الإشراف العام
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
المشاركات : 7,445
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 1
مشكور
مرة 1
اعجبه
مرة 5
مُعجبه
مرة 2
التقييم : 11
البلد : أرض مسلمة
الاهتمام : كل مافيه الخير لي ولامتي
الوظيفة : مدرّس لغة عربية
معدل تقييم المستوى
: 24
السلام عليكم
[poem=font="simplified arabic,6,purple,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
وتحيزن إليهم لا غيرهم=لتكون منصورا لدى الرحمن
فتقول هذا القدر قد أعيا على=أهل الكلام وقاده أصلان
إحداهما هل فعل مفعوله=أو غيره فهما لهم قولان
والقائلون بأنه هو عينه=فروا من الأوصاف بالحدثان
لكن حقيقة قولهم وصريحه=تعطيل خالق هذه الأكوان
عن فعله إذ فعله مفعوله=لكنه ما قام بالرحمن
فعلى الحقيقة ما له فعل إذ الـ=ـمفعول منفصل عن الديان
والقائلون بأنه غير له=متنازعون وهم فطائفتان
إحداهما قالت قديم قائم=بالذات وهو كقدرة المنان
سموه تكوينا قديما قاله=أتباع شيخ العالم النعماني
وخصومهم لم ينصفوا في رده=بل كابروهم ما أتوا ببيان
والآخرون رأوه أمرا حادثا=بالذات قام وأنهم نوعان
إحداهما جعلته مفتتحا به=حذر التسلسل ليس ذا إمكان
هذا الذي قالته كرامية=ففعاله وكلامه سيان
والآخرون أولو الحديث كأحمد=ذاك ابن حنبل الرضى الشيباني
قد قال إن الله حقا لم يزل=متكلما إن شاء ذو إحسان
جعل الكلام صفات فعل قائم=بالذات لم يفقد من الرحمن
وكذاك نص على دوام الفعل=بالإحسان أيضا في مكان ثان[/poem]
[SIZE=6]
[FONT=Traditional Arabic]كل العداوات ترجى مودتها*إلا عداوة من عاداك في الدين
/*/*/*/
لا يستقل العقل دون هداية*بالوحي تأصيلا ولا تفصيلا
كالطّرف دون النور ليس بمدرك*حتى يراه بكرة واصيلا
المفضلات