رقم العضوية : 1221
تاريخ التسجيل : 12 - 8 - 2009
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 49
المشاركات : 2,218
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 0
مشكور
مرة 0
اعجبه
مرة 0
مُعجبه
مرة 0
التقييم : 10
البلد : {ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} (يوسف :99) .
الاهتمام : الدعوة عبر النت بالطرق الشَرعيــة وطلب العِلم النافِع ومُتابعته بالعَمل الصالِح
الوظيفة : أصلاً طويلب عِلم وفرعاً دكتــور
معدل تقييم المستوى
: 18

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled faried
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله خيرا إخواني الكرام علي هذه الطريقة الرائعة في التدريب علي الرد علي الشبهات
واسمحوا لي إخواني الكرام بالمشاركة معكم
فإن أصبت فمن الله سبحانه وتعالي
وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
صحيح وضعيف سنن الترمذي - (ج 5 / ص 240)
( سنن الترمذي )
2240 حدثنا علي بن حجر أخبرنا الوليد بن مسلم وعبد الله بن عبد الرحمن بن يزيد ابن جابر دخل حديث أحدهما في حديث الآخر عن عبد الرحمن بن يزيد بن جابر عن يحيى بن جابر الطائي عن عبد الرحمن بن جبير عن أبيه جبير بن نفير عن النواس بن سمعان الكلابي قال ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذات غداة فخفض فيه ورفع حتى ظنناه في طائفة النخل قال فانصرفنا من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم رجعنا إليه فعرف ذلك فينا فقال ما شأنكم قال قلنا يا رسول الله ذكرت الدجال الغداة فخفضت فيه ورفعت حتى ظنناه في طائفة النخل قال غير الدجال أخوف لي عليكم إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم إنه شاب قطط عينه طافئة شبيه بعبد العزى بن قطن فمن رآه منكم فليقرأ فواتح سورة أصحاب الكهف قال يخرج ما بين الشام والعراق فعاث يمينا وشمالا يا عباد الله اثبتوا قال قلنا يا رسول الله وما لبثه في الأرض قال أربعين يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم قال قلنا يا رسول الله أرأيت اليوم الذي كالسنة أتكفينا فيه صلاة يوم قال لا ولكن اقدروا له قال قلنا يا رسول الله فما سرعته في الأرض قال كالغيث استدبرته الريح فيأتي القوم فيدعوهم فيكذبونه ويردون عليه قوله فينصرف عنهم فتتبعه أموالهم ويصبحون ليس بأيديهم شيء ثم يأتي القوم فيدعوهم فيستجيبون له ويصدقونه فيأمر السماء أن تمطر فتمطر ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت فتروح عليهم سارحتهم كأطول ما كانت ذرا وأمده خواصر وأدره ضروعا قال ثم يأتي الخربة فيقول لها أخرجي كنوزك فينصرف منها فيتبعه كيعاسيب النحل ثم يدعو رجلا شابا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين ثم يدعوه فيقبل يتهلل وجهه يضحك فبينما هو كذلك إذ هبط عيسى ابن مريم عليه السلام بشرقي دمشق عند المنارة البيضاء بين مهرودتين واضعا يديه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ قال ولا يجد ريح نفسه يعني أحدا إلا مات وريح نفسه منتهى بصره قال فيطلبه حتى يدركه بباب لد فيقتله قال فيلبث كذلك ما شاء الله قال ثم يوحي الله إليه أن حوز عبادي إلى الطور فإني قد أنزلت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم قال ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم كما قال الله ( من كل حدب ينسلون ) قال فيمر أولهم ببحيرة الطبرية فيشرب ما فيها ثم يمر بها آخرهم فيقول لقد كان بهذه مرة ما ء ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى جبل بيت مقدس فيقولون لقد قتلنا من في الأرض فهلم فلنقتل من في السماء فيرمون بنشابهم إلى السماء فيرد الله عليهم نشابهم محمرا دما ويحاصر عيسى ابن مريم وأصحابه حتى يكون رأس الثور يومئذ خيرا لأحدهم من مائة دينار لأحدكم اليوم قال فيرغب عيسى ابن مريم إلى الله وأصحابه قال فيرسل الله إليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى موتى كموت نفس واحدة قال ويهبط عيسى وأصحابه فلا يجد موضع شبر إلا وقد ملأته زهمتهم ونتنهم ودماؤهم قال فيرغب عيسى إلى الله وأصحابه قال فيرسل الله عليهم طيرا كأعناق البخت قال فتحملهم فتطرحهم بالمهبل ويستوقد المسلمون من قسيهم ونشابهم وجعابهم سبع سنين قال ويرسل الله عليهم مطرا لا يكن منه بيت وبر ولا مدر قال فيغسل الأرض فيتركها كالزلفة قال ثم يقال للأرض أخرجي ثمرتك وردي بركتك فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة ويستظلون بقحفها ويبارك في الرسل حتى إن الفئام من الناس ليكتفون باللقحة من الإبل وإن القبيلة ليكتفون باللقحة من البقر وإن الفخذ ليكتفون باللقحة من الغنم فبينما هم كذلك إذ بعث الله ريحا فقبضت روح كل مؤمن ويبقى سائر الناس يتهارجون كما تتهارج الحمر فعليهم تقوم ال ساعة قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب لا نعرفه إلا من حديث عبد الرحمن بن يزيد بن جابر .
تحقيق الألباني :
صحيح ، الصحيحة ( 481 ) ، تخريج فضائل الشام ( 25 )
..................
الإجابة والله تعالي أعلم في قول الرسول صلي الله عليه وسلم
(((اقدروا له )))
وجزاكم الله خيرا
:p015::p015::p015:
وبالمثل لكم أيضاً أستاذى الكـــــريم(جزاكم اللهُ خيراً على خيرٍ)
لكننا كنا نتسآئل عن كيفة تكون نقطة البحث....؟؟؟؟؟
بمعنى كيف لسؤالٍ كهذا ان نــُكــّون مـِنــه نقطة البحث العلمى والشرعى...؟؟؟
بمعنى من المنطقى ومن المتعارف عليه إسلامياً انه لايجوز التصدى لرد الشبه الا بعد إتمام تحصيل اكبر قدر من الوسآئِل والآلآت العلمية من قرآن كريم وتفسير وحديث وفِقه وسيرة وووووونحن هنا لهذا السبب.......كــــــــــل هذا جيد ولايختلف عليه إثنان ولكن هذا بالنسبة للمفروض وكما نرى فى المواقِع والمنتديات والفضآئِيــات والغزو الفضآئى الشرس ما تلفظه إلينا من شبهات أكثرها عقيمة أن المفروض ليس كله دآئِما هو الواقِع....!!!
لأن الشبهة ستعرض يعنى ستعرض اىّ انه امرٌ واقِـع لا مَحـَاله...!!!!
[warning]
فهناك من الفتاوى وكلها من اهل
العلم الشرعى الثقات السلف وجدت ذات
مرة ان هذه المناظرات لا يجوز عرضها
على العامة حتى وان تصدى لها أكبر المناظرين
علماً وفقهاً (اذ يخشى الفتنة على
من في
قلبه ضعف إيمان) ولا تحدث إلا فى الغرف
المغلقة افضل ولا يكون الجمهور او المشاهدون
هم الحــَـكـَــم ؟؟؟!!![/warning]
ومن هنا أحببت ان اوضِح نقطة هامة خطيرة لا لكيف نحمى انفسنا من الفتنة فحسب
ولكن لنحميها من أشيآء اخطر وأخطر ولكن عذراً سامحونى أستأذنكم للصلاة وبعدها أكمل معكم إن شآء الله والسلام عليكم ورحمة اللهِ وبركــاتـــه
عن أبي عمرو وقيل أبي عمرة سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال : قلت : يا رسول الله قل لي في الإسلام قولاً لا أسأل عنه أحداً غيرك , قال : قل آمنت بالله ثم استقم ” رواة مسلم
قال الإمامُ عَلىّ -رضىّ اللهُ عَنه:- الناسُ ثلاثة:- فعالمٌ ربانىِّ ومُتَعَلِمٌ على سبيل النجاة وهمجٌ رعاع! أتباع كل ناعِق ! لم يستَضيئوا بنور العِلم ولم يركنوا إلى رُكن رشيد ! أف لكل حامِل حق لا بصيرة له ! ينقدِح فى قلبه بأول عارضٍ من شبهة تعرض له
المفضلات