رب النصارى في كل مكان حتى جوف الكلب والخنزي والمستنقعات
تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا
يعتقد النصارى بأن ربهم في كل مكان يملأ الأفق بذاته فوق وتحت وأمام وخلف لا يحده شيء
ليس مادة ليس ليس ليس .... باختصار يعبدون سرابا ..
كان موضوعهم عن الحمام (دورة المياه ) هل هي خارج السيطرة الألهية عند المسلمين ؟
فكان رد إخواننا أن الله فوق عرشه كما أخبر بغير تمثيل ولا تكيف ولا تشبيه ويحيط الكون كله بعلمه وقدرته وسيطرته غير محدودة وهذا هو اعتقد الفرقة الناجية .
فشرع في جداله وسفسطته وظل الموضوع يطول وهو تافه الى أن وصل 14 صفحة .
أنا تدخلت في هذا الحوار أسألهم وحولت النقاش عليهم وكان من أمرهم :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انت الفادي
اذن ما يريد الاخ جورج ان يقوله هو ان الله موجود في كل مكان. مثال تقريبي.. ( ارجوا الانتباه انه مثال تقريبي فقط ) لو جئنا بكوب من الماء و غطسناه في بحر.. ها الكوب قد امتلاء بماء البحر.. فهل هذا يعني ان البحر كله دخل في هذا الكوب؟؟؟؟؟ بالطبع لا.. الكوب يقع في منتصف هذا البحر.. و البحر يملاء الكوب و يملء الفراغ المحيط بالكوب فهو داخل و خارج الكوب.. اذا فالبحر داخل هذا الكوب و حوله و تحته و فوقه و يملائه و يحتويه و يغطيه و لا يذال هو هو البحر. اذن تواجد الله في مكان لا يعني احتوء هذا المكان لله بل هو موجود في هذا المكان و كل مكان دون احتواء او تغيير و احب ان استعير تعبير جميل جدا من استاذ جورج مايكل عندما قال: الله يغير و لا يتغير. اضافة صغيرة عزيزي هويدي.. الهي لا يحتاج الي شئ عزيزي.. من يحتاج هو نحن البشر.. و من اجل حوجتنا يتدخل لينقذنا.
أنظروا الى تأكيده على أن المثال تقريبي ...
هذه عادتهم في ضرب المثل ولأن اعتقادهم فاسدة فلا يستطيعون إيصال عقيدتهم بالمثال الذي
من وظائفه الإبانة والتوضيح بما لا يدع مجال للشك ولكن كل أمثلتهم مخرقة مثل أمثلت الثالوث لأنها لا توضح يلحق بمثاله أنه تقريبي ..
ولقدعلمنا ذلك القرآن الكريم ققد ضرب الأمثلة بما يجعل الأمر مقطوع بفهمه وما يتذكر إلا أولو الألباب .
المهم :
وطبعا سألته سؤال محرج فرد علي أنه كان متوقع هذا من العقلية الأسلامية وأكد أنه لمثل هدا قال أنه مثال تقريبي فرددن عليه قائلا :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abohamza
طبعا أنا منتبه جدا لأمر ضرب الأمثل والبلاغة والاستعارات وغيره . لكنك غفلت عن أننا عندما نضرب مثلا وانا كان أمرا مجازيا فيجب أن يكون فيه جانب واقعي وهو ما ضرب من أجله المثل لكي يتضح لنا الأمر المضروب له هذا المثل . مثال الكوب فيه جانب من الواقع وهو أخذ الحيز من الفراغ أو من الكيان وهو البحر . ومن الواقع فنحن نرى أن الأرض مثلا جسم مادي السؤال هو اذا كان الله ( كما تعتقدون ) لا يحده حد يعني لا هو فوقنا ولا تحتنا ولا جنبنا وغير يعني هو الكيان الواسع ( البحر ) فاذا كانت الارض والجبال والدواب والكواكب أجسادا مادية فهي بالضرورة تستقطع حيزا من الكيان الواسع الذي هم فيه ( مثل الكوب في البحر ) . فهذا واقع فدعك من المثال ولننظر للواقع . وألخص في سؤال اذا كان ذات الله لا يحده حد . فكيف نفسر استقطاع الاجسام من الحيز الذي تأخذه في ذات الله ( كما تعتقدون ) ؟؟؟ مع ملاحظت أن الله لا ينغير فكيف كان ذاته قبل خلق الاجسام وكيف صار ذاته بعد خلق الاجسام ؟؟؟ شكرا لردك
وبعدها أنت الفادي ذهب مع الريح ...........
وجاء جهبذ الجهابذة يقول :
فضرب مثلا آخر غير أنت الفادي وقال إن ربهم مثل موجات ( وهي ليست مادة ) ولو الراديو في باطن الجبل سيلتقط الموجات التي تدخله دون أن يمنعها شيء .
والظاهر أنهم استعروا من هذا المثل فحذفوه ولكن نسو أن يحذفوا سؤالي من الأقتباس مع إجابته :
قلت له : هل أنت متأكد من هذا الكلام ؟
أن الراديو اذا كان في باطن الخبل ليس له أي متنفس سيلتقط ارسالا !!!!!!!!!!!!
قال :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج مايكل
نعم متأكد جدا بل ان هناك اجهزه خاصه لاستكشاف باطن الارض بالاشعه ايضا بل وهناك اجهزه تدخل الى عمق الذره لتعرف تكوينها
الحمد لله الذي عافنا مما ابتلى به غيرنا ..
قال :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج مايكل
اما الهنا فنعرفه اما الهكم فلا نعرفه
وكذب ففي كتابهم : ”كل شيء قد دُفع إليّ من أبي. وليس أحد يعرف الابن إلا الآب. ولا أحد يعرف الآب إلا الابن ومن أراد الابن أن يعلن له. تعالوا إليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الأحمال وأنا أريحكم“ (متى 27:11-28)
وهذه مقولة صادقة قيهم فهم لا يعرفون عن ربهم إلا أنه سراب وليس بشيء .
الشاهد :
قلت له واستغفر الله مما قلته طبعا :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abohamza
سؤال جانبي موجه لك يا جورج . هل ذات الله موجودة في جوف الكلب وجوف الحيوانات وفي جوف المصارف تحت الأرض ؟؟؟ سبحانه وتعالى عما يصفون شكرا
طبعا إجابته حذفت وأسألتي حذفت بغير وجه حق وكنت في غاية الأدب معهم
لكنه قال بالفوم المليان نعم ربنا بذاته في جوف الكلب والخنزير وأجواف المستنقعات
تعالى الله عن إفكهم وقولهم فهذا معبودهم .
أما ربنا ففي العلياء عليٌ كبير قاهر فوق عباده متعال لا إله إلا هو رب العرش
له كل التنزيه والثناء الجميل سبحانه عما يصفون ليس كمثله شيء وهو السميع البصير
ولإتمام الفائدة أحيلكم على موضوع للأخ الكريم فارس العقيدة لنعرف عقيدتنا في ربنا بخصوص هذا الأمر .
وقد كنت شرعت في كتابت هذا الموضوع لولا أن سبقني أخي بما هو أفضل مما كنت سأكتب .
وألخص في سؤال اذا كان ذات الله لا يحده حد . فكيف نفسر استقطاع الاجسام من الحيز الذي تأخذه في ذات الله ( كما تعتقدون ) ؟؟؟ مع ملاحظت أن الله لا ينغير فكيف كان ذاته قبل خلق الاجسام وكيف صار ذاته بعد خلق الاجسام ؟؟؟
سؤال رائع أخي الكريم ينبع من عقل مفكر:p015:
وقال إن ربهم مثل موجات ( وهي ليست مادة ) ولو الراديو في باطن الجبل سيلتقط الموجات التي تدخله دون أن يمنعها شيء .
يعني إلههم في الآخر طلع هوه اللي بييجي في آخر الإرسال ويقول وشششش
اما الهنا فنعرفه اما الهكم فلا نعرفه
هذه الجملة متخلفة منه
إذاً فعلى عابد البقرة أن يظل على عبادتها طالما أنه يعرفها
وعابد الأصنام عليه أن يظل على عبادته بما أنه يعرفها
وعبدة النار عليهم أن يظلوا على عبادة النار بما أنهم يعرفونها
لكنه قال بالفوم المليان نعم ربنا بذاته في جوف الكلب والخنزير وأجواف المستنقعات
زي ما قال أبوه زيكو بالظبط
ربهم في الحمام
بارك الله فيك أخي أبو حمزة ورفع الله قدرك وحط من قدرهم
طبعا إجابته حذفت وأسألتي حذفت بغير وجه حق وكنت في غاية الأدب معهم
النهاية المعروفة هي الحذف
ولكن ما في البشارة لا يُحذَف :36_1_30:وتظل الوصمات على جبينهم طول ما البشارة منورة الشبكة العنكبوتية
المفضلات