النتائج 1 إلى 10 من 24
 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو نشيط

    الصورة الرمزية *Mahmoud*
    *Mahmoud* غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8060
    تاريخ التسجيل : 4 - 6 - 2013
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 72
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : سوريا
    الوظيفة : طالب هندسة
    معدل تقييم المستوى : 13

    افتراضي




    اولا نتحدث بخصوص النقطه الاولى عن ماذا يتحدث الحديث اساسا
    انت قلت انه يتحدث عن اطوار خلق الارض فقط ؟ وانا استغربت جدا من هذا الكلام ؟
    هل تقصد انت ان هذا الحديث يتحدث عن الخلق الذي حصل في الارض فقط ولا يتحدث اساسا عن ما حدث في الكون ؟
    نعم إن الحديث يتحدث عن الأرض بعد خلقها .. ولاحظ أن المراحل التي تطلبها تجدها في سورة فصلت ولكن سورة فصلت كانت تتحدث عن زمن سابق عن الزمن الذي تحدث عنه الحديث ...

    فسورة فصلت بدأت بأن الله خلق السماء وهي دخان قبل الأرض (رغم أن الآيات بدأت بخلق الأرض ولكن الآية التالية لها توضح أن الدخان في السماء سبق خلق الأرض) وبعد خلق الأرض وتقدير أقواتها في أربعة أيام (فترات زمنية) استوى إلى السماء وهي دخان وقضاها سبع سماوات .. هذا الترتيب في الخلق الذي جاء في سورة فصلت يوضح خلق السماوات والأرض ولا علاقة له بالحديث ..

    فبعد الخلق السابق ذكره في سورة فصلت وضح الحديث الشريف مراحل الخلق على الأرض بعد انتهاء هذه الأيام الستة

    هل تقصد ان خلق الشجر والجبال كان قبل خلق مصادر الضؤ ؟
    والحديث يتحدث عن سته ايام للخلق ؟ هل تقصد ان الله خلق الارض وما فيها في سته ايام المذكوره في الحديث ؟ ثم خلق الكون بشكل مستقل ؟
    بل خلق السماوات والأرض على ما جاء في سورة فصلت ومن ثم خلق ما في الأرض على ما جاء في الحديث..

    فالأيام الستة في خلق السماوات والأرض لا علاقة لها بأيام الأسبوع المذكورة في الحديث .. لأن الأيام في الحديث تتحدث عن أيام أرضية (سبت - أحد - اثنين) أي 24 ساعة أما الأيام الستة التي خلق الله فيها السماوات والأرض فهي دورات زمنية لا علاقة لها باليوم الأرضي

    وخلق المكروه يوم الثلاثاء
    وهل المكروه موجود في الارض فقط ؟ بما ن الحديث يتحدث عن الارض فقط
    نعم.. إن سياق الحديث يدل على أن المكروه خلق في الأرض .. ولكن ما المقصود بالمكروه قد يكون أي شيء يكرهه الإنسان على الأرض

    ثم النقطه الثانيه الايام
    ( هي تتحدث عن الشبهة التي تقول بأن هناك تناقض في القرآن)
    انا اعلم انها كانت تتحدث عن الشبهه بخصوص اختلاف ايام القران ولكني وضعت لك الرابط لانه يحتوي ادله مع شرح مفصل بخصوص ان معنى اليوم عند الله الف سنه
    ما عدا يوم القيامه
    وانا ادرك معنى كلمه يوم ادرك ان معناها دوران الكوكب حول نفسه مره كامله يسمى يوم
    ولكنك قلت اذا ارادت العرب استكثار شيء فانها تقول عنه كالف سنه
    للدلاله على الكثره
    انا استغرب هذا الشيء ؟
    لاني كنت اعتقد ان القران كتاب فصيح يخاطب جميع الحضارات وانه انزل للعالم كله وليس للعرب القدامى فقط
    وما اعرفه ان القران لم يستخدم لهجه معينه ولا الفاظ دلاليه على الاطلاق بل انه مصدر للغه العربيه الفصحى وان القران لا يتشابه مع الشعر ولا يستخدم الوسائل التي يستخدمها الشعراء
    ومن قال إن استعارة تشبيهات عربية يخل برسالة القرآن ؟؟ إن القرآن رسالة عالمية صحيح ولكنه ركز في أكثر من مناسبة أنه نزل بلسان عربي.. فإذا كنت غير عربي واستشكل عليك معنى في القرآن تعود للعرب لتتعلم .. ولكن هذا لا يعني أن القرآن ليس موجهاً لك ..

    وأنت بالذات تستخدم هذا الأسلوب كثيراً في حديثك (لقد قلت لك ميلون مرة - بحاجة لترليونات الطفرات - مردود عليها مليارات المرات) أليس هذا كلامك ؟؟

    وكذالك المشكله كنت قبل دقائق اقوم ببحث في الانترنت وفي كتب التفسير للبحث عن ان كلمه الف سنه تدل على الكثره وليس الف سنه تحديدا
    ولم اجد ولا تفسير يقول هذا الكلام
    فلذالك ان كان عندك دليل يا ريت تضعه
    هناك ما يسمى تفسير القرآن بالقرآن .. فأنا لم أقتنع أصلاً بجدوى الربط بين الآيتين ولكني أخبرتك أنه حتى لو كان علينا الربط بين الآيتين فلا يوجد ما يجزم بأن عدد سنوات خلق الكون هو ستة آلاف عام فلم أسمع أحد قبلك يقول بهذا الكلام..

    أما طلبك للدليل فلقد جلبت لك في مشاركتي السابقة هذه الآية :

    وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ [البقرة : 96]







  2. #2

    عضو نشيط

    ارنب نط ونط غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8161
    تاريخ التسجيل : 13 - 8 - 2013
    الدين : إلإلحاد
    الجنـس : ذكر
    العمر: 34
    المشاركات : 69
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 12

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *Mahmoud* مشاهدة المشاركة


    نعم إن الحديث يتحدث عن الأرض بعد خلقها .. ولاحظ أن المراحل التي تطلبها تجدها في سورة فصلت ولكن سورة فصلت كانت تتحدث عن زمن سابق عن الزمن الذي تحدث عنه الحديث ...

    فسورة فصلت بدأت بأن الله خلق السماء وهي دخان قبل الأرض (رغم أن الآيات بدأت بخلق الأرض ولكن الآية التالية لها توضح أن الدخان في السماء سبق خلق الأرض) وبعد خلق الأرض وتقدير أقواتها في أربعة أيام (فترات زمنية) استوى إلى السماء وهي دخان وقضاها سبع سماوات .. هذا الترتيب في الخلق الذي جاء في سورة فصلت يوضح خلق السماوات والأرض ولا علاقة له بالحديث ..

    فبعد الخلق السابق ذكره في سورة فصلت وضح الحديث الشريف مراحل الخلق على الأرض بعد انتهاء هذه الأيام الستة



    بل خلق السماوات والأرض على ما جاء في سورة فصلت ومن ثم خلق ما في الأرض على ما جاء في الحديث..

    فالأيام الستة في خلق السماوات والأرض لا علاقة لها بأيام الأسبوع المذكورة في الحديث .. لأن الأيام في الحديث تتحدث عن أيام أرضية (سبت - أحد - اثنين) أي 24 ساعة أما الأيام الستة التي خلق الله فيها السماوات والأرض فهي دورات زمنية لا علاقة لها باليوم الأرضي



    نعم.. إن سياق الحديث يدل على أن المكروه خلق في الأرض .. ولكن ما المقصود بالمكروه قد يكون أي شيء يكرهه الإنسان على الأرض



    ومن قال إن استعارة تشبيهات عربية يخل برسالة القرآن ؟؟ إن القرآن رسالة عالمية صحيح ولكنه ركز في أكثر من مناسبة أنه نزل بلسان عربي.. فإذا كنت غير عربي واستشكل عليك معنى في القرآن تعود للعرب لتتعلم .. ولكن هذا لا يعني أن القرآن ليس موجهاً لك ..

    وأنت بالذات تستخدم هذا الأسلوب كثيراً في حديثك (لقد قلت لك ميلون مرة - بحاجة لترليونات الطفرات - مردود عليها مليارات المرات) أليس هذا كلامك ؟؟



    هناك ما يسمى تفسير القرآن بالقرآن .. فأنا لم أقتنع أصلاً بجدوى الربط بين الآيتين ولكني أخبرتك أنه حتى لو كان علينا الربط بين الآيتين فلا يوجد ما يجزم بأن عدد سنوات خلق الكون هو ستة آلاف عام فلم أسمع أحد قبلك يقول بهذا الكلام..

    أما طلبك للدليل فلقد جلبت لك في مشاركتي السابقة هذه الآية :

    وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ [البقرة : 96]


    سوف اتحدث في النقطه الاولى وهي ترتيب الخلق


    ام نقطه الايام اعتقد انه جوابك لقد كان كافي



    النقطه الاولى
    ما فهمته منك هو الاتي
    ان سوره فصلت تتحدث عن خلق السماوات الخارجيه

    بينما الحديث يتحدث عن كوكب الارض وسماء الارض


    وان السته الايام هي مستغرقه فقط في خلق الكون والارض كجسم وليس فيه حياه

    ثم الحديث يوضح لنا مراحل خلق الاشياء على سطح الارض

    الايام المذكوره في الحديث هي ايام ارضيه 24 ساعه

    (
    أرضية (سبت - أحد - اثنين) أي 24 ساعة أما الأيام الستة التي خلق الله فيها السماوات والأرض فهي دورات زمنية لا علاقة لها باليوم الأرضي)

    وكذالك لم تحل المشكله بعد حيث ان ضهور هذه الاشياء على سطح الارض استغرق مده اطول بكثييييييييير جدا جدا من مجرد اسبوع
    كما انه النور او الغلاف الجوي كان موجود قبل الاشجار بكثير

    كما انك قلت اذا قرات سوره فصلت بعد تلك الايه سيتضح ان خلق الارض كان بعد الدخان
    ولكني قرات كل ما بعد الايه 12 وكلها تتحدث عن عاد وثمود

    وتجد الايه كامله هنا
    http://www.holyquran.net/cgi-bin/prepare.pl?ch=41

    اما الايه ذاتها فهي توضح ان الارض خلقت قبل الدخان ولا او حتى خلقت في نفس مرحله الدخان
    وهذا كذالك لا يزال خطاء


    1. قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ
    2. وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ
    3. ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ
    4. فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ




    بعد ان يتحدث بل التفصيل عن الارض
    يقول ثممممممممممم استوى الى السماء وهي دخان

    بعد ان انتهى من كل شيء على الارض
    استوى الى السماء وقد كانت في مرحله الدخان

    ونحن نعلم ان مرحله الدخان كانت قبل النجوم حتى




    لذالك نلخص الموضوع باكمله الى نقطتين ببساطه

    كيف يمكن للحديث القول ان النور او الغلاف الجوي للارض جاء بعد الاشجار ؟

    وكيف يمكن لسوره فصلت ان تقول ان الارض خلقت خلال مرحله الدخان ؟





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML