صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: تخاريف يقظة

 
  1. #1

    لا إله إلا الله

    الصورة الرمزية خالد بن الوليد
    خالد بن الوليد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,912
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    معدل تقييم المستوى : 22

    افتراضي تخاريف يقظة


    نصراني اسمه "فريدوم" بيشتغل مشرف حوار في منتدى نصراني متخلف كتب موضوعا يسأل فيه ويقول :

    سؤال للاخوة المسلمين
    هل صلى محمد صلاة المسيحيين او اليهود او الوثنيين؟؟؟؟؟؟
    اتمنى ان اسمع اجابات المسلمين
    وبعد قليل كتب :

    انا بانتظار مسلم يعرف دينه يتحفنا برد
    ثم جاء الرد من أحد الإخوة يقول :

    صلى محمد صلى الله عليه وسلم الصلاة التي علمها الله له سبحانه وتعالى - لا تصليب ولا تضرع بأوثان بل بل قيام وركوع وسجود
    ثم بدأ القص واللزق .. تخاريف يقظة   :

    اخي
    انت مخطىء تماما فقد صلى محمدا صلاة مسيحية او يهودية
    وانظر فيما يلي
    سورة العلق
    تفسير ابن كثير
    (أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى * عَبْدًا إِذَا صَلَّى )
    نـزلت في أبي جهل، لعنه الله، توعد النبي صلى الله عليه وسلم على الصلاة عند البيت، فوعظه الله تعالى بالتي هي أحسن أولا فقال: (أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى ) أي: فما ظنك إن كان هذا الذي تنهاه على الطريق المستقيمة في فعله، ( أو أَمَرَ بِالتَّقْوَى ) بقوله، وأنت تزجره وتتوعده على صلاته؛ ولهذا قال: (أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى ) أي: أما علم هذا الناهي لهذا المهتدي أن الله يراه ويسمع كلامه، وسيجازيه على فعله أتم الجزاء.

    والان تفسير الطبري

    ذُكر أن هذه الآية وما بعدها نـزلت في أبي جهل بن هشام، وذلك أنه قال فيما بلغنا: لئن رأيت محمدا يصلي، لأطأنّ رقبته؛ وكان فيما ذُكر قد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يصلي، فقال الله لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: أرأيت يا محمد أبا جهل الذي يَنْهاك أن تصلي عند المقام، وهو مُعرض عن الحقّ، مكذّب به. يُعجِّب جلّ ثناؤه نبيه والمؤمنين من جهل أبي جهل، وجراءته على ربه، في نهيه محمدا عن الصلاة لربه، وهو مع أياديه عنده مكذّب به.
    وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
    * ذكر من قال ذلك:
    حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن قال: ثنا ورقاء، جميعا عن ابن أبي نجيح. عن مجاهد. في قول الله: ( أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى * عَبْدًا إِذَا صَلَّى ) قال: أبو جهل، يَنْهي محمدا صلى الله عليه وسلم إذا صلى.
    حدثنا بشر. قال: ثنا يزيد. قال: ثنا سعيد. عن قتادة ( أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى * عَبْدًا إِذَا صَلَّى ) نـزلت في عدوّ الله أبي جهل، وذلك لأنه قال: لئن رأيت محمدا يصلي لأطأنّ على عنقه، فأنـزل الله ما تسمعون.
    حدثنا ابن عبد الأعلى، قال: ثنا ابن ثور، عن معمر، عن قتادة، في قول الله: ( أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى * عَبْدًا إِذَا صَلَّى ) قال: قال أبو جهل: لئن رأيت محمدا صلى الله عليه وسلم يصلي، لأطأنّ على عنقه؛ قال: وكان يقال: لكل أمة فرعون، وفرعون هذه الأمة أبو جهل.
    حدثنا إسحاق بن شاهين الواسطيّ، قال: ثنا خالد بن عبد الله، عن داود، عن عكرِمة، عن ابن عباس، قال: كان رسول صلى الله عليه وسلم يصلي، فجاءه أبو جهل، فنهاه أن يصلي، فأنـزل الله :( أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى * عَبْدًا إِذَا صَلَّى ...)

    من المعروف ان الصلاة الاسلامية اساسها سورة الفاتحة
    ومن المعروف ان سورة العلق هي حسب اغلب الفقهاء السورة الاولى التي نزلت على محمد وعلى كل فمنهم من يقول المدثر او المزمل
    اذا من المستحيل تماما ان يصلي محمد صلاة اسلامية لعدم وجود الفاتحة وعدم نزولها
    ومن الحديث وممانعة ابو جهل لصلاة محمد نتاكد ان صلاته لم تكن وثنية ايضا لان ابو جهل رفضها
    اذا بقي خيارين حسب الديانات الموجودة انئذ في المنطقة
    وهي اما صلاة يهودية او صلاة مسيحية
    فايهما كان محمد يصلي
    هذا اطلب جوابه من فقهاء المسلمين
    فقهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء مرة واحدة يا فريدوم ؟ تخاريف يقظة

    الحكاية مش مستاهلة يعني ..

    يتبع ..









    johvdt dr/m






  2. #2

    لا إله إلا الله

    الصورة الرمزية خالد بن الوليد
    خالد بن الوليد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,912
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    معدل تقييم المستوى : 22

    افتراضي


    الحقيقة يا إخوة عندما قرأت مداخلة النصراني الأخيرة ركزت على ما كتبه باللون الأحمر حتى أستطيع استقراء واستنباط موضع أو جملة تصلح لتكون شبهة تخدم سؤاله فلم أجد ..

    ولكن بتعليقه الأخير والذي كتبه باللون الأزرق تبينت الشبهة .. وعرفت إيه اللي ملخبط الواد كده ..

    الواد المشرف اللي أنا مش عارف حطوه مشرف إزاي .. فهم من نزول صدر سورة العلق في بدء الوحي أن سورة العلق نزلت كلها في هذا الوقت مرة واحدة ..

    يبقى إزاي بأه النبي بتاع المسلمين كان بيصلي وسورة الفاتحة ماكانتش لسه نزلت ؟

    :36_11_6::36_11_6::36_11_6::36_11_6:

    مشكلة والله النصارى دول .. آه والله .


    يتبع ..





  3. #3

    لا إله إلا الله

    الصورة الرمزية خالد بن الوليد
    خالد بن الوليد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,912
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    معدل تقييم المستوى : 22

    افتراضي


    الحديث عن رد هذه الشبهة يستوجب منها إفهام النصراني بعض المبادئ التي كان يجب عليه دراستها قبل توليه منصب الإشراف على قسم حوار الخرفان أصلا ..

    يعني وقت التعلم خلاص فات يا نصراني .. ولا مجال للتراجع .. فقد أصبحت ممن قال فيهم ربنا عز وجل "وجعل منهم القردة"

    يمكنني بمنتهى البساطة أن أرد على الشبهة الحمقاء بأن أقول أن هذه الآيات التي تتحدث عن قصة أبي جهل والواردة في سورة العلق قد نزلت بعد نزول سورة الفاتحة .

    فقيل في زمن نزول الفاتحة أنها مكية نزلت قبل الهجرة ، وقيل أنها مدنية نزلت بعد الهجرة وقيل أنها نزلت مرتين ، مرة قبل الهجرة ومرة بعد الهجرة .

    أما سورة العلق فلم تنزل دفعة واحدة ، فهذه الآيات محل الشبهة نزلت في السنة الرابعة من البعثة ، قبل الهجرة . ونزل صدر السورة في بدء الوحي ، يعني قبل قصة أبي جهل بأربعة سنوات أو خمسة .


    بس خلاص .. خلص الرد .


    لكن أنا عاوز النصراني يفهم بعض المبادئ .

    كيف نزل القرآن ؟

    أجمعت الأمة قاطبة على أن ترتيب آيات القرآن توقيفي، أي أنه يتوقف عندما ورد به النقل الثابت عن الشارع، ولم يكن فيه مجال للاجتهاد، بل هو موقوف على نص الشارع الحكيم، يقول السيوطي: "الإجماع والنصوص المترادفة على أن ترتيب الآيات توقيفي لا شبهة في ذلك، وأما الإجماع فنقله غير واحد، منهم الزركشي في البرهان، وأبو جعفر بن الزبير في مناسباته، وعبارته ترتيب الآيات في سورها واقع بتوقيفه–صلى الله عليه وسلم- وأمره من غير خلاف في هذا بين المسلمين" (السيوطي، الإتقان 1/61).

    وقد وردت أحاديث كثيرة تثبت هذا التوقيف، منها :

    عن زيد بن ثابت –رضي الله عنه- قال: كنا عند النبي نؤلف القرآن من الرقاع. رواه الترمذي (5/734) وقال حسن غريب.

    عن عثمان بن أبي العاص –رضي الله عنه- قال كنت جالساً عند رسول الله –صلى الله عليه وسلم- إذ شخص ببصره، ثم صوبه، ثم قال: "أتاني جبريل فأمرني أن أضع هذه الآية هذا الموضع من هذه السورة "إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى..." إلى آخرها (أخرجه أحمد (4/218)، مجمع الزوائد (7/49) وقال إسناده حسن.

    ويدل على ذلك الاستفاضة في كل العصور والبلاد بين جميع المسلمين، لا خلاف بينهم في ذلك.

    يتبع ..





  4. #4

    لا إله إلا الله

    الصورة الرمزية خالد بن الوليد
    خالد بن الوليد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,912
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    معدل تقييم المستوى : 22

    افتراضي


    اقرأ يا نصراني هذه السطور القليلة ..

    الذي ذهب إليه أكثر أهل العلم وصححوه أن أول ما نزل من القرآن الآياتُ الأُولُ من سورة العلق، وهي قوله تعالى: { اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الإنسان من علق * اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم * علم الإنسان ما لم يعلم } (العلق:1-5) واستدلوا لهذا بحديث عائشة رضي الله عنها،

    الذي رواه البخاري ومسلم وفيه فجاءه المَلَكُ فقال: { اقرأ باسم ربك الذي خلق } إلى قوله { علم الإنسان ما لم يعلم } قال النووي: هذا دليل صريح في أن أول ما نزل من القرآن قوله تعالى: { اقرأ } وهذا هو الصواب - والكلام للنووي- الذي عليه الجماهير من السلف والخلف. وأصرح من هذا الحديث، ما رواه الحاكم في "المستدرك" عن عائشة أيضاً، أن أول ما نزل من القرآن { اقرأ باسم ربك الذي خلق } .


    يعني باقي السورة نزل في وقت لاحق ..



    يتبع ..





  5. #5

    لا إله إلا الله

    الصورة الرمزية خالد بن الوليد
    خالد بن الوليد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,912
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    معدل تقييم المستوى : 22

    افتراضي


    يقول الإمام العلامة محمد بن عبد الوهاب في كتابه "مختصر السيرة" ::

    قال ابن القيم رحمه الله: دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الله مستخفياً ثلاث سنين, ثم نزل عليه: ( فاصدع بما تؤمر, وأعرض عن المشركين)).

    أول دم أهريق:

    وفي السنة الرابعة: ضرب سعد بن أبي وقاص رجلاً من المشركين فشجه. وذلك: أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا يجتمعون في الشعاب.فيصلون فيها. فرآهم رجل من الكفار, ومعه جماعة من قريش. فسبوهم. وضرب سعد بن أبي وقاص رجلاً منهم, فسال دمه. فكان أول دم أهريق في الإسلام.

    استهزاء المشركين:

    وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا جلس وحوله المستضعفون من أصحابه- مثل عمار بن ياسر, وخباب بن الأرت, وصهيب الرومي, وبلا, وأشباههم- فإذا مرت بهم قريش استهزؤا بهم, وقالوا: أهولاء جلساؤه- قد من الله عليهم من بيننا؟ فأنزل الله( أليس بأعلم بالشاكرين؟) وفيهم نزل: ( والذين هاجروا في الله, من بعد ما ظلموا لنبوئنهم في الدنيا حسنة ولأجر الآخرة أكبر لو كانوا يعلمون ) وقال أبو جهل: والله لئن رأيت محمداً يصلي لأطأن على رقبته. فبلغه أن رسول الله يصلي, فأتاه فقال: ألم أنهك عن الصلاة؟ فانتهره رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال: أتنتهرني وأنا أعز أهل البطحاء ؟ فنزل قوله تعالي: (أرأيت الذي ينهي عبداً إذا صلى ؟) وفي بعض الروايات, أنه قال: ألم أنهك؟ فو الله ما في مكة أعز من نادي.

    وأخرج مسلم عن أبي هريرة قال: قال أبو جهل (( يعفر محمد وجهه بين أظهركم؟ فقيل: نعم, فقال: واللات والعزى, لئن رأيته لأطان على رقبته فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يصلي وزعم ليطأن رقبته, فما فجأهم إلا وهو ينكص على عقبيه, ويتقي بيديه, وقال: بيني وبينه خندق من نار وهول وأجنحة. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لو دنا مني لاختطفته الملائكة عضواً عضواً)) فأنزل الله تعالى: - لا ندري في حديثي أبي هريرة أو شيء بلغه0 ( كلا إن الإنسان ليطغى أن رآه استغني).


    المرجع :
    http://www.kl28.com/books/showbook.php?bID=94&pNo=10





  6. #6
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 118
    تاريخ التسجيل : 30 - 1 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 36
    المشاركات : 1,797
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    البلد : مصر المحروسة
    الاهتمام : السباحة ، كرة القدم ، الهوكي ، القراءة
    الوظيفة : طالب جامعي
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا اطلب جوابه من فقهاء المسلمين
    بما أنك طبعاً أعلم من الفقهاء بل وأعلم أهل الأرض بالإسلام
    فلن تجد جواباً .
    وهاليلويا وعجبي




    مدونة النقد النصي للعهد القديم

    www.old-criticism.blogspot.com

  7. #7

    عضو ماسي

    الصورة الرمزية زهراء
    زهراء غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 100
    تاريخ التسجيل : 26 - 12 - 2007
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 1,711
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    بارك الله فيك وجزاك الله كل خير أخي خالد
    مرحبا بعودتك أخي في الله
    دام سيف قلمك مسلطا على رقاب النصارى الحاقدين
    لا حرمنا الله قلمك..حفظك الرحمن




    أوصيكم ونفسي بتقوى الله عز وجل، وأن نقدم لأنفسنا أعمالا تبيض وجوهنا يوم أن نلقى الله
    (يَوْمَ لاَ يَنفَعُ مَالٌ وَلاَ بَنُونَ * إِلاَّ مَنْ أَتَى اللهَ بقلب سليم)

  8. #8
    مراقبة أقسام رد الشبهات حول الإسلام
    الصورة الرمزية ساجدة لله
    ساجدة لله غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 317
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 16,234
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 23
    البلد : مصر الإسلامية
    الاهتمام : منتدى البشارة
    الوظيفة : أمة الله
    معدل تقييم المستوى : 33

    افتراضي


    بارك الله فيك يا بن الوليد
    ورزقك من حيث لا تحتسب










  9. #9
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 47
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي




    هذه هي مؤهلات ومستوى المشرف في منتديات النصارى




    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  10. #10

    عضو نشيط

    horizon غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2513
    تاريخ التسجيل : 1 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 40
    المشاركات : 63
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مِصر
    الوظيفة : طبيب
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي


    بارك الله فيك واكرمك من العلم





 

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تخاريف
    بواسطة ابوالسعودمحمود في المنتدى نصرة الإسلام و الرد على الافتراءات العامة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-09-29, 05:42 AM
  2. تخاريف وحي يسوع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى ساحة الأستاذ السيف البتار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2010-08-29, 02:11 PM
  3. القمر بين تخاريف البايبل وحقائق القرآن الكريم
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى موسوعة الإعجاز العلمي في الكتاب و السنة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-08-25, 06:15 PM
  4. فيزياء الكتاب المقدس تخاريف فى تخاريف
    بواسطة محب السنة سلفى جدا في المنتدى الركن النصراني العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-05-25, 01:10 AM
  5. الأرض بين تخاريف البايبل وحقائق القرآن
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2009-06-20, 02:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML