النتائج 1 إلى 2 من 2
 
  1. #1

    عضو لامع

    فارس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1140
    تاريخ التسجيل : 7 - 7 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 386
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي الرد الساحق على نبؤة يولد لنا ولد


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فى هذا الموضوع سنناقش اهم نبؤه يتمسك بها النصارى لتأليه المسيح وهى نبؤة اشعيا
    (لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام.) اش 6:9

    اولا نرى صفات الله او الاله وفقا لهذا النص

    1- يولد لنا ولد :
    اى ان الله سيولد
    والسؤال الان هل الله سيولد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لو النصارى قالو نعم فهذا يعنى ان الله ليس ازلى لانه سيولد اى عندما قيل هذا النص لم يكن الاله موجود ولم يولد بل سيولد ( فى المستقبل ) وهذا يهدم الوهية الاله عندهم ويجعله غير ازلى الرد الساحق نبؤة يولد
    و ان قالو هذا عن الناسوت الذى سيولد من مريم فالناسوت مخلوق ومات وبالتالى يستحيل ان نصدق ان الناسوت
    هو الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    2- ونعطى ابنا :
    وفقا لهذه العباره فان هناك من سيعطى ابن والابن هنا هو الله و السؤال من الذى سيعطى لنا الله الرد الساحق نبؤة يولد

    3- ويدعى اسمه عجيبا:
    وهل اسم يسوع عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فاذا كنت تعتقد انه عجيب فلماذ تسمى تلميذ موسى باسمه ( يشوع بن نون )
    ولماذا تسمى اخو شمعيا بيشوع
    ومن ضمن العائدين من سبى بابل شخص اسمه يشوع
    وابن يوصاداق اسمه يشوع

    4- الها قديرا:
    وهنا يقول النصارى ان اله قدير هى ترجمه لكلمة ايل جبور العبريه وترجمتها الحرفيه اله جبار ويقولون انها لا تطلق الا على الله ولم تطلق هذه العباره( ايل جبور ) على اى شخص فى الكتاب المقدس سوى على الله فقط بل ان جميع المسيحيين يتحدو اى شخص يتكلم على هذا الاسم ان يأتى بشخص غير الله اطلق عليه هذا الاسم...................
    ولكن الصدمه تكمن ان ايل جبور اطلقت على غير الله فى الكتاب المقدس...............
    حزقيال 32 : 21 من قوله : " يُكَلِّمُهُ أَقْوِيَاءُ ( إيل ) الْجَبَابِرَةِ ( جِبّور) مِنْ وَسَطِ الْهَاوِيَةِ مَعَ أَعْوَانِهِ
    والنص العبرى هو
    ידברו־לו אלי גבוריםמתוך שׁאול את־עזריו ירדו שׁכבו הערלים חללי־חרב׃
    والنص العبرى لاشعيا 6:9
    כי־ילד ילד־לנו בן נתן־לנו ותהי המשׂרה על־שׁכמו ויקרא שׁמו פלא יועץ
    אל גבור אביעד שׂר־שׁלום׃

    لاحظ ان نفس الكلمه مستخدمه فى العددان مع فرق بسيط هو صيغة الجمع ففى حزقيال جاءت للتعبير عن جماعه وليس فرد ولذلك جاءت بحرف الجمع الملون باللون الاسود فى كلمة ايل وكلمة جبور
    אל
    י גבורי
    ولكنها جاءت بالمفرد للتحدث عن شخص واحد وليس جمع بدون حرف الجمع

    אל גבור

    وطبعا كل شخص من هؤلاء الجبابره يطلق عليه صيغة المفرد
    אל גבור

    وبالتالى فاننا نرى الان ان الها قديرا ليس دليل على الالوهيه ولم يتفرد بها الله فى الكتاب المقدس............

    ثانيا الترجمه الحرفيه للنص العبرى كما هو موجود فى موقع شاباد اليهودى الناطق باللغه الانجليزيه الذى يحتوى على النص العبرى المعتمد عند اليهود للتوراه والتفسير اليهودى لنصوص التوراه تقول
    For a child has been born to us, a son given to us, and the authority is upon his shoulder, and the wondrous adviser, the mighty God, the everlasting Father, called his name, "the prince of peace

    والترجمه العربيه هى
    ولد لنا ولد و أعطي لنا ابن و السلطة على كتفه و العجيب الغريب, الإله القدير الأب الأبدى دعا اسمه أمير السلام
    وهذا يعنى ان النبؤه تحققت فى الماضى
    ثانيا النبوءة تقول إن الآب الأبدي و الإله القدير هو الذي دعا هذا المولود أمير السلام.. و ليس المولود هو الإله القدير و الأب الأبدي
    http://www.chabad.org/library/bible_...showrashi/true
    ثالثا التفسير اليهودى من نفس الموقع يقول
    For a child has been born to us: Although Ahaz is wicked, his son who was born to him many years ago [nine years prior to his assuming the throne] to be our king in his stead, shall be a righteous man, and the authority of the Holy One, blessed be He, and His yoke shall be on his shoulder, for he shall engage in the Torah and observe the commandments, and he shall bend his shoulder to bear the burden of the Holy One, blessed be He. :
    and… called his name: The Holy One, blessed be He, Who gives wondrous counsel, is a mighty God and an everlasting Father, called Hezekiah’s name, “the prince of peace,” since peace and truth will be in his days



    والترجمعه العربيه للتفسير هو
    لقد ولد الطفل لنا: على الرغم من آحاز هو شرير، وابنه الذي ولد له منذ سنوات عديدة [تسع سنوات قبل توليه العرش] ليكون ملكا لنا عوضا عنه، يجب أن يكون رجلا صالحا، و سلطة القدوس، تبارك، يجب أن تكون على كتفه، لأنه يجب الانخراط في التوراة ومراعاة الوصايا،
    ودعا الاله القدير الله العظيم والأب الأبدي، اسم عجيب له وهو حزقيا، "أمير السلام"، لأن السلام والحقيقة سوف يكون في ايامه وتسمى باسمه

    ونلاحظ من التفسير ان النص حدث فى الماضى ويتكلم عن حزقيا ابن احاز ولا يقصد به المسيا المنتظر عند اليهود كما يعتقد المسيحيين ههههههههههههههههههههه
    ارجو ان ينال الموضوع اعجابكم
    تحياتى للجميع

    hgv] hgshpr ugn kfcm d,g] gkh ,g]






  2. #2
    مراقبة الأقسام الإسلامية
    الصورة الرمزية دانة
    دانة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1208
    تاريخ التسجيل : 8 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,929
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 43
    الاهتمام : القراءه
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    اذا كان اليهود انفسهم ليس لديهم هذا التفسير فمن اين جلب النصارى هذا التفسير؟ العجيبجزاكم الله خيرا اخي الفاضل







    ما رأيت يقيناً لا شك فيه أشبه بشك لا يقين فيه إلا الموت



    منتديات البشارة الإسلامية

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML