كلمة Echad وردت 970 مرة في التناخ وهي تعني حرفيا واحد -احد

لنري معا كيف وردت ونري قصة الواحد الجامع

"So shall we come upon him in some place where he shall be found, and we will light upon him as the dew falleth on the ground; and of him and of all the men that are with him we will not leave so much as
one (echad)." 2 Samuel 17:12
12 - فنُلاقيهِ في أحدِ الأماكِنِ حيثُ هوَ، ونُباغِتُهُ كما النَّدى يُباغِتُ الأرضَ، فلا يبقى هوَ ولا أحدٌ مِنْ جميعِ رجالِه حيُا(المشتركة)

12 - ثُمَّ تُهَاجِمُ أَبَاكَ حَيْثُ هُوَ مُعَسْكِرٌ، وَتَسْقُطُ عَلَيْهِ كَتَسَاقُطِ النَّدَى عَلَى الأَرْضِ، فَتَقْضِي عَلَيْهِ وَعَلَى جَمِيعِ رِجَالِهِ وَلاَ يَسْلَمُأَحَدٌ
مِمَّنْ مَعَهُ. (ترجمة كتاب الحياة)

صموئيل الثاني 12:17

الرجل الواحد تعني ان الرجل ثلاثي الاقانيم

"And it came to pass, while they were in the way, that the tidings came to David, saying: 'Absalom hath slain all the king's sons, and there is not
one
(echad) of them left.'" 2 Samuel 13:30

صموئيل الثاني 30:13
30 وَفِيمَا هُمْ فِي الطَّرِيقِ وَصَلَ الْخَبَرُ إِلَى دَاوُدَ وَقِيلَ لَهُ: «قَدْ قَتَلَ أَبْشَالُومُ جَمِيعَ بَنِي الْمَلِكِ، وَلَمْ يَتَبَقَّ مِنْهُمْ أَحَدٌ».

ابن الملك ثلاثي الاقانيم

"Then David arose, and all the people that were with him, and they passed over the Jordan; by the morning light there lacked not one (echad)of them that was not gone over the Jordan." 2 Samuel 17:22صموئيل الثاني 22:17

22 فقام داود وجميع الشعب الذي معه وعبروا الأردن. وعند ضوء الصباح لم يبق أحد لم يعبر الأردن

زي اللي قبله

"And Pharaoh sent, and, behold, there was not so much as one (echad) of the cattle of the Israelites dead. But the heart of Pharaoh was stubborn, and he did not let the people go." Exodus 9:7

الخروج9:7
7 وَأَرْسَلَ فِرْعَوْنُ وَإِذَا مَوَاشِي إِسْرَائِيلَ لَمْ يَمُتْ مِنْهَا وَلاَ وَاحِدٌ. وَلكِنْ غَلُظَ قَلْبُ فِرْعَوْنَ فَلَمْ يُطْلِقِ الشَّعْبَ.

الماشية مثلثة الاقانيم

"There is one (echad) that is alone, and he hath not a second; yea, he hath neither son nor brother; yet is there no end of all his labour, neither is his eye satisfied with riches: 'for whom then do I labour, and bereave my soul of pleasure?' This also is vanity, yea, it is a grievous business." Ecclesiastes 4:8

سفر الجامعة4

8 يُوجَدُ وَاحِدٌ وَلاَ ثَانِيَ لَهُ، وَلَيْسَ لَهُ ابْنٌ وَلاَ أَخٌ، وَلاَ نِهَايَةَ لِكُلِّ تَعَبِهِ، وَلاَ تَشْبَعُ عَيْنُهُ مِنَ الْغِنَى. فَلِمَنْ أَتْعَبُ أَنَا وَأُحَرِّمُ نَفْسِي الْخَيْرَ؟ هذَا أَيْضًا بَاطِلٌ وَأَمْرٌ رَدِيءٌ هُوَ.
9 اِثْنَانِ خَيْرٌ مِنْ وَاحِدٍ، لأَنَّ لَهُمَا أُجْرَةً لِتَعَبِهِمَا صَالِحَةً.

Genesis 2:21 And LORD God caused a deep sleep to fall upon Adam, and he slept: and he took one (echad) of his ribs.

ﺗﻜﻮﻳﻦ 2:21Ketab El Hayat (NAV)

21 فَأَوْقَعَ الرَّبُّ الإِلَهُ آدَمَ فِي نَوْمٍ عَمِيقٍ، ثُمَّ تَنَاوَلَ ضِلْعاً مِنْ أَضْلاَعِهِ وَسَدَّ مَكَانَهَا بِاللَّحْمِ،

الضلع ثلاثي الاقانيم

Leviticus 16:5 And he shall take of the congregation of the children of Israel two kids of the goats for sin offering, and one (echad) ram for a burnt offering.

ﺍﻟﻼﻭﻳﻲ 16:5Ketab El Hayat (NAV)

5 يَأْخُذُ مِنْ شَعْبِ إِسْرَائِيلَ تَيْسَيْنِ مِنَ الْمَعْزِ لِذَبِيحَةِ الْخَطِيئَةِ، وَكَبْشاً وَاحِداً لِيَكُونَ مُحْرَقَةً،

الكبش ثلاثي الاقانيم وواحدانية جامعة وكده

Numbers 10:4) And if they blow but with one (echad) trumpet,then the princes, which are heads of the thousands of Israel, shall gather themselves unto thee.

ﺍﻟﻌﺪﺩ 10:4Ketab El Hayat (NAV)

4 أَمَّا إِذَا نُفِخَ فِي بُوقٍ وَاحِدٍ، يَتَوَافَدُ إِلَيْكَ رُؤَسَاءُ أَسْبَاطِ إِسْرَائِيلَ.

البوق مستحق للعبادة لانه وحدانية جامعة .....جمعاااااااء ...ماااااااااااااااء

Genesis 22:2 And he said, Take now thy son, thine only son Isaac, whom thou lovest, and get thee into the land of Moriah; and offer him there for a burnt offering upon one (echad)of the mountains which I will tell thee of.

ﺗﻜﻮﻳﻦ 22:2Ketab El Hayat (NAV)

2 فَقَالَ لَهُ: «خُذِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ، إِسْحاقَ الَّذِي تُحِبُّهُ، وَانْطَلِقْ إِلَى أَرْضِ الْمُرِيَّا وَقَدِّمْهُ مُحْرَقَةً عَلَى أَحَدِ الْجِبَالِ الَّذِي أَهْدِيكَ إِلَيْهِ».

والجبل كمان مستحق للعبادة يعني هي جت عليه

اذهب الي هذا الموقع http://www.translate.google.com

واكتب واحد بالعربية وانظر مقابله في ال Hebrew ستجده Echad وفي الانجليزية one وفي الايطالية uno

, “Hast thou but one[echad] blessing, my father? bless me, even me also, O my father. And Esau lifted up his voice, and wept”
(Genesis 27:38).

ﺗﻜﻮﻳﻦ 27:38Ketab El Hayat (NAV)

38 فَقَالَ عِيسُو: «أَلَكَ بَرَكَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَطْ يَا أَبِي؟ بَارِكْنِي أَنَا أَيْضاً يَا أَبِي». وَأَجْهَشَ عِيسُو بِالْبُكَاءِ بِصَوْتٍ عَالٍ.

والبركة متاقنمة ومتثلثة وفلة شمعة منورة

“We are all one [echad] man’s sons; we are true men, thy servants are no spies” (Genesis 42:11).

ﺗﻜﻮﻳﻦ 42:11Ketab El Hayat (NAV)

11 فَنَحْنُ كُلُّنَا أَبْنَاءُ رَجُلٍ وَاحِدٍ، نَحْنُ أُمَنَاءُ وَلَيْسَ عَبِيدُكَ جَوَاسِيسَ».

واضعا في اعتبارك ان يعقوب ثلاثي الاقانيم ....وحدانية جامعة

الامثلة ليس لها نهاية والموضوع مثير للغاية لان الحكاية وسعت مع بعض القساوسة حتي ذهب بعضهم لاثبات التثليث الاسلامي

يتبع ان شاء الله