النتائج 1 إلى 10 من 65
 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو جديد

    احمد الحزين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1248
    تاريخ التسجيل : 22 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 40
    المشاركات : 19
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    شكراً أحبائي على توضيحكم للأمور , ولكن هناك شاكلة أخرى بخصوص سورة يس الآيه55 وسورة النبأ الآية 33 وقد تعرض لهما هذا الخنزير ليكمل هجومة على جنة الإسلام العظيمة ويكمل قباحته وسفالته ضد الإسلام ونعيم الإسلام المعد , فأرجو إفادتي أخواني بخصوص قول الله تعالى {شغل فاكهون} وقد وضع الخنزير مايكل تفاسير للعلماء منهم أبن كثير والإمام القرطبي , ويقول أن كلمة شغل معناها من التفاسير إفتضاض العذارى! و أن كلمة {كواعب اترابا} يقول أنه كلام فادح وجنس فكيف يتحدث القرآن عن الكواعب(النواهد) ويقول الآتي:

    لماذا يصف لنا القرآن نهود الحورية؟ { وكواعب اتراباً } ( النبأ 33)

    تفسير بن كثير: أَيْ وَحُورًا كَوَاعِب قَالَ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَغَيْر وَاحِد " كَوَاعِب " أَيْ نَوَاهِد يَعْنُونَ أَنَّ ثَدْيهنَّ نَوَاهِد لَمْ يَتَدَلَّيْنَ لِأَنَّهُنَّ أَبْكَار عُرْب أَتْرَاب أَيْ فِي سِنّ وَاحِد كَمَا تَقَدَّمَ بَيَانه فِي سُورَة الْوَاقِعَة قَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا عَبْد اللَّه بْن أَحْمَد بْن عَبْد الرَّحْمَن الدَّسْتَكِيّ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ أَبِي سُفْيَان عَبْد الرَّحْمَن بْن عَبْد اللَّه بْن تَيْم حَدَّثَنَا عَطِيَّة بْن سُلَيْمَان أَبُو الْغَيْث عَنْ أَبِي عَبْد الرَّحْمَن الْقَاسِم بْن أَبِي الْقَاسِم الدِّمَشْقِيّ عَنْ أَبِي أُمَامَة أَنَّهُ سَمِعَهُ يُحَدِّث عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ " إِنَّ قُمُص أَهْل الْجَنَّة لَتَبْدُو مِنْ رِضْوَان اللَّه وَإِنَّ السَّحَابَة لَتَمُرّ بِهِمْ فَتُنَادِيهِمْ يَا أَهْل الْجَنَّة مَاذَا تُرِيدُونَ أَنْ أُمْطِركُمْ ؟ حَتَّى إِنَّهَا لَتُمْطِرهُمْ الْكَوَاعِب الْأَتْرَاب " .


    ________
    أنتهى الإقتباس من كلام الخنزير التافه

    الآن أريد توضيح من الإخوة المختصين بأمور القرآن والتفاسير ومدى صحة هذه التفاسير وهل هذه التفاسير هي صحيحة ؟ وهل هذا قول العلماء أم كلام مؤلف من ذاكرة هذا الخنزير؟

    أرجو الإفادة

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته






  2. #2
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 866
    تاريخ التسجيل : 14 - 12 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 1,363
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : أرض الله
    الاهتمام : مقارنة الأديان
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الحزين مشاهدة المشاركة
    لماذا يصف لنا القرآن نهود الحورية؟ { وكواعب اتراباً } ( النبأ 33)
    ((وكواعب أترابا)) .. في هذه الآية يصف الله الحور العين بطريقة مُبسطة جداً تصل للمتلقي بسهولة ولكن المسيحي يحاول جاهداً أن يوجد طريقة ولو بالباطل ليطعن في القرآن أو يحاول ان يضع القرآن وكتابه في ميزان واحد ولكن هيهات .

    فقوله : وكواعب أترابا ليس بها أي مقصد أو إساءة أدب بالمرة .. لأننا لو اخذنا الآية كلمة كلمة سنجد أن كلمة (كواعب) تعني الجارية التي بدا ثديها للنهود (مختار الصحاح) وهذه فترة زمنية محددة تمر بها كل بنت .. كما أن هناك من النساء من تطلق على نفسها اسم (ناهد) ، وجمع ناهد نواهد .. والناهد هي التي بدا نهدها (صحيح البخاري » كتاب بدء الخلق .. باب ما جاء في صفة الجنة) .

    عن ابن عباس بسندين كل منهما حسن , وزاد : "إذا خفي عليكم شيء من القرآن فابتغوه في الشعر فإنّه ديوان العرب" .


    فبالرجوع للسان العرب باب حرف الكاف وكلمة (كعب) يقول :

    العرب تقول: جاريةٌ دَرْماءُ الكُعُوبِ إِذا لم يكن لرؤوسِ عِظامِها حَجْمٌ؛ وذلك أَوْثَرُ لها؛ وأَنشد:
    ساقاً بَخَنْداةً وكَعْباً أَدْرَما

    وفي حديث أَبي هريرة: فجثَتْ فَتاةٌ كَعابٌ على إِحدى رُكْبَتيها، قال: الكَعابُ، بالفتح: المرأَةُ حين يَبْدو ثَدْيُها للنُّهود.

    وبذلك نصل أن قول الله عز وجل :((وكواعب أترابا)) لا تعني ثدي بل المقصود منها تحديد السن الذي تكون فيه المرأة والحور العين في الجنة .. لذلك هذا السن هو المعروف عند العرب بـ : فَتاةٌ كَعاب .





  3. #3

    عضو جديد

    احمد الحزين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1248
    تاريخ التسجيل : 22 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 40
    المشاركات : 19
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    شكراً جزيلاً لكم جميعاً , ولكن يا أخت ساجده أنتم تنقدون كتبهم وفي نفس الوقت أجد محاولات من الشيوخ الأفاضل بالبحث داخل هذه الكتب عن نبؤات عن سيدنا محمد :salla: , فكيف ننتقد كتاب ونرفضة وفي نفس الوقت ننسب نبوؤات لسيدنا محمد :salla: من داخل هذه الكتب؟





  4. #4

    عضو ماسي

    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1221
    تاريخ التسجيل : 12 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 49
    المشاركات : 2,218
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : {ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} (يوسف :99) .
    الاهتمام : الدعوة عبر النت بالطرق الشَرعيــة وطلب العِلم النافِع ومُتابعته بالعَمل الصالِح
    الوظيفة : أصلاً طويلب عِلم وفرعاً دكتــور
    معدل تقييم المستوى : 18

    Thumbs up


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    ((وكواعب أترابا)) .. في هذه الآية يصف الله الحور العين بطريقة مُبسطة جداً تصل للمتلقي بسهولة ولكن المسيحي يحاول جاهداً أن يوجد طريقة ولو بالباطل ليطعن في القرآن أو يحاول ان يضع القرآن وكتابه في ميزان واحد ولكن هيهات .


    فقوله : وكواعب أترابا ليس بها أي مقصد أو إساءة أدب بالمرة .. لأننا لو اخذنا الآية كلمة كلمة سنجد أن كلمة (كواعب) تعني الجارية التي بدا ثديها للنهود (مختار الصحاح) وهذه فترة زمنية محددة تمر بها كل بنت .. كما أن هناك من النساء من تطلق على نفسها اسم (ناهد) ، وجمع ناهد نواهد .. والناهد هي التي بدا نهدها (صحيح البخاري » كتاب بدء الخلق .. باب ما جاء في صفة الجنة) .

    عن ابن عباس بسندين كل منهما حسن , وزاد : "إذا خفي عليكم شيء من القرآن فابتغوه في الشعر فإنّه ديوان العرب" .


    فبالرجوع للسان العرب باب حرف الكاف وكلمة (كعب) يقول :

    العرب تقول: جاريةٌ دَرْماءُ الكُعُوبِ إِذا لم يكن لرؤوسِ عِظامِها حَجْمٌ؛ وذلك أَوْثَرُ لها؛ وأَنشد:
    ساقاً بَخَنْداةً وكَعْباً أَدْرَما

    وفي حديث أَبي هريرة: فجثَتْ فَتاةٌ كَعابٌ على إِحدى رُكْبَتيها، قال: الكَعابُ، بالفتح: المرأَةُ حين يَبْدو ثَدْيُها للنُّهود.


    وبذلك نصل أن قول الله عز وجل :((وكواعب أترابا)) لا تعني ثدي بل المقصود منها تحديد السن الذي تكون فيه المرأة والحور العين في الجنة .. لذلك هذا السن هو المعروف عند العرب بـ : فَتاةٌ كَعاب .
    بالفعل ..... أحسنت شرحا ً أخى /السيف ا لعضب
    تماماً كما يحتجون على لفظ الفرج الذى ذكر فى القرآن الكريم ويقولون ويذبدون ويرغدون وما يعلمون ان هناك الفاظ كنايات خفيفة منها الفرج يستعمل للتوضيح وأم إذا
    اتينا وقارنا أسفارهم سيكاد يغشى والله على الواحد من هول الصدمة...!!!!! هل هذا كلام إلـــــه؟ سبحانه وتعالى عما يصفون




    عن أبي عمرو وقيل أبي عمرة سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال : قلت : يا رسول الله قل لي في الإسلام قولاً لا أسأل عنه أحداً غيرك , قال : قل آمنت بالله ثم استقم ” رواة مسلم
    قال الإمامُ عَلىّ -رضىّ اللهُ عَنه:- الناسُ ثلاثة:- فعالمٌ ربانىِّ ومُتَعَلِمٌ على سبيل النجاة وهمجٌ رعاع! أتباع كل ناعِق ! لم يستَضيئوا بنور العِلم ولم يركنوا إلى رُكن رشيد ! أف لكل حامِل حق لا بصيرة له ! ينقدِح فى قلبه بأول عارضٍ من شبهة تعرض له


  5. #5
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية أسد هادئ
    أسد هادئ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1167
    تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 1,435
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 19
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    السلام عليكم

    مش عارف ليه يا أحمد الحزين بتخلط بين المواضيع

    ده كلام الصحابة قالوه و البخاري نقله لنا

    من باب التعلم و إلا مكنش نقل أي حاجة من دي و زي مقال الإخوة مكنش حد هيعرف يتطهر ازاي وكده

    يوجد فرق كبير بين الوحي الذي يدعون انه إلهي الفاحش و الذي يصف العورات و الأهم أنه لا فائدة منه على الاطلاق

    بل مجرد تغزل من رب الكتاب المقدس في النساء

    عليك مقارنته بالقرآن الكريم

    أهم شيء

    قياس مدى الاستفادة منه

    فعندما يقول الكتاب المقدس

    "وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم(عورتهم) كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل"

    مالذي استفدته أنت من هذا النص ؟

    لا شيء

    ولكن عندما تقارن بكلام الصحابة أو حديث يكون يشرح الطهارة مثلا أو تستفيد منه

    وفي الأول والآخر ليس الوحي الإلهي

    عندما تذكر وتكرر لفظة مثل هذه في الطب مثلا

    هل هو عيب؟

    لكن عندما تذكرها متغزلا ... ما الفرق؟

    نفس اللفظة عيب هنا و ليست عيباً هناك تبعا لمدى الاستفادة.

    كما اكرر أن هذا من كلام ليس كلام الله تعالى

    أنصحك بسماع هذا التسجيل للأخت التي أسلمت قريبا

    كان سبب إسلامها هو هذا الكلام

    التسجيل أظن حوالي 1:30

    اسمعه لتعلم ماذا يوجد في هذا الكتاب

    http://muslimchristiandialogue.com/m...cid=30&lid=696

    أتمنى أن ترد علينا

    السلام عليكم





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-11-10, 02:47 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-11-06, 04:01 PM
  3. مجموعة أسئلة أرجو الرد عليها (فتاوي)؟
    بواسطة عبد خطاء في المنتدى ركن الفتاوي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 2010-10-01, 01:29 PM
  4. عاجل: أرجو الرد عن الايات المنسوخة في القران
    بواسطة bayan في المنتدى الرد على الإفتراءات حول القرآن الكريم
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 2010-07-19, 07:50 AM
  5. أرجو الرد على هذه الشبهة
    بواسطة التائب في المنتدى الرد على الإفتراءات حول القرآن الكريم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-07-07, 09:00 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML