المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعليق على المناظرة بين الأستاذ الصارم والضيف القبطي



الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6 7 8 9 10 11 12

فــارس الإســلام
2010-10-14, 11:48 PM
رد القبطي رد غريب بصراحة

أنت لم تفهم يا ضيفنا الموضوع أصلاً

الصارم الصقيل
2010-10-15, 12:07 AM
لقد صدق الأمير و إن النصراني يسأل و يجيب نفسه. لكن دعه يقول ما يريد فإن وراء الأكمة جملا !

ابوالسعودمحمود
2010-10-15, 11:22 AM
عايز اقول للاستاذ قبطى هتلاقى الف واحد يفند شبهتك بفضل الله

لكن انا استفسرت بس عن سفر اسمه الى هليوم ون الحبيب فى منتدى نصرانى فاغلق الوضوع وقال المشرف مفيش فى المسيحيه حاجه زى دى وغلق الموضوع رغم انى جبت له من الكتاب المقدس هذه الرساله من بولس الى هيلمون المحبوب هو ده الفرق بين الاسلام والنصرانيه فى الاسلام تجد من يرد ويفند وفى النصرانيه يغلق بقى ده اسمه كلام

الصارم الصقيل
2010-10-15, 11:34 AM
بارك الله فيكم !

سنرى ما في جعبة القبطي عندما يريد الجواب عن سؤالي و ياتي بالمطلوب منه .

هو دخل و في جعبه شيء يريد قوله و سنعطيه الفرصة لكي يقول و لكن لا نقبل منه ما لم يؤسس على الدليل . و من ذلك إكثاره من القول : القراءات مزعومة التواتر . سنرى مدى رسوخه في علم المصطلح دراية .

ابوالسعودمحمود
2010-10-15, 01:20 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت العقل http://www.albshara.com/blue-3algeria/buttons/viewpost.gif (http://www.albshara.com/showthread.php?p=378130#post378130)
انا هنا ليس لتخبرني أن اقرأ كتب و لكن اريد اجابة و ما تعتبره ساذجا بنسبة لك هو مهم بالنسبة لي
فربما اعتبرت أن الموضوع ساذج لانك أخذته من المسلمات منذ ان ولدت
أرج ان تجبني عن اسئلتي بكل دقة و وضوح بعيدا عن الاتهامات
فما تعتبره ساذجا صرفت عليه اموال طائلة ليكتشف او تريدنا أن نترك العلم و ناخذ بما تقول أنت
لا تخرج عن الموضوع و اجب على حد السؤال و انا أسف لم اتوقع اجابتك فمؤسف ان تعتبر سر وجود هذا الكون امر سخيف و ساذج
أرجو أن تجيبني على اسئلتي و لا تطلب مني أن اقرا اي كتاب فهذه مناظرة و ليست دعوة للمطالعة

سبحان من اعطاك هذا العقل !!

يا عزيزي انت سألت سؤال اجابته لا تُكتَب في سطرين

و انت ناوي تخوض مناظرة
يعني بالبلدي تقصّر و تجيب م الآخر
الاجابة موجودة في أول اصحاحين في سفر التكوين
اقرأها ، ثم قدّم اعتراضك اذا كان لديك اعتراض
هكذا تسير الأمور

احنا مش فاتحين الموضوع عشان تسمّع عليا الكتاب المقدس
من يشرع في خوض حوار علمي او مناظرة
فعليه ان يكون باحث و يبذل بعض المجهود

في انتظارك بعد الاطلاع على سفر التكوين
اتفضل


هذه مناظره مع صوت العقل فى منتدى نصرانى مفيش فرصه للاخذ والرد

فــارس الإســلام
2010-10-15, 02:09 PM
نصارى مع ملاحدة يا أبو السعود

إذا كان مع المسلمين اللي بيؤمنوا زيهم بالبعث والحساب وخلافه مش نافعين

يبقى مع الملاحدة إزاي ؟؟

eslam_10
2010-10-15, 02:13 PM
هنقعد من هنا ليوم الجمعة الجاية الضيف يقولك البسملة مش من القرأن و أنت تثبتله انها من القرأن يروح يقولك لأ مش من القرأن و فيها اختلاف ترد تقول البسملة في قراءة صحيحة متواترة آية و البسملة في قراءة صحيحة متواترة ليست آية يروح راجع و يسأل نفس السؤال تانى .... البسملة فيها اختلاف اذاًهى ليست من القرأن فكيف هذا ؟؟؟؟

عبد الله الجزائري
2010-10-15, 05:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعجبني المنتدى و شيء جميل مثل هذه المناضرات فقط أقول أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتكم ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه ولله الحمد ان الامة الاسلامية لازالت بخير تقبلوا تحياتي الخالصة وجزاكم الله خير

ابوالسعودمحمود
2010-10-15, 06:04 PM
عبد الله الجزائري (http://www.albshara.com/member.php?u=2824)

http://www.albshara.com/images/site_icons/profile.png الملف الشخصي (http://www.albshara.com/member.php?u=2824)
http://www.albshara.com/images/site_icons/forum.png مشاهدة المشاركات (http://www.albshara.com/search.php?do=finduser&userid=2824&#######type=vBForum_Post&showposts=1)
http://www.albshara.com/images/site_icons/message.png رسالة خاصة (http://www.albshara.com/private.php?do=newpm&u=2824)




عضو جديد

(http://www.albshara.com/member.php?u=2824)

الحاله : http://www.albshara.com/images/statusicon/user-offline.png تاريخ التسجيل: 15 - 10 - 2010 رقم العضوية: 2824
الديانة: الإسلام الجنس: ذكر
المشاركات: 1
http://www.albshara.com/images/reputation/reputation_pos.png







نورت المنتدى يااخ عبد الله الجزائرى

ابو علي الفلسطيني
2010-10-15, 07:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اذن , فالسيف الاسلامي كان يطارد هذه الاصوات التى تخالفه
و لكن نجحت بعض الاصوات لسبب او لاخر في الوصول الينا , مما يجعلنا ننظر اليها كأقوى من اعدائها اللائي وصلن بقوة السيف .

عليك ان تكون مهذبا اكثر من هذا القدر ..ولتعرف ان الاسلام لم ينتشر بحد السيف ... بينما دينك هو الذي يستعمل السيف ويحرق الناس احياء ويقوم بالمجازر ليل نهار ...


بعض القائلين بعدم تواتر كل ما في القراءات المزعومة التواتر ( السبعة او العشرة )

القراءات العشر متواترة بالاجماع ... ومن شذ عن هذه القاعدة فلا عبرة بخلافه للاجماع ..


إجماع أئمة السلف والخلف على عدم تواتر كل حرف من حروف القراءات السبع (2)
الشوكاني (3)

هنا يحدث خلط كبير في مسالة التواتر ...
فالامة قد اجمعت على تواتر المصحف بلا خلاف يُذكر ... فتبقى مسالة التواتر في بعض اوجه القراءة ... وقد وجه العلامة الزرقاني _ لله دره_ هذا الضابط للتواتر فقال:
إن هذه الأركان الثلاثة تكاد تكون مساوية للتواتر في إفادة العلم القاطع بالقراءات المقبولة بيان هذه المساواة أن ما بين دفتي المصحف متواتر ومجمع عليه من هذه الأمة في أفضل عهودها وهو عهد الصحابة فإذا صح سند القراءة ووافقت عليه قواعد اللغة ثم جاء ت موافقة لخط المصحف المتواتر كانت هذه الموافقة قرينة على إفادة هذه الرواية للعلم القاطع وإن كانت آحاداً.....فكأن التواتر كان يطلب تحصيله في الإسناد قبل أن يقوم المصحف وثيقة متواترة بالقرآن أما بعد وجودهذا المصحف المجمع عليه فيكفي في الرواية صحتها وشهرتها متى ماوافقت رسم هذا المصحف ولسان العرب ........وهذا التوجيه الذي وجهنا به الضابط السالف يجعل الخلاف كأنه لفظي ويسير بجماعات القراء جدد الطريق في تواتر القرآن .ا.هـ

وقال العلامة الدمياطي في اتحاف فضلاء البشر ردا على من قال ان اسانيد القراء الى النبي صلى الله عليه وسلم اسنايد آحاد وليست متواترة:

فإن قيل : الأسانيد إلى الأئمة، وأسانيدهم إليه –صلى الله علية وسلم - على ما فى كتب القراء ات آحاد، لا تبلغ عدد التواتر أجيب : إن انحصار الأسانيد فى طائفة لا يمنع مجىء القراء ات عن غيرهم ، وإنما نسبت القراءات إليهم لتصديهم لضبط الحروف ، وحفظ شيوخهم فيها، ومع كل واحد منهم فى طبقته ما يبلغها عدد التواتر ثم إن التواتر المذكور شامل الأصول والفرش وهذ ا الذى عليه المحققون "اهـ.

وفي هذا ردٌ على كلام الشوكاني والزركشي ... وكل يؤخذ من قوله ويرد