المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار بين الأخ أبو حمزة السيوطي والزميل رامي على جروب البشارة الإسلامية



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 [18] 19 20 21

abcdef_475
2011-02-18, 03:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا توجد تحية تضم كل شئ ولم اقصد هذا بكلامى بل قصدت ان التحية عموما عبراة يقصد بها الاحترام والتقدير
فعندما احييك او ادعو لك هذا يعنى انى احترمك واقدرك
ولكن فى دينك هذا ممنوع عندك ان تحينى الا اذا بدأت
ببساطة لان دينك لا يحترم سوى المسلم ولا يقدر سوى المسلم


فالاخ الفاضل يقول فهل المعترض هنا من أهل الإسلام حتى يكون أهلاً لتلقى عليه تحية المسلمين ؟
يعنى اية اهلا لتللقى عليه التحية ؟انا فاهمها على انها انتقاص من قدر الغير مسلم فهو اقل



من قال ممنوع

الاسلام لم يمنع البدء بالتحية ، سوء التحية الاسلامية فقط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، واي تحية اخرى غير هذه مباح مباح البدء بها ، بل انها من باب البر المأمورين به

فكيف تقول هذا الكلام

ثانيا

والمقصود بالاهل ليس الانتقاص

فكما قلت في موضوعي ان صيغة تحيتنا هي خاصة باهل الاسلام ، وهي تحية اهل الجنة

ولذا فمن الطبيعي جدا ان لا تخصكم اذ انكم من اهل الاسلام ، وبما ان معتقد حضرتك لا يوصلك للجنة

فما هو الانتقاص في ذلك ؟


نعم نحن لا نقولها فيما بيننا لاننا لا نحيى الاخر بل ندعى لهم فى كلمة السلام لكم
فأيهما افضل التحية ام الدعوة ؟

انت لا تعرف معنى تحيتنا اصلا

فقال ابن حجر:
قَالَ التُّورْبَشْتِيُّ: السَّلَام بِمَعْنَى السَّلَامَة كَالْمَقَامِ وَالْمَقَامَة, وَالسَّلَام مِنْ أَسْمَاء اللَّه تَعَالَى وُضِعَ الْمَصْدَر مَوْضِع الِاسْم مُبَالَغَة, وَالْمَعْنَى أَنَّهُ سَالِم مِنْ كُلّ عَيْب وَآفَة وَنَقْص وَفَسَاد, وَمَعْنَى قَوْلنَا: السَّلَام عَلَيْك الدُّعَاء أَيْ سَلِمْت مِنْ الْمَكَارِه, وَقِيلَ مَعْنَاهُ اِسْم السَّلَام عَلَيْك كَأَنَّهُ تَبَرَّكَ عَلَيْهِ بِاسْمِ اللَّه تَعَالَى اهـ. وقال النووي: قِيلَ: مَعْنَاهُ التَّعْوِيذ بِاَللَّهِ وَالتَّحْصِين بِهِ سُبْحَانه وَتَعَالَى, فَإِنَّ السَّلَام اِسْم لَهُ سُبْحَانه وَتَعَالَى، تَقْدِيره: اللَّه عَلَيْكُمْ حَفِيظ وَكَفِيل, كَمَا يُقَال: اللَّه مَعَك أَيْ بِالْحِفْظِ وَالْمَعُونَة وَاللُّطْف. وَقِيلَ: مَعْنَاهُ السَّلَامَة وَالنَّجَاة لَكُمْ, وَيَكُون مَصْدَرًا كَاللَّذَاذَةِ وَاللَّذَاذ كَمَا قَالَ اللَّه تَعَالَى: { فَسَلَام لَك مِنْ أَصْحَاب الْيَمِين }


http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=121929&Option=FatwaId


فهي ليست بمعنى التحية كعندما اقابلك واقول لك " ازيك يا بطل " او اي شيء آخر



سؤالك الثانى : بالطبع يجوز ان اقولها لاحد المسيحين ولكننا لا نتعامل بالعربية الفصحى كى اتكلم معهم بها
ولكن يمكن ان اقولها لهم هى ليست بعبارة خاطئة
صدقنى انا لا اكذب عى نفسى


وهل مثلا عبارة سلام رب المجد ليست باللغة العربية الفصحي ، وانما هي باللغة العامية ؟

اي كلام هذا الذي تقوله

ام عن باقي كلامك فحسناً ، وسأطلب منك طلب

ان تذهب في يومك العادي وتفعل الامرين :

عند دخولك الكنيسة باعلى صوتك للموجودين : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعند دخولك على مجموعة اصدقائك : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وابلغني ماذا حدث بعدها


لاء مش اوى كده الاية نزلت فى عام الحديبية والصلح اللى حصل كان لان المشركين اقوى لكن لما يبقوا ضعاف يتقال

كلامك خاطيء ، وعلى فرض صحته

هل وقت الحديبية كان المسلمون ضعاف ؟


وقت الضعف نزلت اية وان جنحوا للسلم ووقت القوة تنزل اية اخرى
ثم بعدها تقول لى ولا مكان للخنوع والضعف فنحن الا

تكرر خرافاتك مرة اخرى وتقول نزلت وقت ضعف وهذا كلام ركيك لا التفت اليه اصلا

ثم ان كانت جدلا نزلت في وقت ضعف ، وحدث بعد ذلك قوة وقد حدثت بالفعل ، لماذا لم تنسخ هذه الاية ؟


هلل قبول السلم يعتبر عندك خنوع وضعف ؟
هل الصلح ضعف ؟ هل دينك علمك ان العنف هو القوة ؟ طبعا هذا فى وجود قوة لكم
اما ان كنتم ضعفاء ففى هذة الحالة يمكن الخضوع والخنوع

كلام فارغ ... قراءته مضيعة للوقت


اما نحن يا اخى فلا نقبل الخنوع بأى شكل من الاشكال لان لنا كرامة الانسان ولاننا دائما اقوياء ليس بسيف ورمح ولكن بألهنا اما اية (من لطمك عى خدك الايمن فحول له الاخر ايضا )
فليس معناها كما تظن وراجع حياة المسيح نفسه عندما ضرب قال (ان تكلمت بالردى فأشهد عن الردى وان حسن لماذا تلطمنى ؟)
هذا ما قاله المسيح والكثير من افعاله تدل على انه لم يقصد المعنى الحرفى لهذة الاية وان كنت دارسا للمسيحية والكتاب المقدس ستعلم ان هناك ايات كثيرة لها معنى روحى وليس حرفى
ابحث عن معنى الاية الحقيقى وبعدها نتناقش فيها

طيب وما معناها الحقيقي ؟


لاء مش تخاف مش هسمح لحد ان يضربنى لان دى مش تعاليمى وبرده موضوع الرداء ابحث عن المغزى الحقيقى للاية ومن ثم نتكلم فيها
فأكيد هبقى محتفظ بكل ملابسى وانا فى الشارع

قريت تفسير الفقرة ام تتحدث هكذا ؟


اعتقد ان بن الملك بيقول متسبلهمش صدر الطريق وقت الزحام
فلا اعلم اصدقك ام اصدقه ام كلاكما ؟

ماذا فهمت من كلامه اصلاً

اخبرني لو سمحت


معلش المرة اللى جاية ابقى نزلى الترجمة للى انت قولته ده لانى مش فاهم منه حاجة
كان السؤال طالما انه حالة خاصة ببنى قريظة ليه دخل النصارى فى الموضوع ؟

فان كنت لا تفهم كلام ولغة ما تقول انك تنقضه

فكيف تتكلم فيه اصلا

ما هذه المهزلة


امتى حصل ده ؟

عام 1985

كتاب منطق الثالوث
هنري بولاد

عجز العقل عن استيعاب كل الحقائق المختصّة بالثالوث :

موضوعنا الذي سننقاشه الآن هو " الثالوث الأقدس في محكمة العقل ". يحاول الإنسان أنْ يضع الثالوث الأقدس، سرّ الله كلّه، في ميزان عقله. وقد يكون هذا طموحًا، إنْ لم يكن غرورًا وكبرياءً، إذ كيف يستطيع الإنسان المحدود، بعقله المحدود، أنْ يقيِّم ويضع في ميزان عقله سرّ الثالوث الأقدس، الذي هو سرّ الله؟

دائرة المعارف الكتابية :

لم ترد كلمة " الثالوث " في الكتاب المقدس، حيث لا يذكر الكتاب المقدس هذا اللفظ بالذات تعبيرا عن مفهوم انه ليس هناك سوى الله الواحد الحقيقي، وان في وحدانية الله ثلاثة افانيم هم واحد في الجوهر ومتساوون في الأزلية والقدرة والمجد، لكنهم متمايزون في الشخصية. وعقيدة الثالوث عقيدة كتابية، ليس باعتبار ورودها نصا في الكتاب المقدس، لكن باعتبارها روح الكتاب المقدس. والتعبير عن عقيدة كتابية بعبارات كتابية افضل لحفظ الحق الكتابي

علم اللاهوت النظامي
جيمس أنس

هل يلزم رفض تعليم مُعلَنٍ من الله لأننا نعجز عن إدراكه؟

لا، لأن عقولنا محدودة، عاجزة بقدر ما عندنا الآن من النور عن إدراك الأسرار الدينية في طبيعة الله. ولذلك يعلن الله لنا في كتابه العزيز بوحي الروح القدس عن شخصه الكريم ما لا يمكن أن ندركه من أنفسنا بقوة عقولنا القاصرة. وليس في هذا الإعلان شيء ضد العقل، ولكنه يسمو على العقل، فينير الروح القدس العقل والقلب ليدرك من الإعلان الإلهي ما يعجز عن إدراكه بالعقل البشري.


تصبح على خير


وسلاما لك

ولك سلاما

والكلمة صار جسدا
2011-02-18, 03:29 AM
بسم الالة الواحد

نيجى للنقطة التانية وحديث دخول اليهودى او المسيحى النار عند دخول احد المسلمين الجنة

طبعا الحديث واضح وضوح الشمس فى كبد السماء فلا اعلم لماذا تحاولون تأويله
المهم لنفند شرح صاحبنا ونرى .


الفكاك بفتح الفاء وكسرها الفتح أفصح وأشهر وهو الخلاص والفداءاذا دعونا نتفق ان المسلم بحاجة الى خلاص وفداء كما المسيحى
المسلم كبش الفداء له مسيحى او يهودى
اما المسيحى فلذى فداه هو السيد المسيح
حلوة المقولة دى


لكل أحد منزل في الجنة ومنزل في النار فالمؤمن إذا دخل الجنة خلفه الكافر في النار لاستحقاقه ذلك بكفره ومعنى فكاكك من النار أنك كنت معرضا لدخول النار وهذا فكاكك لأن الله تعالى قدر لها عددا يملؤها فإذا دخلها الكفار بكفرهم وذنوبهم صاروا في معنى الفكاك للمسلمين
اولا: لماذا يكون لكل واحد منزل فى الجنة ومنزل فى النار ؟
الا يعلم اله الاسلام اى المكانين سوف اكون ؟! هذا سخف
ثانيا : ما معنى ان الله قدر عددا يملأ النار ؟
ثالثا: الحديث لا يقول ان المسيحى او اليهودى يدخل النار لاستحقاقه النار لانه كافر بل بدلا عن المسلم الذى قد يكون زانيا وقاتلا وفاعلا كل اثم ورذيلة ولكن لمجرد كونه مسلم يدخل الجنة ويلقى بدلا منه يهوديا او مسيحيا
رابعا : لماذا حدد رسول الاسلام اليهود والنصارى فقط ؟
انا اتعجب هل نحن فى وجهة نظركم فقط الكفرة ؟
الم يوجد فى عهده عابدوا الاصنام ؟ لماذا لم يتكلم عنهم !

لماذا دائما يضع الحمل على المسيحى واليهودى ويتناسى وجود بوذيين وكنفوشوسيين وكفار مكة وملحدين الخ من معتقدات ؟

ارجو من المسيح الخلاص الحقيقى والفداء الحقيقى عن البشر ان ينير عقولكم واذهانكم لتفهموا ما بين ايديكم
بدلا من ان تنتظروا مسيحيا او يهوديا يكون بمثابة كبش فداء عنكم


بالنسبة الى كوبرلى
لا يا اخى فالمفروض ان لا تسلم على المسيحيين او اليهود (وبرده مش عارف اشمعنا احنا ما فيه كتير غيرنا )
من الاساس والاسلام لا يعترف الا بتحية السلام عليكم

ايضا اريد ان اذكرك بشئ
كنت قد جئت بشبهة من سفرين مختلفين
وعملت عملية قص ولزق وطلبت منك تجيبلى الشواهد
فياريت متنساش

سلام الرب معكم

ساجدة لله
2011-02-18, 07:29 AM
الا يعلم اله الاسلام اى المكانين سوف اكون ؟! هذا سخف
السخف هو فكرك وإيمانك بنساء تسلق أطفالها وتأكلها ورجل يقتل ألف رجل بفك حمار وتنين يخرج النار من فمه كما أساطير زينا وهيرقليس
احترم نفسك وأنت تتحدث عما نؤمن به وإلا سيتم تأديبك

فــارس الإســلام
2011-02-19, 08:22 PM
لماذا دائما يضع الحمل على المسيحى واليهودى ويتناسى وجود بوذيين وكنفوشوسيين وكفار مكة وملحدين الخ من معتقدات ؟

لأن المسيحي واليهودي عنده الحق ويعرفه ولكنه يرفض أن يتبعه بعكس الأديان الأخرى

ساجدة لله
2011-02-19, 09:16 PM
اذا دعونا نتفق ان المسلم بحاجة الى خلاص وفداء كما المسيحى
المسلم كبش الفداء له مسيحى او يهودى
اما المسيحى فلذى فداه هو السيد المسيح
حلوة المقولة دى
لا مانتفقش
أنا أفضل أن يكون اليهودي والنصراني الذي مات على الكفر بالله مكاني في النار من أن يحمل المسيح عليه السلام عقاب وعذاب لم يبوء بأي إثم منه
فلا أقبل بأن يتعذب هذا الطاهر النبي من أجل المجرمين والزناة وقتالين القتلا
فكل مجرم عليه وزره


اولا: لماذا يكون لكل واحد منزل فى الجنة ومنزل فى النار ؟
الا يعلم اله الاسلام اى المكانين سوف اكون ؟! ###
بلى يعلم الله كل شئ لكن الله تعالى يخلق لكل إنسان مكان في الجنة ومكان في النار
حتى إذا ما مات وكان من أهل الخير يعرض عليه مكانه في النار ليرى أنه كان من الممكن أن يكون فيه لولا رحمة الله به وغفرانه لذنوبه ووفاته على الإيمان فيحمد الله ويطمئن ويشكره أن أبدله خيراً منه
وإذا مات الكافر يعرض الله عليه مكانه في الجنة ليرى الحسرة ويندم على ما فاته ويندم على عصيانه وكفره

ودليل على كلامي هذا الحديث الصحيح :

لا يدخل أحد الجنة إلا أري مقعده من النار لو أساء ، ليزداد شكرا ، ولا يدخل النار أحد إلا أري مقعده من الجنة لو أحسن ، ليكون عليه حسرة
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6569
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

فهمت الحكمة من الأمر يا سخيف؟


ثانيا : ما معنى ان الله قدر عددا يملأ النار ؟
يعني ربنا عز وجل يخلق كل شئ بمقدار ودقة حتى قطرة المياه الساقطة من السماء وذرة الرمال الملقاة في الصحراء
فلا يخلق الله تعالى مكان في النار هكذا بدون فائدة
بل إن كل مللي فيها له وظيفة وله ساكنيه لذلك هذه النار لها عدد يملأها وهذه وظيفتها وهؤلاء سكانها
لن يخلق الله مكان في النار بدون وظيفة وإلا فما فائدة وجود هذا المكان إن لم يكن به من يستحقه ؟

اقرأ :

قال تعالى : إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ [القمر : 49]

قال تعالى : ( .... وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ [الرعد : 8]

قال تعالى : وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ عِندَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلاَّ بِقَدَرٍ مَّعْلُومٍ [الحجر : 21]

لذلك هذه النار لها عدد يجب أن يملأها وهذا يتناسب مع أعمال العباد
فالله يعلم مسبقاً كم إنسان سيكون من أهل النار وخلق لهم النار التي يستحقونها


ثالثا: الحديث لا يقول ان المسيحى او اليهودى يدخل النار لاستحقاقه النار لانه كافر بل بدلا عن المسلم الذى قد يكون زانيا وقاتلا وفاعلا كل اثم ورذيلة ولكن لمجرد كونه مسلم يدخل الجنة ويلقى بدلا منه يهوديا او مسيحيا
الحديث لا يحتاج أن يقول استحقاق اليهودي والنصراني للنار لأن هذا الشئ أمر مفروغ منه ومعروف من الآيات القرآنية والأحاديث
والمسلم القاتل والزاني والفاعل لكل إثم سيعاقبه الله تعالى على هذه الذنوب في النار حتى يتطهر من كل إثم فلن يدخل الجنة إلا وقد تطهر من كل هذه الآثام والله تعالى وحده يعلم مدة بقائه آلاف السنين أم مئات أم ملايين هذا بحسب عمله وبتقدير الله وحده
لكنه سيخرج من النار في النهاية إن مات على التوحيد والإسلام لأن النار لا يخلد فيها مؤمن بالله ولو في قلبه مثقال ذرة من إيمان

أما عن دخول اليهودي والنصراني مكان المسلم فهذا لأن اليهود والنصارى سنوا الآثام ووالسيئات ومنهم من ينشر الفساد في الأرض ومن سن سنة سيئة كان عليه مثل وزر كل من يعمل بها
فيبوئُوا بإثمهم وإثم كل من عمل سيئة بمساعدتهم
وهذا الأمر يسير على المسلم كذلك وليس على اليهودي والنصراني فقط
فأنا إن فعلت سيئة وقلدني فيها أحد أحمل إثمي وإثم كل من قلدني فيها ويوم القيامة سيُعاقَب على إثمه وسأعاقب على إثمي وإمساعدته على هذا الإثم

ولتعرف أكثر اقرأ في هذا الرابط

http://www.islam-qa.com/ar/ref/128128



رابعا : لماذا حدد رسول الاسلام اليهود والنصارى فقط ؟
انا اتعجب هل نحن فى وجهة نظركم فقط الكفرة ؟
الم يوجد فى عهده عابدوا الاصنام ؟ لماذا لم يتكلم عنهم !
لماذا دائما يضع الحمل على المسيحى واليهودى ويتناسى وجود بوذيين وكنفوشوسيين وكفار مكة وملحدين الخ من معتقدات ؟

ومن قال لك أنه لم يتكلم عنهم؟
إن لكل كافر درجته في النار بل إن الملحدون الذين لا يؤمنون بوجود خالق أصلا لهم درجتهم والنصارى لهم درجتهم واليهود لهم درجتهم وعابدوا الأصنام لهم درجتهم والمنافقين له درجتهم
ده حساب ونظام إلهي دقيق تعجز الكلمات عن وصفه
وإن أردت أن اسرد لك الآيات التي تتوعد الكفرة وعابدوي الأصنام بالعذاب الخالد أكتبها لك لكن ليس مجالها الآن

أما التركيز على اليهود والنصارى هو لأنهم أهل رسالة ودين وكانت بينهم الرسل والأنبياء والكتب السماوية ورأوا المعجزات ورغم كل هذا ادعوا على الله الباطل فاليهود قالوا الله بخيل ويده مغلولة معاذ الله والنصارى قالوا أن الله له ابن لا يمكن أن يكون إله بدونه وكل هذا كفر بالله وإنكار لذاته وجحود وآثام كبيرة لا ينبغي أن تخرج من أهل الرسالات


ارجو من المسيح الخلاص الحقيقى والفداء الحقيقى عن البشر ان ينير عقولكم واذهانكم لتفهموا ما بين ايديكم
بدلا من ان تنتظروا مسيحيا او يهوديا يكون بمثابة كبش فداء عنكم
أرجو من الله وحده أن يهديك
وأريد أن اذكرك أن هذا الحديث هناك من ضعفه من العلماء تجد الشرح في الرابط الذي أتيتك به
لكن سواء صحيح أو ضعيف فشرحه لا يتعارض مع عدل الله
كما أن اليهودي والنصراني ليس كبش فداء للمسلم لكنه يحمل الآثام بما فعله وما حرض عليه وما نشره من فساد في الأرض
وحتى إن كان كبش فداء فهو يستحق ذلك بكفره لكن الظلم والافتراء أن يصبح المسيح الطاهر كبش فداء للكفرة والمجرمين والقاتلين والزناة دون إثم ارتكبه

هزيم الرعد
2011-02-19, 09:54 PM
لماذا يكون لكل واحد منزل فى الجنة ومنزل فى النار ؟
الا يعلم اله الاسلام اى المكانين سوف اكون ؟! هذا سخف
ثانيا : ما معنى ان الله قدر عددا يملأ النار ؟
ثالثا: الحديث لا يقول ان المسيحى او اليهودى يدخل النار لاستحقاقه النار لانه كافر بل بدلا عن المسلم الذى قد يكون زانيا وقاتلا وفاعلا كل اثم ورذيلة ولكن لمجرد كونه مسلم يدخل الجنة ويلقى بدلا منه يهوديا او مسيحيا
رابعا : لماذا حدد رسول الاسلام اليهود والنصارى فقط ؟
انا اتعجب هل نحن فى وجهة نظركم فقط الكفرة ؟
الم يوجد فى عهده عابدوا الاصنام ؟ لماذا لم يتكلم عنهم !
لماذا دائما يضع الحمل على المسيحى واليهودى ويتناسى وجود بوذيين وكنفوشوسيين وكفار مكة وملحدين الخ من معتقدات ؟
شكل الضيف لسة متفرج على آخر حلقة لعدنان الرفاعى

والكلمة صار جسدا
2011-02-19, 10:15 PM
بسم الاله الواحد


احترم نفسك وأنت تتحدث عما نؤمن به وإلا سيتم تأديبكيا سلام ما تحترموا انتم كمان معتقدات الاخرين وبلاش الاستهزاء بيهم حتى لو شايفنهم غلط
قبل ما تيجى تكلمينى قولى لكل الناس اللى فى المنتدى الكلام ده واتعاملوا مع كل الديانات
بأحترام زى مانتى عايزانى احترم عقيدتك


أنا أفضل أن يكون اليهودي والنصراني الذي مات على الكفر بالله مكاني في النار من أن يحمل المسيح عليه السلام عقاب وعذاب لم يبوء بأي إثم منهاولا معلش هتعبك شوية لما تقولى علينا كفره تحوطى بين قوسين (من وجهة نظر الاسلام)
طالما انتى بتتكلمى معايا على الاحترام
ثانيا : وليه يكون مكانك انتى مانتى اللى تروحى
بقى ده عدل


فلا أقبل بأن يتعذب هذا الطاهر النبي من أجل المجرمين والزناة وقتالين القتلا

هو قبل هذا لاجل هؤلاء المجرمين والزناة اذا رجعوا عن الشر الذى لهم وطلبوا منه ان يكون هو السيد على قلوبهم
اما انتى فلكى الحرية فى ان تقبلى او لا تقبلى
سنرى يوم القيامة وعندما نكون واقفين امام السيد المسيح
ستعرفى اين الحقيقة وطبعا الله لا يكون مديونا لاحد
فأن دخلتى النار سيذكرك بكل فكرة جائتك فى ذهنك عن الايمان به وانتى رفضتيها قبل ان تفكرى فيها
وسيذكرك بكل كلمة قيلت لكى


فكل مجرم عليه وزرهده بالنسبة للمسيحين
اما المسلمين فبرضه المسيحين واليهود عليهم وزره
ما بلاش تناقض بقى
كل مجرم عليه وزره والحديث بيقول غير كده



ليرى أنه كان من الممكن أن يكون فيه لولا رحمة الله به وغفرانه لذنوبه ووفاته على الإيمان فيحمد اللهوهذا ما يوجد عندنا ولكن الكتاب علمنا هذا
اننا مخلصون بنعمة الله
ولا حاجة لان يجعل مكانان لى ويضع احدا لمجرد انه مختلف عن دينى فيوضعه فى النار بدلا عنى
الكتاب يقول
(بالنعمة انتم مخلصون وذلك ليس منكم هى عطية الله)



الحديث لا يحتاج أن يقول استحقاق اليهودي والنصراني للنار لأن هذا الشئ أمر مفروغ منه ومعروف من الآيات القرآنية والأحاديثده من وجهة نظر دينك فأحترمى عقيدتى زى ما طلبتى منى


لكنه سيخرج من النار في النهاية إن مات على التوحيد والإسلام لأن النار لا يخلد فيها مؤمن بالله ولو في قلبه مثقال ذرة من إيمانيعنى هياخد هنا شوية وهنا شوية



أما عن دخول اليهودي والنصراني مكان المسلم فهذا لأن اليهود والنصارى سنوا الآثام ووالسيئات ومنهم من ينشر الفساد في الأرض ومن سن سنة سيئة كان عليه مثل وزر كل من يعمل بهاسنوا الاثام ؟
ودى جبتيها منين ؟
خلاص دينك خلانا شياطين بنسن الاثام ؟
انا حاسس ان بعد كده هيطلع شيخ يقول ان الشيطان كان اما مسيحيا او يهوديا ؟
ومنهم من ينشر الفساد فى الارض !!!
والمسلمون هما الانقياء
الا صحيح انا عايز اعرف رأيكم عن بن لادن والشباب اللى معاه
دول ناس محترمين ولا كوخين ؟
لو وحشين هيخشوا النار لمدة معينة وبعدين هيخرجوا منها
اللى قتلوا الالاف ابرياء بدون سبب


قالوا الله بخيل ويده مغلولة معاذ الله امتى حضرتك حصل ده
هاتيلى من التوراة هذا الكلام



والنصارى قالوا أن الله له ابن لا يمكن أن يكون إله بدونه انا نفسى بس تكونوا فاهمين المسيحية الاول قبل ما تتكلموا فيها
لا نقول ان الله له ابن فهذا سخف وهراء واكاذيب وعدم فهم
لكننا نقول ان الله ثلاثة اقانيم الاب والابن والروح القدس
والفرق شاسع بين الحقيقة وبين ادعائكم

اخر جزئية بتقوليها

ازاى يكون كبش الفدء ليا انسان خاطى زيى ؟
يعنى انا اكون كبش فداء ليكى
يعنى مثلا انتى بتكدبى وانا كمان بكدب
يجى ربنا يفديكى بيا اللى هو بعمل نفس خطأك
!!!!!!!!!!!

كنت سالت قبل كده عن صحة ابو حمزة السيوطى
ومحدش رد عليا
فياريت تطمنونى عليه

حاجة تانية انا مش عارف ارد على موضوع كارثة عمرو موسى لرئاسة مصر

سلام الرب معكم

عيون السود
2011-02-19, 10:47 PM
قال الله تعالى في سورة آل عمران :


مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ * إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ
سورة آل عمران أية 67_68

أن أبراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام لم يكن يهوديا ولم يكن نصرانيا وهو أبو الانبياء

وبذلك أنا أتحدى أي أنسان ولكي يثبت لي أن أبراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام كان

يهوديا أو نصرانيا !

وطبعا سوف يعجز الجميع ولكي يثبت ذلك ولذلك قال الله تعالى في سورة البقرة :


وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ * إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ * وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ * أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ *
سورة البقرة أية 130-132


أي علينا أن نتبع ملة إبراهيم عليه الصلاة والسلام وهذا هو الدين الذي أرتضاه الله

تعالى لنبيه إبراهيم عليه الصلاة والسلام وللناس وبذلك أمرنا الله تعالى أن نعبده ونتبع

الدين الذي أرتضاه الله تعالى لنبيه إبراهيم عليه الصلاة والسلام وكما قال الله تعالى في

سورة البينة :

وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ
سورة البينة اية 5

ولذلك نحن سوف نعلم أن الله تعالى أختار لنا الدين الذي أنزله على إبراهيم عليه

الصلاة والسلام ونحن وكما نعلم أن الله تعالى قد فدى أبن إبراهيم عليه الصلاة والسلام

بالخاروف وكما قال الله تعالى :


فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ * فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ * وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ * قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ * إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ * وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ *
سورة الصافات اية 102-107

أي أن الله تعالى جعل إبراهيم عليه الصلاة والسلام يذبح الخاروف و قدمه فداء عوضا عن أبنه !

وبذلك وكما قبل الله تعالى هذا الفداء أي الخاروف عوضا عن ابن إبراهيم عليه الصلاة

والسلام فأن الله تعالى سوف يقبل منا أن نقدم الخاروف فداء عن أنفسنا

ولأننا نتبع ملة إبراهيم عليه الصلاة والسلام ونحن وهذا هو الدين الذي أرتضاه الله

تعالى لنبيه إبراهيم عليه الصلاة والسلام وللناس ولذلك علينا أن نقوم بذبح

الخاروف وفاداء عن البشرية وكما فدى أبراهيم الخلليل عليه الصلاة والسلام أبنه

بالخاروف وذبحه عوضا عن ابنه وقدمه لله تعالى وكما قال الله تعالى ذلك له .


وبذلك يا أخ الكلمة صار جسدا !



اليس وكما تقولون أنتم أن المسيح عليه الصلاة والسلام مرسل الى خراف الله تعالى الضالة !

أي الى اليهود و النصارى !

فهل أنتم خواريف !


أذا كنت أنت خاروف فسوف تكون فداء عن البشرية وتذبح وتقدم لله تعالى فدوى عن

البشرية ولأن الله تعالى جعل الخاروف فداء عن البشرية ولكي يذبح وليقدم لله

تعالى وقبل الله تعالى هذه التقدمة !

أعتذر على كلامي هذا وأعتذاري من الله تعالى ومن عباده !

وأعذرني ياأخ الكلمة صار جسدا !

ساجدة لله
2011-02-21, 04:23 PM
يا سلام ما تحترموا انتم كمان معتقدات الاخرين وبلاش الاستهزاء بيهم حتى لو شايفنهم غلط
قبل ما تيجى تكلمينى قولى لكل الناس اللى فى المنتدى الكلام ده واتعاملوا مع كل الديانات
بأحترام زى مانتى عايزانى احترم عقيدتك
لما تبقى تشوف مشاركة مخالفة بلغ عنها
هنا لا يتم الاستهزاء والتنكيل إلا بمن يسئ إلى ديننا
غير ذلك فهم على رئوسنا مالم يتطاولوا
وإن تطاولوا فالعار عليهم والخزي


اولا معلش هتعبك شوية لما تقولى علينا كفره تحوطى بين قوسين (من وجهة نظر الاسلام)
طالما انتى بتتكلمى معايا على الاحترام
لا مش حاتعب نفسي واحطها بين قوسين لأني مش باكلم طفل في الروضة
المفروض انك تكون عارف انك كافر في نظر الإسلام بدون أقواس زي مانا عارفة اني كافرة في نظرك بدون أقواس
واللا انت شايف اني مؤمنة وداخلة الملكوت ؟
وبعدين هي الكلمة مضايقاك ليه؟
تعرف لما واحد زيك بيعبد ثلاث أقانيم يقولي يا كافرة ؟ يا سلام !! حافرح جداً واخد الكلمة دي شهادة فخر واعتزاز على إيماني المطلق بالتوحيد والقرآن الذي حرم عبادة الثالوث وتبقى شهادة منك على إسلامي الطاهر وكفري بالتثليث الذي نهاني ربي عنه
المفروض انت كمان تفرح لما اقولك يا كافر :) لأنها دليل على إنك مش مسلم

أما من ناحية المسيحية لو حبيت اثبتلك انك كافر كمان من المسيحية أنا مستعدة


ثانيا : وليه يكون مكانك انتى مانتى اللى تروحى
بقى ده عدل
إن أذنبت وعصيت ولم أتب فأنا من أهل النار إن لم يغفر لي ربي والعياذ بالله

أما من ناحية العدل فده قمة العدل
اني أورث مكانك اللي اتخلق عشانك في الجنة لأنك كفرت بالله وانت تورث مكاني في النار والعكس سيكون صحيح إن أنت آمنت وأنا كفرت والعياذ بالله
سترث مكاني في الجنة وتأخذه وأرث مكانك في النار
ولو مش عايز تدخل النار ولا ترث فيها انت عارف الطريق
فإيه اللي مزعلك ؟ انت شايف انك داخل النار وعايز تكتفي بنارك من غير ما ترث حد من المسلمين يعني واللا إيه ؟

وبعدين إنت إيه اللي تاعبك في الموضوع وهو كله في الآخرة مش في الدنيا ؟
لما تبقى تدخل النار في الآخرة إبقى قول لا مش عايز ادخلها :)


هو قبل هذا لاجل هؤلاء المجرمين والزناة اذا رجعوا عن الشر الذى لهم وطلبوا منه ان يكون هو السيد على قلوبهم
اما انتى فلكى الحرية فى ان تقبلى او لا تقبلى
سنرى يوم القيامة وعندما نكون واقفين امام السيد المسيح
ستعرفى اين الحقيقة وطبعا الله لا يكون مديونا لاحد
فأن دخلتى النار سيذكرك بكل فكرة جائتك فى ذهنك عن الايمان به وانتى رفضتيها قبل ان تفكرى فيها
وسيذكرك بكل كلمة قيلت لكى
:)

وياريت تقول الكلام ده لنفسك برضو :)

بس سؤال كده : هل المسيحي العاصي الذي قبل بالمسيح سيخلد في النار ؟ أم سيتعذب بقدر ذنوبه ويخرج منها ؟
وإن لم يخرج فما فائدة إيمانه بالصلب والفداء ؟ وإن خرج فلماذا تلوم على المسلمين العصاة دخولهم النار للعذاب بقدر ذنوبهم ثم خروجهم منها بعد تطهيرهم من الذنوب ؟
أما المسلم إن مات على كبيرة من الكبائر وكان من أهل القتل والزنا والفجور فخلوده في النار من عدمه يحدده الله وحده فإن شاء الله غفر له وإن شاء عذبه
لكن الذنب الوحيد الذي لا يُغفَر هو الشرك بالله ،، أن تعبد إله غير الله
فكيف يُدخل الله الجنة إنسان عبد غيره ؟ عليه أن يذهب لإلهه الذي عبده من دون الله ويطلب منه المغفرة ولا دخل له بمغفرة الله الخالق فهي خاصة بعباده فقط


ده بالنسبة للمسيحين
اما المسلمين فبرضه المسيحين واليهود عليهم وزره
ما بلاش تناقض بقى
كل مجرم عليه وزره والحديث بيقول غير كده
التناقض في فهمك وليس في الإسلام
بالفعل لا تزر وازرة وزر أخرى لما تكون انت صاحب الذنب من أوله لآخره
لكن لما تساعد حد على ذنب ده في حد ذاته ذنب فتحمل وزرك ووزر من قلدك

والدليل اهو

قال تعالى : قُلْ أَغَيْرَ اللّهِ أَبْغِي رَبّاً وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلاَ تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ [الأنعام : 164]

ده في حالة ارتكابك للذنب وحدك

أما في حالة مساعدتك لغيرك على ارتكاب الذنب
قال تعالى : وَبَرَزُواْ لِلّهِ جَمِيعاً فَقَالَ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعاً فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا مِنْ عَذَابِ اللّهِ مِن شَيْءٍ قَالُواْ لَوْ هَدَانَا اللّهُ لَهَدَيْنَاكُمْ سَوَاء عَلَيْنَا أَجَزِعْنَا أَمْ صَبَرْنَا مَا لَنَا مِن مَّحِيصٍ [إبراهيم : 21]

فالعاصي يدخل النار ويدخل معه من حرضه على المعصية

فأين التناقض ؟


وهذا ما يوجد عندنا ولكن الكتاب علمنا هذا
اننا مخلصون بنعمة الله
ولا حاجة لان يجعل مكانان لى ويضع احدا لمجرد انه مختلف عن دينى فيوضعه فى النار بدلا عنى
الكتاب يقول
(بالنعمة انتم مخلصون وذلك ليس منكم هى عطية الله)
ده لما تكون حضرتك صاحب النار وتكون انت اللي عملتها إبقى اعملها على مزاجك وشوف مين اللي له حاجة ومين اللي ملهوش

أنا مالي ومال اللي عندك ؟ انت بتسأل على اللي عندي واللا اللي عندك ؟
أما مسألة وضع اليهودي والنصراني بدلاً عني هذا تعبير خاطئ
فهو لا يوضع بدلاً عني لأني لو من العصاة والعياذ بالله فلي مكاني في النار ومن العلماء من قال أن المسلم يُهدَم مكانه في النار إن لم يوجد فيه
وإن لم أدخلها يرث هذا المكان فاسق وكافر آخر هو من أهل النار اصلاً فيعطيه الله العذاب ضعفين جزاء كفره وجزاء تحريضه لغيره من المسلمين على المعصية

وعلى كل الأحوال هذا شئ خاص بالآخرة والغيب ومهما تحدثنا فيه فالحقيقة أكبر من عقولنا

ده من وجهة نظر دينك فأحترمى عقيدتى زى ما طلبتى منى
وانت حضرتك شايف ان انا من أهل إيه ؟ الملكوت واللا الكبريت واللا المريخ ؟


يعنى هياخد هنا شوية وهنا شوية
هو ونصيبه بقى مش انا اللي احكم في الأمر ده
أما الشوية دي ما أدراك بها آلاف أم ملايين السنين ؟ هل يوم واحد من أيام النار سهل حتى تعبر عنه بهذا التعبير الطفولي؟شوية وشوية ؟

هل رأيتها أو تعرف شكلها أو جربت عذابها حتى تعلم ما هي الشوية ؟


سنوا الاثام ؟
ودى جبتيها منين ؟
خلاص دينك خلانا شياطين بنسن الاثام ؟
انا حاسس ان بعد كده هيطلع شيخ يقول ان الشيطان كان اما مسيحيا او يهوديا ؟
ومنهم من ينشر الفساد فى الارض !!!
والمسلمون هما الانقياء
آه سنيتوا الآثام
يعني لما واحد زي حضرتك جاي علينا نحن الموحدين الذين نعبد إله واحد خالق يحاور ويجادل لكي يُخرج الناس عن دينها أو يشككهم فيه
عندما يستجيب أحد لكلامك فأنت بذلك ساعدته على الكفر والاعتقاد في البنوة والتثليث

لما بيت أزياء نصراني يخترع زي للنساء عاري ويكشف مفاتنهن وينتشر هذا الزي وتقوم النساء بتقليده فقد سن سنة سيئة

حتى وإن كان مسلم ،،فهذا الأمر لا يقتصر على اليهود والنصارى فقط
فحتى المسلم إذا سن سنة سيئة عليه وزرها ووزر من قلده فيها

في الحديث الصحيح
" من سن في الإسلام سنة حسنة ، فعمل بها بعده ، كتب له مثل أجر من عمل بها . ولا ينقص من أجورهم شيء . ومن سن في الإسلام سنة سيئة ، فعمل بها بعده ، كتب عليه مثل وزر من عمل بها ، ولا ينقص من أوزارهم شيء "

الراوي: جرير بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1017
خلاصة حكم المحدث: صحيح

يعني مش اليهود والنصارى بس اللي حيشيلوا ذنوب من سن سنة سيئة
المسلم أيضاً لو فعل نفس الشئ فهو حامل للإثم
عيبك انك واخد الحديث ده لوحده وعايز تبني عن الإسلام على أساسه نظرة شاملة وكأن الإسلام لا يوجد فيه أحاديث إلا هذا الحديث الذي تسأل عنه أو أن الإسلام بأكمله قائم فقط على هذا الحديث دون غيره

فتأتي وتقول بطيابة بلاش بسذاجة عشان ماتزعلش " سنوا الاثام ؟
ودى جبتيها منين ؟
خلاص دينك خلانا شياطين بنسن الاثام ؟
انا حاسس ان بعد كده هيطلع شيخ يقول ان الشيطان كان اما مسيحيا او يهوديا ؟
ومنهم من ينشر الفساد فى الارض !!!
والمسلمون هما الانقياء"

اقرأ باقي آيات القرآن والأحاديث يا ضيفنا فالإسلام دين كامل متكامل نأخذ كل القرآن بأكمله ونؤمن به وكل الأحاديث الصحيحة ونؤمن بها
لا ننتقي حديث ونترك حديث

لذلك قلت لك اعتماداً على الأحاديث أن :
اليهودي إن سن سنة سيئة فعليه وزر من عمل بها
النصراني إن سن سنة سيئة فعليه وزر من عمل بها
المسلم إن سن سنة سيئة فعليه وزر من عمل بها

والدلائل كلها عندك

الا صحيح انا عايز اعرف رأيكم عن بن لادن والشباب اللى معاه
دول ناس محترمين ولا كوخين ؟
لو وحشين هيخشوا النار لمدة معينة وبعدين هيخرجوا منها
اللى قتلوا الالاف ابرياء بدون سبب

طبعاً بن لادن هو والشباب اللي معاه إن قتلوا أبرياء لا ذنب لهم وأفسدوا في الأرض فعليهم من الله ما يستحقون وسيعاقبهم الله على ذلك
أما مسألة الخلود في النار من عدمها هذه الله وحده هو الذي يحددها لأنه يعلم ما يوجد في نوايا الناس ولست أنا
فمن نراه على حق قد يموت على الكفر وقد يكون خائن وغير مخلص وقد يفسد في الخلوات
ومن نراه على باطل قد يموت على الحق ويتوب إلى الله
فابن لادن أو غيره ليسوا أنبياء ولا معصومين حتى أعطي أنا رأياً بدخولهم النار أو خلودهم فيها من عدمه
النار مش بتاعتي يعني فسؤالك باطل
ومجرد أن اقول أنا بن لادن من أهل الجنة أو أقول بن لادن من أهل النار فأنا أخالف ديني وأرتكب بذلك ذنب لأن الله وحده هو الذي يقرر ويحدد أهل الجنة والنار
مش مطلوب مني إني أنجم أو أفتي أو أخترع أو اعتقد في شئ ما يخصنيش

فدع بن لادن في حاله فهو مسئول أمام الله عن أفعاله وركز في نفسك

فلم أسألك عن القساوسة الذين يباركون الحروب الصليبية وحروب جورج بوش وتقتيله للأطفال

-----------

عندما قلت لك أن اليهود قالوا أن الله بخيل " معاذ الله " قلت لي :


امتى حضرتك حصل ده
هاتيلى من التوراة هذا الكلام
توراة إيه ؟ مش لما نعرف مين كاتب أسفارها ولما نلاقي أصولها نبقى ندور فيها ؟


انا نفسى بس تكونوا فاهمين المسيحية الاول قبل ما تتكلموا فيها
لا نقول ان الله له ابن فهذا سخف وهراء واكاذيب وعدم فهم
لكننا نقول ان الله ثلاثة اقانيم الاب والابن والروح القدس
والفرق شاسع بين الحقيقة وبين ادعائكم

هل يمكن أن تتخيل الله بدون الإبن ؟
لا
إذاً فأنت تؤمن أن لله ابن
وإن كان الابن إله لما أطلقتم عليه ابن ، وإن كان الله كامل بدون اقنوم الابن فما الداعي لوضعه وسط الأقانيم بجسده الناقص ؟
بطل تحوير فإيمانكم بثلاثة أقانيم تعتقدون أنها جميعها الله شرك بائن تحاولون إخفائه ،، فلا داعي للتبرير


اخر جزئية بتقوليها

ازاى يكون كبش الفدء ليا انسان خاطى زيى ؟
يعنى انا اكون كبش فداء ليكى
يعنى مثلا انتى بتكدبى وانا كمان بكدب
يجى ربنا يفديكى بيا اللى هو بعمل نفس خطأك
!!!!!!!!!!!
أنا ماقلتش اني محتاجة كبش فداء
أنا قلت حتى لو ده حصل لن أقبل أن يكون إنسان برئ طاهر كبش فداء لإنسان مجرم
لذلك فمسألة كبش الفداء دي من أساسها خاطئة فلا يفتدي أحد بأحد وكل إنسان يتحمل ذنب نفسه وذنب من أغواهم
ركز لو سمحت
في القرآن الكريم قال الله تعالى عن يوم الحساب:

(.. .. يَوَدُّ الْمُجْرِمُ لَوْ يَفْتَدِي مِنْ عَذَابِ يَوْمِئِذٍ بِبَنِيهِ

وَصَاحِبَتِهِ وَأَخِيهِ

وَفَصِيلَتِهِ الَّتِي تُؤْويهِ

وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ يُنجِيهِ)
سورة المعارج

يعني المجرم حيطلب انه يفدي نفسه بكل دول لكن محدش منهم حينجيه من العذاب ولو افتدى بأهل الأرض جميعاً

لذلك فلا فدية عندنا ولا كفارة حتى وإن طلب المجرم يوم القيامة أن يفتدي بأهل الأرض جميعاً بما فيهم من صالحين من أنبياء من جميع المخلوقات ليدخلوا بدلاً منه النار لينجو منها فلن يستطع وسيُعاقَب على إثمه


كنت سالت قبل كده عن صحة ابو حمزة السيوطى
ومحدش رد عليا
فياريت تطمنونى عليه
الأخ ابو حمزة كويس الحمد لله لكن دخوله قليل


حاجة تانية انا مش عارف ارد على موضوع كارثة عمرو موسى لرئاسة مصر
طيب


سلام الرب معكم
الله يسلمك

والكلمة صار جسدا
2011-02-21, 05:29 PM
بسم الثالوث الاقدس


لما تبقى تشوف مشاركة مخالفة بلغ عنها
هنا لا يتم الاستهزاء والتنكيل إلا بمن يسئ إلى ديننا
غير ذلك فهم على رئوسنا مالم يتطاولوا
وإن تطاولوا فالعار عليهم والخزييا سلااام بس كده من عنيا


لا مش حاتعب نفسي واحطها بين قوسين لأني مش باكلم طفل في الروضة
المفروض انك تكون عارف انك كافر في نظر الإسلام بدون أقواس زي مانا عارفة اني كافرة في نظرك بدون أقواس

اه عارف بس بما انك بتمسكى على سؤال بتعجب فأنا همسك على كلامك
وتبقى تلتزمى اداب الحوار


واللا انت شايف اني مؤمنة وداخلة الملكوت ؟
وبعدين هي الكلمة مضايقاك ليه؟
تعرف لما واحد زيك بيعبد ثلاث أقانيم يقولي يا كافرة ؟ يا سلام !! حافرح جداً واخد الكلمة دي شهادة فخر واعتزاز على إيماني المطلق بالتوحيد والقرآن الذي حرم عبادة الثالوث وتبقى شهادة منك على إسلامي الطاهر وكفري بالتثليث الذي نهاني ربي عنه
المفروض انت كمان تفرح لما اقولك يا كافر :) لأنها دليل على إنك مش مسلملاء انتى مش مؤمنة لكن رايحة فين
الله واعلم بكرة هيحصل اية فمقدرش اقولها دى
كمان الكلمة مش مضايقانى لكن بتكلم على لغة حوار طالما انتى مضايقة من كلام بقوله يبقى كل اللى يتكلم ياخد باله من كلامه
لكن دلوقتى كافر وبعدها ندخل على تحليل الدم (اللى مش فى المستشفى )فيبقى الكلام فى شكل محترم يعنى

وانا بفخر طبعا انى مسيحى ولما بتقوليلى انى كافر انا مش بزعل عليا لكن بزعل على اللى بيقولى كده لانه بيبقى خاطئ من وجهة نظر دينى
والمسيح بيقول
(طوبى لكم اذا اضطهدوكم وعيروكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلى كاذبين افرحوا وتهللوا لان اجركم عظيم فى السموات )
فأنا مش بزعل من الكلمة لشخصى


أما من ناحية العدل فده قمة العدل
اني أورث مكانك اللي اتخلق عشانك في الجنة لأنك كفرت بالله وانت تورث مكاني في النار والعكس سيكون صحيح إن أنت آمنت وأنا كفرت والعياذ باللهالعدل انى اخد حسب افعالى وافكارى وما فى قلبى
مش
ابقى مكان المسلم او اى حد تانى


فإيه اللي مزعلك ؟ انت شايف انك داخل النار وعايز تكتفي بنارك من غير ما ترث حد من المسلمين يعني واللا إيه ؟
وبعدين إنت إيه اللي تاعبك في الموضوع وهو كله في الآخرة مش في الدنيا ؟
لما تبقى تدخل النار في الآخرة إبقى قول لا مش عايز ادخلها :)
يا ستى هو الموضوع ورث
لو المسلم يستحق الفردوس او الجنة يدخلها ولو انا استحق ادخلها كن مش ورث
فيه حاجة كمان
انتى بتقولى ان كل احد بيبقى ليه مكانين واحد فى الجنة والتانى فى النار
اوك
عدد المسيحين واليهود فى العالم اكثر من عدد المسلمين اللى فيه
فلو فرضنا ومات كل المسيحين وايهود وكل المسلمين
هيحصل تبادل للاماكن بينهم
طب الباقى مننا طبعا وفقا لدينك هيروح النار
مكانه فى الجنة مين هيورثه ؟
هيفضل فاضى كده مش معقول يعنى

انا مشغول دلوقتى هبقى ادخل اكمل الباقى بعدين