المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل .... عشرات الأقباط يحرقون مدرعة للشرطة العسكرية أمام ماسبيرو



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 [13] 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25

د/احمد
2011-10-10, 03:46 PM
لكل مسيحي متابع
لا يجوز الخروج (http://www.albshara.com/showthread.php?t=36462) على الحاكم (http://www.albshara.com/showthread.php?t=36462) ابدا لان هذا

معصية لله ومعصية لترتيب الله

الرسالة الأولي إلى اهل رومية الأصحاح 13 :

1. لِتَخْضَعْ كُلُّ نَفْسٍ لِلسَّلاَطِينِ الْفَائِقَةِ، لأَنَّهُ لَيْسَ سُلْطَانٌ إِلاَّ مِنَ اللهِ، وَالسَّلاَطِينُ الْكَائِنَةُ هِيَ

مُرَتَّبَةٌ مِنَ اللهِ،
2 حَتَّى إِنَّ مَنْ يُقَاوِمُ السُّلْطَانَ يُقَاوِمُ تَرْتِيبَ اللهِ،وَالْمُقَاوِمُونَ سَيَأْخُذُونَ لأَنْفُسِهِمْ دَيْنُونَةً.


3 فَإِنَّ الْحُكَّامَ لَيْسُوا خَوْفًا لِلأَعْمَالِ الصَّالِحَةِ بَلْ لِلشِّرِّيرَةِ. أَفَتُرِيدُ أَنْ لاَ تَخَافَ السُّلْطَانَ؟ افْعَلِ

الصَّلاَحَ فَيَكُونَ لَكَ مَدْحٌ مِنْهُ،

4 لأَنَّهُ خَادِمُ اللهِ لِلصَّلاَحِ! وَلكِنْ إِنْ فَعَلْتَ الشَّرَّ فَخَفْ، لأَنَّهُ لاَ يَحْمِلُ السَّيْفَ عَبَثًا، إِذْ هُوَ خَادِمُ

اللهِ، مُنْتَقِمٌ لِلْغَضَبِ مِنَ الَّذِي يَفْعَلُ الشَّرَّ.

5 لِذلِكَ يَلْزَمُ أَنْ يُخْضَعَ لَهُ، لَيْسَ بِسَبَبِ الْغَضَبِ فَقَطْ، بَلْ أَيْضًا بِسَبَبِ الضَّمِيرِ.

6 فَإِنَّكُمْ لأَجْلِ هذَا تُوفُونَ الْجِزْيَةَ أَيْضًا، إِذْ هُمْ خُدَّامُ اللهِ مُواظِبُونَ عَلَى ذلِكَ بِعَيْنِهِ.

7 فَأَعْطُوا الْجَمِيعَ حُقُوقَهُمُ: الْجِزْيَةَ لِمَنْ لَهُ الْجِزْيَةُ. الْجِبَايَةَ لِمَنْ لَهُ الْجِبَايَةُ. وَالْخَوْفَ لِمَنْ لَهُ

الْخَوْفُ. وَالإِكْرَامَ لِمَنْ لَهُ الإِكْرَامُ.

والنصوص واضحة امامكم اقوي من ان اشرحها

فهي بوجوب الخضوع للسلاطين ، لانه توليته من الله ومرتبة من الله حتي ولو كان ينجح

بالتزوير
وايضا من يقاوم السلطان سواء كان ظالم ام عادل فانه يقاوم ترتيب الله وسيحاسبه الله على

هذا
ويجب عليك ان تفعل الصالح كي يمدحك السلطان اي تتملقه بمعني اصح

ولهذا فالجميع ملزم بطاعة السلطان

وهذه المقطوعة مثل مقطوعات بروتوكولات حكماء صهيون تماما وخصوصا موضوع التملق


ولنذهب للتفسيرات المسيحية لنرى ماذا قالت

تفسير انطونيوس فكري :

قد يتصور أحد أنه يجب أن نثور علي الدولة التي تضطهدنا. فبولس يكتب هذا الكلام أيام

الدولة الرومانية التي إضطهدت المسيحيين إضطهاداً عنيفاً. وهنا يشرح الرسول أنه علي



المسيحي أن يخضع للدولة التي تضطهده ويصلي عنها، فالمسيحي يصلي عن الملك أو

الرئيس وعن الدولة، والله هو الذي يتصرف معه، فنحن لا نفهم مبدأ الثورة علي الملك أو

الرئيس فهو مُعَيّن من الله. قد يكون الملك ظالماً ولكن وجوده هو بسماح من الله ولحكمة

يعلمها الله وحده.


وإذا كان بولس قد رفض ثورة المرأة علي زوجها في خلع غطاء الرأس (1كو1:11-16)

فهل يسمح بثورة المسيحيين ضد الملك

وهكذا فنحن لا نطمع في مراكز سياسية عالمية لأن كنيستنا هي مؤسسة سماوية ونحن أيضاً

لا نهتم بالإضطهاد الذي يقع علينا ونحن لا نثور ضد من يضطهدنا. ونحن نخضع للرئيس أو

الملك في كل شيء إلا في شيء واحد هو أن يأمرنا بترك المسيح.

http://st-takla.org/pub_Bible-Interp...hapter-13.html (http://st-takla.org/pub_Bible-Interpretations/Holy-Bible-Tafsir-02-New-Testament/Father-Antonious-Fekry/06-Resalet-Romya/Tafseer-Resalat-Romia__01-Chapter-13.html)

لايجوز مش تروح تضرب الجيش بالنار
يعني اللي حيموت منكم مخالف لكتابه مش شهيد زي ما ضحكوا عليكم

سوفانا
2011-10-10, 03:56 PM
أحداث ماسبيرو تكبد بورصة مصر خسائر بقيمة 10.2 مليار جنيه في بداية التعاملات

خسرت البورصة المصرية نحو 10.2 مليار جنيه من رأسمالها السوقي فى بداية خلال جلسة اليوم الاثنين ليصل إلى 302.6 مليار جنيه واستهلت تعاملات اليوم الاثنين على انهيار جماعي للمؤشرات وتراجع جماعي للأسهم القيادية، نتيجة الأحداث الدامية التي شهدتها البلاد أمس في ماسبيرو وميدان عبد المنعم رياض وميدان رمسيس، والتي أسفرت عن مقتل ما لايقل 24 شخصا، و224 مصابا طبقا للإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة.
حيث انخفض مؤشر البورصة الرئيسي "egx30" بنحو 5.13% بما يعادل 3822.19 نقطة.

وشهد مؤشر "egx20" في ثاني أسبوع تراجعا بمقدار 4.99% % ليصل إلى مستوى 4171.78 نقطة. فيما شهد مؤشرegx70" " للأسهم الصغيرة والمتوسطة تراجعا بنحو 2.47% ليصل إلى مستوى 443.20 نقطة.أما بالنسبة لمؤشر""egx100 الأوسع نطاقا فقد تراجع أيضا بنحو 3.18% % ليصل إلى مستوى 674 نقطة.

وعلي صعيد فئات المستثمرين فقد شهدت التعاملات الصباحية ظهورا قويا للبيع من جانب المستثمرين العرب، بينما اتجهت تعاملات الأجانب والمصريين للشراء. فيما شهدت الأسهم القيادية حالة من التراجع الجماعي لجميع الأسهم.

وأوقفت إدارة البورصة المصرية التعامل على أكثر من 25 شركة لمدة نصف ساعة بعد بلوغها الحد الأقصى فى التراجع " 5%".

وسجلت أسهم الشركات الكبرى والقيادية تراجعات جماعية حيث انخفض سهم أوراسكوم للانشاء بنسبة 4.79% ليصل الى 196.32 جنيه وسهم البنك التجاري الدولي بنسبة 5.14% ليبلغ 21.76 جنيه وبالم هيلز بنسبة 9.48% ليبلغ 1.05 جنيه.

وأوضح محللون ماليون ان المواجهات التى شهدتها منطقة ماسبيرو أمس ألقت بظلالها على أداء البورصة صباح اليوم مشددين على ان تحسن آداء البورصة سوف يتوقف على عودة الاستقرار الأمنى. كان رئيس البورصة المصرية محمد عمران قد أعلن اليوم الاثنين انه لا نية لايقاف التداول بالبورصة وذلك بعد الاحداث التي وقعت الليلة الماضية أمام ماسبيرو ووسط القاهرة.
المصدر :-الشروق

سوفانا
2011-10-10, 04:03 PM
التليفزيون المصرى يعتذر للأقباط عن لفظ مسىء !!

http://www.masrawy.com/moraselon/Images//10-10-2011-8-48-37370.jpg


اعتذر التليفزيون المصرى للأقباط عن لفظ مسىء صدر ضدهم عن أحد جنود الشرطة العسكرية المصابين أثناء إسعافه بعيادة مبنى ماسبيرو، وقال الجندى "زميلى مات جمبى.. المتظاهرين غدروا بينا بعد ما كنا بنحميهم.. دول مسيحيين ……." لينقطع الصوت عن شاشة التليفزيون بعدها.

وبعد هذه الواقعة بدقائق خرج أحد مذيعى القناة الأولى على الهواء ليعلن اعتذار التليفزيون المصرى عن هذا اللفظ المسىء، وقال المذيع "نعلن أن عددا من المصابين أصيبوا بحالة هستيريا دفعتهم لترديد كلام يسىء للأقباط".

حسبنا الله ونعم الوكيل
ايه الذل ده

قاصِف
2011-10-10, 04:13 PM
التليفزيون المصرى يعتذر للأقباط عن لفظ مسىء !!


لا أقول سوى ****** !

ضربني و بكى سبقني و إشتكى!

هذه هي الدولة العلمانية التي يريدوها و لن يحصلوا عليها إن شاء الله!

قاصِف
2011-10-10, 04:21 PM
و بدأت محاولات ترضية الخرفان!


تم اليوم إعدام الكموني المتهم بقتل سبعة نصارى في أعياد ميلادهم بنجع حمادي

(إشمعنى اليـــوم)

http://elmokhalestv.com/index/details/id/9909

--------------

بيت العائلة : القوات المسلحة خط أحمر.. ويجب الإسراع بقانون بناء دور العبادة

http://elmokhalestv.com/index/details/id/9910


بدل ما شيخ الأزهر يقول الجيش خط أحمر و يجب قطع اليد التي إعتدت عليه....

الصبر يا رب!

قاصِف
2011-10-10, 04:25 PM
عاجـــــــــــل: القس الشبيح فلوبتير يسب محافظ اسوان على الهواء والمحافظ يرد عليه انت مبتقولش الحقيقة وانت راجل مش كويس




http://www.youtube.com/watch?v=YIcyoGyMarM&feature=player_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=YIcyoGyMarM&feature=player_embedded

قاصِف
2011-10-10, 04:39 PM
من أجل الوطن .. كلمة المرصد الاسلامى


منذ قيام الثورة المصرية ونحن نرى الأقباط الذين وقفوا ضد الثورة المصرية لا يكفُّون عن إثارة المشاكل الطائفية بصورة فجة؛ ابتغاء إشعال الوطن، أو لفرض أمر واقع على الثورة المصرية بالحصول على وضع خاص وامتيازات طائفية، فوق الوطن، وفوق بقية أبنائه، على غرار ما كان عليه وضعهم في ظل تحالفهم مع المخلوع ووريثه، اللذين أفسدا البلاد.

وهكذا فإن أحداث مضيفة أسوان وما تلاها، حتى جرى ما جرى أمس، ليست بالعفوية، وإنما هي أمر دبِّر بليل، فحمل السلاح والحض عليه كما صدر من القس متياس نصر منقريوس، بالإضافة إلى الدعوة لأن تكون نهاية المظاهرات داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون؛ على حسب ما صرح به الكاهن فليوباتير، علاوة على الكهنة الآخرين الذين شاركوهم في قيادة المظاهرات والعدوان؛ فكل ذلك يدل على أننا بصدد محاولة إنقلابية على الثورة المصرية، شاركهم فيهم بعض الفاشلين سياسيًّا حينما رأى الجميع بداية مراحل الانتخابات.

بل قد بات واضحًا لكل ذي عينين أن هناك تعاونًا تامًّا ما بين أولئك الانقلابيين الذين في الداخل، وتنظيم ما يعرف بأقباط المهجر، ويكفي لكل ذي بصيرة أن يعرف أن القس مرقص عزيز أحد المناصرين لقيام ما يعرف بالدولة القبطية، قد صرح بأنه ذهب لأمريكا بأمر من الأنبا شنودة زعيم الأقباط، وأنه في مهمة هناك، وأنه لن يعود إلا بأمر من زعيمه.

وعليه؛ فسياسة ضبط النفس والتحلِّي بالصبر التي أغرت طائفة أصابها العمى عن المصالح الكبرى للوطن، فضلَّت الطريق، وخرجت عن تعاليم المسيح - عليه السلام - وخالفت ما يأمرها به كتابها من خضوع كل نفس للسلاطين الفائقة؛ لأنها بترتيب من الله، لابد أن يحل مكانها فرض القانون بالتساوي على الجميع من المحرِّضين والمغرضين.

فلا يصح بعد التهاون مع المجرمين من المنفِّذين والمحرضين، سواء في الداخل أو الخارج، فتلك السياسة من شأنها إثارة غالبية الشعب المصري الذي لم يعد يقبل الهوان، وليس من المنطقي في ظل ثورة جاءت لتعلي من شأن المصري وكرامته أن تنتهك كرامته من إسرائيل تارة، ومن فئة انحرفت عن جادة الصواب تارة أخرى.

كما أنه لم تعد تصلح طريقة دفن الرؤوس في الرمال، فلا شك أن هناك فريقًا من الأقباط غير عابئ بأمن الوطن، أغرته تلك اللحظة الحرجة التي تمر بها البلاد، فأراد أن ينفذ مخططًا خاصًّا في ذهنه، يظن من خلاله أنه قد حانت ساعة الخلاص من المسلمين، الذين ما انفك أولئك الكهنة وأمثالهم من التشدق الكاذب بوصفهم غرباء غزاة.

وفي تلك اللحظة الفارقة، على القوى السياسية أن تعلي من شأن الوطن على مصالحها الضيقة، وألا تستخدم كمخلب قطٍّ في ابتزاز الإدارة الحاكمة للبلاد تحت دعاوى شتَّى، فمن العار عليها وهي تسمي نفسها تارة بالعدالة والوطنية، وتتبنى مطالب غير عادلة، وتارة أخرى بالحقوقية، فإذا بها تهدر حقوق الشعب، وبالسياسية تارة ثالثة، فتجتمع لتظهر ضحالة رأي تجاه ما يحيط بالوطن من مكايد؛ كل ذلك عداءً لتيار سياسي أُشربت قلوبهم كراهيته دون مبرر، أو مغازلة لخارج يريد هدم الوطن وفرض سيادته عليه.

والواجب على الإدارة الحاكمة أن تكون أقوى في مواجهة الضغوط، ولا تخضع لابتزاز السياسيين الفشلة.

وفي ذات الوقت ندعو عموم المسلمين والتيارات الإسلامية خاصة بالتحلي بالصبر والحكمة، وعدم الانجرار إلى تلك الفتنة التي هي أمر يراد، بذات الدرجة التي ندعو فيها الجهات المسؤولة لاتخاذ كافة التدابير الحازمة الحاسمة لمواجهة مشعلى الفتن، الذين يهدفون لخراب الديار، فالخوف من الضغوط الخارجية والخضوع سيدفع بالشارع لحالة من الغضب لن يسمع وقتها لصوت العقلاء.

قاصِف
2011-10-10, 04:59 PM
http://dc15.arabsh.com/i/03470/lbznf5y5ynpg.jpg

http://dc16.arabsh.com/i/03470/1qb4pm5ruav7.jpg

قاصِف
2011-10-10, 05:04 PM
جبرائيل و رمزى: نسعى لتدويل قضية الأقباط أمام الأمم المتحدة


تباينت ردود أفعال القوى السياسية القبطية حول الأحداث الدامية التى شهدتها منطقة ماسبيرو أمس الأحد، والتى أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من جانب المتظاهرين الأقباط وقوات الشرطة العسكرية، بعد حدوث اشتباكات متبادلة من الجانبين.

من جانبه أكد المحامى القبطى ممدوح رمزى أن الأقباط سيلجأون للتحكيم الدولى أمام الأمم المتحدة، فى مواجهة ما وصفه بإرهاب الدولة الذى يمارسه النظام الحاكم الآن، مشيرا إلى أن الجيش لم يفرط فى استخدام القوة ضد أى مظاهرات إلا فى احتجاجات الأقباط.

وأضاف رمزى: لابد من حساب عنيف لما حدث، ولم يعد لدينا خيار إلا تدويل القضية، متهماً التلفزيون المصرى والإعلام الرسمى بالكذب والتضليل.

فيما نفى المستشار نجيب جبرائيل رئيس المركز المصرى لحقوق الإنسان لجوء الأقباط للعنف أو حمل السلاح فى وجه القوات المسلحة، مؤكدا أنه أصيب فى قدمه اليسرى بعد أن اضطر ومعه مجموعة من المتظاهرين الأقباط للاختباء فى العمارات المجاورة لماسبيرو، بعد أن انطلقوا فى مسيرات سلمية من شبرا و أكد أن طلب الحماية الدولية للأقباط هو خيار غير مستبعد في ظل الظروف الراهنة
http://elmokhalestv.com/index/details/id/9913
-------------

اعتصامات للنصارى امام السفارة المصرية بكاليفورنيا وامام البيت الأبيض


http://www.youtube.com/watch?v=cmTqrgDn354&feature=player_embedded
http://www.youtube.com/watch?v=cmTqrgDn354&feature=player_embedded

قاصِف
2011-10-10, 05:07 PM
نيويورك تايمز : حمل الأقباط السلاح فخسروا الجيش و الشعب

http://elmokhalestv.com/index/details/id/9914

------------

عشر إئتلافات ثورية : الجيش لم يطلق علينا الرصاص وقت الثورة ولن نرضي بتوجيه الرصاص له .. ونعلن تضامننا مع القوات المسلحة


شن 10 ائتلافات وحركات ثورية من أعضاء الهيئة العليا بحزب الثورة المصرية، هجوما شديدا على مرتكبى أحداث ماسبيرو، مساء أمس، والتى راح ضحيتها 26 قتيلا من بينهم ثلاثة جنود من القوات المسلحة وأصيب ما يزيد على 300 آخرين.

وطالب الائتلافات فى بيان لها المجلس الأعلى للقوات المسلحة باتخاذ جميع السبل والوسائل القانونية تجاه المتهمين والتعامل بكل حزم لعدم تكرار مثل هذه الأعمال التى تؤدى إلى تشويه صورة الثورة، ومن شأنها أن تؤجج مشاعر طرفى الأمة مسلمين وأقباطا.

كما أكد أعضاء الهيئة العليا بالحزب فى خطاب شديد اللهجة أن الأحداث لا تندرج تحت الفتنة الطائفية ولكنها بكل المقاييس "مهزلة حقيقية"، ومن الممكن أن تؤدى إلى خراب البلد ولا نقبل كثوار أن يوجه أحد الرصاص إلى أفراد جنود القوات المسلحة لأنهم لم يوجهوا علينا طلقة واحدة خلال أيام الثورة .

وقال الدكتور طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية إن دماء المصريين على حد سواء تعد خطا أحمر، ودماء الجنود تسال على الجبهة وفى الحرب وليست بأيدى أبناء الوطن لذلك نتضامن مع القوات المسلحة ونقف الى جوارهم، لأنهم كانوا أحرص منا على حياتنا أثناء الثورة ولم يوجهوا الرصاص علينا، ولم نر غدرا منهم كليبيا واليمن وسوريا ولكن حافظوا على الثورة والتزموا ضبط النفس ومن العار ان يقتل اثنين او ثلاثة من أبنائهم وهم يؤمنون المكان ويحاولون منع الاشتباكات.

وأكد الدكتور عصام النظامى عضو اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة بأن أحداث ماسبيرو أعادتنا إلى الوراء كثيرا وأصابتنا بالإحباط، وكأنها أعمال مدبرة بهدف الوقيعة مع الجيش أو إشعال الفتنة بين المسلمين والمسيحيين وأن مجموعة الأقباط الذين قاموا بهذه الأحداث لا يعبرون عن الكنيسة وعقلاء الإخوة الأقباط، حيث لن نقبل بأن يتم الاعتداء على احد جنود القوات المسلحة ويجب محاسبة المخطئ وتطبيق القانون عليه بكل حزم .

وقال مصطفى يونس النجمى عضو الهيئة العليا بالحزب إنه إذا كان البعض يستغل الحرية فى تخريب البلاد، فمرحبا بقانون الطوارئ لحفظ الأمن واستقرار البلد وأن الوضع يحتاج الآن إلى القوة والحزم فى المعاملة مع الأحداث لأننا لا نقبل إراقة دماء لمجرد محاولة
ما حدث سيقدم مقاعد البرلمان على طبق من ذهب لمرشحى التيارات الإسلامية.

وطالب محمد عبد الجابر منسق تحالف ثوار مصر بالتعامل بكل حزم والضرب بيد من حديد على مرتكبى أحداث الشغب ومن يحاول زرع الفتنة بين المسلمين والاقباط او هز الثقة فى المؤسسة العسكرية وان الامر لو احتاج الى ثورة اخرى بهدف الحفاظ على هيبة الدولة والجيش سوف نقوم بها ولن نقبل بان تهتز هيبة الدولة او المساس بها .

واشار احمد السكرى عن ائتلاف مصر الحرة الى ضرورة الالتزام المهنى للاعلام والصحافة ومراعاة الضمير المهنى وميثاق الشرف الصحفى حتى لا يتم تضخيم الأمر او محاولة حدوث فتنة دون اى مبررات ونحن نؤمن بحق التظاهر السلمى ولكن نرفض التخريب بكل قوة ونؤيد موقف الجيش فى التعامل بحزم مع مثل هذه الامور .

وأضاف الفنان أحمد الحلوانى عضو حزب الثورة إلى أن الامور تحتاج من الجميع الى إعادة النظر فى سلوكه وتعاملاته تجاه الآخر، وأن ينظر كل منا إلى مصلحة البلد وعدم الاعتداء على حرية الآخرين ..مشيرا إلى أن التظاهر السلمى حق مكفول ولكن ضد الاعتداء على هيبة الدولة أو المساس بأحد افراد الجيش .

http://elmokhalestv.com/index/details/id/9920