النتائج 1 إلى 4 من 4
 

العرض المتطور

  1. #1
    مشرف
    الصورة الرمزية الرافعي
    الرافعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 522
    تاريخ التسجيل : 21 - 8 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,507
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 12
    البلد : مصر
    الاهتمام : القراءة
    الوظيفة : طالب طب
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي




    انت هتتهرب من أولها يا شيخ محمد من الرد على الشبهة القاطعىة الساطعة البالعة المتفلعة !!

    مترد يا مسلم .. رد .. الحديث من كتبكم المعترف بيها ..

    والحديث حسن متفق عليه .. رد وبطل إفلاس ..

    لا حول ولا قوة إلا بالله على الهبل المتفق عليه ده !!

    متابع بإذن الله إن سنح الوقت ..

    بارك الله فيك أخي الحبيب ..






    أما والله ما جعل الله ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه ، ولكنك يا قلبُ تفتأ تجعل لي
    من كل معنى من معاني الحزن في هذا الوجود قلباً ينبض به ، حتى لو قد قيل
    ما مثلك في القلوب ، لقلتَ: "قلب سوريّة" ..
    سورية ... آه يا سورية !


    _______________________________

    ( الحكم بغير ما أنزل الله من أعظم أسباب تغيير الدول، كما جرى مثل هذا مرة بعد مرة
    في زماننا وغير زماننا )
    - شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله - الفتاوى 35/387


  2. #2
    الإشراف العام
    الصورة الرمزية أبوحمزة السيوطي
    أبوحمزة السيوطي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 666
    تاريخ التسجيل : 12 - 10 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 3,507
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر
    الاهتمام : قراءة
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم مشاهدة المشاركة
    انت هتتهرب من أولها يا شيخ محمد من الرد على الشبهة القاطعىة الساطعة البالعة المتفلعة !!
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم مشاهدة المشاركة

    مترد يا مسلم .. رد .. الحديث من كتبكم المعترف بيها ..

    والحديث حسن متفق عليه .. رد وبطل إفلاس ..

    لا حول ولا قوة إلا بالله على الهبل المتفق عليه ده !!

    متابع بإذن الله إن سنح الوقت ..

    بارك الله فيك أخي الحبيب ..

    أضحك الله سنك أخي الحبيب أسامة

    كم نفتقدك يا أخي ولأجل طلتك البهية هذه فقط سأرد على هذه الطرفة وليست شبهة ..


    أصل الحديث :

    عَنْ عُرْوَةَ أَنَّ عَائِشَةَ أَخْبَرَتْهُ :
    " أَنَّهُ جَاءَ أَفْلَحُ أَخُو أَبِي الْقُعَيْسِ يَسْتَأْذِنُ عَلَيْهَا بَعْدَ مَا نَزَلَ الْحِجَابُ وَكَانَ أَبُو الْقُعَيْسِ أَبَا عَائِشَةَ مِنْ الرَّضَاعَةِ قَالَتْ عَائِشَةُ فَقُلْتُ وَاللَّهِ لَا آذَنُ لِأَفْلَحَ حَتَّى أَسْتَأْذِنَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَإِنَّ أَبَا الْقُعَيْسِ لَيْسَ هُوَ أَرْضَعَنِي وَلَكِنْ أَرْضَعَتْنِي امْرَأَتُهُ قَالَتْ عَائِشَةُ فَلَمَّا دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ أَفْلَحَ أَخَا أَبِي الْقُعَيْسِ جَاءَنِي يَسْتَأْذِنُ عَلَيَّ فَكَرِهْتُ أَنْ آذَنَ لَهُ حَتَّى أَسْتَأْذِنَكَ قَالَتْ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ائْذَنِي لَهُ .
    قَالَ عُرْوَةُ فَبِذَلِكَ كَانَتْ عَائِشَةُ تَقُولُ حَرِّمُوا مِنْ الرَّضَاعَةِ مَا تُحَرِّمُونَ مِنْ النَّسَبِ " متفق عليه
    وفي رواية عند البخاري أيضا قال صلى الله عليه وسلم " ائْذَنِي لَهُ فَإِنَّهُ عَمُّكِ تَرِبَتْ يَمِينُكِ "


    فالبديهي أن المرأة مُرضعة عائشة أي أرضعتها وهي طفلة ..


    ودليل ذلك في رواية أخرى من طريق عَبَّادُ بْنُ مَنْصُورٍ ، عَنِ الْقَاسِمِ ، عَنْ عَائِشَةَ:
    " أَنَّ أَبَا قُعَيْسٍ ، اسْتَأْذَنَ عَلَيَّ ، قَالَتْ : فَكَرِهْتُ أَنْ آذَنَ لَهُ ، فَدَخَلَ عَلَيَّ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَسَأَلْتُهُ عَنْ ذَلِكَ فَقَالَ : ائْذَنِي لَهُ فَإِنَّهُ عَمُّكِ فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللهِ كَيْفَ وَإِنَّمَا أَرْضَعَتْنِي الْمَرْأَةُ وَلَمْ يُرْضِعْنِي الرَّجُلُ ، قَالَ : فَائْذَنِي لَهُ فَإِنَّهُ عَمُّكِ قَالَ : وَكَانَ أَبُو قُعَيْسٍ أَخَا أَفْلَحَ زَوْجِ ظِئْرِ عَائِشَةَ "
    رواه الطيالسي في المسند (1537) والطبراني في الأوسط (2853)


    وعباد بن منصور فيه ضعف كما قال الألباني في الإرواء . وقد خلط بين أفلح وأبي القعيس بعكس الرواية الصحيحة .
    لكن يستفاد من هذه الواية قوله أن المرأة كانت ظِئر عائشة .


    وكما في لسان العرب :
    ( الظِّئْرُ، مهموز: العاطفةُ على غير ولدها المرْضِعةُ له )

    انتهى بفضل الله ..




    " وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا "

    قال ابن كثير : وقوله تعالى : ( وقولوا للناس حسنا ) أي : كلموهم طيبا ، ولينوا لهم جانبا
    : (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) النحل

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رضاعة الكبير في كتاب النصارى .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى الركن النصراني العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2011-09-30, 11:46 AM
  2. رضاعة الكبير :التفسير الدي أصبح في خبر كان,أخي المسلم, يا مسيحي ادخل
    بواسطة ismael-y في المنتدى الرد على الإفتراءات حول السنة النبوية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2010-09-23, 01:08 AM
  3. الوسام راح فين!!!؟؟؟
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى الأعلانات والإقتراحات والشكاوي
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 2008-10-13, 06:46 PM
  4. إلى النساء إياكم و
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى قضايا الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2007-12-14, 08:51 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML