اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إدريسي مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل .. ولي تعليق على هذا النص الذي ذكرته .. بولس في هذا النص لو راجعنا السياق الذي أتى فيه لا نجده يحرم الخمر .. والدليل هو اقتران اللحم بالخمر .. واللحم ليس حراما .. وإنما قصد بولس أنه من الأفضل عدم أكل اللحم وشرب الخمر إذا كان يعثر الآخرين فقط .. فعندما نقول من الأفضل عدم فعل شيئ ما بسبب مذا فلا يعني منعه أو تحريمه .. وبارك الله لنا فيك وفي علمك أخي الحبيب ..
أشكرك أخي الكريم ولكنني اتحدث عن تناقض .

كما انه لو كان عدم أكل اللحم وشرب الخمر مقرون بسبب عثرة الأخرين فهذا يعني عدم أكل اللحم وعدم شرب الخمر نهائيا.

ولكن التناقض يكمن في أنه أمر بشرب الخمر كدواء للمعدة .

ولو ارتبط عدم شرب الخمر بعثرة الأخرين فلن يشرب احد خمراً لأن هناك من المسيحيين من هم بعثرة وبذلك لن يتداوى المسيحي بالخمر لعلاج امعائه وبذلك ناقض بولس نفسه .


لاحظ ايضاً بولس عندما قال : لا يَحكُمَنَّ علَيكم أَحَدٌ في المَأكولِ والمَشروب {كولوسي(2:16)،}.

وطالما انه ليس هناك حاكم في المأكل والمشرب فإذن الخمر مباح والعثرة لا تمنع من شربه