أجبت بنعم .. إذن فقد اعترفت بأن الملحد يؤمن بمبدأ غير صحيح هو نفسه يقبل الشك ..

وإذا أجبت بلا .. إذن فأنت متبع للهوى .. اعتبرت كل شيئ حولنا يقبل الشك ما عدا هذا المبدأ في الاقتباس الذي يؤمن به الملحد !! .. تنتقي حسب الهوى ما يعجبك وترفض ما لا يعجبك .. لكن بلا شك هناك شيئ ستراه بعينيك وستصدقه رغما عن أنفك سيبدأ مع خروج روحك من جسدك وعند أول ضربة من ملائكة العذاب بين أذنيك بمطرقة من حديد فتصيح صيحة يسمعها من يليك إلا الثقلين .. هداك الله ..


ثانيا انت تقول انها من الحماقه ان يقول شخص انه قبل الانفجار العظيم لا يوجد مسبب
قبل الانفجار العظيم قوانين فزيائيه مختلفه تماما او قد لا يكون هناك قوانين فزيائيه اصلا
يا عزيزي كلامك هذا والتقرير الذي جاء فيه فضلا عن أنه بلا دليل فإنه أيضا لم يكن موجودا قبل الانفجار العظيم وبالتالي لم يقنعني وقم برميه في الزبالة .. حاول مرة أخرى !


ماهي القوانين المتبعه فزيائيا خارج هذا الكون وبل الدليل
تطلب مني الدليل بينما الدليل نفسه هو أيضا لم يكن موجودا قبل الانفجار العظيم وبالتالي لن يصلح لإقناعك .. كم أنت طريف ومضحك :) .. ربنا يهديك ..


لاختصر عليك الطريق فقط مهما حاولت ومهما كنت في مرحله متقدمه من الذكاء ومهما كانت الوسائل المتاحه لك ومهما كانت التجارب التي قمت بها انت في عصرنا الحالي
يستحيل عليك ان تفهم ماذا يوجد خارج هذا الكون
لماذا ؟
لانه عالم مختلف تماما بنسبه مئه بل المئه
وأنا أيضا لأختصر عليك الطريق .. كلامك هذا كله والنتيجة التي وصلت إليها من خلاله .. كل ذلك من الأشياء النسبية التي لم تكن موجودة قبل الانفجار العظيم وتختلف عن الحقيقة المجردة المطلقة .. وبالتالي لن أقتنع بكلامك ولا بالنتيجة التي وصلت إليها من خلاله .. وقم برميه في الزبالة مع بقية الهراء الآخر ..


لذالك لا يوجد شخص يستطيع الافتراض ان ما قبل هذا الكون يحتاج الى مسبب ولا يوجد من يستطيع ان يفترض ان ما قبل هذا الكون لا يحتاج مسبب
كل ما نعرفه ان ما قبل هذا الكون هو المجهول حتى وقتنا الحالي
هذا التقرير منك هو أيضا لا يستطيع أي أحد أن يثبته أو يجعله حقيقة حتى يمكنك إقناعي بها .. لأنه هو أيضا ببساطة لم يكن موجودا قبل الكون مثله مثل قانون السببية .. وبالتالي تسقط كل تبريراتك الفاشلة - عذرا - التي حاولت بها أن تنفي قانون السببية قبل وجود الكون .


لذالك لنختصر الموضوع عزيزي
اريد منك دليل انه في حاله انعدام الزمان والمكان وانعدام الماده فانه قانون لكل سبب مسبب لا يزال فعال
تطلب مني الدليل بينما الدليل نفسه هو أيضا لم يكن موجودا قبل الانفجار العظيم وبالتالي لن يصلح لإقناعك .. كم أنت طريف ومضحك :) .. ربنا يهديك ..