المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل .... عشرات الأقباط يحرقون مدرعة للشرطة العسكرية أمام ماسبيرو



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 [21] 22 23 24 25

د/احمد
2011-10-11, 04:26 PM
لا في حاجة جديدة
إعلان حالة التأهب للقبض على إسرائيليين متورطين في أحداث ماسبيرو


10/11/2011 4:15 pm




أعلنت السلطات الأمنية المصرية حالة التأهب القصوى بطول الحدود الشرقية مع إسرائيل وذلك لمنع عناصر إسرائيلية، ساهمت في قنص مصريين خلال أحداث ماسبير التي وقعت أمس الأول، من الهروب.

وأوضحت الأجهزة الأمنية أنها قامت بهدم عدة أنفاق بعد أن عثرت داخلها علي أدلة تؤكد استخدامها من قبل إسرائيليين في تهريب أسلحة نحو مصر، وإدخال أفراد لتنفيذ عمليات تخريبية وإجرامية، في إطار المخططات الإسرائيلية التي تستهدف إشعال الفتنة الطائفية في مصر.

وصرح مصدر امني ل"محيط" أن الرصاصات التي استخرجت من الضحايا أكدت أن قناصة استخدموا نوع من الذخيرة والبنادق الآلية الإسرائيلية الصنع، وهي أسلحة سبق أن استخدمت ضد ثوار 25يناير وتسببت في مقتل العشرات منهم قنصا.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية المصرية أغلقت الحدود فور وقوع أحداث ماسبيرو.

ولفت المصدر الأمني المصري، خلال تصريحاته الخاصة لـ"محيط"، الانتباه إلى أن أجهزة أمنية إسرائيلية أصدرت بيانا قبيل وقوع أحداث ماسبيرو بساعات حذرت خلاله رعاياها من دخول سيناء ومصر كسياح لوجود أخطار علي حياتهم.

وأكد المصدر أن أجهزة الأمن تشتبه في عناصر إسرائيلية لمصر وضلوعهم بأحداث ماسبيرو.

وأشار المصدر إلى أن ثمة عناصر من المتظاهرين على علاقات مشبوهة بمنظمات تمويل صهيونية أمريكية نسقت مع المعتدين "الإسرائيليين" وسهلت لهم اختراق مسيرة المسيحيين الاحتجاجية وشاركتهم العدوان علي المتظاهرين ورجال الأمن في ذات الوقت.

وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية تصر هذه المرة علي التوصل إلى أطراف المخطط الخبيث وتقديمهم لمحاكمة فورية حتى ينالوا الجزاء.

الجدير بالذكر أن سلسلة من الكمائن تم نصبها في غالبية النقاط الإستراتيجية بسيناء واغلب المناطق الحدودية المصرية ، كما تقوم الأجهزة الأمنية برصد الشيكات والمبالغ التي حولت لعدد من الإفراد العاملين بمجالات حقوقية من قبل منظمات وجهات تمويل دولية وتبيان مدي قانونيتها وأوجه استخدامها إلي جانب رصد الاتصالات التليفونية التي أعقبت الحادث، وجاء قبل موجات التظاهر الأخيرة

قاصِف
2011-10-11, 04:26 PM
هدية لكل مسيحي: شنودة واقف كالتلميذ الخيبان أمام الأسد السادات يعترف بسماحة الأسلام و أفضال سيده النبي صلى الله عليه و سلم على النصارى و أفضال صحابة النبي على النصارى!


http://www.youtube.com/watch?v=NLXZFNkNq9A&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=NLXZFNkNq9A&feature=related

د/احمد
2011-10-11, 04:30 PM
أخطر اعتراف لأسقف أسوان عن حقيقة ما حدث في الماريناب


10/11/2011 4:32 PM


اعترف الاسقف هيدرا اسقف أسوان أن القس مكاريوس راعي كنيسة الماريناب زاد في الارتفاع المسموح به دون ترخيص أو إذن ، وأن المسلمون لم يمسوا الكنيسة أو أقباط القرية بأي أذى ، مشدداً على مشاعرهم الإيجابية أثناء البناء




http://www.youtube.com/watch?v=A5Di8j8wC44&feature=player_embedded

قاصِف
2011-10-11, 04:35 PM
يا دكتور أحمد هذا معروف للجميع و يكفي هذه الحادثة السنة الماضية التي لم تفعل الحكومة شيء بشأنها و أخلت سبيل النصراني الخائن!

ضبط سفينة محملة بمئات الأطنان من المتفجرات قادمة من إسرائيل للكنيسة المصرية


أصدر اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية قرارًا باعتقال جوزيف بطرس الجبلاوي، نجل وكيل مطرانية بورسعيد، ومالك السفينة التي تم ضبطها من قبل جهاز مباحث أمن الدولة قادمة من إسرائيل وعلى متنها مئات الأطنان من المتفجرات، بعد ساعات من قرار قاضي المعارضات الإفراج عنه، ومنعه من السفر بموجب قرار أصدره المستشار عبد المجيد محمود النائب العام.

وجاء صدور مذكرة الاعتقال ـ حسب مصادر المصريون ـ بعد اجتماع عقده وزير الداخلية مع بعض مساعديه ، واستند القرار إلى اعتبار الحادثة تشكل خطرًا جسيما على الأمن ، وسيظل قرار الاعتقال ساريًا إلى حين البت في أمره، بعد انتهاء تحقيقات النيابة والكشف عن كافة الملابسات المتعلقة بشحنة المتفجرات المضبوطة.

وكانت معلومات قد وصلت إلى جهاز مباحث أمن الدولة عن قيام "جوزيف بطرس الجبلاوي" نجل وكيل مطرانية بورسعيد بتهريب شحنة ضخمة من المتفجرات مجلوبة من "إسرائيل" ومخبأة في أماكن سرية من الحاويات ، فتم القبض عليه وضبط السفينة والشحنة وإحالته إلى النيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 756لسنة 2010 إدارى الميناء ، غير أن قاضي المعارضات أمر بإخلاء سبيله على ذمة القضية ، فأصدر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قرارا عاجلا بإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر ، قبل أن يتخذ وزير الداخلية قرارا باعتقاله نظرا لخطورة الواقعة.

وفي الإطار نفسه ، يتجه النائب العام إلى تحويل بلاغ إلى التحقيق يطالب فيه المحامي نبيه الوحش بإخضاع مطرانية بورسعيد والكنائس التابعة لها للتفتيش من قبل أجهزة الأمن، بعد إثارته شكوكًا حول قيام المتهم بإخفاء مواد متفجرة داخل المطرانية، اعتقادًا منه بأنها غير قابلة للتفتيش.

ويقول الوحش في بلاغه إن الحادثة تعزز من الاتهامات الرائجة بتحول العديد من الكنائس والأديرة إلى مخازن للسلاح والمتفجرات والأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال السنوات الأخيرة، كما أن العديد من الوقائع التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة تعطي مؤشرا جديا على هذه الاتهامات ، ضاربا المثل بما حدث في وقائع الكشح ودير أبو فانا حيث خرج القساوسة بالأسلحة الآلية وهاجموا تجمعات مسلمة في مفاجأة أذهلت الأجهزة الأمنية.

واتهم الكنائس والأديرة بأنها خالفت دورها الرعوي وتحولت إلى معتقلات لما أطلق عليهم "المسلمين الجدد"، مثل كاميليا شحاتة، ووفاء قسطنطين، مشددا على أهمية تفتيش الكاتدرائيات الكبرى في وادي النطرون والعباسية، التي ذهبت تقارير إلى أنها تحولت إلى مقار احتجاز لعدد كبير من الأقباط الذي اعتنقوا الإسلام في السنوات الأخيرة.

وفي تصريحات خاصة لـ "المصريون" قال الوحش أن قرار وزير الداخلية بإصدار مذكرة اعتقال لنجل وكيل مطرانية بورسعيد يعد استجابة للبلاغ الذي تقدمت به للنائب العام، مشيرا إلى أنه لن يلتزم الصمت في حالة حفظ البلاغ، بل سيتجه لرفع دعوى قضائية لإلزام وزارة الداخلية بإجراء تفتيش دوري على الكنائس والأديرة، فضلا عن ضرورة إخضاعها لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات وكافة الأجهزة الرقابية المصرية باعتبارها مؤسسات تتبع الدولة المصرية وليست دولة منفصلة.

وطالب الوحش بضرورة إنهاء الدولة لما دعاها بـ "السياسات التمييزية ضد الأغلبية المسلمة"، مشيرا إلى أن المساجد والزوايا تخضع للتفتيش والاقتحام من قبل أجهزة الأمن، وأنه من باب أولى أن تخضع الأديرة لمثل هذه الإجراءات.

وطالب كذلك بإلغاء ما وصفها بـ "الحصانة" للأقباط والتي لم تعد قاصرة على أعضاء مجلسي الشعب والشورى فقط بل اكتسبها أيضا القبطي العادي، في إشارة إلى انحياز الدولة وأجهزتها على الدوام إلى جانب الأقباط، ما اعتبره مخالفة للدستور والقانون واستفزازُا للرأي العام المصري.
---------

د/احمد
2011-10-11, 05:59 PM
نوارة نجم تخر على ركبتيها أمام البابا شنودة و تهتف بالروح بالدم نفديك يا سيدنا

http://www.youtube.com/watch?v=8jO_yPmT5TI&feature=player_embedded

حسبنا الله ونعم الوكيل

قاصِف
2011-10-11, 06:01 PM
"مروان" رئيسا للجنة تقصى "ماسبيرو"



أصدر المستشار محمد عبدالعزيز الجندى وزير العدل اليوم الثلاثاء قرارا بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق فى وقائع أحداث ماسبيرو التي وقعت أول أمس الأحد وأسفرت عن مقتل 25 شخصا وإصابة أكثر من 300 شخص، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن.

وقرر الوزير أن يتولى رئاسة اللجنة المستشار عمر مروان وعضوية المستشارين حمادة الصاوي وأيمن محمد كامل عفيفي وطلب الوزير إلى اللجنة سرعة الانتهاء من أعمالها في أسرع وقت ممكن.
من جانبها ، قررت اللجنة البدء في أعمالها على الفور بالانتقال إلى مدينة أسوان للاستماع إلى أقوال شهود العيان وكل من له صلة بأحداث ماسبيرو ونتائج المعاينات التي جرت وتجميع كافة المعلومات والتسجيلات المتعلقة بتلك الواقعة.

http://elmokhalestv.com/index/details/id/9980
----------

أسماء المتهمين في إشعال فتنة ماسبيرو


أسماء الشباب الذين تم التحقيق معهم بالأمس أمام النيابة العسكرية على خلفية أحداث ماسبيرو
1- هاني كامل محمود
2- فادي بكش روفائيل
3- هيثم ميلاد عبده
4- انور ريمون انور
5- امثل محمود عبد الفتاح
6- عيد مكرم زاخر
7- ممدوح عياد نعمان
8- امين دانيال جاب الله
9- حنا لطيف فهيم
10- عصام ربيع رائد خليل
11- اندرو مكرم شحاته
12- ابراهيم منير عجبان
13- مينا سعيد عياد خليل
14- بنيامين رأفت فرج
15- جرجس سعيد السيد
16- ميلاد صادق فهيم
17- جورج صفوت جرجس
18- عصام رسمي عطيه
19- عاطف محمد محمد
20- اسحاق ابراهيم

حصلنا علي الأسماء من مركز النديم

http://elmokhalestv.com/index/details/id/9982


----------
الكنيسة تتمسك بتحفظات "العبادة الموحد"


أكد مصدر كنسي مطلع أن موافقة الكنيسة على قانون دور العبادة الموحد الجارى إعداده حاليا بمجلس الوزراء، مرهونة بالالتزام بالتحفظات التي أبداها البابا شنودة على مشروع القانون الذي عرض عليه، إبان مناقشة القانون عقب أحداث إمبابة .

وكانت الكنيسة قد أعلنت تحفظاتها في بيان أصدره الأنبا موسى "أسقف الشباب "، تضمن الاعتراض علي 9 بنود من مشروع القانون .
وطالب البيان بتفويض الوحدة المحلية فى مباشرة الاختصاص بإصدار تراخيص بناء دور العبادة، على أن يختص المحافظ بالفصل فى الطلب فى حالة الرفض.
وشدد على ضرورة أن تكون اشتراطات البناء ثابتة ومتفقاً عليها، ولا تتغير بحسب وقت الترخيص، وأن ترفق كلائحة تنفيذية بالقانون الصادر.
وطالبت الكنيسة بإلغاء البند الثانى من المادة الثانية، لأنه لم يحدد عدد السكان الذى سوف يصدر الترخيص على أساسه، مؤكداً أن هذا النص يتعارض مع مبادئ حرية العقيدة وممارسة الشعائر الدينية.
واقترح إضافة فقرة للبند 3 من المادة 2، تشترط ألا تقل المسافة بين «المكان المطلوب وبين أقرب دور عبادة مماثل من ذات الديانة وذات الطائفة عن ألف متر».
وطالب «موسى»، بإلغاء البند 5 من المادة 2، والذى يتعلق بالبناء على الأرض المتنازع عليها، محذراً من استخدام ذلك البند ذريعة لوقف أعمال البناء.
كما اقترح تعديل البند 6 من المادة 2، بما يقلل الحد الأدنى لمساحة دور العبادة إلى 200 متر مربع بدلاً من 1000 متر.
وطالب موسى بمراعاة البند الخاص بحظر ممارسة الشعائر الدينية أسفل العمارات السكنية، لافتا إلى أن بعض الأسر المصرية تقيم صلواتها داخل مساكنها، معتبراً أن هذا البند يضعهم تحت طائلة القانون.
واقترح إلغاء عقوبة الحبس الذى تنص عليه المادة 5، فى حالة مخالفة شروط الترخيص، والاكتفاء بالغرامة، على ألا تزيد على 50 ألف جنيه، وبحد أدنى 5 آلاف جنيه.
من جانبه قال المستشار أمير رمزي عضو لجنة العدالة الوطنية، إن اللجنة لديها تعليمات بسرعة الانتهاء من القانون لعرضه على المجلس العسكري، والانتهاء منه خلال أسبوع.
وقال رمسيس النجار المستشار القانوني للكنيسة القبطية إن إقرار القانون سيحل " 40 % " من مشاكل بناء الكنائس .

http://elmokhalestv.com/index/details/id/9981

قاصِف
2011-10-11, 06:05 PM
مجزرة ماسبيرو ..فتش عن زقلمة وموريس

http://elmokhalestv.com/news_images/281322764sdfdff.jpg


إذا أردت أن تعرف المحرض الحقيقي علي مجزرة أو فتنة ماسبيرو ففتش عن عصمت زقلمه" رئيس ما يسمي (دولة مصر القبطية) في المهجر،والمحامي موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية ، ومن خلفهما المخابرات الإسرائيلية والأمريكية اللتان طلب زقلمه وموريس حمايتهما مما أسموه (الجيش الإسلامي) في مصر !
مجزرة ماسبيرو ..فتش عن زقلمة وموريس
ما معني ان يصدر زقلمه وموريس ومعهم حفنة من متطرفي المهجر الذين يعادون البابا شنوده نفسه ، بيانا قبل 24 ساعة من مجزرة ماسبيرو يحرضون الأقباط علي التظاهر يوم 9 أكتوبر ومواجهة من يسمونه (الجيش الإسلامي) ويصفون جيش مصر العظيم بعبارة : "النازيون العسكر الذين يسحلون الأقباط بماسبيرو فى ذكرى هزيمتهم فى أكتوبر 1973 انتصار إسرائيل عليه " ؟! .
وما معني أن يطالب نفس هؤلاء المهووسون العملاء للمخابرات الصهيونية والأمريكية من نتنياهو – في رسالة نشرتها بوابة الوفد سابقا - بالتدخل لحماية الأقباط من "الغزاة العرب " الذين يحكمون مصر (!) ، ومقابل هذا يقدمون لإسرائيل صك بـ "الاعتراف بأورشليم عاصمة موحدة لإسرائيل " حسب البيان التي أصدروها ووصلت (بوابة الوفد) !.
ما حدث في مجزرة ماسبيرو لا يحتمل تفسيرات ولا شرح ، فنحن أمام مظاهرات أو مؤامرة مرتبة ومفتعلة .. ووقوعها بعد ساعات من إعلان المشير عدم إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية وقبل أسبوع واحد من افتتاح باب الترشيح لانتخابات أو برلمان ثورة 25 يناير ، مقصود لاستمرار بقاء مصر في وحل الفوضى وعدم الاستقرار وتعطيل بناء نظام سياسي ديمقراطي بمصر .
ولا تنسوا ما كشفه رئيس المخابرات الحربية الصهيونية (أمان) اللواء عاموس يادلين، خلال خطاب تنحية وتولي غيره في نوفمبر 2010 عندما قال أن " مصر تقع في القلب من أنشطة جهاز المخابرات الإسرائيلي، " وان التركيز يتم عبر تأجيج الفتنة الطائفية .. وأن «إسرائيل» نجحت ولا تزال في «تصعيد التوتر والاحتقان الطائفي والاجتماعي لتوليد بيئة مصرية متصارعة ومنقسمة إلى أكثر من شطر؛ لتهديد المجتمع المصري» !.
وحتي لو قيل أن نفرا من أقباط شبرا ومناطق أخري خرجوا سلميا ليشاركوا بالمظاهرة ، فمن أحضر المولوتوف للمنطقة ؟ ومن الذي قتل جنود الجيش بالرصاص ؟ وهم الذين كانوا قبلها بساعات يحرسون المتظاهرين ويتبادلون العبارات الطيبة معهم حسبما قال جندي كان يتألم ويصرخ قائلا : "غدروا بنا وقتلوا زميلي وهو واقف جنبي" ؟!.
ما حدث هو مخطط مدروس ربما تورط فيه بعض الأقباط الغاضبين علي عدم بناء كنيسة هنا أو هناك بحسن نية ، بهدف إشعال فتنة طائفية في كل مصر وليس ماسبيرو فقط وهو ما وضح بتمددها إلي الإسكندرية .. لا تنسوا حديث الخبير الاستراتيجي (لوران مورافيتش) أمام هيئة السياسة الدفاعية بوزارة الدفاع الأمريكية في أغسطس 2002 - نشرته صحيفة واشنطن بوست (6/8/2002) – والذي يقول فيه إن "الحرب على العراق مجرد "خطوة تكتيكية" ستغير وجه "الشرق الأوسط والعالم"، أما السعودية فهي "هدف استراتيجي"، ومصر هي "الجائزة الكبرى" .. لهم طبعا عندما تسقط بفعل هذه الفتن التي لهم يد فيها عبر أساليب إستخبارية معروفة !؟ .
القاتل الحقيقي هو من حرض هؤلاء واستغل المشاعر الدينية المتأججة بطبيعتها لإشعالها فتيل نار تحرق مصر كلها وليس ماسبيرو فقط .. هم الصهاينة والأمريكان وباعترافاتهم لا بنظرية المؤامرة .. هم صبيان وعملاء هؤلاء الصهاينة من بعض أقباط المهجر الذين يجب وفورا تقديم لوائح اتهام ضدهم بالتحريض علي قتل رجال جيش مصر البواسل وهم يحمون مبني التلفزيون وتقديم طلب لاعتقالهم ومحاكمتهم عبر البوليس الدولي (الأنتربول) .
نعم حدثت أخطاء من أطراف كثيرة في التعامل مع أزمات طائفية عدة ولكن لم يحدث مثل هذا الاستقواء بالخارج .. وبإسرائيل.. مرة بشارون ومرة بنتنياهو .. كما حدث في السنوات الأخيرة وتصاعد عقب ثورة 25 يناير ، وقيادة الكنيسة الأرثوذوكسية أيضا أخطأت عندما ظلت تترك هؤلاء الشباب يخرجون في مظاهرات حماسية ساخنة وعلي رأسهم قساوسة شباب يطلقون عبارات تحريضية لا تمت لنبل وسماحة تعاليم المسيح بشئ، ولم تتحرك لنصحهم أو إرسال قساوسة عقلاء يشجعونهم علي التظاهر أني شاءوا ولكن دون قطع طريق أو إشعال نار أو حرق وقتل جنود الجيش في ذكري عيد أكتوبر !.
ليس المقصود – أخيرا - من ذكر أن هناك سيناريو أو دور خارجي في تأجيج الفتنة الطائفية في مصر أن هناك طرف من الأطراف الداخلية الوطنية يسعي للاستعانة بدور خارجي أجنبي ، بقدر إيضاح أن هذا الدور الأجنبي يتحين الفرصة للتدخل ويشجع الأقليات دوما علي اللجوء اليه كي يبرر تدخله فيما بعد في هذه الدول ، وهذا ما يقدمه له من هم علي شاكلة زقلمه وموريس ! .
أيضا من المهم إدراك أن رصد حالات هذا التدخل الأجنبي في أي دولة لصالح أقلية ما لا يستهدف غالبا صالح الأقلية بالضرورة رغم أن هذا هو الهدف الظاهري ، ولكنه يستهدف استغلال الحدث واستقواء الأقليات به في ابتزاز الدولة الأم وتحقيق "مصالح إقليمية" للطرف الأجنبي ، لا مصالح هذه الأقليات .. وفي حالة مصر بعد ثورة 25 يناير لا يحتاج الأمر لدليل !

http://elmokhalestv.com/index/details/id/9983

قاصِف
2011-10-11, 06:07 PM
اهم بنود قانون دور العبادة الموحد



اشترط مشروع قانون دور العبادة الموحد موافقة الجهة الدينية أولا‏,‏ علي أن يتم استخراج التراخيص من المحافظ المعني خلال‏3‏ أشهر‏,‏ وإذا لم يرد يعتبر عدم الرد بمثابة موافقة‏.

ونص المشروع علي أن يكون بناء دور العبادة موافقا عليه من الجهة الدينية الرسمية, حيث لن يكون لأي شخص الحق في بناء دور عبادة دون موافقة رئاستها الدينية, التي يتبعها وهي وزارة الأوقاف للمساجد, ورؤساء الطوائف الدينية المسيحية واليهودية للكنائس والمعابد.

وصرح مصدر مسئول بمجلس الوزراء لـالأهرام بأن المشروع قد وضع قواعد للبناء, والترميم, والهدم, والإزالة, والتوسعة, وحتي عمليات تدعيم المبني, حيث ستكون تلك الأمور واحدة بالنسبة للمساجد والكنائس والمعابد.
وأكد المصدر أن القانون قد خول المحافظ سلطة إصدار التراخيص, وذلك بدلا من رؤساء الأحياء, نظرا لأهمية دور العبادة

http://elmokhalestv.com/index/details/id/9984

قاصِف
2011-10-11, 06:09 PM
بعندما نشر موقع المخلص إساءة جمال جرجس للإسلام ؛ جرجس يكتشف سرقة حسابه على الفيسبوك.!!

http://elmokhalestv.com/upload/gd.jpg

بعدما انفرد موقعنا بنشر فضيحة الصحفي الشماس جمال جرجس المزاحم والذي نشر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك صورة مسيئة للإسلام وشعائر الإسلام وقد نشرنها منذ ساعة تقريباً ؛ قام جرجس بحذف الصورة من صفحته وقام بكتابة هذا الخبر " هام جدا
تم سرقة حسابي الخاص على الفيس بوك وقد قررت التقدم ببلاغ للنائب العام ضد هذا العمل الذي ارفضه تمام بوضع صور تسئ لي وصور تسئ الاسلام وكتابة تعليقات لم اكتبها " وقال جرجس " وسيتقدم محامي الخاص لي ببلاغ للنائب العام فوراً ضد من فعل وضع صور وكتابة تعليق وسرقة حسابي الخاص " وكما دعى جرجس أصدقائه للوقوف بجوار " وادعو كل الاصدقاء للوقوف جانبي امام هذا العمل الجبان الاجرامي لانني لم اقوم بفعل مثل هذا الفعل في حياتي والجميع يعلم بذلك "
ويعقب على هذا الموضوع الأستاذ / محمد حمدي الكاتب والباحث في الملف القبطي " ما قام به جمال جرجس هو رد فعل طبيعي خصوصاً بعدما قمت بالإتصال بجريدة اليوم السابع و قام الأستاذ حازم سماحة مدير الشئون القانونية بالجريدة بتلقي المعلومة مع وعدي برفع الأمر إلي رئيس التحرير أ / خالد صلاح وإتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذا الفعل الجبان الصادر من شخص غير مسئول ؛ ويؤكد حمدي أننا ننتظر البلاغ ونتيجته ونرجو من جمال وضع نتيجة البلاغ ورقمه لكي نتابعه واذا لم يقدم بلاغ للنائب العام سوف نقوم نحن بتقديم هذا البلاغ ونؤكد إننا لن نترك مثل تلك التصرفات التصرفات الصبيانية تؤثر على مسيرة بلدنا نحو التحول المنشود ؛ ونطرح هنا تساؤل مهم لجمال جرجس هل أكتشف جمال سرقة الحساب الخاص به فجأة بعدما نشر موقع المخلص هذة الفضيحة ؟ والسؤال الأكثر دهشة هل أستطاع جمال جرجس إستعادة الحساب الخاص به بسرعة وفي أقل من ساعة من نشر الخبر ؟ الرجاء سرعة الرد من الصحفي النشط جمال جرجس ونحن في إنتظار قرار جريدة اليوم السابع تجاه مثل هذا التصرف .

قاصِف
2011-10-11, 06:11 PM
الوفد : تشكيل حكومة برئاسة البرادعي

كشفت "بوابة الوفد" أنها علمت من مصادر خاصة أن اسم الدكتور محمد البرادعي، مطروح بقوة لرئاسة الحكومة المقبلة، مشيرة إلى أن قبول المجلس العسكري لاستقالة حكومة د.عصام شرف "مسألة ساعات".

وكان شرف قد أعلن قبل قليل، وخلال مؤتمر صحفي مع على عثمان طه النائب الأول للرئيس السوداني، أن استقالة الحكومة بكامل هيئتها تحت تصرف المجلس العسكري، يتصرف فيها وقتما يشاء.
وتأتي التسريبات الخاصة بتولي البرادعي رئاسة الحكومة، وهو الأمر الذي أبدى البرادعي استعداده للقبول به في مقابلات تليفزيونية متعددة خلال الشهور الماضية، بعد ساعات من إعلان د.حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية استقالته احتجاجا على أحداث ماسبيرو، معتبرا أن الحكومة فشلت في حماية المواطنين، وأنها تتحمل المسئولية السياسية لتلك الأحداث.
وأشار شرف إلى أن الببلاوي قدم استقالته بالفعل، وأنه يجري النظر فيها، والبحث عن بديل مناسب

مصدر الخبر الوفد.