بسم الله
جزاكم الله خيراً
حسنا حسب ما فهمت:_
مدة الحداد كانت عاما في الجاهلية وكان هناك زواج الفضل(كما ذكرت الأخت حنين اللقاء) و كان أهل الزوج لا يرون أنفسهم مكلفين بالسكن و النفقة..
ثم جاء الإسلام وأوجب لها النفقة و السكن لمدة عام الحداد ((وفيه إقرار((ضمني)) أن العدة عام))
ثم نسخت بالأربعة أشهر و عشرا
الصورة وضحت كثيراً الآن..
جزاك الله خيرا أختنا حنين اللقاء
وبانتظارك استاذي ذو الفقار للتكملة إن شاء الله
هل رأي الفقهاء الأربعة بالنسخ ومن قال غير ذلك فهو شاذ؟
(رغم أن الصورة وضحت لكن لا مانع من الاستزادة!)
أنا أصلا أسأل حتى أصل إلى أسلوب منطقي للرد على شبهات الناسخ و المنسوخ بالعقل
فأحببت أن أصل للحكمة في النسخ في هذه الاية ..
السلام عليكم
المفضلات