المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفهم الصحيح لمسألة صلب المسيح



الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10

حبيب حبيب
2009-10-24, 07:43 PM
مجهود ضخم من قلم جبار اخي ذو الفقار وفتحت نقط تايهة عن تفكير مسيحيين كتير
تناقض كتابى فعلا جعلنى اتركه واترك الايمان بالمسيحية عموما لانها عقيدة هشة لا تحترم العقل مليئة بالتناقضات والاختلافات الغير بسيطة واعتقد ده مش رأيى لوحدى ده رأى ناس كتيرة اسلمت الحمد لله
والحمد لله انه حطكم فى طريقى عشان اثبت اكتر واكتر لانكم بينتولى جهل كتير كان معشش فى دماغى من تعاليم الكنيسة والاباء اللى كنت باسمعها وابلعها كده بدون تفكير
ربنا ينور طريق الكل ويهديهم للاسلام عشان يحسوا النعمة الحقيقية
مشكور اخويا على الموضوع جااااااااااااااامد جداااااااااااااااااااا

الداعي
2009-10-24, 10:34 PM
حبيب حبيب،، رعاك الله بحبه لك. اللهم آمين.

أظنُّ أنَّك اليوم أكثر من أي وقت مضى قادر على تأليف كتاب تبين فيه عوار المسيحية.

فهلا قمت بذلك؟! لك علينا أن نصيغ أفكارك بأسلوب رائق راق. والله من وراء القصد.

الداعي
2009-10-24, 11:06 PM
ذو الفقار, لقد جعفلت لك.

ساجدة لله
2009-10-25, 03:11 AM
ذو الفقار, لقد جعفلت لك.
اذكر مرادف هذه الكلمة باللون الأحمر :)

دانة
2009-10-25, 08:44 AM
أخي الرائع ذو الفقار...

لابدَ أن أقول أني قد إستمتعتُ جداً بمتابعةِ هذا البحثِ المتكاملِ عن صلبِ المسيح الذي جَعلتنا نُبحر فيه معكَ لِتَستَعرضَ كلَ اللقطاتِ ( وكأننا في فيلمِ سينمائي ) التي مرت قبلَ ،خلالَ ، وبعدَ حادثةِ الصلب بِأسلوبِكَ المبهرِ في السردِ والقائمِ على الدليلِ والحجة.وقد وجدتُ أنَ أهميتِه تتجلى في كونِ الدليل هو مِن كتابُهم نفسِه ...
جهدٌ واضحٌ كبيرٌ يستحقُ الاشادةَ والتثبيت .

باركَ الله بكَ وبقلمكَ
وجَعلهُ في ميزانِ حسناتِكَ

ansary
2009-10-25, 09:51 AM
السلام عليكم مجهود كبير جدا والله اخى فكما قال الاخ دانه انه مثل شريط سنمائى يعرض الحدث
وقد سبقتنى اخى ذو الفقار

ولنجعل السؤال أكثر جدية نقول

ما هي الأسس والمعايير التي اعتمدت عليها الكنيسة في معرفة الإنجيل الصحيح من غيره
نعم نريد ان نعرف ما هى تلك الاسس فلتعلمنا اخى مما علمت بارك الله فيك

دانة
2009-10-25, 01:56 PM
ذو الفقار, لقد جعفلت لك.


أخي الكريم الداعي ... أستوقفني ما قلته وحقاً أريدُ أن أعرفَ معنى ما قلت ...هل معناها (جُعِلتُ فداءك ) أم تعني بها شيئاً أخر ؟؟؟؟

تلميذ أمير عبد الله
2009-10-25, 02:17 PM
جعفل : جعفله : صرعه ، وقال طفيل :



وراكضة ما تستجن بجنة بعير حلال غادرته مجعفل
وقال : المجعفل المقلوب . قال ابن بري (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=12988) : ومجعفل نعت لحلال ، وهو مركب من مراكب النساء ، وبعير مفعول براكضة . ابن الأعرابي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=12585) : الجعفليل القتيل المنتفخ . وطعنه فجعفله إذا قلبه عن السرج فصرعه .

دانة
2009-10-25, 02:33 PM
جعفل : جعفله : صرعه ، وقال طفيل :





وراكضة ما تستجن بجنة بعير حلال غادرته مجعفل


وقال : المجعفل المقلوب . قال ابن بري (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=12988): ومجعفل نعت لحلال ، وهو مركب من مراكب النساء ، وبعير مفعول براكضة . ابن الأعرابي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=12585): الجعفليل القتيل المنتفخ . وطعنه فجعفله إذا قلبه عن السرج فصرعه .


أظن أن فهمي لها قد خالف فهمك فالعرب تستخدم هذه الكلمة على وزن بسمل وحوقل وبرقل فتكون مثلها جعفل
ننتظر الاخ الداعي لنعرف قصده

الداعي
2009-10-25, 09:34 PM
الحقَّ أقول لكم: لم أتوقع أن يحدث نقاش حول ما حدث, ولعلَّ في ذلك خيرًا.


من مصادر العرب في اتساع الكلم (النحت), وهو على وزن: (فعلل).


ولفظ (جعفل) منحوت من قولهم: جعلني الله فداءك.


ونستخلص منها صيغة الفعل, فإن قلت: جعفل الرجل, أي قال: جعلني الله فداءك.


وأنشد الزهري:


لَقَدْ بَسْمَلَتْ هِنْدٌ غَدَاةَ لَقِيتُهَا ... فَيَا حَبَّذَا ذَاكَ الدَّلالُ المُبَسْمَلُ


أمَّا ما جاء به صديقنا التلميذ, تلميذ أمير؛ فهو حقٌّ من حيث هو, ولكنَّه خطأ باعتبار الدلالة السياقية؛ ذلك أنَّ المقام مقام مدح, والمخاطب هو ذو الفقار, وليس (al kharek).


ملحظ: حولق أفصح من حوقل.

حفظكم الله جميعًا.