رقم العضوية : 1221
تاريخ التسجيل : 12 - 8 - 2009
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 49
المشاركات : 2,218
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 0
مشكور
مرة 0
اعجبه
مرة 0
مُعجبه
مرة 0
التقييم : 10
البلد : {ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} (يوسف :99) .
الاهتمام : الدعوة عبر النت بالطرق الشَرعيــة وطلب العِلم النافِع ومُتابعته بالعَمل الصالِح
الوظيفة : أصلاً طويلب عِلم وفرعاً دكتــور
معدل تقييم المستوى
: 18

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب
((وكواعب أترابا)) .. في هذه الآية يصف الله الحور العين بطريقة مُبسطة جداً تصل للمتلقي بسهولة ولكن المسيحي يحاول جاهداً أن يوجد طريقة ولو بالباطل ليطعن في القرآن أو يحاول ان يضع القرآن وكتابه في ميزان واحد ولكن هيهات .
فقوله : وكواعب أترابا ليس بها أي مقصد أو إساءة أدب بالمرة .. لأننا لو اخذنا الآية كلمة كلمة سنجد أن كلمة (كواعب) تعني الجارية التي بدا ثديها للنهود (مختار الصحاح) وهذه فترة زمنية محددة تمر بها كل بنت .. كما أن هناك من النساء من تطلق على نفسها اسم (ناهد) ، وجمع ناهد نواهد .. والناهد هي التي بدا نهدها (صحيح البخاري » كتاب بدء الخلق .. باب ما جاء في صفة الجنة) .
عن ابن عباس بسندين كل منهما حسن , وزاد : "إذا خفي عليكم شيء من القرآن فابتغوه في الشعر فإنّه ديوان العرب" .
فبالرجوع للسان العرب باب حرف الكاف وكلمة (كعب) يقول :
العرب تقول: جاريةٌ دَرْماءُ الكُعُوبِ إِذا لم يكن لرؤوسِ عِظامِها حَجْمٌ؛ وذلك أَوْثَرُ لها؛ وأَنشد:
ساقاً بَخَنْداةً وكَعْباً أَدْرَما
وفي حديث أَبي هريرة: فجثَتْ فَتاةٌ كَعابٌ على إِحدى رُكْبَتيها، قال: الكَعابُ، بالفتح: المرأَةُ حين يَبْدو ثَدْيُها للنُّهود.
وبذلك نصل أن قول الله عز وجل :((وكواعب أترابا)) لا تعني ثدي بل المقصود منها تحديد السن الذي تكون فيه المرأة والحور العين في الجنة .. لذلك هذا السن هو المعروف عند العرب بـ : فَتاةٌ كَعاب .
بالفعل ..... أحسنت شرحا ً أخى /السيف ا لعضب
تماماً كما يحتجون على لفظ الفرج الذى ذكر فى القرآن الكريم ويقولون ويذبدون ويرغدون وما يعلمون ان هناك الفاظ كنايات خفيفة منها الفرج يستعمل للتوضيح وأم إذا
اتينا وقارنا أسفارهم سيكاد يغشى والله على الواحد من هول الصدمة...!!!!! هل هذا كلام إلـــــه؟ سبحانه وتعالى عما يصفون
عن أبي عمرو وقيل أبي عمرة سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال : قلت : يا رسول الله قل لي في الإسلام قولاً لا أسأل عنه أحداً غيرك , قال : قل آمنت بالله ثم استقم ” رواة مسلم
قال الإمامُ عَلىّ -رضىّ اللهُ عَنه:- الناسُ ثلاثة:- فعالمٌ ربانىِّ ومُتَعَلِمٌ على سبيل النجاة وهمجٌ رعاع! أتباع كل ناعِق ! لم يستَضيئوا بنور العِلم ولم يركنوا إلى رُكن رشيد ! أف لكل حامِل حق لا بصيرة له ! ينقدِح فى قلبه بأول عارضٍ من شبهة تعرض له
المفضلات